jamal suliman lovers
مرحبا بالسادة الزوار يسرنا إنضمامكم لمنتدى النجم العربى الكبير جمال سليمان



 
الرئيسيةcoolpageدخولموقع محبى جمال سليمانالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 جمال سليمان... «قصة حبّ» من وراء النقاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rehab-Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 7063
الموقع : مديرة المنتدى
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

مُساهمةموضوع: جمال سليمان... «قصة حبّ» من وراء النقاب   الأحد 16 مايو 2010, 11:08 am

جريدة الأخبار
جمال سليمان... «قصة حبّ» من وراء النقاب




يطلّ النجم السوري في شخصيّة ناظر مدرسة يقع في حب امرأة منقّبة. إنّه أوّل عمل درامي تظهر بطلته بالنقاب، ما يجعله عرضةً لانتقادات كثيرة حتى قبل عرضه في رمضان المقبل

محمد عبد الرحمن
أخيراً استقرت شركة «العدل غروب» على عنوان نهائي لمسلسل جمال سليمان الرابع في مصر. سيحمل العمل اسم «قصة حب»، وقد انتهت مخرجته إيمان حداد من تصوير 12 ساعة من الأحداث أي حوالى ستين في المئة من المشاهد. وسُوّق المسلسل باكراً كما يقول منتجه جمال العدل لـ«الأخبار»، إلى قنوات «أبو ظبي» و«إي. أر. تي» بالإضافة إلى «التلفزيون المصري» أرضيّاً وفضائيّاً.
للمرة الأولى منذ خمس سنوات، يقدّم جمال سليمان شخصية رجل قاهري يعيش في العاصمة بعدما أطل مرتين في ثياب الثري الصعيدي الشرير في «حدائق الشيطان»، و«أفراح إبليس». فيما جسد دور البورسعيدي مرة واحدة في «أولاد الليل» أقل مسلسلاته نجاحاً في هوليوود الشرق، لكنّ المنتج جمال العدل لا يعتبر أنّ تجسيد النجم السوري، شخصية ناظر مدرسة يقيم في القاهرة، هو مغامرة لأنه لا قاعدة تقول إن جمال سليمان لا يصلح إلا للأدوار الصعيدية. مع ذلك، يعترف جمال العدل بأنّه استعان ــــ في سابقة هي الأولى من نوعها ـــــ باختصاصية في الإلقاء لضمان ضبط اللهجة العامية عند جمال سليمان. وحرص العدل ألا يستعمل سليمان بعض الكلمات المتأثرة باللهجة السورية كما حدث مع تيم حسن في مسلسل «الملك فاروق».
تدور أحداث «قصة حب» حول علاقة عاطفية تجمع ناظر مدرسة بوالدة أحد التلاميذ (تلعب دورها الفنانة بسمة). وتضيء القصة على حياة الناظر الذي لم يتزوّج بسبب رعايته شقيقاته، فيما فقدت والدة التلميذ زوجها وهي شابة، وقررت إثر ذلك ارتداء النقاب. وانطلاقاً من هذه القصة، ينفتح السيناريو على مستويات درامية عدة سيتابعها المشاهد في رمضان المقبل. إذ يقدّم العمل الذي كتبه مدحت العدل، أولاً قصة حب رومانسية بين رجل وسيدة لا تكشف عن وجهها، فتدور العلاقة بين الشخصَين من دون أن يعرف البطل ملامح حبيبته. في الوقت نفسه، هناك مستوى درامي آخر يتمثّل في كشف أسباب انتشار النقاب في المجتمع المصري. أضف إليها فكرة ثالثة هي غياب القيم التي نشأ عليها الناس ودخول قيم أخرى جديدة في حياة المصريين. هكذا، يضيء العمل على مشاكل وقضايا تهمّ المجتمع العربي كاملاً وليس فقط المجتمع المصري. ويُعد المسلسل أول عمل درامي مصري تظهر بطلته بالنقاب. وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى حملات هجوم مبكرة على العمل، حتى قبل عرضه في رمضان المقبل. لكن صناع المسلسل يبدون واثقين بأن نظرة الجمهور ستختلف مع مشاهدة الحلقات الأولى.
يمرّ العمل على مشاكل وقضايا راهنة في المجتمع العربي

وعن إسناد مهمة إدارة المسلسل للمخرجة إيمان حداد في أول تجربة درامية لها، قال جمال العدل إن حداد ـــــ وهي زوجة الإعلامي المصري عمرو خفاجي ـــــ تعمل في المجال منذ عشرين عاماً، «لقد ساعدت عدداً من المخرجين الكبار، لكنّها ابتعدت لفترة بعد الزواج وعادت من جديد لتقدم لها «العدل غروب» الفرصة». واللافت أن هذه الشركة اعتادت في السنوات الأخيرة فتح الباب للمخرجين الجدد والشباب. هكذا، قدمت المخرجة أمل أسعد في مسلسل «رمانة الميزان»، وغادة سليم في «خاص جداً». وهو ما حصل أيضاً على مستوى الإنتاج السينمائي مع ثلاثة مخرجين جدد هم كريم العدل، وأحمد غانم، ومحمد العدل.
وبما أنّ جمال سليمان مرتبط بمسلسل آخر هو «ذاكرة الجسد»، يوضح العدل أنّ التنسيق قائم منذ البداية بين النجم السوري وفريق «قصة حب». وسيصوّر سليمان مشاهد «ذاكرة الجسد» في باريس في فترات توقف تصوير «قصة حب». كما أنّه أنهى بالفعل تصوير مشاهد الديكورات الرئيسية لشخصية الناظر وهي «المنزل»، و«المدرسة». كما أنّ سليمان يظهر في سبع حلقات فقط في «ذاكرة الجسد»، حيث يجسّد شخصية المناضل الجزائري خالد بن طوبال بعد تخطيه مرحلة الشباب.
وكان الممثل السوري قد اعتذر عن عدم المشاركة في مسلسل «الجماعة» كضيف شرف بسبب انشغاله بـ«قصة حب»، و«ذاكرة الجسد» مع المخرج نجدت أنزور. إلى جانب سفره إلى الولايات المتحدة بمناسبة تكريمه من الجالية العربية هناك. وقد شملت زيارته ولايتَي ديترويت وكاليفورنيا.
يذكر أن مسلسل «ذاكرة الجسد» سيعرض أيضاً على قناة «أبو ظبي»، أي إنّ الشاشة نفسها ستشهد عرض مسلسلَين لجمال سليمان في رمضان المقبل.
من جهة ثانية، أكد جمال العدل أنّ فيلم «عذراً للكبار فقط»، وهو أوّل شريط من توقيع نجله محمد جمال العدل، سيعرض بالفعل خلال الأسابيع المقبل إلا في حال تغيير خطط الموزعين الذين يديرون صالات العرض المصرية. وأعلن أنّ الفيلم لا يحتوي على مشاهد جنسية ولن يكون مخصصاً «للكبار فقط». وأضاف أن المقصود بالكبار، هم هؤلاء «الذين ينشرون الفساد في المجتمع». الفيلم بطولة زينة، وخالد الصاوي، وعمرو سعد، وتأليف بشير الديك. ويأتي هذا العمل في إطار خطة «العدل غروب» للعودة بقوة إلى الساحة السينمائية هذا العام. إذ عُرض حتى الآن فيلمان من إنتاج الشركة ذاتها هما «ولد وبنت» و«تلك الأيام».



http://al-akhbar.com/ar/node/189903
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/pages/Jamal-Soliman/171487522861992
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: جمال سليمان... «قصة حبّ» من وراء النقاب   الأحد 16 مايو 2010, 7:32 pm

what a sweet aitem thank,s rehab
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جمال سليمان... «قصة حبّ» من وراء النقاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jamal suliman lovers :: قسم الصحافة :: جمال سليمان على النت-
انتقل الى: