jamal suliman lovers
مرحبا بالسادة الزوار يسرنا إنضمامكم لمنتدى النجم العربى الكبير جمال سليمان



 
الرئيسيةcoolpageدخولموقع محبى جمال سليمانالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 بعد أن طالبوا باستبعاد جمال سليمان من "ذاكرة الجسد"!.. هل أصبح مصير الابداع العربي معلقاً بأقدام لاعبي كرة القدم ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rehab-Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 7063
الموقع : مديرة المنتدى
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

مُساهمةموضوع: بعد أن طالبوا باستبعاد جمال سليمان من "ذاكرة الجسد"!.. هل أصبح مصير الابداع العربي معلقاً بأقدام لاعبي كرة القدم ؟   الأحد 07 مارس 2010, 12:49 am

بعد أن طالبوا باستبعاد جمال سليمان من "ذاكرة الجسد"!.. هل أصبح مصير الابداع العربي معلقاً بأقدام لاعبي كرة القدم ؟


دمشق ..شام برس من خلدون عليا
"بسبب انحياز النجم السوري للمصريين في أحداث أم درمان المفبركة ... جزائيون يطالبون باستبعاد جمال سليمان من ذاكرة الجسد " تحت هذا العنوان بدأت صحيفة الشروق الجزائرية مقالتها حول تصاعد الدعوات في الآونة الآخيرة عبر منتديات الانترنيت والفيس بوك في الجزائر للمطالبة بعدم ترشيح النجم السوري جمال سليمان لدور البطولة في مسلسل " ذاكرة الجسد " للمخرج نجدت انزور عن رواية الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي تحمل الاسم ذاته ، وأرجعت الصحيفة الجزائرية سبب المطالبة بإلغاء ترشيح سليمان إلى " انحياز الفنان السوري اللامع للمعسكر المصري المطالب باعتذار الجزائريين عن أحداث أم درمان المفبركة التي رافقت مباراة مصر والجزائر التي تأهلت بموجبها الجزائر إلى نهائيات كأس العالم على حساب مصر " واستندت الشروق في نقلها للخبر إلى أن " جميع المشاركين في حلقات النقاش من الصحفيين قالوا أن جمال سليمان يعد اختياراً سيئاً بالنظر إلى انحيازه الواضح للمصريين في الآونة الأخيرة ومطالبته عبر أكثر من برنامج للجزائريين بتقديم اعتذار عما وصفه خطأ تم ارتكابه في أم درمان ، رغم علم الجميع بما في ذلك بعض المصريين ، أنها كانت أحداثاً مفبركة من الاساس "وكل ذلك حسب صحيفة الشروق الجزائرية .
يستحق ما نشرته صحيفة الشروق الجزائرية التوقف عنده مطولاً لأنه في النهاية يستهدف أحد أعلام ورموز الفن والثقافة ليس في سورية ومصر فحسب بل في الوطن العربي ،و نظراً للمخزون الثقافي والفكري الذي يتمتع به الفنان جمال سليمان ، ولا يستطيع أحد إنكاره عليه حتى أشد منتقديه ، لم يقع الرجل يوما خلال مسيرته الفنية في المهاترات والغوغاء التي تثار حول مواضيع تافهة ، والمتابع لتصريحات النجم جمال سليمان يجد أن معظم أحاديثه تتضمن الهم القومي العربي والدعوة إلى الوقوف صفاً واحداً في وجه التحديات التي تواجهها الآمة العربية وغيرها من القضايا الثقافية والفنية والفكرية
وحتى السياسة التي يعيشها العرب ... وبالعودة إلى تصريحات الفنان جمال سليمان وقت المباراة فإنها وحسب ما تابعنا وقرأنا في الصحافة المصرية انحصرت وبشكل أساسي بالدعوة إلى نزع فتيل الأزمة بين البلدين العربيين الشقيقين ودعوة جامعة الدول العربية إلى التدخل وكذلك دعوة وسائل الإعلام في البلدين الى التوقف عن إشعال نار الفتنة ، كما عبر النجم سليمان عن غضبه مما حدث ووصف الامر ببقة الزيت التي تتمدد بسرعة كبيرة وتساءل عن كيفية وصول الأمور لهذه الدرجة بين دولتين يفترض أنهما شقيقتان مضيفا في تصريح لإحدى الصحف المصرية " الموضوع برمته كان مجرد مباراة كرة قدم إلا أنه تحول إلى أبعد من ذلك ".
على هذا النحو تسقط ادعاءات الصحيفة الجزائرية ..... وستبدو مطالبتها بإبعاد الفنان سليمان عن العمل أضغاث أحلام وإذا كان البعض يعتقد أن هذه المطالبات ستكون حجرة عثرة في وجه عمل فني ثقافي عربي فأعتقد أن أنهم مخطئون لان الثقافة والفن ملك للجميع وليس لفئة دون غيرها وإذا كانوا يعتقدون أن مطالبهم ستحول دون أداء النجم جمال سليمان للدور فاعتقد أنهم مخطئون جدا لان جمال سليمان قبل أن يكون ممثلا هو فنان صاحب مشروع ثقافي وفكري وحتى مشاركته في الدراما المصرية كانت مشرفة ومميزة لم يستطع احد من النقاد المصريين إلا أن يقف باحترام أمامها على الرغم من الحساسية التي تثار حول مشاركة الفانيين السوريين في الأعمال المصرية ومحاولة اصطياد أخطاء الفنانين السورين هناك مهما كانت صغيرة .
وبالتأكيد لن تجد الأصوات والدعوات التي خرجت بها الصحيفة الجزائرية آذاناً صاغية عند الشعب الجزائري الشقيق والمعروف بعمق انتمائه العربي ، ولابد من القول لأصحاب تلك الأصوات إن كانت مقاطعة مسلسلات جمال سليمان سهلة بالنسبة لكم ، ويمكن أن تتم بكبسة زر من الريموت الكنترول ، فإن ما ستعجزون عنه هو إلغاء مسيرة الفنان سليمان المتميزة ، أو الوقوف حجر عثرة في طريق تنفيذ هذا العمل الدرامي العربي .... الذي يشكل نموذجا لدراما عربية خالصة.
ويبقى من المعيب جداً ، بل من العار أن يصبح مصير الإبداع العربي معلقاً بأقدام لاعبي كرة قدم ..... وأن تتحول الثقافة والفكر والفن العربي إلى نقطة خلاف وتناحر بدلاً من أن تكون نقطة حوار وتجاذب ..... وهو الأمر الذي نأمله ونعول على أصوات مثقفة وواعية في الوطن العربي في حماية الإبداع العربي والحفاظ على نتاجه واستحقاقاته .

تنشره شام برس وتشرين دراما في وقت واحد


http://www.champress.net/index.php?q=ar/Article/view/56288

http://www.tishreen.info/_youth.asp?FileName=29168253420100307124706
وهذا هو بيان الأستاذ جمال الذى أرسلته لهم والذى تم نشره بنفس الموقع منذ يومين

http://www.champress.net/index.php?q=ar/Article/view/56001
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/pages/Jamal-Soliman/171487522861992
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: بعد أن طالبوا باستبعاد جمال سليمان من "ذاكرة الجسد"!.. هل أصبح مصير الابداع العربي معلقاً بأقدام لاعبي كرة القدم ؟   الأحد 07 مارس 2010, 4:27 am

تسلمى يا حوبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعد أن طالبوا باستبعاد جمال سليمان من "ذاكرة الجسد"!.. هل أصبح مصير الابداع العربي معلقاً بأقدام لاعبي كرة القدم ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امسك مايك وكون الملك مع برنامج السنايبر "نسخة ممتازة"
» فلسطينية ويهودية تمثلان اسرائيل في مهرجان "يوروفيجين- 2009 " بموسكو
» صورة نملة "حاملة أثقال" تفوز بجائزة أولى في التصوير
» من امثال الامام علي بن ابي طالب "عليه السلام"
» "ديكتاتورية" / رزان غانم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jamal suliman lovers :: قسم الصحافة :: جمال سليمان على النت-
انتقل الى: