jamal suliman lovers
مرحبا بالسادة الزوار يسرنا إنضمامكم لمنتدى النجم العربى الكبير جمال سليمان



 
الرئيسيةcoolpageدخولموقع محبى جمال سليمانالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 ليلى علوي: "الشوارع الخلفية" خارج المنافسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
apollo
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 142
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 12/03/2011

مُساهمةموضوع: ليلى علوي: "الشوارع الخلفية" خارج المنافسة   الخميس 11 أغسطس 2011, 12:34 pm

رغم أنها كانت تخطط لتقديم مسلسل عن “روزاليوسف” لكنه تأجل لظروف إنتاجية، وبعدها بدأت تفكر في تقديم جزء جديد من مسلسلها “حكايات وبنعيشها” لكن الوقت كان ضيقا حتى وجدت نفسها أمام سيناريو “الشوارع الخلفية” والذي تحمست له دون تردد . إنها الفنانة ليلى علوي التي تتكلم عن أسباب حماسها لهذا العمل والبطولة المشتركة فيه مع جمال سليمان وحقيقة رفضها تخفيض أجرها في البداية، كما تتكلم عن تأثير علاقة النسب التي تربطها بالرئيس السابق على نجاح مسلسلها وغيرها من الاعترافات في حوارنا معها .

* كيف استقررت على مسلسل “الشوارع الخلفية” لتنافسي به على شاشة رمضان؟

- بصراحة الأمر جاء بالمصادفة لأنني كنت أحضر لمسلسل آخر يروي قصة حياة روزاليوسف لكنه تأجل، وبعدها كانت هناك فكرة أن نقدم جزءاً جديداً من مسلسل “حكايات وبنعيشها” لكننا اكتشفنا أن الوقت المتبقي على شاشة رمضان لن يسعفنا، وفي ذلك الوقت رشحني المنتج جمال العدل لمسلسل الشوارع الخلفية مع جمال سليمان، طلبت قراءة السيناريو وشعرت بالحماس للدور ولفكرة العمل التي تنادي بالتسامح والإخاء وهي رسالة نحتاج إليها جميعاً في الوقت الحالي .

* لكن هناك من اعتبر تقديم مسلسل يدور في فترة زمنية سابقة مغامرة خاصة وسط سخونة الأحداث الحالية التي ينشغل بها الجميع في مصر والعالم العربي فما رأيك؟

- أي عمل فني حتى لو كان يتناول الأحداث الحالية به نسبة مغامرة، بدليل أن هناك أفلاماً عرضت في الفترة الأخيرة وكانت تتناول أحداث الثورة ولم تحقق نجاحاً جماهيرياً، فالمغامرة موجودة في كل الأحوال لأنها جزء من طبيعة صناعة أي عمل فني، ورغم أن أحداث قصة الشوارع الخلفية التي كتبها الكاتب الكبير عبدالرحمن الشرقاوي تدور بالفعل في فترة زمنية سابقة لكن كما يقولون التاريخ يعيد نفسه، ولهذا هناك أحداث ومواقف تتشابه كثيراً مع ما يحدث الآن على أرض الواقع .

* البطولة في المسلسل مشتركة بينك وبين جمال سليمان، بصراحة هل كنت تفضلين تقديم بطولة مطلقة كما كان الحال في مسلسلاتك السابقة؟

- لا أعتبر مسلسلاتي السابقة بطولة مطلقة لأنني مقتنعة بأن الدراما عمل جماعي، وأنا كنت متحمسة للعمل مع جمال سليمان لأنه فنان كبير والتمثيل معه تجربة ممتعة بالفعل، وكان من أسباب حماسي للمسلسل أيضا السيناريو المتميز للمؤلف مدحت العدل ووجود مخرج أثق به جدا هو جمال عبدالحميد .

* وماذا عن الشخصية التي لعبتها؟

- شعرت بتعاطف كبير جداً معها ومن دون الدخول في التفاصيل التي يتابعها الجمهور الآن، ولا أحب أن أحرقها عليه فهي شخصية عانت وبحثت عن حقها في الحياة والحب رغم ظروفها الصعبة وأنا أحترم مثل هذه الشخصيات جداً .

* كيف كان استعدادك للشخصية؟

- رغم أن الوقت الذي كان متاحاً أمامنا كان ضيقاً، لكنني لم أتعجل أي تفصيلة في الشخصية سواء من حيث الملابس أو الإكسسوارات وغيرها من التفاصيل الشكلية .

* هل صحيح أنك رفضت في البداية تخفيض أجرك؟

- بالعكس رحبت على الفور بفكرة تخفيض أجري أنا وبقية زملائي في العمل وهو ما فعله نجوم كثيرون في دراما هذا العام، لأنه من مصلحتنا كلنا أن تستمر عجلة الإنتاج، ثم إنني لم أربط يوماً قيمتي كفنانة بالأجر الذي أتقاضاه .

* هل ترين أن المنافسة الرمضانية هذا العام أسهل من السنوات السابقة بحكم قلة الأعمال المعروضة؟

- رغم أنني لم أشغل نفسي بحكاية المنافسة هذه في أي مرة، لكنني أعتبر مسلسلي هذا العام تحديداً خارج المنافسة بحكم طبيعته المختلفة تماماً عن بقية أعمال رمضان، وأنا سعيدة لأنه وجد نسبة مشاهدة ضخمة ولأن ردود الأفعال المبدئية عليه كانت طيبة جدا .

* ألم يكن بداخلك خوف من أن يؤثر وضعك ضمن القوائم السوداء على نجاح مسلسلك؟

- لست مقتنعة بحكاية القوائم السوداء والبيضاء هذه، ورغم أنني لم أكن ضد الثورة حتى يتم إدراجي ضمن هذه القوائم، لكنني في نفس الوقت لا أرى أن لها تأثيراً في الفن لأنه إذا كانت الثورة قد قامت من أجل الحرية فلا يجب أن نخون بعضنا وأن نصادر على رأي الآخر وأن نجبر الجمهور على مشاهدة عمل ومقاطعة آخر .

* تقولين إنك لم تكوني ضد الثورة، ألم تمثل علاقة النسب بينك وبين عائلة مبارك أي حساسية في موقفك خاصة أن زوجك منصور الجمال هو عم خديجة زوجة جمال مبارك؟

- لم أشعر بأي حرج لسبب بسيط وهو أن علاقتي بأسرة مبارك لم تتجاوز حدود علاقة النسب، ولم أستفد أو أحاول استغلال تلك العلاقة بأي شكل حتى إنني لم أكن موجودة في وفد الفنانين الذين التقوا الرئيس السابق قبل الثورة بفترة قصيرة .

* هل تقديم أجزاء جديدة من مسلسلك “حكايات وبنعيشها” لا يزال فكرة مطروحة؟

- أرى أن فكرة العمل تحتمل أجزاء أخرى منه خاصة بعد النجاح الذي حققه المسلسل على مدى عامين، وكان من المفترض بالفعل أن أقدم جزءاً جديداً هذا العام، لكن ضيق الوقت المتبقي على كتابته وتصويره لم يسمح لنا بتقديمه، ولذلك عندما عرض عليّ المنتج جمال العدل مسلسل “الشوارع الخلفية” وكان جاهزا أجلت فكرة تقديم حلقات أخرى من “حكايات وبنعيشها” لكنها لا تزال فكرة مطروحة .

* تم تكريمك مؤخراً في مهرجان الرباط السينمائي فكيف شعرت أثناء هذا التكريم؟

- أعتبر التكريم من المهرجانات السينمائية الدولية بمنزلة تقدير لمشواري السينمائي الطويل وما قدمته خلاله، لكن هذا التكريم تحديداً جاءني في وقته المناسب، لأنه وسط محاولات التأثير في نجاحي ومشواري جاء التكريم من مهرجان دولي أعتز به، ليؤكد أن مشواري الطويل لا يمكن أن يتأثر بتلك المحاولات .

* في السنوات الثلاث الأخيرة انشغلت بالتلفزيون وابتعدت عن السينما فهل العثور على عمل سينمائي جيد أصبح مهمة صعبة؟

- بالنسبة إليّ وبعد مشواري السينمائي الطويل ورصيدي الذي أعتز به أجده مهمة صعبة جداً بالفعل، لأنني لست في مرحلة أضطر فيها إلى مجرد الوجود وإنما يهمني العمل الذي يضيف لمشواري وأن يكون جديداً ومتميزاً وأقتنع به تماماً، ولذلك اعتذرت عن أكثر من فيلم مؤخرا لكن هناك فيلم جديد أحضر له حاليا وأعود به إلى السينما لكنني أحتفظ بتفاصيله حتى أنتهي من مرحلة التحضير وبعدها سأعلن عنه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليلى علوي: "الشوارع الخلفية" خارج المنافسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jamal suliman lovers :: قسم الصحافة :: جمال سليمان على النت-
انتقل الى: