jamal suliman lovers
مرحبا بالسادة الزوار يسرنا إنضمامكم لمنتدى النجم العربى الكبير جمال سليمان



 
الرئيسيةcoolpageدخولموقع محبى جمال سليمانالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 قناة الجزيرة تشيد بحضور جمال سليمان فى مصر و “قصة حب” تتربع على عرش الأفضلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rehab-Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 7063
الموقع : مديرة المنتدى
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

مُساهمةموضوع: قناة الجزيرة تشيد بحضور جمال سليمان فى مصر و “قصة حب” تتربع على عرش الأفضلية   الأحد 05 سبتمبر 2010, 11:42 pm

قناة الجزيرة تشيد بحضور جمال سليمان فى مصر و “قصة حب” تتربع على عرش الأفضلية



يتربع مسلسل ” قصة حب ” على عرش الأفضلية بين مسلسلات رمضان بعدما أشاد به الكثيرين من النقاد والنجوم مؤكدين بان قصة حب تعتبر نجاح جديد لجمال سليمان فى الدراما المصرية بعدما أستطاع التفوق فى إتقان اللهجة القاهرية و قدم شخصيه الناظر بالصورة التى يأمل فيها الجميع لتخطى عقبات التعليم بشكل نموذجي بعيدا عن النمط التقليدي للتشدد والعنف الذي يسلكه البعض معتبرين بان هذا هو الأسلوب الأمثل للتقويم

هذا وقد أكد الناقض طارق الشناوي بان مسلسل “قصة حب ” يعتبر من أهم المسلسلات الرمضانية التي تتسلل منها قضايا المجتمع بصورة جادة وأشبه ما يكون بواقعنا , وأشاد الشناوي بأداء الفنان جمال سليمان عندما أمسك ملامح شخصية “ياسين الجمزاوى” داخلياً لرجل لم يعد لديه سوي آخر خيط عاطفي في حياته فى الدور الذي يجسد سليمان من خلاله شخصية الناظر وأستاذ اللغة العربية

وأضاف الناقد طارق الشناوي أن القدرة علي ضبط اللهجة المصرية ليست هي بالتأكيد الترمومتر الحقيقي لقياس موهبة الفنان ومدي نجاحه ولكن قدرته علي توصيل الإحساس تلعب دوراً أكبر وهذا ما فعله سليمان بعدما أصبح يحتل مكانة خاصة في قلوب المصريين .

من جهة أخرى أشادت قناة الجزيرة القطرية بحضور الفنان جمال سليمان فى مصر وذلك من خلال برنامج “الملف” الذي استضافه خلاله سليمان والذي أكد إن وجوده بالدراما المصرية جاء بالصدفة البحتة، ولم يكن مرتبا له، وذلك عام 2005، وبعدما قدم العديد من الأعمال الضخمة التي تركت أثرا كبيرا لدى المشاهد العربي.

وأشار الفنان السوري إلى أنه تلقى خلال هذه الفترة الكثير من العروض؛ إلا أنه لم يجد فيها ما يحرك عواطفه، أو يقنعه بالمشاركة، حتى تلقى رسالة هاتفية من المخرج المصري إسماعيل عبد الحافظ يطلبه فيها للمشاركة في أول عمل مصري، وهو مسلسل “حدائق الشيطان”. ورفض سليمان ما يردده
البعض بأن الفنانين السوريين أخذوا أدوار زملائهم المصريين، وقال: “هذا الكلام غير صحيح، وبعيد عن الحقيقة؛ لأنه لا يمكن لأحد أن يأخذ دور أحد أو يحل محله”.

ونفى أن يكون تواجد نجوم سوريا بمصر سببا في تقليل فرص عمل نجوم مصر وفنانيها؛ إذ لا يزال حضور السوريين بمصر محدودا, واعتبر أن من انعكاسات عمله في مصر هو تضاعف أجور الممثلين السوريين، وارتفاع العمل السوري بالقنوات الفضائية، مؤكدا في الوقت ذاته أن تحقيق النجاح في مصر إنجاز كبير، وإضافة لأي فنان.

وعما إذا كانت اللهجة عائقا له في بداية عمله بمصر؛ أكد سليمان أنه حصل على الكثير من التدريبات على اللهجة الصعيدية التي لم تكن أصعب من اللهجة الفلسطينية التي قدمها في مسلسل “التغريبة الفلسطينية”.

وأضاف أن التدريبات كانت تذيب أي عقبات، بإصراره على إتقان اللهجة على أفضل وجه، مشيرا إلى أنه تعرض لتركيز أكثر من اللازم بالصحف المصرية شعر منه بأنه يمر بامتحان.

وعن علاقة سليمان بالدين، قال جمال سليمان: “أنا رجل مؤمن، لكن لي مفهوم تسامحي ووسطي، وأكره مفهوم التعصب بوجه عام، سواء كان دينيا أم غير ديني، ولكني لا أحب مناقشة المسائل الدينية في وسائل الإعلام لأنها أمر شخصي بيني وبين ربي”.

وفيما يتعلق بمسلسل “ذاكرة الجسد” للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي؛ أكد سليمان أن قصة المناضل خالد بن طوبال التي يقدمها خلال المسلسل قصة يتعرض لها الكثير من المحيطين به، ليفاجأ بأن كل شيء سرق منه، مشيرا إلى أن هذا ما جعله يتقاطع مع تلك الشخصية.

كما ذكر أهمية قصة حبه لبطلة العمل “المرأة اللعوب” التي تطغى بحبها على هذا الثوري المناضل، وتجعله أثيرا لها، وتتزوج بشخص من رموز الفساد، وهي ابنه شخص من أنقى وأطهر رموز النضال بالجزائر.

وعلل جمال سليمان اللجوء للغة العربية الفصحى بمسلسل “ذاكرة الجسد” بالقول إن أي لهجة عاميه كانت ستكون على حساب الرواية، مؤكدا أن اللغة العربية الفصحى كانت أدوات الجراح للدخول فى شرايين العلاقات السياسية والاجتماعية , وأكد أنه كان لا بد من الفصحى للحفاظ على الرقي والمستوى الأدبي للرواية، نافيا أن تكون اللغة حاجزا بين المشاهد والرواية، بل كانت لغة سلسة وغير محسوسة مع تعلق الناس بأحاسيس أبطال العمل.



http://www.syria-online.net/%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D8%AF-%D8%A8%D8%AD%D8%B6%D9%88%D8%B1-%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%89.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/pages/Jamal-Soliman/171487522861992
مايا
عضو بدرجة مشرف عام
عضو بدرجة مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 816
العمر : 28
الموقع : القاهرة
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: قناة الجزيرة تشيد بحضور جمال سليمان فى مصر و “قصة حب” تتربع على عرش الأفضلية   الثلاثاء 07 سبتمبر 2010, 9:01 am

تسلمى يا حوبة على الخبر
والمسلسل من اروع ما قدم استاذ جمال سليمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.emadmet3b.tk
 
قناة الجزيرة تشيد بحضور جمال سليمان فى مصر و “قصة حب” تتربع على عرش الأفضلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jamal suliman lovers :: قسم الصحافة :: جمال سليمان على النت-
انتقل الى: