jamal suliman lovers
مرحبا بالسادة الزوار يسرنا إنضمامكم لمنتدى النجم العربى الكبير جمال سليمان



 
الرئيسيةcoolpageدخولموقع محبى جمال سليمانالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 صحتك بالدنيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7
كاتب الموضوعرسالة
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: صحتك بالدنيا   السبت 10 يوليو 2010, 8:45 pm


سمنة البطن

مشاكل صحية للرجال وعقم للنساء

رغم أن أكثر الدهون يتراكم على الأرداف والأفخاذ إلا أن الدراسات تشير إلى ان الدهون المتراكمة على البطن تعتبر الأخطر، حيث تؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع مستوى الكولسترول ، والسكري، ومتلازمة مقاومة الأنسولين ، وأمراض القلب، ولهذا يعتقد العلماء أن زيادة عرض الخصر يمكن أن يكون مؤشرا أساسيا لوجود مشاكل صحية دفينة.

تؤكد الدراسات أن التهاب حصوات المرارة يكثر في الأشخاص البدينين، ولا سيما السيدات ذوات الحمل المتكرر، وعند الأشخاص المصابين ب" الكرش" نتيجة زيادة هرمون الاستروجين، ذلك الهرمون الذي يساعد على زيادة الكولسترول بالدم، مما يؤدي إلى ترسيبه على جدار الحويصلة المرارية ، ويسبب ذلك التهابا بها وتكوين حصوات المرارة.

وفي الأفراد المصابين ب" الكرش" تتراكم الدهون على القفص الصدري وتحت الحجاب والحاجز، وذلك يعيق تمدد حركة الرئتين، كما يقلل من حركة الحجاب الحاجز فتقل كمية الهواء التي يحصلون عليها..

وبعض الأبحاث أثبتت أن هناك علاقة بين السمنة، ولا سيما سمنة البطن " الكرش" والإصابة بالعقم عند السيدات ، فقد وُجد أن هناك زيادة في تراكم الدهون حول المبيض وقناة فالوب، مما يؤثر على عملية التبويض والإنجاب.


تعرف على السبب

مشكلة تجمع الدهون حول منطقة البطن أو الكرش ، فهي تعود إما لأسباب وراثية أو خلل عضوي أو سلوك خاطئ، وسنبدأ بتلك الممارسات التي تؤدي إلى انتفاخ المعدة وبروزها ومنها:

1 - الإسراف في تناول الطعام الغني بالدهون والسعرات الحرارية.
الإصابة بأمراض القولون وتجّمع السوائل في تجويف البطن.
2 - ابتلاع الهواء في أثناء تناول الطعام نتيجة الأكل بسرعة
3 - التدخين بأنواعه.
4 - تناول وجبة دسمة آخر النهار.
5 - النوم بعد تناول الطعام.
6 - الإسراف في تناول البقول التي تسبب الانتفاخ.
7 - عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
8 - الكسل والخمول وقلة الحركة والنوم خاصة بعد تناول الوجبات وبصفة خاصة وجبة العشاء.
9 - عدم اتباع حميات غذائية صحية أثناء الحمل.ومن المعروف أن نسبة الدهون في جسم المرأة هي ضعف الدهون الموجودة في جسم الرجل، وهذه الدهون هي التي تسبب الكرش حيث تتكون قرب الكبد والجهاز الهضمي وتنتشر في أوردة البطن بسبب تأثير هرمون الأنسولين فتزيد نسبة السكر في الدم ويتحول إلى دهون وخاصة مع تزايد العادات الخاطئة في الأكل والتهادي بالحلويات والشيكولاته علما بأنه كلما كان النوع فاخراً كلما كانت السعرات أكثر.

أنواع سمنة البطن

تقسم سمنة البطن إلى أربعة أنواع :

النوع الأول : الكرش العضلي:

وتحدث هذه المشكلة في عضلات البطن وهو يتكون نتيجة عدم التوازن في إستخدام صاحبه لجهازه الحركي كأن يستعمل مثلاً عضلات الكتفين والذراعين فقط أثناء العمل ولا يتحرك وسطه أثناء الجلوس على المكتب طوال النهار أو أمام عجلة القيادة وفي هذا النوع يحدث تمدد لعضلات البطن ويزيد حجمه ويتكور.

النوع الثاني : الكرش المترهل:

ويحدث نتيجة استعمال عضلتين فقط في وسط البطن فتكون النتيجة هي ترهل وظهور الكرش، وهذا النوع يحدث أيضاً نتيجة العلميات الجراحية في منطقة البطن مثل عمليات الفتق الجراحي التي تؤدي إلى ترهل البطن وارتخاء عضلاتها وإصابتها بالكسل والتراخي وبالتالي يتسع حجمها فتزداد حاجة الإنسان للطعام والشراب بشكل كبير فتترسب الدهون وتحدث البدانة مما يؤدي إلى ظهور الكرش بشكل مترهل مع وجود ثنيات في الجلد على شكل طبقات في بعض الأحيان.

النوع الثالث: الكرش المنتفخ:

وهو كرش يشبه البالون، ويحدث نتيجة إسراف الإنسان في تناول الطعام والشراب بشكل كبير وزائد على حاجة الجسم،
وهذا الإسراف في الأكل يحدث نتيجة إصابة الشخص بالاكتئاب أو القلق أو التوتر العصبي فيجد الإنسان في الأكل بشراهة متنفساً ومحاولة للخروج من هذه الهموم التي تسبب له هذا التوتر والقلق، وقد يحدث أيضاً للإنسان المتفائل السعيد نتيجة تفتح شهيته بعد تفريغ ما لديه من عواطف وانفعالات فتجده أيضاً يتناول كميات كبيرة من الأكل والشراب حتى تحدث له السمنة وبالتالي يظهر الكرش.

النوع الرابع : الكرش الهرموني:

ويلاحظ أن شكل هذا الكرش يكون متعرجا ويشبه قشر البرتقال، ويحدث عندما يضطرب عمل الهرمونات داخل جسم الإنسان
ويزيد إفراز مادة الكورتيزون فيختل توزيع الغدة فوق الكلوية للدهون على مناطق وأجزاء الجسم المختلفة مما يؤدي إلى زيادة الشحوم في منطقة البطن فقط وذلك عند الرجال، أما بالنسبة للنساء فإن الدهون غالباً ما تتراكم في الجزء السفلي من البطن
ويصاحبه سمنة في الفخدين والأرداف وتأخذ هذه السمنة أشكالاً غير منتظمة في هذه الأجزاء.


اكاذيب...قالوا انها ستخلصك من الكرش

= السونا وحمامات البخار تخلصك من الكرش خلال ساعات

ليس للسونا أو لحمامات البخار دور فعال في علاج الكرش أو التخسيس، وما يحدث فيها أن الشخص السمين المصاب بالكرش يفقد من كيلو إ
لى اثنين من سوائل جسمه عن طريق العرق وليس فقدًا للدهون، وبمجرد أن ينتهي من هذا الحمام، يقبل على شرب الماء بكثرة لتعويض ما فقده الجسم من ماء فيستعيد وزنه الأصلي من جديد. وهذه الحمامات قد تؤدى إلى بعض المضاعفات مثل الإصابة بحصيات الكلى أو جلطات الشريان التاجي.

= عملية التدليك والمساج تذيب دهون الكرش

عملية التدليك أو المساج تقضي على كرش المدلك نفسه، فهو الذي يبذل مجهودًاً، أما أنت فلا تفقد أى جرام من دهون كرشك فأنت لا تبذل أى حركة أو مجهود في عملية التدليك.

= استخدام الحزام الهزاز أو حزام البطن يخلص من دهون الكرش

كثر الإعلان عن أحزمة للبطن بدعوة أنها تذيب الدهون، وأنها تقلل الكرش بشكل واضح خلال أيام، وهذا كله ليس له أساس علمي، ومعظم خبراء التخسيس يحذرون من استخدام هذه الأحزمة في عملية تخسيس الكرش، ويعتبرونه أكذوبة كبرى، ويؤكدون أنه ليس لهذه الأحزمة أي مفعول في التخلص من الكرش، بل ثبت أن لهذه الأحزمة آثارًاً جانبية على الجهاز التنفسي والهضمي وقد تؤدى في نهاية المطاف إلى ضمور العضلات.

= شرب الماء قبل النوم يؤدي إلى الكرش
الماء ليس له أي قيمة سعرية حرارية، وتناوله بأي كمية لا يؤدى إلى ظهور الكرش، سواء على الريق أو قبل النوم، بل على العكس كثرة تناول الماء قبل الطعام يقلل من الشهية لتناول الطعام ويقلل من كمية الطعام المتناولة فيساعد على التخلص من الكرش.

= استعمال الملينات وزيت البرافين يخلصك من سمنة الكرش

ليس لهذه الأدوية الملينة أو لزيت البرافين أى دور في التخلص من السمنة أو من الكرش، وما تفعله هذه الأدوية أنها تسبب الإسهال فيفقد الجسم جزءاً كبيرًاً من الماء والعناصر الغذائية المهمة مما يخفف من وزن الجسم، فيعتقد الشخص بهذا أن وزنه قد قل ولكنه فقد كاذب للوزن وسرعان ما يعود لوزنه الأصلي بمجرد شربه الماء. بل إن لهذه الملينات كثيرًاً من المضاعفات فهي تفقد سوائل الجسم مما يؤدى في نهاية الأمر إلى الجفاف، وتؤدى إلى سوء الامتصاص.

= استخدام صابون خاص لعلاج الكرش والسمنة
خرافة.. وكل ما يفعله هذا الصابون أنه أثناء الاستحمام يفقد الجسم كميات من الماء فيخف الوزن وقتيًا، ولكن سرعان ما يشعر الشخص بالعطش فيشرب كميات كبيرة من الماء، فيعود الوزن من جديد للزيادة، ولقد حذر كثير من المتخصصين من استعمال هذا الصابون وخاصة للمصابين بأمراض القلب والدورة الدموية



للتخلص من سمنة البطن

إن أفضل وأبسط طرق التخلص من الكرش هي :

أولا : يجب المداومة على أداء الصلاة، وفيها يستطيع الإنسان حرق 580 سعرا حراريا على الأقل، فالله سبحانه وتعالي ورسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم لم يأمرنا بأوامر إلا وفيها ما يفيد البشر من الناحية الروحية والصحية

-60% من الوجبة الغذائية.

ثالثا : احرص واحرصى على :

1 - تناول " جريب فروت" قبل تناول الطعام يقلل من إحساسك بالجوع.

2 - ابدأ طعامك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها ملعقتا خل ليعطيك ذلك إحساسا بالشبع لفترة طويلة.

3 - احرص على تناول الأغذية الغنية بالألياف فهي تأخذ وقتا أطول في المضغ مما يقلل الإحساس بالجوع وتخفف من حدوث الإمساك.


4 - قلل كمية الملح في الأكل لأن كثرته تمنع طرح السوائل الزائدة في الجسم مما يزيد من محيط خصرك، علما أن الجسم لا يحتاج من الملح أكثر من ملعقة شاي واحدة يوميا " 4 جرامات".

5 - تناول الزبادي 3 مرات في الأسبوع يحقق نتائج جيدة ويسهم في تخفيف " الكرش" لأنه يحتوي على بكتيريا " اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس" التي تؤدي إلى تخمرّ اللبن ، كما يحتوي على إنزيم " اللاكتيز" الهاضم لسكر" اللاكتوز" الموجود في اللبن ، وهو الإنزيم الذي يفقده 85% من الناضجين خاصة في الشعوب العربية والإفريقية، ويتسبب نقصه في سوء الهضم واضطرابات الأمعاء والانتفاخ.
وأشارت الدراسة أيضا إلى أن الزبادي يزيد من قدرةالجسم على حرق الدهون الزائدة مما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات.

من أشهر برامج الحمية لإزالة سمنة البطن


الإفطار :
2 ثمرة فاكهة متنوعة ( ما عدا التين، العنب، البلح، الموز، والمانجو ) ويفضّل كوب عصير برتقال أو جريب فروت + سوائل : شاي، أو قهوة، أو صودا، أو ماء ليمون بدون سكر.
الغداء :
- طبق سلطة خصراء.
- 4 ملاعق خضار مسلوق.
- شريحة لحم مشوية أو ربع دجاجة مسلوقة أو 2 سمكة مشوية أو علبة تونة" بدون زيت".
العشاء:
- زبادي بالخيار، أو 3 ملاعق فول بالليمون ، أو بيضة مسلوقة، أو قطعة جبن بالطماطم.
- مع شريحة توست أو ربع رغيف.


رابعا : شرب ثلاثة أكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسية ، فهو يملأ المعدة ويقلل تناول الطعام، و ليس له سعرات حرارية. وعدم شرب السوائل الباردة مع الأكل أو بعده مباشرة

خامسا : يوصى بارتداء حزام حول البطن لتصغير حجم المعدة (تحزيم من الخارج بدل عملية تحزيم المعدة) وممارسة تمرينات شد البطن وتقوية الظهر بالإضافة إلى الانتباه لشد الجسم والمحافظة على شكل القوام.

سادسا : تناول الطعام ببطء لأكثر من عشرين دقيقة، فستشعر بالشبع بسرعة دون أن تملأ معدتك بالكثير من الطعام لأن الأكل السريع يملأ المعدة بالكثير من الطعام قبل الإحساس بالشبع.

سابعا : عليك الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، فمن الممكن أن تكون عضلات البطن ضعيفة وتحتاج إلى التقوية،. ويمكن في هذا الشأن الاستعانة بالأجهزة المنزلية حيث تحرز نتيجة هائلة. بالاضافة الى رياضة المشي، حيث ان المشي كل 10 كيلو مترات يساعد على حرق 800وحدة حرارية، فمن خلال الرياضة تستطيع أن تقضي على الكرش نهائياً.


تحيااااااتى
I love you I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: صحتك بالدنيا   الأحد 11 يوليو 2010, 7:49 pm

المرقدوش أو البردقوش



وهو نبات عشبي معمر ينمو في المناطق الباردة و في سواحل البحر الأبيض المتوسط وشبه الجزيرة العربية وجاوة والهند والصين،

ويزرع في أوروبا وأمريكا و هو موجود بكثرة في المدينة المنورة

اسمائه
له عدة اسماء منها الوزاب والدوش والمردقوش ويعرف علميا باسم Origanum Vulgare او Marjoram ويستعمل النبات بجميع اجزائة


محتواه
وهو من عائلة نباتية معروفة بتأثيرها الدوائي الناجح ويعتبر البردقوش من فصيلة النباتات الشفوية ويحتوي النبات على زيت طيار واهم مركب فيه هو الثيمول والكافاكرول ويحتوي النبات ايضا على ادوريجانين ومواد عفصية وحمض
الروزمارينيك ومواد راتنجية وفلافونيدات وبه مادة كافورية



فوائدة


1- من اهم فوائدة انه يساعد على التوازن الهرموني في أي عمر من الأعمار(لو هرمون معين مرتفع يخفضة ولو منخفض يرفعه )سبحان الله
كما قال الدكتور عبد الباسط محمد السيد أنه وجد بالتجريب العلمي ،أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة ، من هذا العشب ، له أثر فعال في تنظيم هرمونات الرنين ، و الآلدوستيرون ، والبروستاجلاندين ، وهي هرمونات الغدة الجاركلوية ، كما أن التجارب الهرمونية أثبتت أن لهذا
المستخلص القدرة على إحداث التوازن الطبيعي لنسب هرمونات التكاثر والذي يسبب الخلل فيه بالنقص او الزيادة إلى حدوث العقم سواءعند الذكور أو الإناث.
ولما كان هذا العشب يحتوي على مولدات الهرمونات في صورة تربينات ، لذا فإنه مفيد لتنظيم الهرمونات و إذا أخذه الأصحاء فإنه لا يؤثر في اتزانهم الهرموني ، بل يؤدي دوره في إسراع التمثيل الغذائي General anabolic .
2- ويعتبر مخفض لضغط الدم (لو شخص مريض بضغط الدم يشرب بمعد ل 100 مل باليوم وسوف يستغني عن الدواء )وورد أن رسول الله صلى الله عليه واله و سلم وصفه في علاج ضغط الدم (اسأل مجرب )
3- و ثبت حديثاً أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة منه يخفض سكر الدم%
4- كما ورد في الطب النبوي في حالات الخشام أي الزكام وثبت علميا انه يقوم بتوس يع الشعب الهوائيةمما يساعد فى علاج نزلات البرد ويفيد كغرغرة في التهاب الحلق أو يشم كبخار ماء لعلاج الجيوب الأنفية،ومذيب للبلغم ويفيد في حالات الربو والبرد والكحة وإحتقان الجيوب الأنفية وقرح الفم
5- تشير الدراسات العلمية الى ان نبات البردقوش له تأثير مضاد للاكسدة مثله مثل مضادات الاكسدة الاخرى ، وفي دراسة عملت على 100نبات من نباتات الفصيلة الشفوية الذي يعتبر نبات البردقوش من ضمنها وجد ان هذا النبات كان افضل نبات اعطي تضاد للاكسدة.
6- وله تأثير كبير في علاج التهاب المفاصل والآلام الروماتزمية يستخدم الزيت الناتج منه في علاج المفاصل.
7- ويستخدم العشب في علاج حالات عدم انتظام الدورة الشهرية ، و كذلك يزيل متاعب الطمث و عسره وآلامه عند السيدات، كما وجد الدكتور عبد الباسط أنه ينظم هرمون البرولاكتين المسؤول عن انتظام دم الدورة، وأنه عند تجريبه بواقع كوبي ن من المستخلص المائي منه فإنه يحل محل الدواء الكيميائي ،و من ناحية أخرى فإنه يستخدم بنجاح في علاج حالات تسمم الحمل ، إذ إنه آمن تماماً أثناء الحمل
8- ويعتبر مركب مضاد للبكتريا ومضاد للفيروسات والميكروبات‏ ومطهر للجراثيم ويعود السبب لوجود مركب حمض الروزمارينيك و يستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية كمضاد للميكروبات ، إذ يوضع مع اللحوم المصنعة كمادة حافظة طبيعية
9- كما أن له تأثيرا مسكنا ومضادا للالتهابات وخافضا للحرارة‏،علاوة علي دوره الفعال في تقوية الجهاز المناعي وهذا التأثير تفوق علي بعض الأدوية القياسية التي استخدمت في هذه الدراسة‏ وقد أثبتت الأبحاث أن لمستخلص هذا العشب تأثيرا محفزا لجهاز المناعة يساوى تماما التأثير المعروف لحبة البركة
10- ويستخدم ضد آلام القلب وهو يوسع الشرايين والشعيرات الدموية وقد وجد ان مركبات هذا النبات تمنع تهتك الخلايا وحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا" فإن الدراسات التي أجريت لبيان التأثير العلاجي لمستخلص نبات "البردقوش" أثبتت أن له تأثيرا واقيا يمنع تدمير خلايا الكبد
11- ويستخدم ضد آلام المعدة والمغص المعوي الى جانب انه وملين ومهضم وطارد للغازات ومدر للبول ومعرق كما أنه يزيل الماء الزائد من الجسم
12- ثبت أيضاً أن له علاقة وثيقة بإزالة الصداع النصفي ومهدىء للأعصاب< /B> ويمنحك الهدوء النفسي وتقليل الإحساس بالتوتر وقال الدكتور محيى الدين الليثي الباحث بقسم "الفارماكولوجى" بالمركز القومي للبحوث في مصر متخصص طبي - حسب ما ورد بصحيفة الأهرام -إن لعشب "البردقوش" تأثيرا ومضادا للاكتئاب.
13- وهو منشط عام و من الغريب في هذا العشب أن الإفراط من تناوله يسبب النعاس و إذا أخذ مساءً فإنه يؤدي إلى الإسترخاء
14- وكان زيت البردقوش محببا لدي الإغريق لمنع تقلصات العضلات وتورم الجسم المائي وآلام العضلات


أن البردقوش يعد كنزا دوائيا فهو مصدر دوائي موجود في الطبيعة وخلاصة هذا العشب آمنة تماما كما ثبت عدم وجود آثار جانبية عند استعماله لفترة متواصلة وينصح بشرب كوبين من مشروب البردقوش يوميا حتي نتجنب كثيرا من المشاكل الصحية كما يفيد في النشاط الزائد ،كما أن الأبحاث التي أجريت حول سمية هذا العشب أثبتت أن خلاصته آمنة تماما حتى تركيز 5 جم لكل كيلوجرام من وزن الجسم كما لم يسفر الاستعمال المتواصل له لمدة شهرين عن أضرار في وظائف الكبد والكلى وصورة الدم مما يجعله آمنا تماما عند استعماله بصورة متواصلة



وطريقة عمل شاي من هذا النبات هو أخذ ملء ملعقة أكل من أوراق النبات ووضعها في كوب ثم يصب عليه ماء مغلي ويغطى

ويترك 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب ويمكن تكرار ذلك مرة أخرى يوميا.وطعمه مثل النعناع


وخلاصة القول بعد استعراض كل هذه الفوائد الصحية يجب استعمال البردقوش يوميا كشاي أو مع السلطة أو مع أي طعام آخر
I love you I love you I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: صحتك بالدنيا   الثلاثاء 20 يوليو 2010, 8:54 pm



هل حدث يوما وتعرضت لحبوب اللقاح لتجد نوبة من العطاس غير المُبرر؟ أو تناولت أي نوع من الأطعمة وفجأه لاحظت احمرارا وحكة في بعض مناطق الجسم؟ هل تعلم مالسبب وراء ذلك؟ قد تكون الحساسية غالبا

ما هي الحساسية؟
الحساسية هي ردة فعل للجهاز المناعي تجاه شيء أو مادة معينة، والتي لا تضر الآخرين غالبا، قد نجد مثلا شخصا لديه حساسية من الموز بينما يتناوله البعض بدون مشاكل. من أكثر الأشياء إثارة للحساسية:


حبوب اللقاح
بعض أنواع الأطعمة
بعض الفواكه كالمانجو والفراولة
بعض الحيوانات كالقطط
قرص الحشرات
بعض الأدوية

كيف تصاب بالحساسية؟


يميل العلماء إلى اعتقاد أن لكل من الجينات والعوامل البيئية دور ما في تكوين الحساسية ضد شيء معين، يُفترض بجهازنا المناعي أن يعمل على محاربة الأجسام الغريبة والتي تتسلل إلى أجسادنا كالبكتيريا والفيروسات، ولكنه في حالة الحساسية يستقبل إنذارا خاطئا فيهاجم ما لا يفترض الهجوم عليه.



أهم أعراض الحساسية تتمثل في: سيلان الأنف، العطاس والحكة واحمرار مناطق من الجلد، إضافة على قدرتها على إثارة الربو، في حالات الحساسية الشديدة يحدث ما يسمى بالصدمة التحسسية anaphylactic shock والتي من الممكن أن تؤدي للوفاة إذا لم يتم التعامل معها بسرعة.

حساسية الطعام:


الحساسية ضد أنواع معينه من الأطعمة تعد ردة فعل غير طبيعية من جهاز المناعة تجاه هذا النوع من الطعام، من أشهر مسببات الحساسية الفستق واللوز ومن الأطعمة الأخرى أيضا، البيض ومنتجات الحليب أحيانا لدى الأطفال. عند تناول مسبب الحساسية سيعاني الشخص غالبا من قيء وإسهال إضافة إلى أعراض الحساسية السابق ذكرها.

تشخيص الحساسية:
يعتمد الطبيب غالبا على التاريخ المرضي الذي يزوده به المريض حيث يقوم باستبعاد أي مسبب آخر لهذه الأعراض ليتأكد أنها ناتجة عن الحساسية، سيسألك الطبيب بعض الأسئلة المتعلقة بالأعراض كشدتها واختلافها مع المواسم أو فصول السنة، بعض أنواع الأطعمة أيضا.
يمكن عمل اختبار الحساسية على الجلد ليتم تحديد الشيء المسبب للحساسية.

علاج الحساسية:
أهم خطوة في العلاج هي تجنب التعرض لمصدر الحساسية، احرص دائما على التأكد من مكونات الأطعمة لاحتمال وجود المادة المسببة للحساسية ضمن مكوناتها.

المصادر:
www.nlm.nih. gov
www.aaaai.org/ patients
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: صحتك بالدنيا   الإثنين 02 أغسطس 2010, 4:18 am



فوائد رذاذ البحر

يقول الدكتور محمد سراج الدين رئيس قسم الباطنية بطب القصر العيني حول فوائد البحر :
1- أنه يعمل على تنظيم نشاط الغدة الدرقية من خلال تجرع مادة اليود .
2- قيام الإنسان بالنزول إلى المياه يساعد على تنشيط الجسم من خلال رياضة السباحة .
3 – إن كل من يذهب إلى المناطق المجاورة للبحار دائماً ما يشتهي اللحوم البيضاء خصوصاً الأسماك و هي تفيد الجهاز الهضمي لأنها خفيفة الهضم و غنية بالمعادن و الأملاح ، مما يجعل المعدة في راحة من عناء الأطعمة الصعبة الهضم .
4- أن المياه المالحة تساعد على نظافة المعدة إذا تجرعها الإنسان عن طريق الخطأ إثناء وجوده بالبحر ، فلا خوف من ذلك ..



أما الدكتور محمد حجازي من كلية طب بنها قسم العيون فيقول :
إن العين تستفيد إذا تعرضت لرذاذ البحر فقط دون الغطس و العين مفتوحة أو مواجهة الأمواج ، لأن مياه البحر مليئة بالملح الذي يضر العين إذا تعرضت له بكثرة مما يعرضها للجفاف ..

كما يقول د. تامر فرحات اختصاصي جراحة الفم و الآسنان :
إن مادة الفلورين موجودة بكثرة في الأماكن القريبة من البحار ، و هذه المادة بنسبة معينة تساعد على مقاومة التسوس ، و هي غذاء غير مباشر للأسنان .

منقول





لا شيء أعظم من الله، ولا حديث أحسن من الحديث عنه، فذكره دواء، وكتابه شفاء، واتباع أمره نجاء..الله العظيم المتفرد بالصفات العلى والأسماء الحسنى، كمل فيها وعظم، فما من صفة عظيمة في مخلوق إلا وهي فيه أتم شيء {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ} [الشورى: 11]..
فلا يداخله نقص، ولا تأخذه سنة ولانوم، ولم يتخذ صاحبة ولا ولدا، وليس له شريك في الملك، وليس له ولي من الذل، له الخلق والأمر..
تبارك وتعالى، عز وتكبر، هيمن وتجبر، فاطر السموات والأرض، لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار..
نور السموات والأرض ومن فيهن، وهو قيوم وملك، ورب وإله، وهو ُيطعِم ولا يُطع َم، وهو القاهر فوق عباده..
لا تخفى عليه خافية، يعلم ما في البر والبحر، وما تسقط من ورقة إلا يعلمها، ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين..
السموات والأرض في قبضته، والعباد تحت قدرته، يحيي ويميت، بيده الضر والنفع..
هو الذي خلق، وهو الذي ربَّى ورزق، وهو الذي يهدي، وهو الذي يشفي، وهو الذي يميت ، وهو الذي يحيي، وهو الذي يبعث، وهو الذي يثيب: {اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُمْ ثُمَّ رَزَقَكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ هَلْ مِن شُرَكَائِكُم مَّن يَفْعَلُ مِن ذَلِكُم مِّن شَيْءٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ} [الروم: 40].
يجب على الناس أن يتعبوا أنفسهم في ذكره، فذكره حياة القلوب:{الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} [الرعد: 28]..
فالله أجل وأعظم من كل شيء، ينبغي أن يستعلي على كل اهتماماتنا، وأن يستحوذ على قلوبنا وعقولنا، حتى لا نمشي إلا ونحن نذكره…
نذكره في فرشنا، وفي طرقنا، وفي بيوتنا، وفي أعمالنا، وفي أسواقنا، وفي أفراحنا، وفي أتراحنا، في كل مكان، إلا مكانا نهانا الشارع أن نذكره فيه (كالحمام)، فذلك هو طريق السعادة وزوال الهموم والبلايا وارتفاع المحن والنقم والفتن..
فالمعظمون لله المحبون له يفرحون بذكره ويشمئزون من ذكر من هو دونه، والأشقياء هم الذين يشمئزون إذا ذكر، ويفرحون من ذكر من هو دونه: {وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ} [الزمر: 45].
فإذا أردنا سعادة الدنيا فلنكن مع الله دائما وأبدا، نجعله نصب أعيننا في كل كبيرة وصغيرة، لا نقدم ولا نؤخر إلا بأمره، ولا نتكلم إلا بما يرضيه، ولا نقتحم إلا مراضيه، ولا نسأل إلا عما يقربنا إليه، ونجتنب سخطه، ونترك الحيل والأماني الكاذبة، فالله لن يخدعه أحد، ولن يكذب عليه أحد، ولن يفر منه أحد:
قال الله تعالى: {يُخَادِعُونَ اللّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ} [النساء: 142]..
وقال تعالى: {يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ} [الرحمن: 33].
لا بد من أن نحبه حبا يفوق كل شيء، فهو أهل المحبة، نحن نحب آباءنا لأنهم ربونا وسعوا لأجلنا وحفظونا، ولولا أن الله أعطاهم القدرة والنعم لما قدروا على ذلك، ولولا أن الله عطف قلوبهم علينا لما قدموا إلينا خيرا..
فالله أحق بالمحبة منهم..
ونحن نحب أبناءنا وأزواجنا لأنهم أنس ولذة وتفريج للهموم وسكن ومودة، والله تعالى هو الذي ينجينا من الكرب، وهو الذي يفرح قلوبنا، وهو الذي ينزل السكينة في نفوسنا، وهو الذي جعل في أبنائنا تلك المزايا، ولولا ذلك لكانوا عذابا علينا، فهو المنعم أولا وآخرا..
فهو أحق بالمحبة..
ونحن نحب العلماء والعظماء لكمالهم وقدرتهم، والله تعالى علمه لا يحاط به، وكلماته لا تنفد: {وَلَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِن شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِن بَعْدِ هِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَّا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ} [لقمان: 27].. وهو كامل القدرة والعظمة..
فهو الأحق بالمحبة لو تفكر الناس، لكن أكثر الناس لا يتفكرون: {أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا} [محمد: 24].
الله تعالى رحيم بنا، رحمته تتجلى في منعه كما تتجلى في عطائه، فكم من إنسان منعه الله المال لأنه يعلم أنه لو أعطي المال لكفر {وَلَوْ بَسَطَ اللَّهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الْأَرْضِ وَلَكِن يُنَزِّلُ بِقَدَرٍ مَّا يَشَاءُ إِنَّهُ بِعِبَادِهِ خَبِيرٌ بَصِيرٌ} [الشورى: 27].
وكم من إنسان منعه الصحة لأنه يعلم أنه لو أعطاه الصحة لطغى، فما يصيب الإنسان من مصائب لا يدل على سخط الله عليه، بل ربما كانت رحمة به..
الله أجل وأعظم مما نخاف ونحذر، فهو الذي بيده الملك والأمر، فلا يجري في الكون شيء إلا بأمره، فيجب علينا أن نتعلق به حبا وخوفا ورجاء..
ونعلم أن الأُمَّة لو اجتمعت على إيقاع الضر بإنسان والله أراد غير ذلك مضت إرادة الله وتعطلت إرادة البشر..
ولو اجتمعت على إنزال النفع بإنسان والله لم يرد ذلك مضت إرادته وتأخرت إرادة البشر، فإذا كان كذلك فمن العيب أن نخاف من مخلوق مهما كان: {أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ (36) وَمَن يَهْدِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِن مُّضِلٍّ أَلَيْسَ اللَّهُ بِعَزِيزٍ ذِي انتِقَامٍ (37) وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ} [الزمر: 36-38].
الله يملك الرزق كله فمن الخطأ أن نتطلع إلى فضل أحد من خلقه، نبذل له ماء وجهنا من أجل دراهم، فهو لا يملك، وإن بدا كذلك، فالمالك هو الله ، له خزائن السموات والأرض، لو شاء لقلب ما بأيدينا ذهبا وفضة، ولو دعوناه بصدق متو كلين لرزقنا رزقا لا نحتسبه، فإن أخر عنا الرزق لم يؤخر عنا الرضى، فيغرس في قلوبنا الرضى والقناعة، وتلك أعظم الرزق: {إِنَّ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ لَكُمْ رِزْقاً فَابْتَغُوا عِندَ اللَّهِ الرِّزْقَ وَاعْبُدُوهُ وَاشْكُرُوا لَهُ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ} [العنكبوت: 17].
الله يعفو عن زلاتنا، فمهما ركبنا الخطايا، وتعدينا الحدود ثم ندمنا وصدقنا في التوبة قبِلَنَا ولم يردنا، بل يفرح بتوبتنا أشد من فرح المضيع راحلته في صحراء عليها طعامه وشرابه فلما أيس منها، نام تحت ظل شجرة ينتظر الموت، ثم قام فإذا هي قائمة عند رأسه..
إذا تقربنا إليه شبرا تقرب منا ذراعا..
وإذا تقربنا منه ذراعا تقرب منا باعا..
وإذا أتيناه نمشي أتانا هرولة، يتلقى عبده التائب من بعيد، وإذا أعرض ناداه من قريب، وإذا استغفره غفر له، وإذا جاءه بقراب الأرض خطايا ثم لقيه لا يشرك به شيئا جاءه بقرابها مغفرة، غفر لرجل قتل مائة نفس، وغفر لزانية لما سقت كلبا: {وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَ نْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ} [الشورى: 25]..
أينما توجهنا فثم وجه الله، فالله معنا بعلمه وإحاطته، ونصرته لمن آمن به: {أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا} [المجادلة: 7]..
ألا يعطينا ذلك شعورا بالأمان.
فالله معنا، ولن يتخلى عنا، ولن يكلنا إلى عدونا ما دمنا مستمسكين بحبله المتين، ما دمنا نحبه ونخافه ونرجوه، فالله مع أوليائه وأحبائه، يسكن قلوبهم ويدفع عنهم أذى الظالمين، ولما لحق فرعون بموسى ومن معه قال أصحاب موسى: {إِنَّا لَمُدْرَكُونَ} [الشعراء: 61].. قال موسى: {قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ} [الشعراء: 62]..
قالها مقالة الواثق بوعد ربه، كما قالها محمد عليه السلام لأبي بكر لما خشي أن يستد ل القوم على مكانهما: {إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا} [التوبة: 40].
إن الشياطين لن تقدر على أذانا إذا كنا مع الله نذكره ونشكره ونعبده ونلتمس رضاه، فإنها تفر من الذاكرين لله المتبعين لأمره، وكل من آذته الشياطين بسحر أو عين أو مس أو نفس أو كرب أو هم فلبعده عن ذكر الله..
الله يرى ويسمع كل ما يحدث في العالم، يرى من يعمل صالحا، ومن يعمل سيئا، يرى ويسمع من يدعو إلى سبيله ويوقف وقته في نصرة دينه..
يرى ويسمع أنات المظلومين والمقهورين الذين ليس لهم ذنب إلا أن يقولوا ربنا الله..
يرى ويسمع اعتداء المجرمين الكافرين على حرمات المسلمين، يرى ويسمع تخاذل كثير من المسلمين عن النصرة والذب عن إخوانهم المستضعفين..
يرى ويسمع كل شيء، وفي يوم ما سيرى وسيسمع كل إنسان ما كان قدمه من خير أو شر رآه وسمعه رب العالمين..
قال ابن القيم: “قال أعلم الخلق صلى الله عليه وسلم: «لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك» [رواه مسلم]، وكيف نحصي خصائص اسم لمسماه كل كمال على الإطلاق، وكل مدح وحمد، وكل ثناء وكل مجد، وكل جلال وكل كمال، وكل عز وكل جمال، وكل خير وإحسان، وجود وفضل وبر، فله ومنه، فما ذكر هذا الاسم في قليل إلا كثره، ولا عند خوف إلا أزاله، ولا عند كرب إلا كشفه، ولا عند هم وغم إلا فرجه، ولا عند ضيق إلا وسعه، ولا تعلق به ضعيف إلا أفاده القوة، ولا ذليل إلا أناله العز، ولا فقير إلا أصاره غنيا، ولا مستوحش إلا آنسه، ولا مغلوب إلا أيده ونصره، ولا مضطر إلا كشف ضره، ولا شريد إلا آواه، فهو الاسم الذي تكشف به الكربات، وتستنزل به البركات، وتجاب به الدعوات، وتقال به العثرات، وتستدفع به السيئات، وتستجلب به الحسنات، وهو الاسم الذي قامت به الأرض والسموات، وبه أنزلت الكتب، وبه أرسلت الرسل، وبه شرعت الشرائع، وبه قامت الحدود، وبه شرع الجهاد، وبه انقسمت الخليقة إلى السعداء والاشقياءâ€� (انظر: فتح المجيد ص13).
إن الكلام عن الله تعالى يشفي القلوب ويغسل النفوس من كل بلايا الدنيا ولعناتها، والإقبال عليه بكل القلب والنفس والبدن هو الحل الصحيح للخروج من كل المآزق والمشاكل التي تعترض طريقنا.






لمقاطع يوتيوب منفردة بدون توابعها
http://www.4cyc. com/
http://www.safeshar e.tv/













I love you I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: صحتك بالدنيا   الثلاثاء 17 أغسطس 2010, 4:59 am

كيف تمرضون و لديكم الليمون‏؟




كيف تمرضون و لديكم الليمون
المهم لا يزعلوا الاطباء من قلة المرضى
عرف الليمون منذ القدم واستخدم في الطب والصناعة، وأطلق على شجرة الليمون )ملكة الفواكه(
وسمي حامض الليمون في الطب باسم ) الحامض الطبي(
من المهم أن نفهم جيدا مكونات الليمون وأنه يتكون من
عناصر حيوية عظيمة النفع ففي 30% من عصير الليمون ما بين 6 إلى 8% من حامض الليمون
وحامض التفاح وسترات الكلس والبوتاس
وفيه من السكريات: سكر العنب وسكر الفواكه وسكر القصب.
كما توجد في الليمون أملاح معدنية ومواد حيوية مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز والنحاس
وفيتامينات (ب1, ب2, ب3, ا , ج , ب ب) التي تلعب دورا مهما في التوازن العصبي والتغذية
كما يعتبر فيتامين أ الموجود في لب الليمون وفي عصيره الطازج أحسن مادة للجلد
ولعمليات النمو عند الأطفال ولتعزيز بناء النسيج الحيوي الجديد,
أما فيتامين ج الموجود بنسبة (40 50 مليجرام) في كل 100 جم من الليمون
فله خواص عظيمة في أوضاع الغدد وعملها ونشاطها, أما فيتامين ب فهو العنصر الفعال في حماية الأوعية.
وتحتوى خلاصة الليمون على 95% من المواد العطرية وغيرها من العناصر المفيدة في الطب والصناعة.
والطريف أننا إذا أردنا الحصول على 1 كيلو جرام من خلاصة الليمون فعلينا أن نعصر ما يقارب 3000 ليمونة.

فوائد الليمون طبيا


حسب ما يوجد به من فيتامينات يحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات التي يكون لكل منها فائدة طبية مختلفة
في مقاومة الأمراض من ناحية ومن ناحية أخرى للوقاية منها.
فمثلا يحتوي الليمون على فيتامين ج الذي يعتبر منشطا مقاوما للأنتانات ومكافحا للجراثيم.
كما يحتوي على فيتامين (أ) الذي يعتبر منضرا للبشرة ومقويا للخلايا والنظر ومخصبا.
أما فيتامين ب الموجود في الليمون فهو مضاد لالتهاب الأعصاب.
أما فيتامينe فهو يسمى فتامين الشباب لأنه مخصب منشط مقاوم للشيخوخة.
وكذلك يحتوي الليمون على الكالسيوم المقوي للعظام والمضاد للهشاشة, والنياسين المضاد للبلاجرا والمقوي للقلب.
أما حامض الليمون فهو مطهر معقم ومضاد للجراثيم ومنق للدم من السموم.
أما الفسفور المحتوى في الليمون فهو منشط للذهن والباءة ومقو للعظام.
أما البوتاسيوم فهو هام للتوازن البيولوجي والحديد يكون مقو للدم.
وأخيرا يحتوي الليمون على السترين ومواد كربوهيدراتية وسكرية تعتبر مقوية لجدار الأوعية الدموية
كما تعطى انتعاشا وحيوية.
كيف يمكننا الاستفادة من الليمون للمحافظة على صحتنا؟
يمكننا أن نفيد صحتنا جيدا باستخدام الليمون في حالات معينة
يفيد فيها أكثر من غيره,
وتكون النتائج مذهلة في غالب الأحيان
وإليك الكثير من الحالات التي يفيد فيها الليمون:

لتشقق الأظافر:
تدلك بليمونة صغيرة قبل النوم
مع شرب عصير الجزر والليمونادة من حين لآخر.

للإقلاع عن التدخين:
يشرب قشر الليمون مغليا كالشاي صباحا لانه ينقي الدم ويساعد على التخلص من معصية التدخين.

للكلف والنمش:
يفرك به ليمون وملح مرارا يوميا ثم يدهن بزيت اللوز الحلو بعد ذلك.

للبرص:
يحرق قشر الليمون البنزهير الصغير ويعجن في عسل ويدلك به البرص يوميا.

للبشرة الدهنية
: يؤخذ نصف ليمونة ويفرك به الوجه قبل النوم
وفي الصباح يغسل بماء فاتر وليمون.

للقشرة في فروة الرأس:
تفرك بنصف ليمونة فركا جيدا قبل النوم
وفي الصباح تغسل بماء ساخن وشامبو.

لاحتقان الكبد:
تقطع ثلاث حبات ليمون بنزهير وتعصر بمقدار حوالي نصف كوب ,
وتلقى الليمونات بعد عصرها وتقطيعها في الكوب من الليل حتى الصباح
ويشرب النقيع على الريق بعد تقليبه جيدا.

مشهي للطعام:
يؤكل الليمون المخلل مع وجبات الطعام
أو تمص ليمونة قبل الأكل مباشرة.

لأورام الحلق والتهابات اللوز:
تستخدم غرغرة عصير الليمون عدة مرات في اليوم.
مع شرب ل يمونادة دافئة.

لتقشر الجلد:
تعصر ليمونة بنزهير ويضاف إلى العصير زيت زيتون
ويدهن من الخليط بعد مزجه جيدا.

< /SPAN>للأرتكاريا:
يعمل مزيج من ماء ورد وعصير ليمون وكزبرة خضراء ,
وبعد ضربها في الخلاط يمسح الجسم من ذلك صباحا ومساء,
مع شرب العرقسوس مع العناب والبابونج والشعير كالشاي صباحا ومساء
مع تجنب الأسماك والموز والبيض والفراولة والشكولاته والبهارات والفلفل الحار.

لفطريات الأصابع في القدمين:
تعجن حنة وشبة في عصير ليمون وعسل كالمرهم
ويدهن به قبل النوم, وفي الصباح يغسل ويجفف بقطن طبي.

لمنع التجاعيد:
تؤخذ ليمونة وتعصر وبنفس المقدار يضاف إليها زيت زيتون مع ملعقة عسل صغيرة مع ملعقة ردة صغيرة
ويعمل قناع يوميا لمدة ساعة ثم يغسل.

لآلام الركبة والآلام الروماتيزمية:
تدلك بنصف ليمونة لمدة ثلاث دقائق قبل النوم مع عدم مسحها ,
ويكرر ذلك صباحا مع شرب ليمونادة يوميا
مع مراعاة شرب الينسون والنعناع والزنجبيل كل أسبوع.

للصداع:
يدلك الرأس والصدغان والجبهة والعنق والكتفان بليمون تدليكا قويا مع التزام الدفء مع شرب مغلي النعناع والقرنفل
ودهن النافوخ بزيت الحبة السوداء والتدليك بعد ذلك بليمونة.

للزكام:
تقطر في الأنف قطرات من عصير الليمون مع تناوله معصورا ممزوجا بماء وعسل دافئ صباحا ومساء.

لطرد الديدان من الأمعاء:
تفرم ليمونة بقشرها وبذرها وتنقع في ماء لمدة ساعتين,
ويعصر النقيع ويصفى ويضاف له العسل ويشرب قبل النوم
وتكرر العملية إذا لزم الأمر..

لتقوية العضلات والأعصاب:
< /SPAN>ينقع زبيب في كوب ليمونادة من الليل حتى الصباح وتشرب الليمونادة مع أكل الزبيب على الريق.

لطرد البلغم:
تمضغ نصف ل يمونة على الريق قبل الإفطار بساعة
فإنه يطرد البلغم وينظف الرئتين.

للإسهال:
يضاف ع صير الليمون إلى البن المحمص المطحون.

للنزيف الأنفي:
تغمس قطعة من القطن في عصير الليمون ويسد بها الأنف.

لإزالة رائحة الفم الكريهة:
مجرد مضغ قشر الليمون مع الاستمرارية يطيب رائحة الفم.

لوقف تساقط الشعر:
يؤدي تدليك فروة الرأس بليمونة لوقف تساقطه.

لصفرة الأسنان:
يستخدم عصير الليمون بفرشاة الأسنان كل يوم.

لخشونة اليدين:
تدهن الأيدي بخليط من عصير الليمون والجلسرين وماء الكولونيا بمقادير متساوية.

فوائد أخرى لليمون

لإزالة الرائحة الكريهة عن الثلاجة:
توضع شرائح الليمون مع قطع من فحم خشبي في الثلاجة وتترك مفتوحة عدة أيام.

لتجنب عتة الملابس:
يعلق جورب مملوء بليمون مجفف أو مطحون.

لتلميع التحف القديمة:
تقطع ليمونة نصفين مع ملح الطعام وتفرك بها جيدا.

لإزالة الصدأ عن الثياب:
توضع شريحة الليمون بين طبقتين من الثوب فيهما مكان الصدأ وتوضع على لطخة الصدأ
مكواة ساخنة وتكرر العملية إذا لزم الأمر.

لإزالة بقع الحبر والفواكه والخضر:
تزول من الأيدي بفركها بعصير الليمون.

لإزالة الروائح الكريهة:
إذا أحرق قشر الليمون المجفف يزيل كل رائحة كريهة من المنزل.

لتجنب تسرب رائحة قلي السمك إلى خارج المطبخ:
توضع نصف ليمونة في الزيت أثناء القلي.
ومن أجل كل هذه الفوائد التي وضعها الله في الليمون ننصح ألا تخلو وجبة من وجباتنا اليومية من عصير الليمون
سواء في السلطة أو الشوربة أو غيرها.
ولكن يجب الانتباه إلى أن الليمون كغيره من العصائر الحمضية
سريع التلف والتأكسدولذا فمن الخطأ الاحتفاظ بمثل هذه العصائر جاهزة في الثلاجات
ولكن يفضل تجهيزها حسب الحاجة.
مع أطيب التمنيات بالصحة والعافي



__._,_.___ I love you I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مايا
عضو بدرجة مشرف عام
عضو بدرجة مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 816
العمر : 28
الموقع : القاهرة
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: صحتك بالدنيا   الثلاثاء 17 أغسطس 2010, 7:24 am

تسلمى كتير يا نرمين ع موضوعك المميز والمفيد Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.emadmet3b.tk
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: صحتك بالدنيا   الأربعاء 30 مارس 2011, 5:07 am





بسم الله الرحمن الرحيم
أحبتي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ 133
الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين 134َ




الفلفل الحبحر التراز البسباس



كلها اسماء لهذه النبتة العجيبة




أكثر من 400 نوع من الفلفل في كافة أنحاء العالم،

وتختلف أنواع الفلفل من ناحية الحجم والشكل واللون والطعم وكذلك درجة الحرارة.




الكثير يتساءل عن الحرارة التي بالفلفل ومامصدرها

والحقيقة ان مصدرها مادة الكابسين

يعتقد البعض عندما يشعر بلذع حرارة الفلفل ان الماء سيقوم بالتخفيف منها

الا انه يزيد من الحرارة وذلك لان لماء يسبب انتشاره على نطاق اوسع

والافضل في هذه الحالة ان تتناول القليل من زيت لزيتون أو كاس حليب

أو ملعقة عسل لتساهم في التخفيف من الحرقة


الفلفل وفوائده
يتضمن كميات كبيرة من فيتامين (أ)

الذي يساعد على الشفاء من القرحة المعدية، وكلما اشتد احمرار الفلفل زادت كمية فيتامين (أ) فيه.

ينظم ضغط الدم وتقوي نبضات القلب

ايضا بعض انواعه غنيه بفيتامين c


ومن فوائده

يخفض الكوليسترول وينظف جهاز الدورة الدموية ويعالج القرحة

ويخفف من الاحتقان،

يساعد على الهضم،

كما أنه يخفف من آلام التهاب المفاصل والروماتيزم

ويمنع انتشار الأوبئة


فاتح للشهية ولتعزيز إفرازات اللعاب التي تساعد على الهضم

وتخفيض الكوليسترول


تمييع الدم ومنع حدوث الجلطات،


ولذلك فإن سكان والهند لا يعانون من أمراض تجلط الدم

ومع اضافت لبعض النباتات يصبح مضادا حيويا طبيعيا

فعند إضافته للثوم، مثلاُ، فإنه يزيد من فعاليته كمضاد حيوي

كما أنه يقوي من تأثيره ليصبح شبيها بالبنسلين

ويعملان على تخفيض ضغط الدم بسرعة وبشكل آمن


بعض استخدامات الفلفل للمعالجة




لـلانتعاش والحيوية

يساعد تدليك الجلد بالشطة على زيادة ورود الدم وتنشيط الدورة الدموية السطحية

مما يشعر المدلك بالنشاط ويكسب الجلد نضارة وحيوية .


ويستخدم في تحضير هذا الدهان المكونات التالية :

- كمية مناسة من الشطة .

- خل تفاح ( او خل ابيض)...

- ماء ورد ( أو ماء مقطر ).. للتخفيف .

ويكون من الافضل استخدام هذا الدهان دافئاً ولذلك يفضل تدفئة الخل المستخدم


لتسكين ألم الأسنان

ينصح بوضع كمية قليلة من الشطة بمكان الضرس المؤلم.


للذين يشكون من برودة القدم

خلال فترات الشتاء الباردة يمكن التغلب على مشكلة برودة القدمين

بوضع كمية من الشطة داخل الحذاء ( أو الجورب ) .


لعلاج التهاب الحلق أو اللوزتين

تستخدم الشطة كشراب ( بالطريقة السابقة )

أو تستخدم فى عمل غرغرة للفم ولتحضير الغرغرة،

يضاف حوالي 1/8 ملعقة صغيرة من الشطة لحوالى 1/2 لتر ماء مغلي

وللتغلب على طعم الشطة اللاذع اذا ما أخذت في صورة شراب،

يمكن تناولها بطريقة اخرى وذلك بوضع كمية قليلة من الشطة

داخل قطعة جبن وتؤخذ كأنها حبوب



باقة رائعة من الفلفل الأصفر







الفلفل الجامايكي علي شكل ورده




اشكال وانواع
















لإذابة الكلسترول "الدهون"

استعمال فجل أبيض مبشور مع قليل من الزنجبيل الأخضر المبشور معه مع تناولنا لوجبات الطعام.

أخد ملعقة صغيرة كل يوم من الزنجبيل المطحون في الصباح أو المساء حسب الرغبة.

الإكثار من عصير العنب والرمان.

استخدام بدور الكتان ملعقة صغير ومضغها جيداً ثم بلعها.

التخفيف من البروتينات الحيوانية مثل الدجاج أو اللحوم مع الاستخدام القليل لأعشاب البحر.

الليمون الحامض مفيد جدا لطرد السموم من الدم والقضاء على نسبة الكلسترول ولإزالة البثور من الجسم ومن فروة الرأس والشعر.



علاج طبيعي وذو فعالية قوية لخفض الكلسترول

الأغلبية منا الآن يعانون من ارتفاع الكلسترول الضار في الدم، والسبب يرجع والله أعلم للعادات الغذائية الخاطئة ..

ولخفض الكلسترول الضار في الدم يؤخذ من هذا العلاج الطبيعي بمقدار نصف فنجال يومياً بعد الوجبة الرئيسية لمدة 27 يوم..

ثم يترك لمدة أسبوعين.. وبعدها يُستعمل مرة أخرى..

وهكذا..

وسبحان الله لهذا العلاج فعالية قوية في خفض الكلسترول..

العلاج يتكون من:
15 فص ثوم مقشره والفص هو الحبة الصغيرة، 5 ليمونات، 4 كاسات ماء.
الطريقة : يغسل الليمون ويقطع بقشرة ويترك الحب فيه، يوضع الليمون والثوم والماء في الخلاط ويخلط الجميع جيداً،

بعدها يوضع الخليط في قدر على النار ويسخن، وقبل أن يغلي الخليط تطفئ النار عنه، يترك ليبرد ثم يعبئ في زجاجة نظيفة

ويحفظ في الثلاجة..

طريقة الاستخدام:

يؤخذ يومياً مقدار نصف فنجال قهوة بعد الوجبة الرئيسية، والله ينفع به الجميع..


المكسرات والفول السوداني

مضاد للسرطان وذو خصائص واقية للقلب، ويساعد البندق واللوز على خفض نسبة الكلسترول، حيث يحتوي على نسبة عالية

من الأحماض المضادات للأكسدة والدهون الأحادية التشبع وآتي تشبه تلك الدهون الموجودة في زيت الزيتون التي تعرف بحمايتها

للأوردة والشرايين، وتشتهر المكسرات باحتوائها على فيتامين E المضاد للأكسدة الذي يحمي من آلام الصدر، وتعد المكسرات ومعها كذلك الفول السوداني منظمة للأنسولين في الدم وكذلك للسكر في الدم مانعة لارتفاعه المفاجئ وبهذا يكون غذاء جيداً لمرضى السكر.



زيـــــت الزيتـــــــون

يمنع الكلسترول الضار من التحول إلى حالة التأكسد وبهذا فهو يقي الشرايين ويقلل من ضغط الدم ويساعد على تنظيم السكر

في الدم وهو من أفضل الزيوت في الطهي والسلطات.



البصــــــــــــــــل

يعرف منذ القدم بقدرته على علاج كل شيء وهو مضاد للأكسدة ذو قوة غير طبيعية وهو مليء بالعديد من العوامل المضادة للتسرطن

ويقلل من لزوجة الدم ويقلل الكلسترول، وهو يحارب الحساسية الصدرية والجلطات الدموية والتهابات الجهاز التنفسي المزمنة،

وهو مضاد للالتهاب ومضاد حيوي ومقاوم للفيروسات.


اللهم اجعل اخر كلامي في الدنيا لا اله الا الله محمد رسول الله
اللهم ما كان من خير فمن الله و حده .. و ما كان من شر فمني او من الشيطان
اللهم لا تجعلنا ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
اخوكم الفقير الى الله
زهير البدري zohair elbadri
أبو محمود
sunny sunny sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
apollo
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 142
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: صحتك بالدنيا   الأربعاء 30 مارس 2011, 10:00 am

شكرا يانرمين على كل النصائح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صحتك بالدنيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 7 من اصل 7انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jamal suliman lovers :: jamal suliman lovers :: موضوعات عامة للأعضاء-
انتقل الى: