jamal suliman lovers
مرحبا بالسادة الزوار يسرنا إنضمامكم لمنتدى النجم العربى الكبير جمال سليمان



 
الرئيسيةcoolpageدخولموقع محبى جمال سليمانالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 جمال سليمان ونجوم سوريا فى مواجهه سرطان الأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rehab-Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 7063
الموقع : مديرة المنتدى
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

مُساهمةموضوع: جمال سليمان ونجوم سوريا فى مواجهه سرطان الأطفال   الإثنين 18 يناير 2010, 3:14 am

زيارات منى واصف وجمال سليمان أضفت حباً وحناناً
نجوم سوريا في مواجهة سرطان الأطفال
[b]





مهدت نجاحات الدراما السورية وما حققته من جماهيرية كبيرة، ليمارس الفنان السوري أدواراً فاعلة في محيطه الاجتماعي لاسيما على صعيد النشاطات الإنسانية، فكنا نشاهد ونسمع كل يوم عن كثير من مشاركاتهم في أعمال وجمعيات خيرية، ولاحقاً كان لا بد من استثمار تأثير حضور الفنان السوري الأثير وسط العائلة السورية والعربية باتجاه نشاطات اجتماعية.
كما فعلت جمعية «بسمة»، وهي منظمة أهلية غير حكومية تطوعية تدعم كافة الأطفال المصابين بالسرطان، حين قامت بعقد شراكة مع نخبة من نجوم الدراما السوريين، ليكونوا أعضاء فخريين في الجمعية وداعمين بارزين لمواجهة تفشي سرطان الأطفال... وبموجب الشراكة سيعمل الفنانون إلى جانب الجمعية على تحسين الواقع الصحي والاجتماعي للأطفال المصابين بالسرطان في سوريا من خلال تحسين واقع الخدمات الطبية المقدمة لهم عبر دعم الوحدة الطبية، وسيساهمون في العمل على تأمين كافة الاحتياجات والتجهيزات والكوادر البشرية اللازمة، وصولاً إلى إنشاء وحدة جديدة إضافية لمعالجة سرطانات الأطفال تطبق معايير طبية عالية بشكل ينافس المراكز التخصصية في الدول المتطورة.

وتضم قائمة الأعضاء الفخريين من الفنانين في جمعية بسمة كلاً من الفنانين منى واصف، جمال سليمان، سلاف فواخرجي، قصي خولي، نضال سيجري، نسرين طافش، إضافة إلى المخرج الليث حجو.. وبحسب المسؤولة الإعلامية في جمعية بسمة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان السيدة لورا خضير فإن الأسماء المختارة تمت نتيجة تلاقي رغبات كل من الفنانين مع الجمعية، وإيمانهما بالدور الإيجابي الذي من الممكن أن يبذلاه في سبيل دعم هذه القضية. ورأت خضير ان الفنانين المشاركين هم جميعاً ممن كانوا على تواصل دائم مع الجمعية ونشاطاتها في هذا المجال، وسبق ولبوا دعوات عديدة للجمعية لدعم نشاطاتها و لم يتوانوا في يوم من الأيام عن تلبية تلك الدعوات، معتبرة أن منح الفنانين العضوية الفخرية في الجمعية هي تأسيس لشراكة دائمة معهم، وبالتالي سيكون الفنانون داعمين لقضية بسمة وسيعملون معها على شرح قضية الأطفال المصابين بالسرطان وحشد الدعم لها.

ولفتت خضير إلى أن الجمعية تؤمن بالدور الإيجابي الذي يتمتع به فنانو الدراما السورية، هذا الدور الفاعل الذي يلعبه الممثل في خدمة قضايا المجتمع، ليس خلف الشاشة وحسب بل عبر احتكاكه المباشر بهذه القضايا بشكل عام وقضية الأطفال المصابين بالسرطان بشكل خاص. الإعلان عن منح العضوية الفخرية لمجموعة الفنانين السوريين جاء استكمالاً لخطوات سابقة قامت بها الجمعية بالتعاون معهم فقد سبق ونظمت جمعية بسمة مجموعة زيارات عفوية لعدد من الفنانين إلى وحدتها التخصصية للأطفال المصابين بالسرطان، التي أقامتها في مشفى البيروني الجامعي بدمشق، تميزت بمجملها بأجواء المرج والبهجة حيث أمضى الفنانون ساعات مع الأطفال، أضفوا خلالها على الوحدة الصحية أجواء من المرح .

ولاسيما أن عددا من هؤلاء الفنانين كان قد جاء ليحقق أمنيات الأطفال المرضى، فجاء الفنان نضال سيجري تحقيقاً لأمنية أحد الأطفال برؤية أسعد نجم المسلسل الكوميدي الشهير ضيعة ضايعة ومعه كان المخرج الليث حجو الذي يعد عرّاب مشروع الشراكة التي جمعت الفنانين مع جمعية بسمة، وأثارت زيارة عبود (تيم الحسن) بطل مسلسل الانتظار الكثير من الصخب بين الأطفال.



بينما حمل لهم الفنان قصي خولي الهدايا متنكراً بزي بابا نويل، بينما قضت الفنانة سلاف فواخرجي وزوجها الفنان وائل رمضان ساعات زيارتها بالرسم مع الأطفال. وأضفت زيارة الفنانين جمال سليمان ومنى واصف الكثير من الدفء بين الأطفال في الوحدة الصحية.

الفنان جمال سليمان دعا الجميع للعمل على إيجاد المزيد من الجمعيات العاملة في مجال مكافحة السرطان ودعم المصابين به إلى جانب جمعية بسمة، وخص الفنانين بالدعوة لاستغلال شهرتهم لنشر الوعي في ما يتعلق ببعض الأمراض..

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقد للإعلان عن الشراكة بين الجمعية والفنانين، قال النجم سليمان: علينا أن نقوم بكل مؤسساتنا العامة والخاصة وجمعياتنا الأهلية بالتعاضد والتكاتف لرفع وتخفيف الألم عن هؤلاء الأطفال...



الفنانة منى واصف تحدثت بفيض من الحنان عن أطفال السرطان، مؤكدة انها على استعداد أن تقوم بعمل ممرضة لهم كلما سنح لها الوقت للقيام بذلك. ووصفت الفنانة واصف زيارتها إلى الجناح الخاص بجمعية بسمة في مشفى البيروني بالتجربة الجديدة والرائعة، مؤكدة أنها وجدت الجناح مجهزاً بشكل كامل ومتطورا وهو الأمر الذي منحني السعادة لأن الأطفال يحصلون على الاهتمام الكافي.

وأكد الفنان نضال سيجري على ضرورة دعم جمعية بسمة من قبل جميع فئات المجتمع نظراً للخدمات التي تقدمها للأطفال المصابين بالسرطان.

نضال سيجري الذي يكاد لا يغيب عن النشاطات الإنسانية ويكاد أن يكون الأكثر بين الفنانين دعماً لها، تحدث عن معاناته مع المرض ذاته، مؤكداً أنني أشعر أن هؤلاء الأطفال أصبحوا جزءا لا يتجزأ مني.

مشيراً إلى رغبته الكبيرة والدائمة بأن يقدم شيئاً لهؤلاء الأطفال، داعياً الفنانين لدعم لمبادرات المجتمع الأهلي التي تهتم بشؤون الأطفال.

بسمة ساعدت 1600 طفل

ششففف الفنان قصي خولي قال إن شراكته مع جمعية بسمة لن تتوقف وستكون دائمة، لافتاً إلى أهمية البسمة التي من يمكن أن تضفيها زيارة الفنان على الأطفال، وبحسب قصي فإن هذه البسمة المرسومة على وجه طفل قد يسبقها تناوله لجرعة أو يتبعها والكل يعرف ما الذي تعنيه الجرعة وما الذي تحمله من وجع.

الأمر ذاته عاد ليؤكده المخرج الشاب الليث حجو الذي رأى أنه من الطبيعي أن يشعر الطفل بالسعادة لمجرد رؤيته فنان يحبه، يجب على كل إنسان أن يقدم الدعم والمساندة لهؤلاء الأطفال ولجمعية بسمة، مشدداً على أهمية ذلك مهما كان الدعم بسيطاً.

يذكر أن جمعية بسمة هي منظمة أهلية غير حكومية تطوعية تدعم كافة الأطفال المصابين بالسرطان وأهاليهم في سوريا، تأسست في نيسان من عام 2006. وهي تعمل على دعم عائلات هؤلاء الأطفال مادياً لتحمل نفقات المعالجة إضافة إلى تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال وأهاليهم خلال فترة العلاج ، إضافة إلى نشر التوعية المجتمعية حول مرض السرطان عند الأطفال.



وقد استطاعت بسمة في سنتها الرابعة أن تخدم أكثر من 1600 طفل في برنامج دعم الدواء الذي يؤمن جميع الأدوية الضرورية وغير المتوفرة في وحدة معالجة سرطانات الأطفال في سوريا. وخلال العام الماضي قامت بتجهيز وحدة تخصصية للأطفال المصابين بالسرطان بسعة 16 سريرا بشكل يتناسب مع احتياجات الأطفال.



http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1250781417475&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/pages/Jamal-Soliman/171487522861992
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: جمال سليمان ونجوم سوريا فى مواجهه سرطان الأطفال   الإثنين 18 يناير 2010, 3:47 am

تسلموا دياتك يا حوبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ياسمين الشام
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 106
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: جمال سليمان ونجوم سوريا فى مواجهه سرطان الأطفال   الإثنين 18 يناير 2010, 3:57 am

ربنا يشفي كل مريض يارب
ويسلمو جوبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جمال سليمان ونجوم سوريا فى مواجهه سرطان الأطفال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jamal suliman lovers :: قسم الصحافة :: جمال سليمان على النت-
انتقل الى: