jamal suliman lovers
مرحبا بالسادة الزوار يسرنا إنضمامكم لمنتدى النجم العربى الكبير جمال سليمان



 
الرئيسيةcoolpageدخولموقع محبى جمال سليمانالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 كيف تحسن شخصيتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماء الورد
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 73
العمر : 36
الموقع : السعودية
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: كيف تحسن شخصيتك   الخميس 10 ديسمبر 2009, 2:44 am

علم الجرافولوجي هو تحليل الشخصية عن طريق الخط..
إن خط الإنسان يعكس خلفيته الثقافية و مهاراته اليدوية و درجة أناقته..أو حالته النفسية أو وجود مرض ما..و غيرها ..

الخط لغة إشارات..
وهذه بعض التحليلات التي يبدأ فعليا من كتابة الشخص على الورق..

التواقيع..
1- هناك من يوقع بالطريقة التي يكتب بها اسمه..وهذا يدل على أنهم يحبون الصراحة و الوضوح ويصلون إلى ما يريدون بطريقة مباشرة..
2- وهناك من يغير توقيعه ويصبح غير ثابت..وهذا يدل على تذبذب الشخصية و تردده أو أنه لم يحدد أهدافه بدقة في الحياة.
3- أما من يميل إلى جعل امضاءته على شكل زوايا حادة ..فإنه في الغالب عدواني أو عرضة للأمراض النفسية..
4- و الذين يجعلون إمضاءاتهم واسعة..فإنهم كرماء في عواطفهم..

طريقة كتابة الأسماء..
1- إذا كان بداية الاسم حرف الألف و كتبه الشخص بعيدا عن باقي اسمه..فهذا يدل على خوفه من الناس و حبه للوحدة أي أنه غير اجتماعي.
2- أما إذا كتب الألف مرة قريبة ومرة بعيدة ... فهذا يدل على أنه شخص متردد غير واثق من نفسه.
3- و إذا كان حرف الألف تحت الحروف..يدل على الخجل في الصغر الذي ما وال مستمرا معه إلى الأبد

أهم العلامات التي تكشف الشخصية..منها..
1- إذا كان الشخص يكتب حرف الصاد أو الضاد في صورة مثلث..فهذا يدل على أن ضغط دمه عال و يتسم بالعصبية الشديدة.
2- أما إذا كان يكتب الصاد أو الضاد على صورة دائرة.. فهو شخص كتوم لا يعبر عما في داخله بسهولة وهو غامض وغير صريح في التعبير عن مشاعره و أفكاره..
3- إذا امتد الخط طويلا وانساب في عدة حروف مثل السين أو ما يماثلها .. دل على أن الشخص خجول غير واثق من نفسه
4- أما إذا كانت الحروف ( التي تكتب أشكالها فوق السطر ) و طالت عن الحد .. دل ذلك على السمو و ارتفاع الروحانية.
5- أما إذا كتب هذه الحروف تحت السطر دل على أن هذا الشخص بوهيمي يميل إلى المشاعر الحسية و يولي الجنس في علاقته أهمية خاصة..
6- إذا كانت خطوط الإنسان تسير في خط معتدل على المسطرة بطريقة منتظمة .. دل على أن صاحبها ذو شخصية سوية معتدل في كل شيء..
7- أما إذا مال الخط عن السطر واتجه لأسفل في ميل شديد دل على إصابته بالاكتئاب أو القلق
8- لكن إذا مال الخط إلى الارتفاع بميل ملحوظ.. دل ذلك على أن صاحب الخط إنسان طموح يرجو أن يحقق أحلامه و يعمل من أجل ذلك..
9- و إذا كانت الحروف بزوايا حادة فإن ذلك يدل على خلل عقلي أو ضعف نفسي في الشخص..

وأخيرا..
يقول د.فؤاد عطية خبير الجرافولوجي إن الخط الجميل لا يدل على الذكاء فأصحاب الخط السيء هم أكثر ذكاء وقدرة على الابتكار من أصحاب الخط الجميل.( وعلى قول المثل المصري..المية تكدب الغطاس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مايا
عضو بدرجة مشرف عام
عضو بدرجة مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 816
العمر : 28
الموقع : القاهرة
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحسن شخصيتك   الخميس 10 ديسمبر 2009, 5:02 am

تسلمى موضوع حلو كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.emadmet3b.tk
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحسن شخصيتك   الخميس 10 ديسمبر 2009, 5:04 am

تسلمى موضوع حلو كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تحسن شخصيتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jamal suliman lovers :: jamal suliman lovers :: موضوعات عامة للأعضاء-
انتقل الى: