jamal suliman lovers
مرحبا بالسادة الزوار يسرنا إنضمامكم لمنتدى النجم العربى الكبير جمال سليمان



 
الرئيسيةcoolpageدخولموقع محبى جمال سليمانالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 فنانون سوريون يطالبون بالحداد الوطني على شهداء درعا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
apollo
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 142
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

مُساهمةموضوع: فنانون سوريون يطالبون بالحداد الوطني على شهداء درعا    الثلاثاء 29 مارس 2011, 9:12 am

أعلنوا تأييدهم لأي "حراك سلمي" يحقق الحرية
فنانون سوريون يطالبون بالحداد الوطني على شهداء درعا

خطوات اصلاحية
الفنانون السوريون تفاعلوا مع الأحداث ببلادهم
في خطوة لافتة وقع 34 فنانا سوريا على بيان عبروا فيه عن تأييدهم لأي "حراكٍ سلمي" يحققُ كرامةَ وحرية ورفع مستوى معيشة المواطن السوري، بينما بدا تفاعلا غير معتاد مع الأحداث السياسية التي تشهدها البلاد منذ نحو أسبوعين.
كما قدم الفنانون السوريون العزاء للشهداء الذين سقطوا خلال الأحداث الأخيرة، وقالوا -في بيانهم-: نتقدم ببالغِ العزاءِ لأنفسنا كسوريين ولكلِّ الأسر التي فقدت أحداً من أبنائها ممن سقطوا شهداءً في هذه الأحداثِ المؤسفةِ، وعليه فإننا ندعو إلى إعلان حدادٍ وطني لمدة ثلاثةِ أيام في عموم سورية على أرواحِ شهدائنا في محافظة درعا وباقي محافظات بلدنا الحبيب.
كما طالبوا بمحاسبة كل من تسبب في إراقةِ تلك الدماء الغالية، وكشف الملابسات التي أدت إلى هذه الاضطرابات بشفافية تامة، بحسب صحيفة الوطن السورية 29 مارس/آذار.
وأعلن الفنانون السوريون تأييدهم لأي حراكٍ سلميٍّ يحققُ كرامةَ وحرية ورفع مستوى معيشة المواطن السوري ومعارضة أي شكلٍ من أشكالِ التحريضِ والتجييش الذي من شأنه أن يأخذَ البلادَ إلى حالةٍ منَ الفوضى والخراب والدمار، مؤكدين أن تقديرنا بالغ لمستوى الوعي الكبيرِ الذي أظهره الشارعُ السوري بكل فئاته وأطيافه.
خطوات اصلاحية
وفي الوقت نفسه، أشاد الموقعون على البيان بالخطواتِ الإصلاحيةَ التي أعلن عنها مؤخراً من قبل القيادةِ السياسيةِ، مؤكدين ضرورة الإسراع في تنفيذها وإتمامِ ما بُدئ من إصلاحات، سواء المتعلقة بالإصلاح السياسي أم الاقتصادي أم الاجتماعي.
ومن بين الخطوات الاصلاحية التي تحدث عنها بيان الفنانين إيقاف العمل بقانون الطوارئ ورفع مستوى معيشة المواطن ومحاربة الفساد وإطلاق سراح السجناء السياسيين ومعتقلي الرأي وإصدار قانون الأحزاب لتفعيلِ التواصل وفتحِ باب الحوارِ الوطني الحرِّ والشفاف لإعادة بناءِ جسورِ الثقةِ بين المواطن ومؤسساته.
وختم البيان بالقول: بما أن الفنَّ هو المحصلة الحضارية للأمة، فإننا كفنانين سوريين ندركُ أن كل ما حققناه ما هو إلا انعكاس صادق لحالةِ مجتمعنا الذي ننتمي إليه، ونحن ملتزمون ومعنيون بكل ما يحقق آماله وتطلعاته وأحلامه وطموحاتِه المشروعةِ تحتَ سقفِ الوطن.
ومن بين الموقعين على البيان، الفنانون (بسام كوسا، باسم ياخور، باسل خياط، رافي وهبي، طاهر ماملي، الليث حجو، أيمن زيدان، شكران مرتجى، أمل عرفة، سلافة معمار، منى واصف، عباس النوري، دريد لحام، عابد فهد، جمال سليمان).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الحضارة
The Designer
The Designer
avatar

عدد الرسائل : 233
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 19/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: فنانون سوريون يطالبون بالحداد الوطني على شهداء درعا    الثلاثاء 29 مارس 2011, 10:31 am

نجوم الدراما السورية بيان «تحت السقف» (المطلوب)

عشية انطلاق الثورة المصرية، وقف نجوم الدراما السورية على الحياد، مفضّلين «عدم التدخل في شؤون مصر الداخلية». ومع وصول الحركة الاحتجاجية إلى سوريا، التزم معظم الفنانين الصمت إلى أن توضحت الصورة شبه النهائية.
هكذا، صدر أول من أمس بيان بعنوان «تحت سقف الوطن» يحمل تواقيع عدد من النجوم، بينهم دريد لحام، وجمال سليمان، وبسام كوسا، ورشيد عساف، وباسم ياخور، وباسل خياط، وأمل عرفة، وأيمن زيدان، والليث حجو، ونضال سيجري، وسلافة معمار، ويارا صبري. وقد وجّه الموقعون تعازيهم إلى أسر الضحايا الذين سقطوا نتيجة المواجهات في مختلف المحافظات السورية، مطالبين بإعلان الحداد الوطني ثلاثة أيام،

و«محاسبة كل من تسبّب بإراقة تلك الدماء الغالية، وكشف الملابسات التي أدت إلى هذه الاضطرابات». وأيّد الفنانون المطالب الشعبية التي نادى بها المتظاهرون، معارضين كل أشكال التجييش «الذي من شأنه أخذ البلاد إلى الفوضى». كذلك أعرب الموقّعون عن تفاؤلهم بالخطوات التي اتخذتها القيادة السياسية باتجاه الإصلاح.
لكن لماذا تأخّر صدور موقف عن الفنانين؟ يقول جمال سليمان لـ«الأخبار» إن الموقّعين لم يريدوا «القفز إلى المجهول... وكان لا بد من الانتظار كي نتمكّن من تحليل ما يحدث، وخصوصاً أننا أمام مشهدَين: الأول لمتظاهرين خرجوا بمطالب مشروعة وصحية، والثاني مرتبط بالتجييش والنزاعات الطائفية». ويضيف: «أنا مع أي تظاهرة سلمية من دون غايات طائفية، وهدفنا كفنانين توحيد الصفوف لتحقيق رحلة الإصلاح التي تحتاج إليها سوريا، ثم الوقوف ضد أيّ تدخل أجنبي أو أجندة مذهبية». سليمان الذي طالب سابقاً بإلغاء المادة الثامنة من الدستور التي تفرض «حزب البعث» حاكماً للدولة، رفض وصف الفنانين السوريّين بالمحابين للنظام، مؤكّداً أن نجوم الدراما «ليسوا كتلة متجانسة، بل يعبّرون عن أطياف متعددة». ولا ينسى الإشارة إلى أن المسلسلات السورية انتقدت سابقاً «التشدد الأمني، والانفلات القانوني، وغياب التوزيع العادل لثروات البلاد...».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فنانون سوريون يطالبون بالحداد الوطني على شهداء درعا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jamal suliman lovers :: قسم الصحافة :: جمال سليمان على النت-
انتقل الى: