jamal suliman lovers
مرحبا بالسادة الزوار يسرنا إنضمامكم لمنتدى النجم العربى الكبير جمال سليمان



 
الرئيسيةcoolpageدخولموقع محبى جمال سليمانالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 موضوعات عامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 21 ... 38, 39, 40, 41  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   السبت 29 مايو 2010, 6:23 am




تزوج شاب من امرأة لا يحبها، ولا يجد في قلبه ميلًا إليها، وبعد مرور سنوات على زواجهما، كان الحصاد أربعة من الأبناء كلهم من حفظة كتاب الله وقد تخرجوا جميعًا من الجامعات، أما الزوجان فكانت العلاقة بينهما قائمة بالمعروف وأداء الحقوق والواجبات، والعجيب أن هذا الزواج استمر أكثر من ثلاثين سنة.


لقد تعجبت عند سماع هذه القصة وتساءلت كيف استمر هذا الزواج بدون وجود الحب؟ بل الأعجب من هذا أن يكون ثمرة هذا الزواج أبناء صالحين وناجحين وجدت الإجابة على هذه الأسئلة في القصة التالية:

(جاء رجل إلى عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ يستشيره في طلاق امرأته, فقال له عمر: لا تفعل، فقال: ولكني لا أحبها، فقال له عمر: ويحك ألم تبني البيوت إلا على الحب؟ فأين الرعاية وأين التذمم؟

يقصد أن البيوت إذا عز عليها أن تبنى على الحب، فهي يمكن أن تبقى وتستمر على ركنين آخرين هما:


الأول: الرعاية التي تكون بين الرحم والتكافل بين أهل البيت وأداء الحقوق والواجبات.

والثاني: التذمم أي التحرج من أن يصبح الرجل مصدرًا لتفريق الشمل وتقويض البيت وشقاء الأولاد) [الخلافات الزوجية، رعد كامل الحيالي، ص(101)].

لا أحد ينكر أهمية الحب في الحياة الزوجية، ولكن إذا تعذر وجود الحب أو تغيرت القلوب بعد الزواج هل نهدم البيت؟ هل يلجأ الزوجان إلى قرار الانفصال؟ أم يستمر الزواج لاعتبارات أخرى غير الحب؟

فليست كل البيوت تبني على الحب بل قد تستمر بالمعاشرة بالمعروف، إذ أنه (ليس بحكيم من لا يعاشر بالمعروف من ليس من معاشرته بد) [العشرة الطيبة، محمد حسين، ص(422)].

وقد قال أحد الحكماء: "إن من أعظم البلايا معاشرة من لا يوافقك ولا يفارقك"، وهذا المثل ينطبق تمامًا على العلاقة الزوجية، وذلك لأن الزوجين بعد ارتباطهما يكون على كل واحد منهما أن يتقبل الآخر، حتى وإن وجد أحدهما سلوكًا وطباعًا، لا تعجب الطرف الآخر، ولكنه يعيش معه من باب المسامحة والتغافل، ولا يكون الحل هو الانفصال (ولو كان هذا هو العلاج الصحيح لما بقى زوجان في بيت واحد على وجه الأرض ونقول كما قال عمر بن الخطاب: أوكل البيوت تبني على الحب؟ فلا بد من المداراة والمجاملة والمسامحة) [المشاكل الزوجية، أ/جاسم محمد المطوع، ص(62)].
[size=16]

الكذب المباح:

لقد أباح عمر بن الخطاب الكذب لامرأة وهو بذلك لم يخالف السنة وإليكم القصة:


[size=16]) أخرج بن جرير عن أبى غرزة ...أنه قال لامرأته: أتبغضينني؟ قالت: نعم فأتى بن الأرقم عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ فأخبره فأرسل عمر إلى أبى غرزة .... وأرسل عمر إلى امرأته ...فقال عمر: ما حملك على ما قلت؟ قالت: أنه استحلفني فكرهت أن أكذب، فقال عمر: بلى فلتكذب إحداكن ولتجملـ أي تقول القول الجميل ـ فليس كل البيوت تبنى على الحب، ولكن معاشرة على الأحساب والإسلام) [الخلافات الزوجية، عادل فتحي عبد الله، ص(25) باختصار].
[size=16]

وهنا قد أباح عمر الكذب للزوجة والتجمل في القول لزوجها حفاظًا على عرى الزوجية أن تنفصم.

وفي هذا إتباع لهدي رسولنا ـ صلى الله عليه وسلم ـ في إباحة الكذب في بعض الأحوال ولكن بشروط منها ما ذكر في حديث أم كلثوم رضي الله عنها أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول: (ليس الكذاب الذي يصلح بين الناس فينمي خيرًا "أي يبلغ خيرًا "أو يقول خيرًا) [متفق عليه].
[size=16]

زاد مسلم في رواية: "قالت أم كلثوم ولم أسمعه يرخص في شيء مما يقل الناس إلا في ثلاث، تعني الحرب والإصلاح بين الناس وحديث الرجل امرأته وحديث المرأة زوجها) [رياض الصالحين، النووي، ص(551)].

أنت أعور:

أسألك أخي القارئ، أختي القارئة، ما وقع هذه الجملة على أذنك؟

وإن كنت فعلا كما تصف الجملة فكيف تستقبلها؟

إنه ليس من الحكمة أن تقول للأعور"أنت أعور" لأنك إنسان صريح وبطل ولا تخاف من أحد بل العكس, من العقل والحكمة أن تتجمل في القول ولا تقول ما يجرح المشاعر أو يكسر الخاطر.

بل من الحكمة أن تجد في نفسك شعور الكراهية أو عدم المحبة والارتياح لشخص ما، ومع ذلك تبش في وجهه وتتلطف معه وتلين له القول، وهذا هو الخلق الذي كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم، وصحابته الكرام.

فعن أبى الدرداء قال، قال صلى الله عليه وسلم: (إنا لنكشر في وجوه أقوام وقلوبنا لتلعنهم) [رواه البخاري].

وعن عروة بن الزبير أن عائشة أخبرته أنه استأذن على النبي صلى الله عليه وسلم، رجل فقال: (ائذنوا له فبئس ابن العشيرة، أو بئس أخو العشيرة فلما دخل ألان له الكلام، فقلت: يا رسول الله، قلت ما قلت، ثم ألنت له في القول، فقال: أي عائشة، إن شر الناس منزلة عند الله من تركه ـ أو ودعه ـ الناس اتقاء فحشه) [رواه البخاري].

إن مداراة الناس والرفق بهم من أخلاق المؤمنين والمؤمنات وهو من أهم أسباب الألفة والتحابب والتقارب بين الناس في معاملتهم للناس.

ومن عدل الإنسان ألا ينساق وراء عاطفة حب أوكره بل يكون معتدل وعادل وموضوعى ومنصف في موقفه وحكمه على من لا يحب هذا في التعامل مع أي إنسان فما بالك بالتعامل بين الأزواج فهم أولى أن يتبعوا مبدأ:

التغافل:

(عن سهل بن سعد رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله تعالى يحب معالي الأمور وأشرافها ويكره سفسافها) [صححه الألباني في صحيح الجامع، (1890)].

ولذلك قال الإمام أحمد بن حنبل: تسعة أعشار حسن الخلق في التغافل, ومعنى التغافل تكلف الغفلة مع العلم والإدراك لما يتغافل عنه، تكرمًا وترفعًا عن سفاسف الأمور، وقد كان من الوصف الذي مدح به سيدنا علي بن أبى طالب أنه كان في بيته كالثعلب وخارجه كالليث، أي أنه كان كالمتناوم المغضي عينًا عن مجريات الأحداث التي تقع حوله، مع إدراكه وعلمه بها إكراما لأهله وألا يوقعهم في حرج وألا يرون منه التتبع الذي يرهق شعورهم ويشد أحاسيسهم.
[size=16]

إنه التغاضي الكريم حتى لا يحرج المشاعر، أو يكسر الخاطر وهذا بالطبع في غير المعاصي ومغاضب الله) [العشرة الطيبة، محمد حسين، ص(156)].
[size=16]

ومن هنا أقول لكل زوجين أن يتغاضى كل واحد عن بعض ما لا يحب أن يراه في الآخر ويضع كلاهما في حسبانه أنه إذا كره في الآخر صفة فلابد أن تكون فيه صفة أخرى تشفع له وهذا هو بعينه ما أشار إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم، حين قال: (لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقًا رضي منها آخر) [رواه مسلم].

قال الإمام النووي في شرحه لهذا الحديث: "أي ينبغي أن لا يبغضها لأنه إن وجد منها خلقًا يكرهه وجد فيها خلقًا مرضيًا كأن تكون شرسة الخلق لكنها دينه أي ذات دين جيد ـ أو أنها جميلة أو عفيفة أو رفيقة به أو نحو ذلك) [صحيح مسلم بشرح النووي، (10/58)].
[size=16]

فمن من الناس تصفو مشاربه؟

ومن من الناس اكتملت فيه شمائله؟
[size=16]

وحسبك قوله تعالى: {وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا} [النساء: 19].
[size=16]

يقول بن كثير في قوله: (فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئًا، ويجعل الله فيه خيرُا كثيرًا: (أي فعسى أن يكون في إمساكهن مع الكراهية خير كثير لكم في الدنيا والآخرة، كما قال بن عباس في هذه الآية: هو أن يعطف عليها فيرزق منها ولدًا أوفي ذلك الولد خير كثير) [تفسير القرآن العظيم، ابن كثير، (1/466)، نقلًا عن بالمعروف، د/ أكرم رضا، ص(58)].
[size=16]

وعلى الزوجة أيضًا أن تعاشر زوجها بالمعروف والمعروف له ثلاثة عناصر متعلقة باللسان واليد والقلب:

1. قول التي هي أحسن.

2. فعل التي هي أحسن.
[size=16]

3. قلب رحيم.

الواجب العملي:

1- ليست كل البيوت تبنى على الحب فإذا لم يحصل الحب فلنحافظ على الحد الأدنى الذي تستمر به العلاقة الزوجية.

2- التعامل بمبدأ التغاضي والتغافل عن عيوب ونقائص الطرف الآخر.

3- تقبل شريك الحياة على ما هو عليه واعلم أن طول العشرة هو سبيل التعود على طباع شريك الحياة. [مستفاد من حتى يبقى الحب، د/محمد محمد بدري، ص(676)].


المصادر:

· حتى يبقى الحب، د/محمد محمد بدري.

· تفسير القرآن العظيم، ابن كثير.

· بالمعروف، د/ أكرم رضا.

· العشرة الطيبة، محمد حسين.

· الخلافات الزوجية، رعد كامل الحيالي.

· المشاكل الزوجية، أ/جاسم محمد المطوع.

· الخلافات الزوجية، عادل فتحي عبد الله.

· رياض الصالحين، النووي.
[/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size]
************ ********* ********* ********* ********* ****

<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0>

<TR>
<td vAlign=top>

فن التطنيش لمن أراد أن يعيش
د. عائض القرني
قال أحدهم: طنش تعش تنتعش، ومعنى ذلك أن لا تبالي بالحوادث والمنغصات، وقد سبق إلى ذلك زميلي وصديقي الدكتور أبو الطيب المتنبي، حيث يقول:
فعشت ولا أبالي بالرزايا *** لأني ما انتفعت بأن أبالي

وأنت إذا ذهبت تدقق خلف كل جملة وتبحث عن كل مقوله قيلت فيك وتحاسب كل من أساء إليك، وترد على كل من هجاك، وتنتقم من كل مَنْ عاداك، فأحسن الله عزاءك في صحتك وراحتك ونومك ودينك واستقرار نفسك وهدوء بالك، وسوف تعيش ممزقاً قلقاً مكدراً ، كاسف البال منغص العيش ، كئيب المنظر سيئ الحال ،

عليك باستخدام منهج التطنيش ، إذا تذكرت مآسي الماضي فطنش ، إذا طرقت سمعك كلمه نابيه فطنش، وإذا أساء لك مسيء فاعف وطنش، وإذا فاتك حظ من حظوظ الدنيا فطنش، لأن الحياة قصيرة لا تحتمل التنقير والتدقيق، بل عليك بمنهج القرآن:
قال تعالى: { خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ } [الأعراف : 199].

سبّ رجل أبا بكر الصديق رضي الله عنه فقال أبو بكر: سبُّك يدخل معك قبرك ولن يدخل قبري!،
الفعل القبيح والكلام السيئ والتصرف الدنيء يُدفن مع صاحبه في أكفانه ويرافقه في قبره ولن يُدفن معك ولن يدخل معك،
قال العلامة عبد الرحمن بن سعدي: وأعلم أن الكلام الخبيث السيئ القبيح الذي قيل فيك يضر صاحبه ولن يضرك، فعليك أن تأخذ الأمور بهدوء وسهوله واطمئنان ولا تُقِم حروباً ضاريه في نفسك فتخرج بالضغط والسكري وقرحة المعدة والجلطة ونزيف الدماء ،
لقد علمتنا الشريعة الإسلامية أن نواجه أهل الشر والمكروه والعدوان بالعفو بالتسامح والصبر الجميل الذي لا شكوى فيه، والهجر الجميل الذي لا أذى فيه، والصفح الجميل الذي لا عتب فيه،
إذا مررت بكلب ينبح فقل: سلاما، وإذا رماك شرير مارد بحجر فكن كالنخلة أرمه بتمرها، إن أفضل حل للمشكلة أن تنهيها من أول الطريق، لا تصعّد مع من أراد التصعيد، أنزع الفتيل تخمد الفتنه، صب على النار ماءً لا زيتاً لتنطفئ من أول وهله، أدفع بالتي هي أحسن وتصرف بالأجمل وأعمل الأفضل وسوف تكون النتيجة محسومة لصالحك؛ لأن الله مع الصابرين ويحب العافين عن الناس وينصر المظلومين إننا إذا فتحنا سجل المشكلات وديوان الأزمات ودفتر العداوات فسوف نحكم على أنفسنا بالإعدام ، أنغمس في عمل مثمر مفيد يشغلك عن الترهات والسفاهات والحماقات، إذا رفع سفيه صوته بشتمك فقل له: سلام عليكم ما عندنا وقت،
و إذا نقل لك غبي تافه كلاماً قبيحاً من عدو فقل له: سلام عليكم ما سمعنا شيئاً ، إذا تذكرت أنه ينقصك مال أو عندك أزمة أو عليك دين فتذكر النعم العظيمة والكنوز الكبيرة التي عندك من فضل الله من سمعٍ وبصر وفؤاد وعافيه وستر وأمن ودين وذريه وغير ذلك لتجد أن ألكفه تميل لصالحك، وأن المؤشر الأخضر يبشرك أن النتيجة تدل على أرباحك ونجاحك وفوزك ،
أفضل رد على النقّاد والحسّاد هي الأعمال الجليلة والصفات النبيلة والأخلاق الجميلة، والله يقول في وصف النبلاء الأبرار: { وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ } [القصص : 55].
ونعود إلى أبا الطيب المتنبي ليقول لنا:
لو كل كلب عوى ألقمته حجراً *** لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ
فلو ذهبنا نرمي الكلاب إذا نبحتنا بحجارة فسوف يرتفع سعر الحجارة ولا نستطيع شراءها.
</TD></TR></TABLE>
</FONT>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   السبت 29 مايو 2010, 6:25 am


البحيرة السامة






تقع هذه البحيرة في بيركلي ، في ولاية مونتانا يبلغ طولها 1 ميل بعرض نصف ميل و عمقها 270 متر .


كانت في السابق منجم نحاس. تبدو حقا جميلة في هذه الصورة....


يمكنك شراء التذاكر لمشاهدتها من على مكان خاص.


لكنها رغم جمالها الى أنها سامة جداً لدرجة لا يستطيع اي كائن العيش فيها.





على أي حال تقتل هذه البحيرة كل شيء تقريبا يأتي بالقرب منها. حيث أنه يُمنع السياح من الغوص فيها .


و هذا ما تنصح به السلطات بشدة. لكن ما سبب تكون هذه البحيرة القاتلة و السامة،


كما ذكرنا سابقاً فقد كانت هذه البحيرة منجما للنحاس اغلق عام 1982 و غُمرت مخلفات المنجم بالمياه الجوفية .


تتكون مياه البحيرة بشكل كبير من المنجنيز و مركبات النحاس و الحديد التي تذيب ملابسك


و تحرق عيونك و تذيب جلدك و تتلف الحلق و ... حسناً, لقد اتضحت الصورة.


يمكن تشبيها كالمياه الحارقة، لا يوجد أسماك في البحيرة و لا يوجد عشب حولها و حتى البعوض لا يقترب منها ليضع بيضه.


الصورة في الأعلى اخذت من محطة الفضاء الدولية في 2006 في وقت كانت به البركة بعمق 270 مترو لكنها


لا تزال تزداد عمقاً، تتلقى هذه البحيرة المهجورة الغير مسيطر عليها الكثير من الإهتمام من الحكومة


بسبب المخاطر التي من الممكن أن تؤثر على النظم الإيكولوجية و الناس. فيجب مراقبة المياه بشكل دائم


للتأكد من عدم تسربه للمياه الجوفية. وهنالك خطط تجري لفلترة هذه المياه


و ضخها لجعل مستويات السم تحت السيطرة و لكن تشير البيانات الى أن تنفيذ هذه الخطط سيستغرق وقتاً طويلاً.
لكن المفاجأة
و قد صدق الله تعالى حينما قال

( يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ
وَيُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَكَذَٰلِكَ تُخْرَجُونَ
﴿الروم: ١٩﴾

فقد اكتشف العلماء مؤخراً
وجود مئات المايكروبات الفريدة من نوعها و البكتيريا و الطحالب و الفطريات
التي تحتويهم هذه الحفرة السامة و التي من الممكن أن تساعد في علاج أمراض السرطان.




[color:db4f=#fff]__._,_.___
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الأحد 30 مايو 2010, 9:40 am














[size=29]مقـولات في النجـاح
الجـزء الرابـع عشـر
[/size]
[center]


سر النجاح يكمن في تفجير ينابيع المعرفة لدينا
الاناس الناجحون يستمرون في المسير عندما ينهزم الآخرون
انك ترى الأشياء وتقول لماذا؟ اني أحلم بالأشياء وأقول لم لا؟
يفشل الكثيرون بسبب جهلهم بكم كانوا قريبين من النجاح عندما استسلموا للفشل
عليك أن تحدد لنفسك أهداف صغيرة تعينك على تحقيق الأهداف الكبيرة
*******
أفضل أن أكون حاولت وفشلت عن أن أكون نجحت دون أن أحاول
لتحقيق النجاح في الحياة الشجاعة هي المفتاح الرئيسي
حياتنا تزدهر عندما نغتنم الفرص، وأهم مهمة لدينا هي إيماننا بأنفسنا
اما أن تحاول أو أن تقبل بالوضع الراهن
اني لا أحلم بالليل، بل أحلم بالنهار
*******
الأمل صانع القوة وسيد النجاح
اذا لم تكن تعرف الى أين أنت ذاهب، سوف لن تصل الى أي مكان
الانسان هو ما يعتقده
الأهداف هي أحلام حولناها الى خطط نحو النجاح
أربع خطط للإنجاز: خطط، حضر، نفذ، تابع
*******
لا أضيع أي وقت في النظر الى الوراء
الغ كلمة مستحيل من قاموسك
اذا أردت أن تحلم فلتكن أحلامك عظيمة
أنا أمشي ببطء لكن لا أرجع الى الوراء أبدا
أن يكون لك هدف في الحياة شيء عظيم لا تجده في الخارج، انما تجده داخل نفسك

*******
الطريق نحو النجاح هي طريق تصاعدية
لكي تنجح عليك أن تعطي أكثر من اللازم
الحرب سهلة على المتفرجين
المقياس الحقيقي للنجاح هو ما تفعله مقارنا بما تقدر على فعله
نظرتنا للأحداث قد تكون في بعض الأحيان أهم من الأحداث نفسها
أفضل نجاحاتنا تأتي بعد أسوأ إخفاقاتنا
*******
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الأحد 30 مايو 2010, 9:42 am

الحجاب جمال.. والتبرج والعري قبح

عبارة قالتها مسلمة أوروبية يوماً:
( ارتديت الحجاب فزادني جمالاً )

ولعل سائلا يقول: كيف يزيدها الحجاب جمالاً وهو يخفي منها كل شيء؟!

ونجيب: كما نقبح المرأة التي تكشف الكثير من جسمها!
وهو ما عبرت عنه مسلمة مجرية بقولها:
( الأزياء الخليعة والعارية التي ترتديها المرأة الغربية غير المسلمة تضفي عليها قبحاً خارجياً وداخلياً).

أجل، قبح خارجي وداخلي. أما القبح الخارجي فهو أن هذه الكاسية العارية تثير بتكشفها وعريها غريزة، ولا تثير جمالاً، فإثارة الغريزة في الشارع، والسوق، ومكان العمل، أمر قبيح، لا جمال فيه، ولا ذوق (والذوق جمال) .

أمر قبيح لأن المتكشفة العارية تقول بتكشفها (انظروا إلى جسدي انظروا إلى شكلي) إنهم لن يروا عقلها من شكلها، ولن يحيطوا بأدبها من تبرجها، ولن يدركوا أحاسيسها من خلال أصباغها التي ملأت وجهها، فأين الجمال في هذا كله؟!!
إنها مائلة عن الصواب، مائلة عن الفطرة، مائلة عن الجمال، وفي الوقت نفسه مميلة غيرها بعريها هذا الذي تنكره – ربما – ببقايا اللباس الذي ترى أنه يكسو جسدها!.

ما أعظم وصف الحبيب المصطفى لهن، كأنه بيننا الآن صلى الله عليه وسلم (كاسيات عاريات، مائلات مميلات)

ثم هو قبح داخلي ،كما قالت هذه المسلمة المجرية التي فتح الله عليها بهذا التعبير البليغ الموجز،
فكيف يكون هذا القبح الداخلي؟

أليس قبيحاً داخل هذه التي ترتاح لنظرات الرجال الشهوانية إلى جسدها المكشوف العاري؟!
أليس قبيحاً داخلها وهي تظهر جسدها على حساب عقلها وفكرها، وعلمها وفهمها، وإحساسها وشعورها؟
أليس قبيحاً وهي تثير غريزة حيوانية في داخل الرجال الذين ينظرون إليها؟!
هل تحس هذه الكاسية العارية بأي قيمة من قيم الجمال داخلها وهي تصر على كشف الظاهر، والشكل، والجسد؟!
هل ثمة جمال إذا كان داخل هذا الجسد خواء في خواء؟! خواء في العقل، وخواء في النفس، وخواء في الوجدان، وخواء في الروح؟!

تقول المسلمة المجرية واسمها إيشاسلجيا (حنان بعد إسلامها) :
كنت أسير في الشوارع فتضايقني العيون التي تتفحصني فتؤذي مشاعري، ولذا سترت وجهي بعد أن كنت أغطي شعري فقط ، وأدركت حكمة حجاب المرأة بأنه لحمايتها كما قال تعالى (..فلا يؤذين)

سأقول مطمئناً: الحجاب جمال.. والتبرج والعري قبح.

مجلة الأسرة العدد 82


مؤكد أني أقصد منتديات الشبكة العنكبوتية لكن هل تختطف الفتيات في المنتديات وهل هناك دهاليز في المنتديات تخصص فئة من الشباب في عمليات اقتناص الفتيات دون الحاجة للخروج للأسواق أو الدوران عند مدارس البنات لمحاولة إقامة علاقة مع فتاة يقضي معها وقته بالمكالمات ويبذل ما يستطيع من حيل ومكائد ليصل إليها ويأخذ بغيته، ومن ثم يبدأ بغيرها وهكذا.

لكن في السنوات الأخيرة نهج بعضهم نهجاً آخر، ألا وهو الصيد داخل المنتديات، الاصطياد داخل المنتديات سهل يسير على من أزه الشيطان عليه، فيقوم شخص أو مجموعة وهم بالأحرى عصابة بإنشاء منتدى لا يكلف كثيراً ويقومون بعمل دعائي له لجذب القرّاء.


طبعاً وفي الغالب أن هذه النوعية من المنتديات تعرفها منذ دخولها لأول وهلة أنها لم تصمم لتقدم نفعاً فجميع مواضيعها منقولة أو مسروقة لا تميز ولا إبداع، ولا عجب لأن الغاية من المنتدى غير ذلك.


تقوم هذه العصابة بمراقبة أعضاء المنتدى، فإذا سجلت فتاة في المندى بهدف الأطلاع والمشاركة ، تبداء معها اللعبة الدنيئة . فمجرد ما أن تقوم هذه الفتاة بإضافة موضوع معين إلا وتجد الردود تنهال عليها بالمدح والإطراء... شكراً على الأسلوب المميز، طرح رائع، تسلمي على الموضوع، بصراحة أنت كاتبة مميزة جداً، يعجز اللسان عن وصف هذا الموضوع، هذا ما تعودناه منك فأنت ما شاء الله صاحبة قلم سيّال... إلخ من الكذب والإطراء الماكر والخديعة، والمشكلة أنك تعرف أن الفتاة ما أتت بجديد إنما نقلت موضوعاً وقامت بعزوه أو نسبته لنفسها.


وإذا علقت الفتاة على موضوعٍ لأحدهم وجدته يطير بهذا التعليق شكراً لمرورك الرائع لك مني كل الود مرورك زاد الموضوع جمالاً ......الخ من التصنع والتزييف الكاذب بعد هذه المقدمات.

تبدأ العصابة ببعض الخطوات لتهيئة الفتاة لعملية الاختطاف، مواضيعها تثبت، مواضيعها يوضع له وسام الشرف أو التميز .
ومن ثم تبدأ الخطوة التالية، وهو عرض الإشراف عليها نظراً لتميزها في المنتدى، فيأخذ هذه الغافلة الغرور في نفسها بهذه الثقة الكبيرة إذ منحت الإشراف على قسم معين، بعدها لابد من تواصل ومراسلة خاصة بين المشرف العام على العصابة (المنتدى) وبين المشرفة الجديدة لتدارس أمور المنتدى.


لو طلب المشرف من هذه الفتاة جوالها من أول الأمر لرفضت رفضاً تاماً ولعدت هذا سوء خلق منه، ولكن بهذه الطريقة الشيطانية (وهي طريقة الخطوة خطوة نحو الفريسة) منحته إضافته في لديها على الماسنجر أو أي برنامج مشابه بحسب البريد بكل اطمئنان إذ لابد من هذا لإنجاح المنتدى والذي أصبح يهمها أمره لأنها أصبحت مشرفة فيها.



هنا تبدأ الخطوات النهائية للإجهاز على الضحية يبدأ الحديث بأمور المنتدى بكل احترام، وكل يوم هكذا، ويتم تبادل الضحكات والابتسامات الثناء من قبل الشيطان القابع خلف الجهاز والذي يظهر بصور الحمل الوديع.



بعدها إما اختراق الجهاز والحصول على مستندات صور مقاطع خاصة للفتاة، وإما محاولة الحصول على رقم الجوال (مثلاً يود المشرف العام على العصابة السفر ويود منها الضحية الإشراف على المنتدى، لكن لابد تتواصل معه، كيف هذا ليس هنا إلا الجوال (للتواصل من أجل إنجاح المنتدى طبعا)، حصل الذئب على الجوال إذاً بدأ موعد الإجهاز على الشاة الغافلة.


في الختام... لماذا أشغلتنا أيها الكاتب بهذا الموضوع ونحن نتعامل في المنتديات كإخوة بكل احترام وأخوة أقول: أي شيء عليّ لما زرت هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وسمعت حديث رؤساءها عن فتيات يصحن من سنين وهن تحت وطأت وشؤم ذلك الإشراف على المنتدى أو دخول تلك الغرف المظلمة في الشات وغيره، بعد كل الحب والعبارات المنمقة والجميلة والتظاهر بالأدب وبالدين أحياناً تظهر الحقائق من هتك للأعراض وسلب للأموال.



كم فتاة دنس عرضها، كم فتاة طأطأت رأس عائلتها، كم أمرأة خانت زوجها وأهلها، كم امرأة تحولت إلى شيطان بسبب المنتديات والماسنجر، ماذا علي أيها القارئ الكريم وأيتها القارئة الكريمة لو كتبت عن هذه الظاهرة الخطيرة بعدما سمعت بأذني استغاثاتهن ممن تدرعوا بجلباب الصدق والأخوة والمحبة الصادقة ومن ثم كشفوا عن جلود الذئاب بكل الكلاب المسعورة.


أخيتي بالله عليك: أي عقل هذا أخيتي بالله عليك أي خلق هذا أخيتي الله تعالى يرفعك، فلماذا تأبين الرفعة أخيتي الله تعالى طهرك، فلماذا تأبين العفة.



أخيتي: الله تعالى حماك، بل وفرض على غيرك حمايتك وصيانتك ورعايتك فلا فرق بينك وبين ملكة ضربت عليها الحجب والحراسات حفاظاً على مقامها فبالله عليك لماذا تذهبين لعيش الصعاليك وتعيشين دون أي قيمة لا يغرنك معسول الكلام فليس كل ما يلمع ذهباً واعتبري من غيرك ولا تكوني لغيرك عبرة.

[color:824c=#fff]__._,_.___
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الإثنين 31 مايو 2010, 4:30 am




من المؤلم جدا" والمحزن إن يتجاهلك الآخرين دون إن تعلم سبب لذلك التجاهل
ربما لإسباب غير مقنعة أو مبنية على سوء ظن أو فتنة حاسد


أو قناعة وصل لها ذلك الشخص بناء على حدس وإحساس خاطيء


عندها يتبادر الى ذاهنك سؤال هل استحق ذلك ؟ ولماذا يحدث معى كل هذا




ماذا فعلت ؟

تبحث عن الأسباب ..تشغل نفسك بالتفكير


تستفسر ولكن لاتجد اجابة شافية



فتظل حزين على هذا التجاهل


لأنك ترى فية نوع من الظلم


وخصوصا" عندما يكون من شخص له مكانه عالية وقدر


فتصبح حائرا"


ولاتعلم ماذا تفعل


ولكن تصل في النهاية إلى قناعة

وهي بما اننى لم ارتكب خطأ ولم يصدر منى أمر مشين


فلا يهمني ذلك العقاب


لايهمني موقعي من الإعراب عند جلادي


لايهمني الغوص في أعماق المشكلة


ولأنه المشكلة حدثت من لاشيء


فبقى الأمر لايعني لي شيء


وسأقوم أنا الآن بدور التجاهل ليس لذلك الشخص بل للمشكلة بشكل عام


فالعقول الكبيرة لاتتضايق من الأشخاص بل تتضايق من المواقف


ولابد لها من إنتفاضة

ضد كل ما يجرح المشاعر


وضد كل مامن شأنه قتل الفرح في القلوب


فليتجاهلوا قدر مايشاءون


فعلى قدر التجاهل


يزداد العزم والإصرار على النجاح


لأنهم بذلك وضعوا أقدامنا على عتبة من عتابات الرقي


وأشعلو فتيل الحماس في قلوبنا


حتى نثبت لهم أننا كنا ومازلنا موجودين في قلوب الكثير من المحبين


وتجاهلهم لنا ليس إلا صفعة في وجوههم لأنهم ظلمونا


وسيكتشفون يوما" إنهم قدموا لنا هدية لاتقدر بثمن


لأننا عرفنا ذواتنا أكثر

عيوبها ..محاسنها.. وكل شيء فيها


فقررنا إصلاح العيب وإبراز المحاسن


فشكرا"
لك من قدم لنا التجاهل


لأنه سلط الأضواء ووضعنا في الدائرة الصغيرة


نبحث حولنا وفي ذواتنا


لستخرج منها أجمل مافيها


فشكرا" شكرا" شكرا" من الأعماق



منقوووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الأربعاء 02 يونيو 2010, 4:05 am

الأخوة الكرام

هذه دعوة للإيجابية برجاء مراسلة الجهات التالية لتوصيل صوتنا إلي العالم وإعتراضنا علي ما حدث لقافلة شريان الحياة.

مجلس الأمن
http://www.un. org/arabic/ sc


محكمة العدل الدولية
http://www.icj- cij.org/homepage /ar

الأمم المتحدة
http://www.un. org/ar


البيت الأبيض
http://www.whitehou se.gov/contact


أقل القليل ممكن نرسل بس لينكات اليوتيوب التاليه

http://www.youtube. com/watch? v=Y_zJb06JXto
http://www.youtube. com/watch? v=G76YOBRNUMo

************ ********* ********* **
From: "Abo Mazen"
Date: Tue Jun 1, 2010 1:09 am
Subject: فيديو الهجوم الاسرائيلى على السفينة التركية
فيديو الهجوم الاسرائيلى على السفينة التركية

http://www.youtube. com/watch? v=Y_zJb06JXto

************ ********* ********* **


From: Mahmoud Sobh
Date: Tue Jun 1, 2010 3:04 pm
Subject: قافلة الحرية تتعرض للاعتداء

19 قتيلاً معظمهم من الاتراك فى الاقتحام الاسرائيلى لـ "اسطول الحرية"
01/06/2010
استدعاء سفراء إسرائيل في عدد من الدول

ارتفع عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي على قافلة اسطول الحرية التي كانت تنقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين ومساعدات لقطاع غزة الى 19 قتيلاً وجرح العشرات .

كان محمد كايا رئيس هيئة الاغاثة التركية في غزة قد أعلن في وقت سابق عن سقوط 16 قتيلاً على الاقل معظمهم اتراك في الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية.

وأدانت تركيا بشدة الهجوم الإسرائيلي على القافلة البحرية للمساعدات الإنسانية لغزة "أسطول الحرية لغزة"، وذكر بيان للخارجية التركية الاثنين أن القوات الإسرائيلية استخدمت القوة ضد مدنيين أبرياء بينهم نساء وأطفال وعجائز كانوا يرغبون فى نقل مساعدات إنسانية الى سكان غزة المحاصرين.

كما قررت وقف الرحلات البحرية السياحية بين تركيا وإسرائيل لأجل غير مسمي بسبب العدوان الإسرائيلي على سفن اسطول الحرية لغزة للمساعدات الإنسانية.

وأعلنت تركيا كذلك استدعاء سفيرها فى تل أبيب أوجوز شليكول فى أعقاب الهجوم على قافلة "اسطول الحرية"، وقالت مصادر بوزارة الخارجية إن شليكول سيعود الى انقرة بأسرع ما يمكن.وأبدت تركيا رد فعل حاد تجاه قيام إسرائيل بالهجوم على سفن المساعدات الإنسانية ضمن إسطول الحرية لغزة ومنها 3 سفن تركية، وقالت وزارة الخارجية فى بيان سابق إن هذا الهجوم سيؤدى الى توابع لا يمكن تجاوزها على العلاقات بين تركيا.

وقد بدأت الدول الأعضاء فى مجلس الأمن الدولى مشاورات مكثفة لتحديد موعد انعقاد جلسة عاجلة للمجلس لبحث الاعتداء الإسرائيلى على قافلة المساعدات التى كانت متهجة إلى قطاع غزة "أسطول الحرية".

وافادت القناة الاسرائيلية ان عددا من الاصابات في حالة خطيرة ومن بين المصابين الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الاسلامية في اسرائيل.

وأشارت الى أن اكثر من ألف جندي من الوحدات الخاصة والكوماندوز البحري ووحدات اسناد شاركوا في الهجوم واقتحام القافلة، وأوضحت أن معارك دارت بالسلاح الابيض مع المتضامنين الذين رفضوا تسليم انفسهم او اعتقالهم.

كانت قوات البحرية الاسرائيلية قد اقتحمت السفن على نحو مفاجئ في عملية إنزال جوي بعد ساعات من مرافقتها بحريا وجويا ومحاصرتها.

وحاول المتضامنون توجيه نداءات استغاثة لإنقاذ الجرحى الذين أصيبوا في الاعتداء الإسرائيلي والتأكيد على أنهم مدنيون عزل جاءوا في مهمة إنسانية إلا أن هذا لم يشفع لهم أمام تصميم الجنود الاسرائيليين على تنفيذ الهجوم .

وقد تعرضت السفن للتشويش من قبل قوات البحرية الاسرائيلية وبدأ انقطاع الاتصالات يصيب السفن بفعل التدخل الإسرائيلي شيئا فشيئا حتى انقطع الاتصال نهائيا قبل نحو ساعتين من الاقتحام.

من جانبها قالت مراسلة التليفزيون المصري بأسطنبول إن هناك عدة مئات من المحتجين الغاضبين أمام القنصلية الاسرائيلية في اسطنبول أحتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على أسطول الحرية المتجهة إلى قطاع غزة. وأضافت أن عددا من المحتجين حاولوا اقتحام مبنى القنصلية ولكن تم ايقافهم .


اجتماع طارىء للجامعة العربية والاطلسي

من جانبها، أعلنت جامعة الدول العربية عن عقد اجتماع طارىء لمجلس الجامعة الثلاثاء لاتخاذ موقف عربي من الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية الدولي لكسر الحصار. وقال السفير وجه الدعوة صباح أمس إلى الدول الأعضاء لعقد الجلسة الطارئة غدا الثلاثاء، وتلقى عمرو موسى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب فيه بتحرك عربي ودولي عاجل لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

كما دعت الجامعة العربية الولايات المتحدة الأمريكية إلى اتخاذ موقف يكون في مستوى المسئولية في مواجهة الجريمة النكراء التي ارتكبتها إسرائيل في حق أسطول الحرية.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم حلف الاطلسي أن سفراء دول الحلف سيعقدون الثلاثاء اجتماعا طارئا بناء على طلب تركيا لبحث الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان متوجها الى قطاع غزة.

وقال المتحدث إن اجتماعا لمجلس الحلف الاطلسي الذي يضم السفراء الـ28 للدول الاعضاء في الحلف "هو قيد التحضير لبعد ظهر غد (الثلاثاء) بناء على طلب السلطات التركية".

من جانبها، دعت الكويت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الى الضغط على اسرائيل من اجل ضمان سلامة 16 كويتيا كانوا على متن سفن "اسطول الحرية" الذي هاجمته اسرائيل بينما كان يحاول كسر الحصار على غزة.

ومن اصل 700 شخص على متن سفن الاسطول، هناك 16 كويتيا بينهم النائب الاسلامي وليد الطبطبائي اضافة الى اكاديميين وممثلي مؤسسات خيرية ومحامين.

من ناحية اخرى، أكدت منظمة يونانية غير حكومية كانت مع الاسطول الصغير المتوجه الى غزة الاثنين أن السفينة "سفيندوني" اليونانية تعرضت لاطلاق نار "بالرصاص الحي" خلال الليل من مروحيات وزوارق إسرائيلية.

وجاء في بيان لمنظمة "سفينة من اجل غزة" غير الحكومية أن هذه المعلومات قدمها المسئولون عن سفينة يونانية اخرى هي اليفتيري ميسوجيو التي كانت البحرية الاسرائيلية فتشتها في وقت لاحق ايضا.



إضراب شامل لعرب إسرائيل

يأتي هذا فيما أعلنت لجنة المتابعة العليا لشئون فلسطينيي المناطق المحتلة عام 1948 (عرب إسرائيل) الإضراب الشامل غدا الثلاثاء في جميع المدن والبلدات العربية في اسرائيل احتجاجا على "المجزرة التي نفذتها قوات البحرية الإسرائيلية بحق المتضامنين على متن سفن (أسطول الحرية) فى المياه الدولية بالبحر المتوسط أثناء توجهها الى شواطىء قطاع غزة من اجل كسر الحصار الاسرائيلى.

في هذه الاثناء، عم اضراب شامل مدينة القدس المحتلة احتجاجا على مهاجمة "اسطول الحرية"، وقد اغلقت المحال التجارية ابوابها وبدت القدس الشرقية مثل مدينة الاشباح.

وفي الناصرة، شارك مئات في تظاهرة عفوية جرت للتنديد بالهجوم الاسرائيلي الدامي على اسطول الحرية الذي كان يحاول كسر الحصار على غزة، حسبما افاد شهود عيان.

وشارك قيادات واعضاء كنيست عرب ورئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي في التظاهرة التي انطلقت في منطقة العين بالمدينة.



إدانات عربية ودولية

وقد توالت الإدانات العربية والدولية، حيث أدان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الاثنين الهجوم الاسرائيلي الدامي على اسطول الحرية المتوجه الى قطاع غزة ووصفه بانه"مجزرة" بينما دعت حركتا فتح وحماس الى مسيرات واعتصامات احتجاجا على الهجوم.

من جهته، اكد رئيس الوزارء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية ان مهاجمة اسرائيل ناشطين ينقلون مساعدات الى قطاع غزة "جريمة" سيكون لها "تداعياتها على الاحتلال" الاسرائيلي، داعيا الى اجتماع عاجل للامم المتحدة واجراء محاكمة دولية لقادة الاحتلال كمجرمي حرب.
كما دعا الرئيس السوري بشار الاسد الولايات المتحدة الى دفع اسرائيل لوقف "اعتداءاتها الوحشية" معتبرا ان الدعم الامريكي لاسرائيل "يسبب زعزعة الاستقرار في المنطقة.

كما أعرب البيت الابيض عن شعوره بالأسف البالغ للخسارة في الارواح والاصابات التي وقعت على متن سفن المساعدات التي كانت متجهة لغزة، كما أدان رئيس البرلمان الأوروبى بشدة الاعتداء الإسرائيلى على السفن الستة المحملة بالمساعدات الإنسانية لأهالى قطاع غزة والتى يطلق عليها اسم أسطول الحرية، معربا عن صدمته للمبالغة فى استخدام القوة من قبل السلطات الإسرائيلية.
وأبلغ الرئيس الامريكي باراك اوباما رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هاتفياً أنه يأسف اسفا بالغا لازهاق ارواح في غارة اسرائيلية على قافلة معونة بحرية متجهة الى غزة وحثه على جمع مختلف المعلومات عن الحادث باسرع ما يمكن.

الامين العام للامم المتحدة بان كي مون أعرب ايضا عن صدمته حيال الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية المتوجه الى قطاع غزة. وقال بان كي مون خلال مؤتمر صحفي في كمبالا بمناسبة اليوم الاول لمؤتمر حول المحكمة الجنائية الدولية "اصبت بصدمة اثر المعلومات التي اشارت الى سقوط قتلى وجرحى على السفن التي تحمل المساعدة الى غزة".واضاف "ادين اعمال العنف هذه ومن المهم اجراء تحقيق كامل" في الهجوم.
من جانبها، طلبت منظمة العفو الدولية من اسرائيل فتح "تحقيق مستقل يتمتع بمصداقية" حول الهجوم الاسرائيلي على اسطول المساعدات الانسانية الذي كان متجها الى غزة وطالبت برفع الحصار المفروض على القطاع.
يأتي هذا فيما يعقد سفراء الدول الـ27 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي اجتماعا استثنائيا في بروكسل اثر مهاجمة الجيش الاسرائيلي اسطول المساعدة الدولية الذي كان متوجها الى قطاع غزة.
وقال الناطق باسم الهيئة التنفيذية في الاتحاد جون كلانسي ان سفراء الاتحاد الاوروبي نظموا اجتماعا خاصا في بروكسل.واضاف ان رؤساء بعثات الدول الاعضاء في بروكسل يواصلون النقاش مع السلطات الاسرائيلية.
في هذه الاثناء، أعلن اتحاد الجاليات الفلسطينية بالتضامن مع منظمات إنسانية وأعضاء من حزب اليسار الألمانى عن مظاهره ضخمه الاثنين أمام السفارة الإسرائيلية فى برلين.
وطالب الاتحاد- فى بيان له الاثنين- الحكومة الألمانية بالضغط على إسرائيل لإيقاف الحرب التدميرية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي بالحصار والتجويع ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة.

استدعاء سفراء إسرائيل بالخارج

استدعت إسبانيا التي تتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي السفير الاسرائيلي لطلب توضيحات بعد الهجوم الاسرائيلي الاثنين على اسطول الحرية المتوجه الى غزة، وفق ما اعلنت وزارة الخارجية الاسبانية.

كما استدعت السويد السفير الاسرائيلي في ستوكهولم لابلاغه الرفض التام للهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان يحاول كسر الحصار عن قطاع غزة.وصفت هذا الهجوم بانه "غير مقبول بتاتا".
يأتي هذا فيما طلب الاتحاد الاوروبي من السلطات الاسرائيلية اجراء "تحقيق كامل" في ظروف الهجوم الذي شنه الجيش الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي ينقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين ومساعدات الى قطاع غزة، على ما افاد متحدث باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية الاوروبية كاثرين آشتون.
وفي اول رد فعل رسمي اسرائيلي اعرب وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر الاثنين عن "اسفه لكل القتلى" الذين سقطوا حين هاجمت قوات اسرائيلية سفن القافلة التي تنقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين الى غزة ومساعدات الى سكان القطاع في تصريح لاذاعة الجيش الاسرائيلي.
وقال بن اليعازر الموجود في قطر لحضور اجتماع للمنتدى الاقتصادي العالمي "ان الصور ليست مستحبة, ولا يسعني سوى التعبير عن اسفي لكل القتلى" الذين سقطوا.
واضاف "كانوا ينتظرون جنودنا بالسواطير والسكاكين وعلاوة على ذلك حين يحاول احد ما سلب سلاحك منك عندها نبدأ في فقدان السيطرة على الوضع هكذا يبدأ الحادث ولا ندري كيف ينتهي".
وقال "اعلم ان هذه المسألة ستتحول الى قضية ضخمة وآمل ان يكون رد فعل عرب اسرائيل عليها منطقيا" في اشارة الى احتمال تظاهر اقلية عرب اسرائيل البالغ عدد افرادها 2,1 مليون نسمة.
واكد "لم تكن لدينا اي نية في اطلاق النارلكن حصل استفزاز هائل". وتحمل سفن (أسطول الحرية) وعددها ستة نحو سبعمائة متضامن من أربعين دولة كما تحمل آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية والمستلزمات الضرورية ومواد البناء وكميات من الأدوية.
المصدر : ايجى نيوز
************ ********* ********* **
From: Amal
Subject: Re: [Elabgy Lovers] البحرية الاسرائيلية تعترض سفن المساعدات الانسانية المتجهة الى غزة


الإعلام الإسرائيلي يقر بالفشل

أجمعت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم على انتقاد ما اعتبرته فشلا ذريعا في التعامل مع أسطول الحرية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وطالبت وزير الدفاع إيهود باراك بالاستقالة فورا، ودعا بعضها إلى إنهاء حصار غزة تفاديا لتكرار الفشل.
وتنوعت عناوين الصحف الإسرائيلية المعبرة عن حالة الفشل تلك بين الورطة، والكمين، والنحس ، ووصمة العار، وأين العقل? والأغبياء. واعتبرت يوم أمس أحد الأيام الأقسى لحكومة بنيامين نتنياهو منذ أن تشكلت.
وفي رأي صحيفة هآرتس فإن هناك فشلا استخباريا أتبعه فشل عملياتي قاد إلى فشل سياسي وإن الأمر أصبح خطوة مركبة لم يعتد عليها مقاتلو الوحدة البحرية الإسرائيلية.
وقالت صحيفة "معاريف" إن العملية البحرية، فجر يوم الاثنين، أمام شواطئ غزة، كانت سخافة مطلقة، وخليطا من الإخفاقات التي ولدت حفلة مخجلة.
وذكرت هآرتس أن بيان استقالة سريعا لباراك سيسمح بتخفيض مستوى لهيب الغضب ضد إسرائيل، وقالت والتفسير الأكثر إقناعا سيكون اعتراف وزير الدفاع بأن هذه العملية فشلت. فشل الوزير وفشل رئيس جهاز الأمن، ولم يعد هناك حاجة لتشكيل لجنة تحقيق رسمية لتحديد المسؤولية.

المنتصر والمهزوم
[right]
صحف إسرائيل تدعو إلى استقالة إيهود باراك (رويترز)
وفي محاولة حصر عناصر الفشل وتحديد الفائز والمنتصر قالت هآرتس وصحيفة يديعوت أحرونوت إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حققت نصرا هائلا من دون أن تطلق صاروخا واحدا.
في المقابل فشلت حكومة نتنياهو فشلا مطلقا، والمسألة ليست "من ينتصر في هذه المواجهة، بل من سيحظى بالنقاط أمام الرأي العام، بالشرعية وبالتفهم".
وأشارت الصحيفتان إلى أن هذا الفشل سيلقي بآثاره السلبية على العلاقات مع تركيا ومحادثات التقارب مع الفلسطينيين، ورجحت يديعوت أحرونونت بأن دولا أوروبية والولايات المتحدة لن تتمكن من الاكتفاء بتوبيخ إسرائيل.
وذكرت أن مصر تخضع من جديد لضغط هائل لفتح معبر رفح، كما أشارت إلى المظاهرات الاحتجاجية التي عمت مناطق كثيرة من العالم إلى جانب الوسط العربي في إسرائيل، واجتماع مجلس الأمن الطارئ بشأن الأزمة.
عقاب
وأضافت أن العملية أظهرت إسرائيل أيضا جديرة بأن تعاقب وجديرة بأن يفرض عليها عقاب جماعي، وضربها، إن لم يكن على الرأس فعلى الأقل في الجيب، بمقاطعة اقتصادية وتجارية.
وأضافت صحيفة معاريف إلى ذلك أن الردع الإسرائيلي تلقى ضربة شديدة. الصورة الإسرائيلية تلقت ضربة قاضية. وكل هذا حصل في عمق المياه الدولية وجعل إسرائيل دولة قراصنة.
[/right]
************ ********* ********* **
From: "holy_quraan_ light"
Date: Tue Jun 1, 2010 2:13 am
Subject: Re: [Elabgy Lovers] البحرية الاسرائيلية تعترض سفن المساعدات الانسانية المتجهة الى غزة


بيان من علماء الأمة حول مجزرة قافلة الحرية

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ناصر المؤمنين، ومذل المتكبرين، وقاهر الجبارين، وصلى الله وسلم وبارك على إمام الهداة المصلحين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. وبعد؛
فإن العلماء المُوقِّعين على هذا البيان قد هالهم ما فعلت العصابات الصهيونية الآثمة بالأبطال الكرام الذين تنادوا من مختلف دول العالم لكسر الحصار الظالم على قطاع غزة، وقد تابع علماء الأمة مع جمهور أمتنا ببالغ الألم هذه الجريمة الصهيونية، التي قادها جيش الاحتلال الإجرامي الصهيوني، والتي أدَّت إلى استشهاد وجرح العشرات من المناضلين الكرماء.
كما تابع العلماء بعظيم التقدير والاحترام التحديَ العظيمَ والتصديَ البطوليَّ من الأبطال المتضامنين بصدورهم العارية للهجوم الصهيوني الغادر، وإذ يحفظُ العلماءُ أسمى آيات التقدير للشهداء وللجرحى الذين سالت دماؤهم؛ دفاعًا عن المظلومين المحاصرين في غزة، وللأسرى الأبطال الذين أصروا على نصرة المظلوم رغم كل التهديدات الصهيونية الفجة؛ وإذ يطالب العلماء بالتحرك العربي والإسلامي والدولي الفوري لاستخلاص الأسرى بأسرع ما يمكن؛ فإنهم يتوجهون بالبيان التالي إلى الأمة حكامًا ومحكومين؛ ليقوم الجميع بدوره في حماية هؤلاء الأسرى لدى الصهاينة، وحماية إخواننا الفلسطينيين، ونصرة المجاهدين على ثرى فلسطين المباركة:
أولاً: يدعو العلماء حكام الأمة العربية والإسلامية للتخلي عن مواقفهم السلبية- التي صارت أقرب إلى التواطؤ مع العدو الصهيوني- إزاء هذه المحاولات الصهيونية المتكررة، والدعوة العاجلة لمؤتمر عربي إسلامي يحدِّد الخطوات الواجب اتباعها سياسيًّا واقتصاديًّا وإعلاميًّا وعسكريًّا لردع العدو الصهيوني عن التمادي في عدوانه، وأول ما يجب فعله: سحبُ المبادرة العربية للسلام تمامًا، والتوقفُ الكامل عن ممارسة أي شكل من أشكال التطبيع الظاهر أو المستتر مع العدو الصهيوني، وتوظيفُ الإمكانات العربية والإسلامية، واستثمارُ العلاقات مع دول العالم المختلفة للضغط على الكيان الغاصب، ونصرة قضية الأقصى وفلسطين، ودعمُ جهادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ ماديًّا ومعنويًّا وإعلاميًّا، وتثبيتُ قوّتِها، وتسهيل التواصل الرسمي والشعبي معها؛ حتى لا تظلَّ وحيدةً في ميْدانِ المعركة، وخصوصًا بعد الإنجازات الرائعة التي حققتها في السنوات الأخيرة.
كما يدعو العلماء كافة الدول العربية والإسلامية إلى تفعيل قرارات الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بكسر الحصار المفروض على غزة، والمبادرة العاجلة بإيصال كافة الأموال التي تعهَّدت بها الدول العربية من أجل إعمار غزة إلى القطاع في أسرع وقت ممكن؛ ليكون ذلك أحد الردود العملية على هذا العمل الصهيوني المجرم.
ثانيًا: يدعو العلماءُ الفصائلَ الفلسطينية إلى سرعة التصالح والتوحد وترك المناكفة السياسية والحزبية، والتوحد في خندق المقاومة لمواجهة العدو الحقيقي، ويدعو العلماءُ السلطةَ الفلسطينيةَ إلى التوقف الكامل عن ملاحقة المجاهدين، وإعلان التوقف الفوري والنهائي عن المفاوضات المباشرة وغير المباشرة، وإلغاء اللقاءات العبثية مع قادة الكيان الغاصب؛ لما توفره من غطاء أخلاقي وقانوني للممارسات الظالمة لهذا الكيان.
ثالثًا: يدعو العلماء كافة المثقفين في الأمة إلى العمل على دعْمِ ونشرِ القضيةِ، وفضحِ المخططاتِ الصهيونيةِ، من خلال الفن، والأدبِ، ومناهجِ التعليمِ، ووسائلِ الإعلامِ، والمنابر الدينية والثقافية، والمؤتمرات والندوات وحلقات النقاش العلمية؛ لتأكيدِ هُوِيَّةِ وعروبةِ وإسلاميةِ القدس، وكذلك إلى العمل على استقطابِ الرأيِ العامِ الغربيِّ والعالميِّ لنُصرةِ الحقِّ الفلسطينيِّ العربيِّ الإسلاميِّ، من خلالِ حملات إعلامية وقانونية، ونشرِ دراسات علمية وتاريخية حقيقية، بمختلف اللغات الحية، وعبر كلِّ وسائلِ الإعلامِ وصناعةِ الرأيِ العامِ المؤثرة، تقوم بها لجانٌ متخصصةٌ يتوفر فيها الإخلاصُ للقضية، ويتوفر لها الدعمُ الماليُّ المناسبُ رسميًّا وشعبيًّا؛ حتى تتمكنَ من إحداثِ التأثير المطلوب.
رابعًا: يدعو العلماء كافة الهيئات والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني في الدول العربية والإسلامية وكافة دول العالم إلى التحرك العاجل لمواجهة هذا الإجرام الصهيوني على كافة الأصعدة على المستوى الشعبي، وعلى المستوى القانوني لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة، ورفع الدعاوى أمام كل المحاكم الأوروبية والدولية على قادة هذا الكيان الآثم، حتى لا ينجو المجرم من الحساب والمعاقبة.
خامسًا: يدعو العلماء إخوانهم الدعاة والعلماء في المجامعِ والهيئات العلميَّةِ والفقهيَّةِ؛ للقيام بدورهم في إحياءِ الروحِ الإسلاميَّةِ في الأمَّةِ، وإصدار الفتاوَى الشرعيةِ التي تُلْزِمُ الأمة حكامًا ومحكومين بالعملِ لاستنقاذِ فلسطين والمسجد الأقصى؛ باعتبارِ ذلك واجبًا دينيًّا ومسئوليةً شرعيةً وأخلاقيةً، لا مجال للتردد في تحمُّلها بحقِّها، كما يدعون الخطباءَ في كل الأنحاء إلى التذكير المستمر بتاريخ الصراع الإسلامي الصهيوني في فلسطين، ودور المسلمين في حماية الأقصى.
سادسًا: يدعو العلماء سائر أفراد الأمة إلى تحقيق مشروعِ صندوقِ فلسطين والأقصى وتفعيله؛ بحيث يكون حكوميًّا وأهليًّا، فرديًّا وجماعيًّا، تُسْهِمُ فيه المؤسساتُ والأفرادُ، وتتبنَّاه جميعُ الهيئاتِ والأُسَر في الأمة، كما يدعو العلماء كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى تفعيل المقاطعة لبضائع الأعداء، وإلى التوجه المخلص لله تعالى بالدعاء عقب الصلوات، وفي الأسحار؛ حتى ينزل الله نصره على المرابطين المجاهدين، ويرد كيد الصهاينة المعتدين.
وأخيرًا.. لا بدَّ أن يعلمَ الجميعُ أن الموقف الإيجابي في مواجهة الاحتلال الصهيوني وجرائمه هو معيارُ الشرعيةِ الحقيقيةِ للنظامِ السياسيِّ العربيِّ والإسلامي، وأن التَخَلِّيَ عن ذلك يُسْقط الشرعية عن كل نظامٍ ينفض يده من هذه المسئولية.
والله أكبر والنصر للإسلام والمسلمين.
المُوقِّعون على البيان:
1- أ. د. عبد الرحمن البر- أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين
2- الشيخ محمد عبد الله الخطيب- من علماء الأزهر الشريف
3- أ. د. عبد الحي الفرماوي- أستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر الشريف
4- الشيخ عبد الخالق الشريف- من علماء الأزهر وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
5- د. أحمد عبد الخالق- محاضر بالجامعة الإسلامية الأمريكية العالمية
6- الشيخ سيد عسكر - من علماء الأزهر الشريف ونائب في مجلس الشعب المصري
7- البرفيسور الحبر يوسف نور الدايم- المراقب العام للإخوان المسلمين بالسودان
8- الشيخ عبد الحي يوسف- أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الخرطوم
9- الدكتور عبد الستار فتح الله- أستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر
10- د. يحيى إسماعيل أحمد- أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر
11- د. عطية فياض- أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر
12- د. صلاح الدين سلطان- أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة القاهرة
13- د. مسعود صبري إبراهيم- عضو اتحاد علماء المسلمين
14- وصفي عاشور أبو زيد- عضو اتحاد علماء المسلمين
15- د. عطية فتحي الويشي- أكاديمي في التاريخ والحضارة الإسلامية
16- هشام محمود غنيم- عضو اتحاد علماء المسلمين
17- رضا محمد كركور- إمام وخطيب وداعية إسلامي
18- الشيخ حجازي ثريا- من علماء الأزهر وعضو اتحاد علماء المسلمين
19- الشيخ السيد محمد مدبولي- مدير الإرشاد الديني بأوقاف الإسماعيلية
20- الشيخ نبيل منصور محمد- موجه وعظ وإرشاد بالأوقاف
21- الشيخ أحمد حسنين- باحث شرعي
22- د. أحمد العسال- مستشار الجامعة الإسلامية العالمية- باكستان
23- الدكتور رجب أبو مليح- دكتوراه في الشريعة الإسلامية
24- الشيخ أحمد المحلاوي- من علماء الأزهر الشريف
25- الدكتور أحمد الجداوي- أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف
26- الشيخ نبيل منصور- عضو لجنة الفتوى بالإسكندرية والبحيرة
27- سعيد محمود تعيلب خالد الديب- إمام وخطيب بالأوقاف- مصر
28- صفوت حجازي- داعية إسلامي- مصر.
29- د. محمد موسى الشريف- السعودية
30- الشيخ سالم الشيخي- ليبيا.
31- الشيخ محمد الأمين- البحرين.
32- الشيخ أكرم كساب- مصر.
33- د. حمدي أرسلان- تركيا.
34- د. خالد حنفي- مصر.
35- د. سعيد الغامدي- السعودية.
36- د. عبد الغني التميمي- فلسطين.
37- الشيخ محمد الحسن بن الددو- موريتانيا.
38- د. أحمد أبو بكر جومي- نيجيريا.
39- د. عبد الحي يوسف- السودان.
40- د. عبد الوهاب الديلمي- اليمن.
41- د. عمر عبد العزيز- مصر.
42- الشيخ خالد سيف الله الرحماني- الهند.
43- الشيخ أمين العثماني- الهند.
44- د. محمد عبد المقصود- مصر.
45- د. علي الصلابي- ليبيا.
46- د. أحمد الريسوني- المغرب.
47- د. ماجد درويش- لبنان.
48- د. علي السالوس- قطر.
49- د. عبد الجليل الفهداوي- العراق.
50- الشيخ سالم أبو الفتوح- مصر.
51- الشيخ أحمد هليل- مصر.
52- د. جاسم المهلهل الياسين- الكويت.
53- الشيخ أسامة أبو بكر- الأردن.
54- د. أحمد حوا- سوريا/ الأردن.
55- د. عمر سليمان الأشقر- الأردن.
56- الشيخ عبد الرقيب عباد- اليمن.
57- د. علي أبو الحسن، رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر الشريف.
58- الشيخ رجب زكي- المملكة المتحدة.
59- الشيخ خالد الشنو- البحرين.
60- الشيخ جلال الشرقي- البحرين.
61- د. محمد صالح الشيب- قطر.
62- د. علاء سعيد- إسبانيا.
63- د. ياسين مخدوم- السعودية.
64- د. خليفة بن جاسم الكواري- قطر.
65- الشيخ سليمان الأهدل- اليمن.
66- د. سالم طعمة الشمري- الكويت.
67- د. أحمد طه ريان- أستاذ الشريعة الإسلامية بالأزهر الشريف- مصر.
68- د. محمد رأفت عثمان- أستاذ الشريعة الإسلامية بالأزهر.
69– د. نصر فريد واصل، مفتي الديار المصرية الأسبق- مصر.
70- د. حسن عبيدو- مصر.
71- د. إسماعيل رضوان- فلسطين.
72- د. مروان أبو راس- فلسطين.
73- د. جميل بن حبيب اللويحق- السعودية.
74- د. محمد يسري- مصر.
75- د. خليل إبراهيم قوتلاى- تركيا.
76- الشيخ: نور الدين حلمي ييلديز- تركيا.
77- د. محمود مصطفى عبود هرموش- لبنان.
78- الشيخ أحمد عمر العمري- لبنان.
79- الشيخ. مصطفى علوش- لبنان.
80- د. يوسف الجاجية- لبنان.
81- الشيخ محمد طقوش- لبنان.
81- د. محمد أحمد عبد المجيد سليمان- الأردن.
82- د. محمد بولوز- المغرب.
83- د. عبد الله سمك- أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر.
84- د. عبد الفتاح الفريسي- المغرب.
85- د. مسعود صبري- مصر.
86- د. محمد داود- مصر.
87- د. زغلول النجار- مصر.
88- الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل- داعية مصري.
89- الشيخ أشرف الفيل- داعية مصري.
90- د. خالد فهمي- الأستاذ بكلية الآداب جامعة المنوفية
ملحوظة وصل عدد الموقعين حتى الان 108 عالم، بحسب الدكتور صفوت حجازى
************ ********* ********* **

From: مهند
Date: Mon, 31 May 2010 06:58:28 +0300
Subject: Re: [Elabgy Lovers] البحرية الاسرائيلية تعترض سفن المساعدات الانسانية المتجهة الى غزة



البحرية الاسرائيلية تعترض سفن
المساعدات الانسانية المتجهة الى غزة




نقلاُ عن موقع إذاعة BBC


http://www.bbc. co.uk/arabic/ middleeast/ 2010/05/100529_ gaza_flotilla_ tc2.shtml

يمكن التنشغيل باستخدام برنامج "ريال بلاير"، او "ويندوز ميديا بلاير


افاد مراسلنا في قطاع غزة ان الزوارق الحربية الإسرائيلية تعترض طريق السفن المساعدات الانسانية المتجهة الى قطاع غزة في المياه الدولية وتنادي عليهم بمكبرات الصوت.
كما اكد مصدر إعلامي في هيئة الاغاثة الانسانية التركية أن قوات البحرية الاسرائيلية بدأت تضايق القافلة البحرية التي بدأت تتجه نحو سواحل غزة في محاولة لكسر الحصار المفروض على المدينة.
ولم يوضح المصدر نوع تلك المضايقات غير أن إسرائيل بدأت التحرك على بعد نحو سبعين ميلا بحريا من سواحل غزة.
وكانت القافلة التي تضم ست سفن وتحمل 600 متطوع قد غادرت الموانىء القبرصية بعد ظهر الاحد ومن المقرر ان تصل الى ميناء غزة ظهيرة الإثنين.
استعدادات


وتتواصل الاستعدادات في قطاع غزة لاستقبال القافلة التي تسعى لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.
وكانت اسرائيل قد حذرت من أنها ستستخدم القوة لاعتراض القافلة وترحيل الناشطين الموجودين على متنها، وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي مارك رجيف إن الناشطين رفضوا عرضاً إسرائيلياً بنقل المساعدات إلى غزة.
وعلم مراسل بي بي سي أن إسرائيل اتصلت لأول مرة منذ دقائق بالأسطول وأبلغت القائمين عليه بأنهم سيواجهون مشكلة لو أصروا على مواصلة الرحلة إلى غزة.
وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري "كان من المفترض ان تصل ثماني سفن ولكن بعد تعطل سفينتين من المقرر ان تصل ست منها فقط".
وتمكن عدد من البرلمانيين الاوربيين من الالتحاق بالقافلة، بعد ان كانت السلطات القبرصية قد منعت التحاقهم بالقافلة عبر موانئها.
واوضح الخضري ان "مئة قارب فلسطيني سينطلق .. من ميناء غزة الى عرض البحر لاستقبال أسطول الحرية في عرض البحر".
<BLOCKQUOTE>
لدينا كل العزم والارادة السياسية لمنع هذا التحرش ضدنا .. اعتقد اننا مستعدون مهما كان الثمن لمنع هذا التحرش</BLOCKQUOTE>

افيجدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي


وبدوره طالب اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة والقيادي في حركة حماس السبت المجتمع الدولي بمساندة السفن المتجهة الى غزة.
وقال هنية في كلمة خلال حفل افتتاح مرفأ الصيادين في غزة بعد تجهيزه لاستقبال السفن "نطالب اليوم المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية واحرار العالم ان يقفوا الى جانب القافلة وان يتصدوا لعربدة الاحتلال في البحر وان يقفوا مع اهل غزة".
واضاف هنية "الحصار سوف يكسر إن وصلت هذه القافلة الى غزة، إن وصلت القافلة فسيكون ذلك نصرا لغزة ومن في القافلة"، وتابع "ان تعرض لها الصهاينة ومارسوا الارهاب فهو نصر لغزة والقافلة لانها الفضيحة السياسية والاعلامية الدولية وستحرك من جديد قوافل اخرى لكسر الحصار".
"ضبط النفس"



غادرت السفن المياه الاقليمية القبرصية صباح الاحد


وكانت الامم المتحدة قد دعت الى ضبط النفس بعد ان هددت اسرائيل باعتراض السفن، اذ قال الجيش الاسرائيلي ان سفنا حربية اسرائيلية قد تحركت الى عرض البحر لاعتراض القافلة.
وقال وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان ان بلاده قد استعدت لايقاف قافلة السفن "مهما كان الثمن" ووصف القافلة نوع من "التحرش" داعيا المجتمع الدولي الى تفهم اجراءات اسرائيل الصارمة.
واضاف: "لدينا كل العزم والارادة السياسية لمنع هذا التحرش ضدنا، اعتقد اننا مستعدون مهما كان الثمن لمنع هذا التحرش".
وقالت اسرائيل انها ستجبر السفن على التوجه الى الموانىء الاسرائيلية وتخيير الناشطين الموجودين على متنها بين المغادرة او السجن وسيقومون بعد الفحص الامني لحمولة السفن بنقلها الى غزة عبر الامم المتحدة.
القانون الدولي


وقال مسؤول في الحكومة القبرصية ان الحكومة لم تتلق اي طلب رسمي من السلطة الفلسطينية للحصول على مساعدات انسانية.

هنية:الحصار سوف يكسر ان وصلت هذه القافلة الى غزة


ونفت وزيرة الاتصالات القبرصية ايراتو كوزاكو-ماركولليس ان تكون الحكومة اتخذت قرارها بمنع "اسطول الحرية" من الابحار من قبرص بسبب ضغوط من اسرائيل واضافت "لقد كان قرارا اتخذته جمهورية قبرص من تلقاء نفسها".
وفي وقت سابق ابلغت اسرائيل سفراء كل من قبرص وتركيا واليونان وايرلندا- وهي الدول التي ابحرت منها السفن-- انها "اصدرت مذكرات تمنع دخول السفن الى غزة" وان تلك السفن تنتهك القانون الدولي.
الا ان حركة "غزة الحرة" التي تنظم تلك الحملة نفت ذلك وجاء في بيان لها ان "اسرائيل تزعم اننا ننتهك القانون الدولي بالابحار بسفن غير مسلحة تحمل المساعدات الانسانية لاشخاص في حاجة ماسة اليها".
وهذه هي المرة التاسعة التي تنظم فيها حركة "غزة الحرة" المنظمة المؤيدة للفلسطينيين ارسال سفن محملة بالتجهيزات والمساعدات الى غزة وقد نجحوا في ايصالها خمس مرات، فيما فشلوا في الوصول الى القطاع ثلاث مرات منذ اول رحلة قاموا بها في اب/اغسطس 2008 اذ منعت اسرائيل وصول اي سفن اخرى منذ هجومها العسكري على غزة الذي انتهى في يناير 2009.

************ ********* ********* **


From: Mohamad El-Beltagy
Date: 2010/5/29
Subject: RE: [Elabgy Lovers] !!!! اسطول الحرية - محمد البلتاجي



29/05/2010

د / محمد البلتاجي :

أكتب هذا المقال بعد صلاة فجر يوم السبت 29/5/2010 , من على ظهر سفينة (الحرية لغزة )التركية العملاقة الواقفة في عرض البحر بالمياه الدولية بالفرب من قبرص في انتظار تجمع باقي السفن المكونة لأسطول (الحرية لغزة )والمقرر أن يتجه إلى غزة بعد ساعات, ويوجد على ظهر هذه السفينة التي أقلعت بنا من مدينة انطاليا بجنوب تركيا اكثر من سبعمائة متضامن من أكثر من اربعين دولة من بينهم برلمانيون وسياسيون وحقوقيون وناشطون ينتمون إلى مؤسسات إغاثية وجمعيات اهلية من مختلف الاجناس والاعراق والأديان(على رأسها هيئة المساعدات الانسانية التركية وحركة غزة الحرة الأوربية وحركة شريان الحياة والحملة الأوربية لكسر الحصار ووفود لحركات سويدية ويونانية وبريطانية ,وكان من فضل الله أن انضم لهذه الجهود – هذه المرة- جهود عربية وإسلامية واسعة على راسها المشاركات الجزائرية والكويتية والماليزية).

يتكون الأسطول من ثمانية سفن , ثلاثة منها للشحن حملت أكثر من عشرة أطنان من المساعدات ( التي تميزت هذه المرة انها لم تكتف بالأغذية والأدوية بل ضمت لأول مرة مواد البناء من حديد واسمنت وحوائط جاهزة لإعمار ما دمرته الحرب الصهيونية على غزة من بيوت ومدارس ومساجد...), كما ان الجديد هذه المرة ان المساهمين في القافلة اشتروا السفن ذاتها لتصبح آلية مستمرة لكسر الحصار عن غزة لحين انتهاء الحصار بشكل نهائي, وقد قدرت تلك المساهمات الشعبية باكثر من عشرة ملايين دلارا كان أسخاها إلى جانب المساهمات التركية الضخمة المساهمات الجزائرية والكويتية والماليزية.

وصلت إلى اسطنبول (برفقة اخي د. حازم فاروق) ومنها إلى مدينة انطاليا( جنوب تركيا على الساحل الشمالي للبحر المتوسط) صباح الأحد 23/5/2010 , وبقينا هناك حيث ترتيبات الشحن وتنسيقات وصول السفن القادمة من مختلف دول العالم (السويد- بريطانيا- ايرلندا- اليونان) لتلحق بالسفن والوفود المنتظرة في تركيا, ورغم أننا كمصريين لم نشارك سوى بأجسادنا إلا أن الوفود العربية ا(لتي شاركت بملايين الدولارات وبعشرات المشاركين ) قد اختارتني رئيسا ًلها (وهو شرف لا أستحقه إلا أنها دلالة مكانة شعب مصر في نفوس الأمة العربية).

خلال وجودنا في أنطاليا استمعنا عبر وسائل الإعلام إلى عروض صهيونية تقول غزة!!! كما استمعنا لعرض من مسؤلين مصريين بترحيب بالقافلة وباستعداد لإدخالها عبر العريش!!!,عقدت الاجتماعات تلو الاجتماعات واستقر قرار المنظمون بالإجماع على رفض هذه العروض لأن الغرض الرئيسى من قافلة السفن هذه المرة هو كسر الحصاروليس مجرد إدخال المساعدات(هذا فضلاً عن رصيد التجربة المريرة التي عانتها قوافل شريان الحياة -بقيادة المناضل البريطاني جورج جالاوي - حين جاءت في المرة الاولى من غرب اوربا مرورا بشمال إفريقيا لتدخل لمصر عبر السلوم, وفي المرة الثانية من شرق أوروبا مروراً بتركيا وسوريا لتدخل لمصر عبر العريش, ومرة ثالثة حين جاءت راسا ًلتشتري المساعدات من القاهرة, ولاقت هذه القوافل الثلاث ما لاقته من عنت ومضايقات ورفضت السلطات دخول بعض المساعدات واعتبر كل المشاركين في القافلة الأخيرة غير مرغوب فيهم مصرياً).
علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الصهيونية على القافلة فقال انه لا يوجد حصار على غزة وان البضائع والمساعدات جميعها تدخل إلي غزة ولا يوجد ما يستدعي هذا العمل الدعائي الذي لن تسمح به دولته, سمعنا ان معبر رفح تم فتحه لعبور قافلتين من الإمارات العربية تحمل عديد من شاحنات المساعدات!!!, وهنا فقط أذكر بخطورة ان يتم فتح وإغلاق المعبر بما يخدم المصالح الصهيونية حيث يغلق حين يكون مطلوب صهيونيا ًالضغط على أهل غزة -كما حدث أثناء الحرب عليها!- ويفتح حين يكون مطلوب تبييض وجه الكيان الصهيوني امام الرأي العام العالمي ورفع الحرج عنه, على كل حال فقد قرر المشاركون أن الهدف هذه المرة ليس مجرد توصيل المساعدات ولكن كسر الحصار, بمعنى أن من واجبنا أن نتساءل بكل قوة:
- إلى متى تعيش غزة وحدها -دون باقي مدن العالم كله -في عزلة وانفطاع وسجن كبير, حيث لا مطار جوي ولا ميناء بحري ولا منافذ برية طبيعية يتواصلون من خلالها مع باقي البشر؟!
لماذا أهل غزة -دون غيرهم من البشر- لا يحصلون على ضرورات حياتهم من طعام وشراب ودواء- فضلاً عن الكماليات التي هي أيضا من حقهم كبشر- إلا تهريباً من خلا ل الانفاق وبأغلى الأسعار؟!,
لماذا مرضى غزة يمنعون من العلاج المناسب فيموتون؟! ولماذا طلاب غزة -دون غيرهم يمنعون من الخروج لتحصيل العلم ؟ ولماذا حجاج غزة -دون غيرهم -يمنعون من آداء الفريضة أو مناسك العمرة؟
ولماذا اهل غزة -دون غيرهم من البشر -يمنعون من التواصل مع أهليهم وذويهم خارج غزة إلا لفترات محدودة ولأشخاص محدودين وبتصاريح من عدوهم؟
ولماذا بيوت ومدارس ومساجد غزة -دون غيرها- إذا تعرضت للتدميرلا يملك أهلها إعمارها؟!ولماذا بنوك غزة دون غيرها من مدن العالم لا تستقبل التحويلات البنكية؟
ولماذا أهل غزة -دون غيرهم من الشعوب- يعاقبون على اختيارهم لحكومتهم المنتخبة من خلال أنزه انتخابات عاشتها المنطفة العربية ؟!
وأما آن لكل هذه الجرائم ضد الإنسانية ان تتوقف؟!,
لقد استمرت جريمة الحصار بكل ما ترتب عليها من جرائم في تزايد مستمر عبر السنين ( بالمناسبة تم هدم وتدمير مطار غزة الدولي الذي كان يستوعب 700000 مواطن فلسطيني سنويا في ديسمبر 2001), واستمر الحصار بشكل كامل منذ2007, وحرص الكيان الصهيوني على تطبيع الحصار وتعويد العالم كله عليه, وشاركت حكومات وأنظمة في الحصار وصمتت الشعوب (التي لم تملك من امرها شيئا), لحين وقع العدوان الصهيوني البربري على المحاصرين في ديسمبر 2008 ,فقام أحرار العالم ليعلنوا أن الصمت لم يعد ممكنا, وأنه إذا قبلت الحكومات والأنظمة بذلك- رضا ًأو عجزاً-فإن الشعوب تستطيع أن تصنع شيئاً, ومن ثم تجيء هذه الحملة لتكسر الحصار بنفسها- بالدخول بحراً إلى غزةولتفتح الطريق – مرة بعد المرة- أمام الملاحة البحرية من وإلى غزة, ولتهدي هذه السفن لأهل غزة لاستخدامها في التواصل مع العالم من حولهم.
طرح الاعلاميون المرافقون للقافلة علينا السؤال مرارا ً:ما هي السيناريوهات المتوقعة امامكم؟ , كما استمعنا في الأيام الثلاثة الأخيرة لتهديدات الصهاينة وتحذيراتهم (ليس فقط بانهم لن يسمحوا بمرور القافلة وبوصولها إلى غزة , ولكن بلغنا قرار مجلس الوزراء الصهيوني المصغر الذي عهد للجيش بمهمة التصدي والمواجهة للقافلة لتتحول من مهمة سياسية إلى مهمة عسكرية), ثم زفت إلينا وسائل الإعلام الخبر ان الجيش الصهيوني قد أعد عديد من الخيام والمعسكرات في أسدود بغرض إعتقال كل من على السفن , تدارسنا الخبر واستقر الرأي بالاجماع على المسير قدما إلى غزة رأسا,وعدم التجاوب مع اي عروض بديلة وعدم الإلتفات للتهديدات والتحذيرات,وأعلن القائد العظيم بولنت يلدرن ( رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية) مرة تلو المرة أنه ليس أمامنا من خيارات سوى الدخول إلى غزة بحرا (لتحقيق كسر الحصار عن الشعب المحاصر) مهما لاقينا من صعوبات, فإن منعنا فسنصر على مسيرنا فإن أعتدي علينا ( ولو بالقتل أو الأسر) فلسنا أغلى من مليون ونصف مليون يتعرضون للقتل والأسر والجوع والحصار , ولن يعدو ما يحدث لنا ان يكون جريمة جديدة تضاف لسلسلة جرائم الكيان الصهيوني( التي تسلسلت من دير ياسين وكفرقاسم إلى قانا وجنين وخان يونس وما سجله تقرير جولدستون ببعيد) ,لكن الجريمة هذه المرة ستكون ضد ممثلين لأكثر من أربعين دولةولعلها – هذه المرة- توقظ ضمير الإنسانية فيتحرك ضد هذه الجرائم ويرفض الصمت ويقف معنا يعلن أن الصمت لم يعد ممكنا.
هذه هي رسالتنا التي نريد بثها:إما أن تنجح مهمتنا لكسر الحصارومن ثم تتواصل المهمة لحين إنهائه, وحينذاك نستطيع كشعوب ان نتقدم لمواجهة باقي جرائم الصهيونية (التي أساءت للبشرية ووصمت جبينها بالعار),سواء تلك التي تقع على الشعب الفلسطيني في غزة المحاصرة ,أو تلك التي تقع عليه في الضفة من (طرد وسحب هويات وإغلاق وحواجز عسكرية ومصادرة أراضي ومطاردات وملاحقات واعتقالات ) أو في القدس من (حفريات وتهديد مقدسات وتهويد أحياء وهدم بيوت وبناء مستوطنات) أو حتى في الشتات من منع حق في العودة للديار بالمخالفة لكل شرائع وقوانين الأرض والسماء........أو أن نوقظ ضمير العالم بما ترتكبه اسرائيل ضد مشاركين في عمل إنساني وصولا لإنتفاضة إنسانية عالمية شعبية ضد كل جرائم الاحتلال بل ضد الاحتلال ذاته....
نقدر أننا أمام عدو من ورائه معسكر يمتلك من العدة والعتاد والأموال ما ليس لنا به قبل بحسابات المادةت لكني أنقل إليكم مشاعر وروح التحدي والاصرار والعزيمة التي نملأ قلوب وتعلو وجوه كل المشاركين في القافلة (حتى من غير المسلمين).
ترى ماذا ستسفر عنه الساعات القادمة ...اتصور اننا أمام لحظة فارقة في تاريخ الأمة بل في تارخ البشرية حين يتحرك ممثلون لكل الأجناس والأعراق والأديان في إصرار على الدفاع عن قيم الحق والعدل والحرية وفي محاولة لتحسين وجه الإنسانية الذي تلطخ طويلا فهل تقف الشعوب موقف المتفرج أم تناصر هذا التحرك وتعضده وتقف في وجه خصومه بكل قوة حتى ينتص.

************ ********* ********* ********* *

To: ElabgyLovers@ yahoogroups. com
From: مهند
<ElabgyLovers@ yahoogroups. com>
Date: Thu, 27 May 2010 01:19:49 +0300
Subject: Re: [Elabgy Lovers] !!!! اسطول الحرية - قصة ممتدة


كشف محمد براهيمي، منسق اللجنة الشعبية المشاركة في أسطول شريان الحياة في تصريح صحفي بأنه تلقى معلومات من قبل القائمين على تنظيم الأسطول، مفادها تهديد الحكومة التركية بالتدخل عسكريا في حال ما إذا قصفت إسرائيل السفن المشاركة.


وأضاف براهيمي الذي قال إن اللجنة الشعبية أرادت أن تكون الباخرة هدية بلد المليون ونصف المليون شهيد إلى بلد المليون ونصف المليون محاصر بغزة، أن أكثر من مليون تركي سيخرج للشارع بأنطاليا تعبيرا عن رفضهم للحصار المفروض على مدينة غزة وإبداء تمسكهم ومساندتهم للمشاركين في الأسطول، كما سيحدث الشيء نفسه بعد عودة المشاركين إلى تركيا، حيث ستشهد شوارع تركيا تجمعا شعبيا يرحب بعودة الوفود، وكذا للتنديد بما يقوم به الكيان الصهيوني من جرائم في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.
وقالت مصادر استخباراتية اسرائيلية إن تركيا أرسلت رسالة سرية إلى حكومة الاحتلال اليوم الاثنين و هددتها بالانتقام إذا ما أقدمت قوات البحرة الإسرائيلية على منع أسطول السفن التركي من الوصول إلى قطاع غزة في 27 مايو لكسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ ما يقارب على أربع سنوات.


و بحسب موقع تيك ديبكا الاستخباراتي الناطق بالانجليزية، فإن الرسالة كانت إنذار نهائي لحكومة الاحتلال بأنه إذا ما منعت إسرائيل وصول السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية للقطاع، فإن تركيا سترد عليها بالانتقام ضد مصالحها، دون أن يشير الموقع إلى طبيعة الرد الذي تحدثت عنه الرسالة.


و بحسب الموقع، فإن الأسطول مدعوم بمروحية أو أكثر غير معلن عنها، و ستكون مهمتها التصدي للقوات الجوية الإسرائيلية إذا حاولت أن تقطع طريق السفن المتوجهة للقطاع.


و كانت ثلاث سفن قد أبحرت يوم الأحد 23 مايو من تركيا و ستلتقي خلال الطريق بسفن أخرى من المملكة المتحدة و اليونان و الجزائر و السويد و الكويت و ايرلندة، محملة بنحو 750 ناشطاً من المتضامنين، كما ستحمل كميات من الاسمنت و الأجهزة الطبية و التجهيزات المدرسية.


و حسب زعم الموقع، فإن رئيس الوزراء التركي اعد خطة عمل، حيث ستقلع المروحية محملة بالنشطاء البارزين و تحلق فوق الأسطول في حال اعترضته القوات البحرية و قوات الكوماندوز الإسرائيلية و من ثم ستهبط في غزة، اعتقاداً منها أن قوات البحرية الإسرائيلية لن تتجرأ على اعتراض المروحية و تجبرها على الهبوط و هي بعيدة عن الشاطئ لعدم إحداث ضجة دولية.


------------ --------- -----

حماس تجري مناورة بحرية لاستقبال أسطول الحرية



جرت الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة، التي تديرها حركة حماس، اليوم الأربعاء، مناورات بحرية تحضيرية في مرفأ غزة البحري، استعدادا لاستقبال (أسطول الحرية) المتوقع وصوله بداية الأسبوع المقبل.


شارك في المناورات العشرات من أفراد الشرطة والدفاع المدني عبر تنفيذ عدة تدريبات واستعراضات داخل المياه وخارجها، واختبار القوارب التي ستستقبل الأسطول البحري في عرض البحر لنقل ما يحمله من إمدادات إنسانية.


وقال فتحي حماد، وزير الداخلية، الذي حضر المناورة، إن النوايا الإسرائيلية الهادفة إلى وضع العراقيل أمام وصول الأسطول البحري إلى قطاع غزة "لن تؤثر على استمرار الحكومة في عملية التحضير لاستقباله".


واعتبر حماد "أن الإشراف التركي على الأسطول البحري يجعل من التهديدات الإسرائيلية ضعيفة بسبب المكانة التي تحتلها تركيا في العالم"، موضحا أنه من الممكن أن تكون هناك اتصالات بين الأتراك والجانب الإسرائيلي لعدم اعتراض القافلة.


وأجرت وزارة الأشغال في الحكومة المقالة عمليات ترميم لمرفأ غزة لتأهيله لاستقبال السفن صغيرة الحجم ضمن الأسطول، في حين سيتم نقل حمولة السفن الضخمة عبر قوارب وعوامات خاصة دون أن ترسو في المرفأ غير المهيأ لذلك.


ويتكون (أسطول الحرية) من 9 سفن، هي: سفينة شحن بتمويل كويتي ترفع علم تركيا والكويت، وسفينة شحن بتمويل جزائري، وسفينة شحن بتمويل أوروبي من السويد واليونان، وسفينة شحن أيرلندية تابعة لحركة (غزة الحرة)، و4 سفن لنقل الركاب، تسمى إحداها (القارب 8000) نسبة لعدد الأسرى لدى إسرائيل.


كانت القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي ذكرت في وقت سابق أن الحكومة الإسرائيلية أعطت أوامر واضحة باعتراض قافلة سفن (أسطول الحرية) فور دخولها المياه الإقليمية، ومنعها من متابعة الإبحار إلى قطاع غزة.


يحمل الأسطول 750 مشاركا من أكثر من 50 دولة، بينهم 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، بما فيهم 10 نواب جزائريين.


كما تحمل سفن الأسطول أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب، و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب الإسرائيلية على غزة في مطلع عام 2009، فضلا عن 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركيا.




************ ********* ********* **

2010/5/26 مهند <ElabgyLovers@ yahoogroups. com>

أسطول الحرية


يصل "غزة" غداً الجمعة 28 مايو وسط
ترقب من مصر وتركيا وغزة وإسرائيل!!





تترقب الأوساط السياسية في غزة ومصر وإسرائيل وصول قافلة كسر الحصار الأوروبية �أسطول الحرية� التي انطلقت أمس الأول من تركيا ومن المتوقع أن تصل إلي ميناء غزة يوم الجمعة القادم.



واستبقت إسرائيل وصول القافلة بالإعلان عن منعها من وصول أسطول الحرية إلي غزة بحرا وتوجيه التهديدات المباشرة للأسطول المكون من تسع سفن بحرية.



ولم يتوقف التهديد الإسرائيلي عند حد منع الأسطول من دخول غزة بل ساومت المسئولين عنه وحكومة غزة بإطلاق سراح الجندي الاسير جلعاد شاليط، حيث أكد "وزير الرفاه الاجتماعي" الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج موقف حكومته الرافض السماح بدخول "أسطول الحرية" إلي قطاع غزة، مشترطاً التعهّد بالإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير لدي المقاومة الفلسطينية جلعاد شاليط، مقابل السماح لهم بدخول القطاع.



من جانبه كشف الدكتور محمد البلتاجي- عضو الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر- عن أن أسطول السفن المتوجه إلي غزة يهدف الي كسر حصار القطاع عن طريق الدخول إليه عبر شواطئه لا بريا عبر الحدود مع مصر أو الأردن أو بحريا عبر لبنان.



وقال �البلتاجي� في تصريحات لـ �الدستور� من مدينة أنطاليا التركية أمس: "الجديد أننا مصرون علي الدخول إلي غزة رأسا عبر شواطئها". وردا علي إعلان إسرائيل أنها ستتعامل عسكريا مع القافلة، قال البلتاجي: "نحن نضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته ومصرون علي الوصول الي القطاع عبر شواطئه".



وتابع البلتاجي أن الأسطول لا يحمل مساعدات يرغب في إدخالها للقطاع، ولكن الأسطول يحمل مواد بناء؛ أسمنت وحديد تسليح. وأضاف البلتاجي أن الأسطول يتكون من 3 سفن تركية وسفينتين بريطانيتين، وسفينة أيرلندية وأخري يونانية، وجزائرية وكويتية، ليصل عدد السفن المشاركة في الأسطول إلي 9 سفن.



وقال البلتاجي إن عدد المشاركين في الأسطول 750 شخصية بينهم برلمانيون من الكويت والجزائر واليمن والمغرب والأردن، مشيراً إلي أن هذه هي المرة الأولي التي يشارك فيها برلمانيون من الأردن في الحملة الدولية لكسر حصار غزة.



وكانت حكومة تل أبيب قد أعلنت في وقت سابق أنها لن تسمح لـ"أسطول الحرية"، بالوصول إلي قطاع غزة، وتعهدت بمنعه، الأمر الذي قابله القائمون علي الأسطول بالإصرار علي مواصلة الرحلة رغم هذه التهديدات.



وفي القاهرة وردت أنباء عن عدم حسم موقفها من استقبال القافلة في حال منعها في عرض البحر ومدي إمكانية السماح لها بدخول المياة الإقليمية المصرية أو العبور إلي غزة براً من معبر رفح، حيث تحدثت مصادر دبلوماسية عن أن القاهرة قد تلجأ إلي عرقلة دخول القافلة الأراضي المصرية في حال منعتها السلطات الصهيونية من دخول غزة عبر البحر تحت حجة أنه لم يتم التنسيق المسبق مع القاهرة حول هذا الأمر.



وتتفق توقعات المصادر مع تصريحات السفير حسام زكي- المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية- الذي أكد أن مصر لم تتلق إخطاراً رسمياً حتي الآن من جانب منظمي قافلة �أسطول الحرية� برغبتهم في الدخول إلي قطاع غزة عبر مصر، مشيرا إلي أن الخارجية المصرية تراقب ما يدور حول القافلة من خلال تصريحات القائمين عليها في وسائل الإعلام.
--
مهند ،،،





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: Honey The Perfect Natural Beauty   الأربعاء 02 يونيو 2010, 4:19 am



Honey may well be one of nature’s most perfect products. It has nutritional value, containing lots of vitamins and minerals including B6, calcium, copper, iron, manganese, magnesium, niacin, pantothenic acid, phosphorus, potassium, riboflavin, sodium, thiamin and zinc.

It is packed with antioxidants and assists the human body in absorbing and retaining both calcium and magnesium, which can be helpful in building a strong immune system
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الخميس 03 يونيو 2010, 5:27 am

.ExternalClass .ecxhmmessage P
{padding:0px;}
.ExternalClass body.ecxhmmessage
{font-size:10pt;font-family:Verdana;}













.ExternalClass .ecxhmmessage P
{padding:0px;}
.ExternalClass body.ecxhmmessage
{font-size:10pt;font-family:Verdana;}







كما وصلني والله اعلم












سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

الحمدلله رب العالمين









الرافضة عليهم من الله مايستحقون

عاداتهم مثل عادات اليهود


تم بث قناة طـــه للأطفال واتضح من خلال المتابعة أنها تحمل فكر الشيعة( الرافضة ) من ناحية

طريقة عرضهم أفلام الكرتون

فقد كانت في لقطة وتتكرر كل فترة وهي فتاة تصلي مثل صلاة الرافضة تضع حصاة عند السجود
( تربة حسينية ) كما يسمونها.

أيضاً في لقطة أخرى جاء رجل وطفل للوضوء فكان والده يعلمه طريقة الوضوء فكان يتوضئ كما يتوضئ الرافضة .

والله المستعان



أتمنى تحذير الأهل والأقارب وعدم التساهل لإن لها تأثير على الأطفال



لذلك وجب التحذير / الرافضة بدأو غزو أبنائنا






ساعدونا من التحذير من هذه القناة..















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الخميس 03 يونيو 2010, 8:45 am





ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم
صدق الله العظيم




لو بتحب رسولك انشر الصوره

( الخنزير الذى اساء للرسول صلي الله عليه وسلم)







والله ما طلبتو شي ابشرو وانشاءالله شبابنا ما يقصرو












.




ماطلبتو شي بقوووه بعد لكم احلا اعادة توجيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الخميس 03 يونيو 2010, 8:34 pm


مجـرّد حلـم






نوافيكم بآخر الأنباء
[size=25]*******
قمة عربية عاجلة بعد تجاوزات اسرائيل الأخيرة.. وقرارات ثورية تصدر عن القادة العرب
مصر والسعودية تهاجمان الحدود الشرقية لإسرائيل
الاردن تحرك مدفعياتها على طول الحدود وتشتبك على طول الجبهة
ايران تطلق صواريخ بعيدة المدى تستهدف المستوطنات في الاراضي المحتلة بكثافة ليس لها مثيل
فصائل المقاومة الفلسطينية تنبذ الخلافات فى الضفة الغريية وغزة وتطلق صواريخها نحو المستعمرات والاستشهاديين يتسربون الى داخل اسرائيل
الجنوب اللبنانى يشتعل بصواريخ فى السماء تهبط على رؤوس الاسرائيليين
سوريا تهاجم هضبة الجولان وتسترجع قرى كاملة
ليبيا ودول المغرب تحرك اساطيلها البحرية نحو موانيء اسرائيل
المغرب تغلق مضيق جبل طارق أمام الأساطيل الامريكية
*******
اليمن وجيبوتي والسودان تغلقان خليج عدن ويعلنوا البحر الاحمر منطقه حربية
مجلس الامن يجتمع لمناقشة العدوان العربي على اسرائيل
مجلس الامن يفشل فى وضع خطة لوقف اطلاق النيران
الاتحاد الاوروبي وروسيا يحذران اسرائيل من استخدام القوة النووية
الجيوش العربية تتقدم داخل الاراضي الفلسطينية وتطوق المدن الرئيسية: الخليل، جنين، نابلس, طولكرم، رام الله
فشل مساعى التهدئة وضبط النفس.. والمبعوثين الدوليين يطالبون المجتمع الدولى بالتحرك ضد العرب
العرب يرفضون التسوية ويتقدمون الى القدس
حصار القدس يدخل اسبوعه الثاني ومازالت الطائرات المصرية والسعودية والسورية تقصف المدينة
اسرائيل تطالب المجتمع الدولى بالوقوف معها ضد الطغيان
*******
الجيوش العربية تستعيد القدس
محكمة العدل الدولية تجتمع للتحقيق فى مجازر الاسرائيلين اثناء احتلالهم لفلسطين
تقديم رموز الصهيونية الى المحاكمة فى مشهد لن ينساه التاريخ
عودة الجيوش العربية الى بلادها تهلل وتكبر
الله أكبر الله أكبر
" لا إله الا الله محمد رسول الله "
اعلان قيام دولة فلسطين
الإحتفالات تعم البلاد العربية والإسلامية
*******
عذرا فلسطين
انه مجرد حلم.. نتمنى أن يتحقق

*******
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الخميس 03 يونيو 2010, 8:39 pm


الإسلام يغزو العالم






كنت مؤخراً أطالع بعض المقاطع في اليوتيوب تتحدث عن مدى انتشار الإسلام في أوروبا وأمريكا، ومن ضمن ذلك إحصائيات عجيبة كنت أقرأها حول ازدياد الهجرة ومعدل الإنجاب، وفي المقابل تقلص الشعوب الأخرى
تقول إحدى الدراسات في ما أسمته ديموغرافية المسلمين أن المعدل الطبيعي للخصوبة
(Fertility Rate)
المفترض تواجده في أي مجتمع لكي يحافظ على نسله لأكثر من 25 عاماً هو طفلين و11 بالمئة 2،11 للعائلة الواحدة، بمعنى أنه كلما زادت النسبة فإن هذا الشعب يتكاثر، وبالمقابل فإن تقلص النسبة يعني توقف التكاثر، ومن ثم التناقص التدريجي لعدد السكان
[size=25]*******
تاريخياً لم يسبق لشعب وصل لنسبة 1،9 أن ارتفع معدله مجدداً، أما عندما يصل المعدل في مجتمع ما إلى 1،3 فإنه يستحيل عليه العودة للمعدل الطبيعي ويحتاج 80 إلى 100 سنة لتحقيق ذلك. بمعنى أنه عندما تكون هناك عائلتين ولكل منهما بنت وولد، لو تزوج هذان الطفلان وأنجبا طفلاً واحداً حسب النسبة، فقد بدأت العائلتين بالتناقص تدريجياً. وكما تتقلص العائلة، فإن المجتمع يتقلص بالمثل
في العام 2007 كان معدل الخصوبة في فرنسا 1،8 ، إنجلترا 1،6 ، ألمانيا 1،3 ، إيطاليا 1،2 ، إسبانيا 1،1 .. والمعدل العام لدول أوروبا هو 1،38 .. وفي مقابل هذه النسب يزداد عدد المهاجرون العرب والمسلمون لأوروبا بشكل كبير، وهناك في فرنسا مثلاً بلغ معدل الخصوبة للمسلمين 8،1 مقابل 1،8 للفرنسيين
عدد المساجد في فرنسا تجاوز عدد الكنائس بحسب أحد التقارير، حيث أن عدد المساجد تخطى 1500 مسجد، وهذا الأمر دعا كبار أعضاء الفاتيكان للتحذير من أسلمة أوروبا، وأصبح أحد أهم الأسئلة التي يسعى الفاتيكان لحلها هو لماذا هذا الإقبال الكبير على المساجد مقابل الفراغ وأزمة الرواد التي تعيشها الكنائس؟!.. 30% من السكان تحت 20 عاماً في فرنسا مسلمون، ويزداد هذا العدد في المدن الكبيرة مثل باريس ونيس ليصل إلى 45%، وبحلول عام 2027 سيكون خمس الشعب مسلمون.. أما بعد أربعين سنة فستصبح فرنسا جمهورية إسلامية
*******
في بريطانيا ازداد التواجد الإسلامي خلال ثلاثين سنة من 82 ألف إلى مليونين ونصف مسلم، و تجاوز عدد المساجد 1000 مسجد. وفي هولندا نصف المواليد الجدد مسلمين، وخلال 15 سنة فقط سيكون نصف الشعب مسلم. أيضاً في روسيا هناك 23 مليون مسلم (خُمس عدد السكان)، وفي بلجيكا ربع السكان مسلمين، فيما يبلغ عدد المواليد الجدد المسلمين 50في المائة
ومؤخراً أقرت الحكومة البلجيكية بأن ثلث المواليد الجدد في اوروبا سيكونون لعوائل مسلمة بعد أقل من 16 سنة. في حين أقرت الحكومة الألمانية بأن معدل الخصوبة في ألمانيا لا يمكن زيادته، وأنها خلال أربعين سنة ستصبح ولاية إسلامية
*******
حالياً يوجد 50 مليون مسلم في أوروبا، ويتوقع تضاعف هذا العدد خلال 20 سنة إلى 100 مليون. وبدون النظر للإحصائيات في أمريكا وكندا، فإن الدراسات تؤكد أن تضاعف أعداد المسلمين سيجعل من الدين الإسلامي الدين الأول عالمياً خلال 5 إلى 7 سنوات فقط
إحدى الدراسات تشير إلى أن المعدل العالمي للخصوبة هو 1،5 وهذا يعني أن الزيادة في عدد سكان العالم ستتقلص بشكل كبير، فجميع دول اوروبا وأمريكا الشمالية لا يتجاوز معدلها 2، وفي المقابل فإن جميع الدول الإسلامية يزيد المعدل فيها عن 3 ويصل الى 7 في بعض الدول
*******
بعد هذا الكم الكبير من الأرقام عدت بذاكرتي لحديث المصطفى: تزوجوا فإني مكاثر بكم الأمم، ولا تكونوا كرهبانية النصارى، وكذلك حديث: ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين.. وهل هذه الأرقام تؤكد عودة الإسلام للواجهة من جديد بعد أجيال من الانحسار، والسؤال الأهم: هل المسلمون مستعدون للسيطرة على العالم، أم سيظلون كغثاء السيل؟
*******
-مدونة: شطحات بقلم عادل-
[center]














[center][b]متى وكيف تقول "لا"؟





[center]

معظمنا يود أن يكون محبوباً وذو شعبية كبيرة، سواء أكان ذلك في مكان العمل أو مع الأصدقاء. ومن أسهل الطرق التي تساعد على تحسين العلاقات وتقويتها هي بمساعدة الآخرين وتقديم الخدمات لهم، بمعنى آخر الإجابة بـ"نعم" كلما طلب منك شخص تنفيذ خدمة أو مساعدة له
في البداية قد لا تكون هذه مشكلة، فسواء أنظرت لها من ناحية دينية أو إجتماعية مساعدة الناس شيء نبيل وجميل. لكن مع مرور الوقت، وكثرة النعم التي توزعها ستجذب لك أناس يستغفلونك أو يستغلون ذلك، سواءاً بحسن أو سوء نية. هنا ستصبح بين نارين، إما أنك ستستمر بقول نعم كلما طلب منك أحدهم شيئاً، أو انك ستقفل الباب على نفسك وتكرر "لا" لكل من يطلب منك شيئاً. قبل أن تفعل ذلك، تذكر أن هناك وسطاً، فطبيعتك الإنسانية وعاطفتك تدعوك لأن تساعد الآخرين، وأنانيتك وعقلك تدعوك لأن تحقق شيئاً ما لنفسك.
إذاً متى وكيف تقول "لا"؟
[size=25]*******

متى تقول "لا"؟
عندما تعود نفسك على قول "لا" في الوقت المناسب، أنت توفر على نفسك الكثير من الجهد والوقت في القيام بأعمال لا تفيدك، وتضمن بأن لا يتم استغلالك من قبل الآخرين. عندما يطلب منك شخص القيام بمهمة ما، موافقتك أو رفضك يجب أن يكون بناءاً على أولوياتك ومعرفة مدى إزدحام جدول أعمالك. إن كنت لا تعرف ماهي أولوياتك، ولم تحدد ماهي الأعمال التي يجب عليك العمل عليها أو انجازها، معرفة الوقت السليم للرفض سيكون صعباً جداً
*******
أسهل طريقة لقول: لا.. هي كلمة: لا
عندما يود البعض رفض القيام بمهمة، يحاولون المجاملة معتبرين كلمة "لا" عيباً. فيبدأون باللف والدوران محاولين إيصال فكرة الرفض للطرف الآخر بشكل غير مباشر. هذه الطريقة غير صحيحة وغير سليمة، فالفكرة قد لا تصل، والطرف الآخر قد يشعر بأن طلبه تحول للإسترجاء، وقد تشعر حينها بصعوبة بالرفض. لذلك، ولكي توفر على نفسك وعلى الطرف الآخر العناء، ولكن تذكر أن تفعل ذلك بلطف وتوضح للطرف الآخر اسباب الرفض لعله يتفهم موقفك
*******
قلت "لا" لكن الطرف الآخر لازال ملحاً
أحياناً قد تواجه أشخاصاً لحوحيين، هؤلاء الناس حتى عندما ترفض يبدأون بالتصرف كمديري أعمالك، فيشرحون لك كيف أنك لست مشغولاً، وأنك لن تأخذ وقتاً طويلاً في العمل على مشروعه. عندما تشعر بأنهم لن يتوقفوا عن السؤال، قد يكون حلاً مناسباً لإنهاء النقاش وإطالة الحديث والمفاوضات، أن تخبرهم بأنك ستراجع جدول أعمالك وتفكر بالموضوع وسترد عليهم لاحقاً
*******
الطرف الآخر مهم لك وقد تخسره برفضك
في هذه الحالة قد يمكنك الرفض، وفي ذات الوقت إقتراح عمل أو آلية أخرى يمكنك من خلالها خدمة الشخص أو مساعدته. يمكنك إقتراح وقت آخر، أو شخص آخر ليقوم بالعمل نيابة عنك
*******
تخلص من الشعور بالذنب
ذكر نفسك أنك عندما تقول "لا"، أنت تفعل ذلك من أجل نفسك. من الجميل أن تكون كالشمعة التي تحترق من أجل الإضاءة للآخرين، ولكن لتضمن أن هذه الإضاءة ستستمر، يجب أن تعطي نفسك الأفضلية من وقت لآخر. فحياتك ومستقبلك المهني سيحتاج منك لأن تطور من نفسك وتنجز الواجبات الخاصة بك وبالمحيطين بك، وذلك يجب أن يكون موزوناً فلا تغلب جانب على آخر
*******
-مدونة أبو هارون-















[b][size=29]مقـولات في النجـاح
الجـزء الرابـع عشـر
[/size]
[center][center]


سر النجاح يكمن في تفجير ينابيع المعرفة لدينا
الاناس الناجحون يستمرون في المسير عندما ينهزم الآخرون
انك ترى الأشياء وتقول لماذا؟ اني أحلم بالأشياء وأقول لم لا؟
يفشل الكثيرون بسبب جهلهم بكم كانوا قريبين من النجاح عندما استسلموا للفشل
عليك أن تحدد لنفسك أهداف صغيرة تعينك على تحقيق الأهداف الكبيرة
*******
أفضل أن أكون حاولت وفشلت عن أن أكون نجحت دون أن أحاول
لتحقيق النجاح في الحياة الشجاعة هي المفتاح الرئيسي
حياتنا تزدهر عندما نغتنم الفرص، وأهم مهمة لدينا هي إيماننا بأنفسنا
اما أن تحاول أو أن تقبل بالوضع الراهن
اني لا أحلم بالليل، بل أحلم بالنهار
*******
الأمل صانع القوة وسيد النجاح
اذا لم تكن تعرف الى أين أنت ذاهب، سوف لن تصل الى أي مكان
الانسان هو ما يعتقده
الأهداف هي أحلام حولناها الى خطط نحو النجاح
أربع خطط للإنجاز: خطط، حضر، نفذ، تابع
*******
لا أضيع أي وقت في النظر الى الوراء
الغ كلمة مستحيل من قاموسك
اذا أردت أن تحلم فلتكن أحلامك عظيمة
أنا أمشي ببطء لكن لا أرجع الى الوراء أبدا
أن يكون لك هدف في الحياة شيء عظيم لا تجده في الخارج، انما تجده داخل نفسك

*******
الطريق نحو النجاح هي طريق تصاعدية
لكي تنجح عليك أن تعطي أكثر من اللازم
الحرب سهلة على المتفرجين
المقياس الحقيقي للنجاح هو ما تفعله مقارنا بما تقدر على فعله
نظرتنا للأحداث قد تكون في بعض الأحيان أهم من الأحداث نفسها
أفضل نجاحاتنا تأتي بعد أسوأ إخفاقاتنا
*******
[/center]
[/center]
[/b]
[/size][/center]
[/center]
[/b]
[/size][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الخميس 03 يونيو 2010, 8:42 pm

دالبا مجاهد المصرية الامريكية المحجبة والباحثة فى شئون الاديان التى وقع اختيار الرئيس الامريكى الجديد اوباما عليها لتكون مستشارا خاصا له بالاديان ...من هى تلك الباحثة وظروف توليها هذا المنصب الرفيع بالبيت الابيض .. نلقى عليها الضوء من خلال هذا المقال التعريفى الرائع الذى كتبته الكاتبة باسنت موسى فى موقع الاقباط متحدون
.
داليا مجاهد... ابنه حي السيدة زينب
منذ أيام عين الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" داليا مجاهد الباحثة الأمريكية من أصل مصري في مجلسه الاستشاري الخاص بالأديان،لتطلعه مجاهد من خلال عملها على الكيفية التي يفكر بها المسلمين ومن ثم الإجابة على سؤال ماذا يريد العالم الإسلامي من الولايات المتحدة الأمريكية؟.

الذي يدعو للدهشة وربما لإثارة التساؤلات ليس المجلس الاستشاري للأديان الذي كونه أوباما ليفهم كيف يفكر أتباع الديانات المختلفة في أمريكا؟ وكيف يمكن أن تساهم الأديان في حل المشكلات الاجتماعية ولا تكون عنصراً أساسياً في تواجدها أو تفاقمها؟وإنما هو تعيين امرأة مسلمة محجبة في منصب رفيع من هذا النوع في البيت الأبيض،وفي هذا الشأن أكدت مجاهد في أكثر من حديث تليفزيوني أن مسئولي البيت الأبيض والرئيس أوباما لا يعنيهم حجابها وإنما يعنيهم ما يمكن أن تقدمه هى لهم من أفكار لفهم الإسلام والعالم الإسلامي.

علي الرغم من أن لأوباما برنامج لتوظيف المسلمين في البيت الأبيض أطلق عليه" برنامج العمل الإيجابي" إلا أن المعينين من خلاله حتى الآن من المسلمين وهم حوالي ثلاثمائة لم يرتقوا لمناصب رفيعة مثل ما حدث مع"داليا مجاهد"فهي أول مصرية مسلمة محجبة تحتل منصب رفيع وهام في البيت الأبيض.

داليا مجاهد وجه مصري وملابس إسلامية الطابع وفكر أمريكي له مرجعيه دينية إسلامية توصف بالانفتاح أو اليسر لا العسر في تقييم الأمور...عندما تراها تلمح كل ذلك متجمعاً واضحاً في طلتها الأولى.

تعود أصول داليا لحي السيدة زينب قبل أن تهاجر للولايات المتحدة مع والدها مجاهد والذي ذهب

لأمريكا كباحث في الهندسة في جامعة ويسكونسن، ليصبح بعد ذلك أستاذ لعلوم الهندسة ومدير مركز ماديسون الإسلامي، لتعيش هناك وهى بعمر الخمس سنوات باقي طفولتها وسائر مراحلها العمرية، وتبقي مصر في ذهنها مكان للزيارات السنوية وأحياناً لظروف العمل والدراسة لاتري مصر لسنوات وتفتقد مع ذلك الغياب عن مصر جدتها التي مازالت تقطن بحي السيدة زينب والأهرامات وسائر الأماكن التي تحوى من خلال أثارها تاريخ مصر العظيم.

درست داليا إدارة الأعمال والهندسة الكيمائية وبعد ذلك اتجهت للعمل في مجال التسويق بعدد من الشركات الدولية الهامة،لكنها لم تقصر اهتماماتها في ذلك الإطار العملي التجاري فقط وإنما اهتمت بجوار هذا بعمل الأبحاث التي تهتم بتوضيح طبيعة صورة المسلمين في المجتمع الأمريكي،ومن أشهر ما ساهمت به داليا في ذلك الإطار الدراسة الأخيرة التي أعدها مركز"جالوب" للأبحاث الذي تترأسه هى والذي حمل عنوان"من يتكلم نيابة عن الإسلام؟".

ظهر ذلك العمل كبحث بعد ست سنوات من العمل المتواصل لاستكمال عناصره وإجراء مقابلات مع أكثر من خمسون ألف مسلم حول العالم مما جعل تلك الدراسة من أكبر الدراسات وأكثرها شمولاً حول العالم عن الإسلام وكيفية تفكير المسلمين؟.

نشرت تلك الدراسة في عدد من كبير من الجرائد والدوريات العالمية مثل"وول ستريت جورنال" و"هارفارد إنترناشونال ريفيو"، ويرجع كثيرين أسباب اختيار داليا مجاهد لتمثيل المسلمين في المجلس الاستشاري لأوباما إلى ذلك البحث الذي أكد أهمية دورها كمهتمة بالشئؤن الإسلامية في الولايات المتحدة.

في أحاديث محدودة لفضائيات عربية ومصرية وجرائد ومواقع إليكترونية أكدت داليا أنها ستحاول من خلال دورها في المجلس الاستشاري الخاص بالأديان أن تنقل وجهات نظر المسلمين للرئيس أوباما وتقدم حلول لمعضلات الخلاف مع المسلمين حتى يتحولوا من جزء من المشكلات العالمية إلي جزء من الحل لجعل العالم مكان أفضل للجميع.

لم تخفي داليا حبها الشديد للرئيس الأمريكي الجديد"بارك أوباما"فهي ترى أنه يقدر فكر المسلمين وسيعمل على إزالة الجليد الذي تكون على مدار 8 سنوات ماضية بين الإدارة الأمريكية والمسلمين في العالم واختياره لها أول الخطوات لتأكيد هذا.

على الرغم من كل الجدل والحديث حول داليا مجاهد ودورها المرتقب المجلس الاستشاري الخاص بالأديان إلا أنها لم تظهر في وسائل إعلام عربية كثيرة كما أن نتائج البحث عن أسمها في محركات البحث المختلفة لا يعطي نتائج كافية للتعرف على طبيعة تلك الشخصية وملامح توجهاتها المختلفة،وربما هذا ما جعل الكثير من المصريين يفرحون بحذر من كون داليا مجاهد مصرية فهي مصرية نعم لكن حدود علاقتها بمصر مجرد زيارات سنوية وقراءات من هنا وهناك وليس معايشة حقيقية،كما أن تصريح داليا في حديث لها مع فضائية"الحياة" بأن ولاءها الأول لأمريكا جعل كثير من المصريين وفق عدد من التقارير الصحفية يمتعضون منها وذلك لأنهم توقعوا أن ترتب ولاءتها وفق الشكل التالي :
الإسلام ـ العروبةـ مصرـ أمريكا
[color:ba78=#fff]__._,_.___
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   السبت 05 يونيو 2010, 5:04 am















[size=29]من ديـوان الشافعـي
الجـزء العاشر والأخير
[/size]



آداب النصح
تعمدني بنصحك في انفـراد
يوجنبني النصيحة في الجماعة
فإن النصح بين النـاس نـوع
من التوبيخ لا أرضى استماعه
وإن حالفتني وعصين قولـي
فلا تجزع إذا لم تعط طاعـه
*******
من الورع اشتغالك بعيوبك
المرء إن كان عاقـلاً ورعـاً
اشغله عن عيوب غيره ورعه
كما العليـل السقيـم اشغلـه
عن وجع الناس كلهم وجعـه
*******
دية الذنب الإعتذار
قيل لي قد أسى عليك فلان
ومقام الفتى على الذل عار
قلت قد جاءني وأحدث عذراً
دية الذنب عندئذٍ الإعتـذار
*******
التماس العذر
اقبل معاذير من يأتيك معتـذراً
إن بر عندك فيما قال أو فجراً
لقد أطاعك من يرضيك ظاهره
وقد أجلك من يعصيك مستتراً
*******
واعظ الناس
يا واعظ الناس عما أنـت فاعلـه
يا من يعد عليـه العمـر بالنفـس
أجفظ لشيبك مـن عيـب يدنسـه
إن البياض قليل الحمـل للدنـس
كحامـل لثيـاب النـاس يغسلهـا
وقوبه غارق في الرجس والنجس
تبغى النجاه ولم تملـك طريقتهـا
ن السفينة لا تجري على اليبـس
ركوبك النعش ينسيك الركوب على
ما كنت تركب من بغلٍ ومن فرسٍ
يـوم القيامـة لا مـال ولا ولـد
وضمة القبر تنسي ليلـة العـرس
*******
الوعد
لا كلف الله نفساً فوق طاقتها
ولا تجود يد إلا بمـا تجـد
فلا تعد عده إلا وفيت بهـا
واحذر خلاف مقالٍ للذي تعد
*******
التسليم الخالص
إذا اصبحت عندي قوت يومي
فخل الهم عنـي يـا سعيـد
ولا تخطر هموم غـدٍ ببالـي
فـإن غـداً لـه رزق جديـد
اسـلـم إن أراد الله أمــراً
فاترك ما أريـد لمـا يريـد
*******
لا تقنط من رحمة الله
إن كنت تغدوا في الذنوب جليـداً
وتخاف في يوم المعـاد وعيـداً
فلقد اتاك مـن المهيمـن عفـو
هوأفاض من نعـمٍ عليـك مزيـداً
لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
في بطن أمـك مضغـه ووليـداً
لو شاء أن تصلى جهنـم خالـداً
ما كـان الهـم قلبـك التوحيـدا
*******
استغفار وتوبة
قلبي برحمتك اللهم ذو انسٍ في
السر والجهر والأصباح والغلس
وما تقلبت من نومي وفي سنتي
إلا وذكـرك بـيـن النـفـس
*******
البعد عن أبواب الملوك
إن الملوك بلاء حيثمـا حلـوا
فلا يكن لك في أبوابهـم ظـل
ماذا تؤمل من قوم ٍ إذا غضبوا
جاروا عليك وإن أرضيتهم ملوا
فاستغن بالله عن أبوابهم كرمـاً
إن الوقوف علـى أبوابهـم ذل
*******
أماني الإنسان
يريد المرء أن يعطى منـا
هويأبـى الله إلا مــا أرادا
قول المرء فائدتي ومالـي
وتقوى الله أفضل ما استفادا
*******
نكران الجميل
تعصي الإله وأنت تظهر حبه
هذا محال في القياس بديـع
لو كان حبك صادقاً لأطعتـه
إن المحب لمن يحب مطيـع
في كل يومٍ يبتديـك بنعمـةٍ منه
وأنت لشكر ذاك مضيع
*******
لا أبالي
إنت حسبي وفيك للقلب حسب
وحسبي أن صح لي فيك حسب
لا أبالي متى ودادك لي صـح
من الدهر ما تعـرض خطـب
*******
حفظ اللسان
احفظ لسانك أيها الإنسـان
لا يلدغنـك إنـه ثعـبـان
كم في المقابر من قتيل لسانه
كانت تهاب لقـاءه الأقـران
*******
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: مقارنة بين بريطانيا ومصر في الحكم   السبت 05 يونيو 2010, 5:32 am

لا فض فوه .. إنه على الحقّ

مقارنة بين بريطانيا ومصر في الحكم




هل نحتاج إلى المستبد العادل؟

علاء الأسواني

3 مايو 2010

كان الأربعاء الماضي يوما سيئا في حياة جوردون براون، زعيم حزب العمال ورئيس وزراء بريطانيا ... كان مستر براون يقوم بجولة انتخابية في مدينة روكدال في مقاطعة مانشستر، وأثناء حديثه مع الناس في الشارع ظهرت أمامه مواطنة بريطانية اسمها جيليان دوفى وهى موظفة متقاعدة في السادسة والستين من عمرها، اشتبكت جيليان مع براون في مناقشة ساخنة أمام كاميرات التليفزيون اشتكت خلالها من المهاجرين الذين يأتون من أوروبا الشرقية إلى بريطانيا فيأخذون فرص العمل من البريطانيين.

حاول رئيس الوزراء أن يقنعها بصحة سياسة حكومته في التعامل مع المهاجرين لكن جيليان ظلت متشبثة برأيها .. فما كان من براون إلا أنه أنهى الحوار بلباقة وسأل جيليان عن أولادها وأحفادها ثم صافحها بود وعاد مسرعا إلى سيارته ليلحق بموعد آخر.

لكن جوردون براون، لسوء حظه، نسى أن يغلق الميكروفون الصغير المعلق في سترته وبالتالي استمر الميكروفون ينقل إلى شبكات التليفزيون حديث رئيس الوزراء إلى مساعديه في السيارة.

كان براون غاضبا من حواره مع السيدة جيليان وما أن دخل إلى السيارة حتى قال لمساعديه: «هذه مصيبة، من الذي اقترح لقائي بهذه السيدة؟!. إنها امرأة متعصبة».

تم نقل كلمات براون في وسائل الإعلام جميعا وبعد ساعة واحدة كانت الفضيحة تتردد في كل أنحاء بريطانيا: رئيس الوزراء أهان مواطنة بريطانية واتهمها بالتعصب لمجرد أنها تخالفه في الرأي، وزاد الحريق اشتعالا أن وسائل الإعلام أخبرت السيدة جيليان برأي رئيس الوزراء فيها فغضبت غضبا شديدا.

وهكذا وجد جوردون براون نفسه في ورطة حقيقية قبل أيام قليلة من إجراء الانتخابات العامة (يوم 6 مايو المقبل). اتصل رئيس الوزراء هاتفيا بجيليان ليبلغها باعتذاره لكن ذلك لم يكن كافيا، ظهر براون على شاشة التليفزيون البريطاني وكان المذيع قاسيا معه فأسمعه أولا تسجيلا لما قاله عن جيليان ثم سأله: «هل تلوم نفسك على هذا الذي قلته؟» .. فأجاب رئيس الوزراء أنه يلوم نفسه وأنه لن يكرر ذلك أبدا في المستقبل .. ثم أعلن اعتذاره لجيليان أمام الشعب البريطاني.

لكن ذلك أيضا لم يكن كافيا لمحو فعلة رئيس الوزراء الشنعاء .. فما كان منه إلا أن عاد إلى مدينة روكدال وذهب إلى المواطنة جيليان في بيتها وقضى هناك أربعين دقيقة يكرر اعتذاره لها .. أخيرا قبلت جيليان اعتذار رئيس الوزراء لكنها رفضت أن تخرج معه لتعلن عفوها عنه أمام وسائل الإعلام .. فخرج جوردون براون وحده وأعلن مرة أخرى أنه أخطأ وأنه نادم لكنه يحس بالراحة لأن السيدة جيليان تفضلت بقبول اعتذاره.

في نفس الوقت الذي كان فيه رئيس وزراء بريطانيا يلح في الاعتذار لمواطنة بريطانية بسيطة لمجرد أنه وصفها بالتعصب في حديث خاص تم تسجيله عن طريق الخطأ .. كان مئات المواطنين في مصر ينامون منذ شهور، مع زوجاتهم وأطفالهم في الشارع أمام مجلس الوزراء ومجلس الشعب. هؤلاء النائمون في العراء مندوبون عن ملايين المصريين الفقراء الذين تدهورت أحوالهم لدرجة أنهم لا يجدون ما ينفقون به على أولادهم.

على أن رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف لم يكلف نفسه مشقة الخروج إلى هؤلاء البؤساء والاستماع إليهم أو محاولة مساعدتهم بأية طريقة بل انه تركهم وسافر مع عروسه الجديدة في رحلة استجمام إلى الغردقة.

أما الشبان الذين تظاهروا من أجل تعديل الدستور وطالبوا بالحرية وإلغاء قانون الطوارئ فقد تم ضربهم وسحلهم واعتقالهم بواسطة قوات الأمن المركزي (جيش الاحتلال المصري) .. بل إن بعض نواب الحزب الحاكم طالبوا بإطلاق الرصاص عليهم.

هذه المفارقة الغريبة بين سلوك رئيسي الوزراء في مصر وبريطانيا لابد أن تدفعنا إلى التساؤل:

لماذا تتعامل السلطات في بريطانيا مع المواطنين بكل هذا الاحترام .. بينما تتعامل السلطات في مصر مع مواطنيها باعتبارهم مجرمين أو حيوانات؟

الفرق هنا ليس أخلاقياً ... وإنما هو سياسي ..

لا يوجد دليل على أن جوردون براون أفضل أخلاقيا من أحمد نظيف ...

لكن براون رئيس وزراء منتخب .. في نظام ديمقراطي ... وبالتالي فهو يعلم أنه خادم للشعب الذي هو مصدر السلطات جميعا .. ويعلم أيضا أنه لو خسر ثقة الناخبين فإن ذلك يعنى نهاية مستقبله السياسي ..

أما أحمد نظيف فهو ليس منتخبا من الأساس .. وإنما هو معين من الرئيس مبارك .. وبالتالي فإن ما يهمه ليس ثقة الناس وإنما رضا الرئيس ...

كما أن الرئيس مبارك نفسه لم ينتخبه أحد .. وإنما هو يقبض على السلطة منذ ثلاثين عاما بواسطة القمع والانتخابات المزورة .... وبالتالي فإن ثقة المصريين لا تهمه كثيرا مادام قادرا على إخضاعهم عن طريق أجهزة الأمن.

ولو كان جوردون براون يحكم بريطانيا بالتزوير وقانون الطوارئ لما اعتذر للسيدة جيليان بل كان غالبا سيأمر بالقبض عليها وإرسالها إلى أقرب مقر لأمن الدولة حيث يتم ضربها وتعليقها من قدميها كالذبيحة وصعقها بالكهرباء في مناطقها الحساسة، وربما كانت السيدة جيليان ستحاكم أمام محكمة أمن الدولة (طوارئ) بتهمة إثارة البلبلة وإهانة رموز الدولة وتهديد السلم الاجتماعي في بريطانيا.

إن طريقة تولى الحاكم للسلطة هي التي تحدد سلوكه أثناء الحكم ... هذه الحقيقة التي صارت راسخة في العالم المتقدم مازالت غائبة عن بعض المصريين الذين يحاسبون الحاكم على سياساته في السلطة ولا يتوقفون كثيرا عند طريقة توليه للحكم.

بعض المصريين مازالوا يحلمون بالمستبد العادل، الذي تكون إرادته فوق القوانين جميعا لكنه يستعمل قوته الباطشة في تحقيق العدل.

إن فكرة المستبد العادل، تماما مثل اللص الشريف والمومس الفاضلة.. ليست سوى تعبيرات وهمية فارغة من المعنى إذ كيف يكون المستبد عادلا إذا كان الاستبداد ذاته ظلما فاحشا؟!..

إن مفهوم المستبد العادل قد تسرب إلى العقل العربي عبر عصور طويلة من الاستبداد. من الإنصاف أن نذكر هنا أن الإسلام الحقيقي قد قدم نموذجا ديمقراطيا عظيما قبل أوروبا بقرون طويلة.

يكفى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يختر خليفة له ليترك للمسلمين حرية اختيار من يحكمهم بل إن ثلاثة من الخلفاء الراشدين الأربعة كانوا منتخبين من الناس وخاضعين تماما للرقابة الشعبية كما يحدث اليوم في أفضل بلد ديمقراطي.

إن أبا بكر الصديق رضي الله عنه، أول حاكم في الإسلام، ما أن تولى السلطة حتى خطب قائلا:

«أيها الناس لقد وليت عليكم ولست بخيركم. فإن أحسنت فأعينوني وإن أسأت فقوموني، أطيعوني ما أطعت الله ورسوله فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم».

هذه الخطبة العظيمة قد سبقت الدساتير الحديثة بقرون في تحديد العلاقة الديمقراطية بين الحاكم والمواطنين.

على أن ديمقراطية الإسلام الأول قد انتهت سريعا لتبدأ عصور طويلة من الاستبداد، وضع خلالها فقهاء السلطان الدين في خدمة الحاكم فنزعوا عن المسلمين حقوقهم السياسية وأسسوا لفكرتين في منتهى السوء والخطورة.

الفكرة الأولى: «إن الحكم لمن غلب» .. وهى تمنح الشرعية لكل من يغتصب السلطة مادام يستطيع الحفاظ عليها بالقوة .. والفكرة الثانية: «إن طاعة المسلمين للحاكم واجبة حتى وإن كان ظالما وفاسدا».

هاتان الفكرتان أحدثتا فجوة في وعي المسلمين بالديمقراطية مما جعلهم أميل للإذعان وأكثر قابلية للاستبداد من الشعوب الأخرى.

إن الأوضاع في مصر قد وصلت إلى الحضيض فصار معظم المصريين يطالبون بالتغيير الذي يحقق لهم العدل والكرامة والحرية ... يجب أن ندرك أن التغيير لن يتحقق أبدا بواسطة شخص مهما تكن نواياه حسنة وأخلاقه فاضلة .. التغيير سوف يتحقق بنظام جديد عادل يتعامل مع المصريين باعتبارهم مواطنين كاملي الأهلية والحقوق وليسوا رعايا وعبيدا لإحسان الحاكم ... عندما يتمكن المصريون، بإرادتهم الحرة، من انتخاب من يحكمهم ومن يمثلهم في مجلس الشعب، عندما يتساوى المصريون جميعا أمام القانون ..
عندئذ فقط .... سيبدأ المستقبل وسيكون رئيس الجمهورية في مصر حريصا على كرامة كل مواطن ... تماماً كما حدث في بريطانيا الأسبوع الماضي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الأحد 06 يونيو 2010, 5:19 am

var YAHOO = {'Shortcuts' : {}};
if (typeof YAHOO == "undefined") {
var YAHOO = {};
}
YAHOO.Shortcuts = YAHOO.Shortcuts || {};
YAHOO.Shortcuts.hasSensitiveText = false;
YAHOO.Shortcuts.sensitivityType = [];
YAHOO.Shortcuts.doUlt = false;
YAHOO.Shortcuts.location = "us";
YAHOO.Shortcuts.document_id = 0;
YAHOO.Shortcuts.document_type = "";
YAHOO.Shortcuts.document_title = "[abobakr_cairo] \u00d8\u00b1\u00d8\u00b3\u00d8\u00a7\u00d9\u0084\u00d8\u00a9 \u00d8\u00aa\u00d8\u00ad\u00d8\u00aa \u00d8\u00b1\u00d8\u00ba\u00d9\u008a\u00d9\u0081 \u00d8\u00a7\u00d9\u0084\u00d8\u00ae\u00d8\u00a8\u00d8\u00b2";
YAHOO.Shortcuts.document_publish_date = "";
YAHOO.Shortcuts.document_author = "T_Farok_2@hotmail.com";
YAHOO.Shortcuts.document_url = "";
YAHOO.Shortcuts.document_tags = "";
YAHOO.Shortcuts.document_language = "arabic";
YAHOO.Shortcuts.annotationSet = {
"lw_1275840855_0": {
"text": "Hotmail",
"extended": 0,
"startchar": 9117,
"endchar": 9123,
"start": 11777,
"end": 11783,
"extendedFrom": "",
"predictedCategory": "",
"predictionProbability": "0",
"weight": 0.35,
"relScore": 0,
"type": ["shortcuts:/us/instance/organization/domain"],
"category": ["ORGANIZATION"],
"wikiId": "Hotmail",
"relatedWikiIds": ["AOL", "Flickr", "Gmail", "Google", "MSN_Messenger", "Microsoft", "Windows_Live", "Windows_Live_Messenger", "Yahoo%21", "Yahoo%21_Mail"],
"relatedEntities": ["aol", "apple", "flickr", "gmail", "google", "google maps", "itunes", "microsoft", "yahoo", "yahoo mail"],
"showOnClick": [],
"context": "\u00d9\u0088\u00d8\u00b3\u00d9\u0086\u00d9\u0081\u00d8\u00aa\u00d8\u00ad \u00d8\u00a8\u00d8\u00a7\u00d8\u00a8 \u00d9\u0084\u00d9\u0084\u00d8\u00b3\u00d8\u00b9\u00d8\u00a7\u00d8\u00af\u00d8\u00a9 \u00d9\u0088\u00d8\u00a7\u00d9\u0084\u00d8\u00b1\u00d8\u00b6\u00d9\u0089 \u00d8\u00b9\u00d9\u0084\u00d9\u0089 \u00d9\u0082\u00d9\u0084\u00d9\u0088\u00d8\u00a8\u00d9\u0086\u00d8\u00a7 \u00d9\u0088\u00d8\u00ad\u00d9\u008a\u00d8\u00a7\u00d8\u00aa\u00d9\u0086\u00d8\u00a7 \u00d9\u0085\u00d9\u0086 \u00d8\u00b7\u00d9\u0080\u00d8\u00a7\u00d8\u00b1\u00d9\u0082 \u00d9\u0081\u00d9\u0080\u00d8\u00a7\u00d8\u00b1\u00d9\u0088\u00d9\u0082 Hotmail Free trusted and rich email service Get it now Reply",
"metaData": {
"domain_name": "Hotmail",
"domain_url": "http://www.hotmail.com/",
"visible": "true"
}
},
"lw_1275840855_1": {
"text": "Start a New Topic",
"extended": 0,
"startchar": 11261,
"endchar": 11277,
"start": 13921,
"end": 13937,
"extendedFrom": "",
"predictedCategory": "",
"predictionProbability": "0",
"weight": 1,
"relScore": 0,
"type": ["shortcuts:/us/instance/identifier/hyperlink/http"],
"category": ["IDENTIFIER"],
"wikiId": "",
"relatedWikiIds": [],
"relatedEntities": [],
"showOnClick": [],
"context": "Reply to sender Reply to group Reply via web post Start a New Topic Messages in this topic 1 Recent Activity New Members 5",
"metaData": {
"linkHref": "http://groups.yahoo.com/group/abobakr_cairo/post;_ylc=X3oDMTJma3QwYTRvBF9TAzk3MzU5NzE0BGdycElkAzE5NDAzNjA1BGdycHNwSWQDMTcwNTA3NjE3OQRzZWMDZnRyBHNsawNudHBjBHN0aW1lAzEyNzU3NzI4Njk-",
"linkProtocol": "http",
"linkRel": "nofollow",
"linkStyle": "font-weight:700;",
"linkTarget": "_blank",
"visible": "true"
}
},
"lw_1275840855_2": {
"text": "Messages in this topic",
"extended": 0,
"startchar": 11569,
"endchar": 11590,
"start": 14229,
"end": 14250,
"extendedFrom": "",
"predictedCategory": "",
"predictionProbability": "0",
"weight": 1,
"relScore": 0,
"type": ["shortcuts:/us/instance/identifier/hyperlink/http"],
"category": ["IDENTIFIER"],
"wikiId": "",
"relatedWikiIds": [],
"relatedEntities": [],
"showOnClick": [],
"context": "to group Reply via web post Start a New Topic Messages in this topic 1 Recent Activity New Members 5 Visit Your Group MARKETPLACE",
"metaData": {
"linkHref": "http://groups.yahoo.com/group/abobakr_cairo/message/2200;_ylc=X3oDMTM1MGFiMWxzBF9TAzk3MzU5NzE0BGdycElkAzE5NDAzNjA1BGdycHNwSWQDMTcwNTA3NjE3OQRtc2dJZAMyMjAwBHNlYwNmdHIEc2xrA3Z0cGMEc3RpbWUDMTI3NTc3Mjg2OQR0cGNJZAMyMjAw",
"linkProtocol": "http",
"linkRel": "nofollow",
"linkTarget": "_blank",
"visible": "true"
}
},
"lw_1275840855_3": {
"text": "New Members",
"extended": 0,
"startchar": 12371,
"endchar": 12381,
"start": 15031,
"end": 15041,
"extendedFrom": "",
"predictedCategory": "",
"predictionProbability": "0",
"weight": 1,
"relScore": 0,
"type": ["shortcuts:/us/instance/identifier/hyperlink/http"],
"category": ["IDENTIFIER"],
"wikiId": "",
"relatedWikiIds": [],
"relatedEntities": [],
"showOnClick": [],
"context": "a New Topic Messages in this topic 1 Recent Activity New Members 5 Visit Your Group MARKETPLACE Stay on top of your",
"metaData": {
"linkHref": "http://groups.yahoo.com/group/abobakr_cairo/members;_ylc=X3oDMTJnaGtoaHIzBF9TAzk3MzU5NzE0BGdycElkAzE5NDAzNjA1BGdycHNwSWQDMTcwNTA3NjE3OQRzZWMDdnRsBHNsawN2bWJycwRzdGltZQMxMjc1NzcyODY5?o=6",
"linkProtocol": "http",
"linkRel": "nofollow",
"linkStyle": "text-decoration:none;",
"linkTarget": "_blank",
"visible": "true"
}
},
"lw_1275840855_4": {
"text": "Visit Your Group",
"extended": 0,
"startchar": 12823,
"endchar": 12838,
"start": 15483,
"end": 15498,
"extendedFrom": "",
"predictedCategory": "",
"predictionProbability": "0",
"weight": 1,
"relScore": 0,
"type": ["shortcuts:/us/instance/identifier/hyperlink/http"],
"category": ["IDENTIFIER"],
"wikiId": "",
"relatedWikiIds": [],
"relatedEntities": [],
"showOnClick": [],
"context": "Messages in this topic 1 Recent Activity New Members 5 Visit Your Group MARKETPLACE Stay on top of your group activity without leaving",
"metaData": {
"linkHref": "http://groups.yahoo.com/group/abobakr_cairo;_ylc=X3oDMTJmcTcxZXVqBF9TAzk3MzU5NzE0BGdycElkAzE5NDAzNjA1BGdycHNwSWQDMTcwNTA3NjE3OQRzZWMDdnRsBHNsawN2Z2hwBHN0aW1lAzEyNzU3NzI4Njk-",
"linkProtocol": "http",
"linkRel": "nofollow",
"linkStyle": "text-decoration:none;",
"linkTarget": "_blank",
"visible": "true"
}
},
"lw_1275840855_5": {
"text": "Stay on top of your group activity without leaving the page you\u0027re on - Get the Yahoo! Toolbar now.",
"extended": 0,
"startchar": 13625,
"endchar": 13727,
"start": 16285,
"end": 16387,
"extendedFrom": "",
"predictedCategory": "",
"predictionProbability": "0",
"weight": 1,
"relScore": 0,
"type": ["shortcuts:/us/instance/identifier/hyperlink/http"],
"category": ["IDENTIFIER"],
"wikiId": "",
"relatedWikiIds": [],
"relatedEntities": [],
"showOnClick": [],
"context": "",
"metaData": {
"linkHref": "http://us.ard.yahoo.com/SIG=15oekeado/M=493064.13983314.14041046.13298430/D=groups/S=1705076179:MKP1/Y=YAHOO/EXP=1275780069/L=42cd9304-70e8-11df-9767-c769707e4b14/B=xQNAgGKImjM-/J=1275772869996100/K=LcOdxyU9I2QqbytW3SLhkA/A=6060255/R=0/SIG=1194m4keh/*http://us.toolbar.yahoo.com/?.cpdl=grpj",
"linkProtocol": "http",
"linkRel": "nofollow",
"linkTarget": "_blank",
"visible": "true"
}
},
"lw_1275840855_6": {
"text": "Text-Only",
"extended": 0,
"startchar": 17982,
"endchar": 17990,
"start": 20642,
"end": 20650,
"extendedFrom": "",
"predictedCategory": "",
"predictionProbability": "0",
"weight": 1,
"relScore": 0,
"type": ["shortcuts:/us/instance/identifier/hyperlink/mailto"],
"category": ["IDENTIFIER"],
"wikiId": "",
"relatedWikiIds": [],
"relatedEntities": [],
"showOnClick": [],
"context": "Download now to win a signed team jersey Switch to Text-Only Daily Digest Unsubscribe Terms of Use",
"metaData": {
"linkHref": "mailto:abobakr_cairo-traditional@yahoogroups.com?subject=Change Delivery Format: Traditional",
"linkProtocol": "mailto",
"linkRel": "nofollow",
"linkStyle": "text-decoration:none;",
"linkTarget": "_blank",
"linkYmailto": "mailto:abobakr_cairo-traditional@yahoogroups.com?subject=Change Delivery Format: Traditional",
"visible": "true"
}
},
"lw_1275840855_7": {
"text": "Daily Digest",
"extended": 0,
"startchar": 18246,
"endchar": 18257,
"start": 20906,
"end": 20917,
"extendedFrom": "",
"predictedCategory": "",
"predictionProbability": "0",
"weight": 1,
"relScore": 0,
"type": ["shortcuts:/us/instance/identifier/hyperlink/mailto"],
"category": ["IDENTIFIER"],
"wikiId": "",
"relatedWikiIds": [],
"relatedEntities": [],
"showOnClick": [],
"context": "now to win a signed team jersey Switch to Text-Only Daily Digest Unsubscribe Terms of Use",
"metaData": {
"linkClass": "margin-rt",
"linkHref": "mailto:abobakr_cairo-digest@yahoogroups.com?subject=Email Delivery: Digest",
"linkProtocol": "mailto",
"linkRel": "nofollow",
"linkStyle": "text-decoration:none;",
"linkTarget": "_blank",
"linkYmailto": "mailto:abobakr_cairo-digest@yahoogroups.com?subject=Email Delivery: Digest",
"visible": "true"
}
},
"lw_1275840855_8": {
"text": "Unsubscribe",
"extended": 0,
"startchar": 18489,
"endchar": 18499,
"start": 21149,
"end": 21159,
"extendedFrom": "",
"predictedCategory": "",
"predictionProbability": "0",
"weight": 1,
"relScore": 0,
"type": ["shortcuts:/us/instance/identifier/hyperlink/mailto"],
"category": ["IDENTIFIER"],
"wikiId": "",
"relatedWikiIds": [],
"relatedEntities": [],
"showOnClick": [],
"context": "win a signed team jersey Switch to Text-Only Daily Digest Unsubscribe Terms of Use",
"metaData": {
"linkHref": "mailto:abobakr_cairo-unsubscribe@yahoogroups.com?subject=Unsubscribe",
"linkProtocol": "mailto",
"linkRel": "nofollow",
"linkStyle": "text-decoration:none;",
"linkTarget": "_blank",
"linkYmailto": "mailto:abobakr_cairo-unsubscribe@yahoogroups.com?subject=Unsubscribe",
"visible": "true"
}
},
"lw_1275840855_9": {
"text": "Terms of Use",
"extended": 0,
"startchar": 18617,
"endchar": 18628,
"start": 21277,
"end": 21288,
"extendedFrom": "",
"predictedCategory": "",
"predictionProbability": "0",
"weight": 1,
"relScore": 0,
"type": ["shortcuts:/us/instance/identifier/hyperlink/http"],
"category": ["IDENTIFIER"],
"wikiId": "",
"relatedWikiIds": [],
"relatedEntities": [],
"showOnClick": [],
"context": "a signed team jersey Switch to Text-Only Daily Digest Unsubscribe Terms of Use",
"metaData": {
"linkHref": "http://docs.yahoo.com/info/terms/",
"linkProtocol": "http",
"linkRel": "nofollow",
"linkStyle": "text-decoration:none;",
"linkTarget": "_blank",
"visible": "true"
}
}
};
YAHOO.Shortcuts.headerID = "219627af372706fe2d246eb045ab3305";
















[center]رسالة تحت رغيف الخبز




قام إلى إفطاره ليس على العادة.. لقد ظلت غمامه في سماءه هو وزوجته عكّرت صفو الودْ والمحبة بينهما.. ليس غريباً أن يحدث هذا الجفاء وهذا الخلاف.. هذا أمرٌ طبيعي بين كل زوجين
لقد كان من المفروض أن يقدم كلٌ منهما تنازلٌ للآخر.. لكن هيهات.. هو ربما يرى أن ذلك لا يليق به كزوج
بينما هي في الجانب الآخر تقول لا يمكن أن أسمح لنفسي أن أتنازل له بينما هو المخطئ
[size=25]*******
جلس صاحبنا على طاولة الإفطار يقشر بيضة بينما كوب الحليب قد خفّت حرارته ومال إلى البرودة مما أفقد مذاقه.. أخذ يأكل البيضة بينما يرمق باب المطبخ ويتساءل في نفسه.. لمَ لم تأتي مثل كل يوم؟ وماذا تأكل في المطبخ؟
في هذه الأثناء قدمت زوجته وبيدها رغيف خبز.. كان يحاول أن ينظر لها.. هو يتمنى أن تتفوه بالسلام عليه.. حتى يمكنه أن يعتذر لها رغم أنه يُحسُّ أنه أخطأ ليلة أمس عليها.. رغم هذا لا يريد أن يبدأ هو في الكلام أنفةً منه
وضعت الرغيف أمامه وكادت أن تفعل مثل كل يوم أن تجلس أمامه وتتناول الإفطار معه لكنها لم تستطع فعل ذلك فعادت من حيث أتت..!! إلى المطبخ
هناك حيث أكملت تنظيف بعض الأواني.. وما هي إلا دقائق وسمعت صوت غلق الباب.. حتى تأكدت أن زوجها قد ذهب.. عادت سريعاً فوجدت أنه لم يشرب الحليب مثل كل يوم والبيضة لم يأكل سوى ربعها..!! فقالت في نفسها: طبعاً تريد مثل كل يوم أن أُقشِّر لك البيضة وأقطعها لك.. لا تستحق ما أفعله لك.. أنت زوجٌ لا تقدر الحياة الزوجية
في هذه الأثناء جلست على الكنبة كالمنهك وأخذت تسرح بخيالها بينما لا زالت ثائرة الغضب تجول وتصول في داخلها وبدأت تتوعد الزوج: سأفعل كذا وكذا.. لن أستقبله مثل كل يوم.. سأضع ملحًا زائدًا عن كل يوم في طعامه.. سأفعل وأفعل لأنك لا تستحق كل هذا الاهتمام منّي
*******
أسندت رأسها على الأريكة وكانت في حالة غضب لما حصل من زوجها.. أخرجت من صدرها تنهيدة عظيمه كأنما هي من بواقي زلزال عاصف
ثم قامت إلى طاولة إفطار زوجها لتنظفها.. ثم فجأة!!!! توقفت دقات قلبها
وجدت ورقة صغيرة قد وُضِعت تحت رغيف الخبز..
تناولتها باضطراب شديد فإذا مكتوبٌ فيها
بسم الله الرحمن الرحيم
زوجتي الغالية..
كم كنت أتمنى أن لو لم أخرج إلا وأنا أرى تلك الابتسامة الرائعة التي ترسميها على ثغرك صباح كل يوم.. إنها تمدني بالعطاء وتبقي لي الحياة سعيدة بل إني أرى بها دنيا جميلة وهانئة
كم كنت أتمنى أن لو جلسنا سوياً كصباح كل يوم على طعام الإفطار ومعها يهنأُ بالي وأسعد بحديثكِ العذب الجميل
زوجتي.. كلٌ يخطئ أعترف لكِ لقد أخطأتُ بحقكِ ليلةَ أمس
فإن لم تغفر لي الخطأ وتمسحي لي الزلل فمن يكون إذاً أيتها السيدة الغالية
لقد نالَ مني الشيطان مقصده ولا أراه إلا وقد وسوس لكِ لأنه عدوٌ لنا
كنت أتمنى لو قدمتُ لكِ الاعتذار.. لكن سامحيني لم أستطعْ
فلعل هذه الأحرف تعيد الأمل للحياة من جديد ولعل هذه الورقة إيذاناً بفتح صفحةٍ جديدة معها عهود ومواثيق لإبقاء الود والمحبة إلى مالا نهاية
التوقيع: زوجكِ المخلص

*******
لم تتمالك الزوجة المسكينة إلا أن وقعت على الكرسي المجاور وقد ملأت عيونها بالدموع
إنها دموع الحب..
وبصورة لا إرادية أخذت تُقَبِّل الورقة وتبكي وتقول: سامحني أرجوك سامحني لم أجهز لك طعام إفطارك مثل كل يوم.. ومعها انقلبت مائة وثمانين درجة عن حالها.. فانطلقت كالنحلة تزين فضاءها الواسع الجميل في بيتها الصغير
وما إن دقت الساعة الواحدة إذ بالزوج يفتح الباب ويدخل ومعه هدية.. لكنه تفاجأ بأن البيت انقلب وكأنه حديقة غنّاء وروائحٌ جميلة قد جهزتها الزوجةُ المخلصة.. التي أقبلت إلى الزوج ومعها طفلها الصغير وقد ألبسته أجمل ما عندها وتزينت هي بأجمل صورة.. مما جعل الزوج يشهق غير مصدق لما يرى.. فارتسمت على الجميع ابتسامات الرضي والمحبة والصفاء والود.. ولسان حال الزوج يقول سأغضبكِ كل يوم.. وانطلقت الضحكات تملأُ العشُّ الصغير
*******
هكذا هو الحال حين يعتذر المخطئ.. وحين يقبل الاعتذار الطرف الثاني
لنحاول أن نجعل حياتنا أبسط من أي خلاف.. فحينها سنجدها أجمل وأطيب وسنفتح باب للسعادة والرضى على قلوبنا وحياتنا

*******
[/size]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الإثنين 07 يونيو 2010, 5:19 am

آفات اللسان


http://www.saaid. net/Doat/ almueidi/ 1.htm






بسم الله الرحمن الرحيم



لحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين : أما بعد ...

فأيها المحب ... اللسان وما أدراك ما اللسان ... هو نعمة من نعم الله العظيمة ولطائف صنعه الغريبة .. صغير جرمه عظيم طاعته وجرمه .. إذ باللسان يستبان الكفر والإيمان ...
اللسان رحب الميدان .. واسع المجال .. هو ترجمان القلوب والأفكار .. آلة البيان وطريق الخطاب .. له في الخير مجال كبير وله في الشر باع طويل .. فمن استعمله للحكمة والقول النافع .. وقضاء الحوائج .. وقيده بلجام الشرع .. فقد اقر بالنعمة ووضع الشيء في موضعه .. وهو بالنجاة جدير.. ومن أطلق لسانه وأهمله .. سلك به الشيطان كل طريق .. ولا يكب الناس في النار على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم ... بل أن جوارح الإنسان كلها مرتبطة باللسان في الاستقامة والاعوجاج .. روى الأمام الترمذي وحسنه الألباني عن أبى سعيد الخدري رضي الله عنه إن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا اصبح ابن أدم فان الأعضاء كلها تكفر اللسان ـ أي تخضع له ـ فتقول : اتق الله فينا فإنما نحن بك فان استقمت استقمنا وان اعوججت اعوججنا "

تأمّل يرعاك الله في هذا الحديث العظيم ... في "الصحيحين " من حديث أبى هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم : " إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات وان العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في نار جهنم "

ومن هنا جاء التأكيد العظيم على حفظ اللسان .." ما يلفظ من قول إلاّ لديه رقيب عتيد" ومن هنا أيضا جأت تلك الوصية العظيمة ... " يا معاذ كف عنك هذا وأخذ بلسانه .. وهل يكب الناس ا في النار على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم " .....

ولعظم هذا الآمر فقد ضرب السلف أروع الأمثلة في حفظهم لألسنتهم : فهذا أبو بكر صديق هذه الأمة رضي الله عنه يمسك بلسانه ويقول :" هذا أوردني الموارد " .. وقال ابن بريده : رأيت ابن عباس أخذا بلسانه وهو يقول : ويحك قل خيرا تغنم أو اسكت عن سوء تسلم وألا فاعلم انك ستندم قال : فقيل له : يابا عباس لم تقول هذا ؟ قال : انه بلغني أن الإنسان ـ أراه قال ـ ليس علي شيء من جسده اشد حنقا أو غيظا يوم القيامة منه على لسانه إلا ما قال به خيرا أو أملى به خيرا ...
وكان ابن مسعود يحلف بالله الذي لااله إلا هو : ماعلى الأرض شيء أحوج إلى طول سجن من لسان ..

أيها المحب .. الكلام أسيرك .. فإذا خرج من فيك صرت أنت اسيره .. والله عند لسان كل قائل " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد " .. وإذا أردت أن تستدل على مافي القلب فاستدل عليه بحركة اللسان فانه يطلعك على مافي القلب شاء صاحبه أم آبى .. قال يحي بن معاذ : " القلوب كالقدور تغلي بما فيها وألسنتها مغارفها فانظر إلى الرجل حين يتكلم فان لسانه يغترف لك مما في قلبه حلو وحامض وعذب وأجاج وغير ذلك ويبين لك طعم قلبه اغتراف لسانه " ...
ومن العجب إن الإنسان يهون عليه التحفظ والاحتراز من أكل الحرام والظلم والزنى والسرقة وشرب الخمر ومن النظر المحرم وغير ذلك ويصعب عليه التحفظ من حركة لسانه ؟!!
فان معصية النطق يدخل فيها الشرك وهي اعظم الذنوب عند الله عز وجل ويدخل فيها القول على الله بغير علم وهو قرين الشرك .

وحاصل ذلك أنّ اللسان سلاح ذو حدين .. فهو عند اللبيب المهتدي آلة من آلات الخير والبر .. ومركب من مراكب البلوغ والنجاح .. ورأب صدع الفلك الماخر.. وهو عند الوقح السفيه عقرب خبيثة .. ودود علق يلاصق لحم من ينال ..
ولهذا فهذه وقفات يسيرات مع أهم واشد آفات اللسان فأليك إياها مختصرة ... ويكفي من القلادة ما أحاط بالعنق ..

الآفة الأولى : الشرك بالله تعالى : يقول الحافظ ابن رجب : " فإن معصية النطق يدخل فيها الشرك وهو أعظم الذنوب عند الله عز وجل ويدخل فيها القول على الله بغير علم "

الآفة الثانية : القول على الله بغير علم :
إن القول على الله تعالى بغير علم هومن اعظم الذنوب .. بل هو أعظم من الشرك كما قرر ذلك ابن القيم رحمه الله .. وما ذاك إلاّ لأنه هو السبب حتى في الشرك فان السبب فيه هو القول على الله بغير علم ..
إن المفتي موقع من رب العالمين ومخبر عما يعتقد انه حكم الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم في مسألة معينة أو نازلة أو موضوع .. ومن هذا المنطلق يقول الإمام ابن القيم :" إذا كان منصب التوقيع عن الملوك بالمحل الذي لا ينكر فضله ولا يجهل قدره وهو من أعلى المراتب السنيات فكيف بمنصب التوقيع عن رب الأرض والسماوات ؟!
ولذلك كان السلف يدرؤون الفتيا عن أنفسهم ما استطاعوا ويحاولون أن يتخلصوا منها ويسندوها إلى غيرهم ... ومن ذلك ما ذكره الأمام الدار مي في السنن عن عبد الرحمن بن أبي ليلى ـ وهو من التابعين الثقاة المعروفين ـ قال :" لقد أدركت بهذا المسجد عشرين ومائة من الأنصار ما منهم من أحد يحدث بحديث إلا ود أن أخاه كفاه الحديث ولا يسال عن فتيا إلا ود أن أخاه كفاه الفتيا "
ومن صور القول على الله بغير علم : 1) التسرع بالإفتاء بغير علم . 2) الاعتراض على النصوص بالعقل . 3) ذكر الحديث دون معرفة صحته أو ضعفه . 4) تسفيه أراء أئمة الإسلام . 5)
الكلام بالدين على حسب الهوى والظن . لذلك كان حريا وجديرا بالمسلم أن يحذر كل الحذر من القول على الله تعالى بغير علم .. وان يرد الأمر إلى أهله ـ وهم أهل العلم ـ " فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "

الآفة الثالثة الغيبة :

نعم إنها الغيبة يا عبد الله إنها ذكر العيب بظهر الغيب ذكرك أخاك بما يكره سواء أكان فيه ما تقول أم لم يكن هكذا بينها رسولها محمد صلى الله عليه وسلم يقول ربكم عز وجل في محكم تنزيله:" ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه ..."
الغيبة ـ يا محب ـ ذات أسماء ثلاثة كلها في كتاب الله عز وجل ـ الغيبة والإفك والبهتان . فإذا كان في أخيك ما تقول فهي الغيبة وإذا قلت فيه ما بلغك عنه فهو الإفك وإذا قلت فيه ما ليس فيه فهو البهتان هكذا بين أهل العلم رحمهم الله الغيبة تشمل كل ما يفهم منه مقصود الذم سواء أكان بكلام أم بغمزة أم إشارة أم كتابة وان القلم لاحد اللسانين . والغيبة تكون في انتقاص الرجل في دينه وخلقه وخُلقه وفي حسبه ونسبه ومن عاب صنعه فإنما عاب صانعها .. يقول الحسن رحمه الله :" والله للغيبة أسرع في دين الرجل من الأكلة في الجسد "
عجبا لمن ينتسب لاهل الحق والإيمان كيف يركب مركب الغيبة وقد علم أن المبتلى لها ذو قلب متقلب وفؤاد مظلم ..

أيها الأخ الحبيب : ويشتد القبح والجرم .. ويتعاظم الذنب والذم .. حينما تصدر الغيبة ممن ينتسبون إلى العلم والصلاح ويتزينون بسيما أهل الزهد والورع فيجمعون في غيبتهم بين تزكية أنفسهم وذم غيرهم ..وقد يزيد البعض خبثه فيقدم المدح لمن يغتابه حتى يظهر تنصله من الغيبة فيقول : كان مجتهدا في العبادة والعلم والنزاهة والأمانة ولكنه فتر وابتلي بما ابتلينا به كلنا ومن ذلك أن يقول : ساء ني ما وقع لصديقنا من كذا وكذا فنسأل الله أن يثبته وهو كاذب في ذلك ..ولهذا يقول ابن القيم وكم ترى من رجل متورع عن الفواحش والظلم ولسانه يفري في أعراض الأحياء والأموات ولا يبالي بما يقول!!..

الآفة الرابعة الكذب :

في خبر البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم يما حدث به مما رآه من أنواع عذاب أهل النار فكان مما قال عليه الصلاة والسلام :" أما الذي رايته يشق شدقه فكذاب يكذب الكذبة فتحمل عنه حتى تبلغ الآفاق فيصنع به ما رأيت إلى يوم القيامة".. من لطخ لسانه برجس الكذب وخبيث الكلم .. لابد أن تبدو سريرته .. وينكشف أمره .. فلا يلقى من الناس إلا الازدراء والمنقصة .. أما أهل الحق والإيمان فيهديهم ربهم إلى الطيب من القول .. ويهديهم إلى صراط الحميد .. يقول علي رضي الله عنه : من كانت له عند الناس ثلاث وجبت له عليهم ثلاث : من إذا حدثهم صدقهم وإذا ائتمنوه لم يخنهم وإذا وعدهم وفي لهم .. وجبة عليهم أن تحبه قلوبهم وتنطلق بالثناء عليه ألسنتهم وتظهر له معونتهم .. ياعبدالله .. إنّ الصدق يهدي إلى البر وان البر يهدي إلى الجنة وان الرجل ليصدق حتى يكون صديقا وان الكذب يهدي إلى الفجور وان الفجور يهدي إلى النار وان الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا "هكذا اخبر نبيك صلى الله عليه وسلم
* النكت : لقد انتشر بين الناس اليوم نوع من أنواع الكذب وهو ما يسمى " بالنكت" حيث يقوم بعض الناس باصطناع حكايات لا اصل لها عن جنسيات أو انساب أو بلاد لاقوام .. وما ذاك ألا من اجل إضحاك الناس .. وهذا أمر محرم جمع بين الغيبة لهؤلاء والكذب .. وقد ورد الوعيد الشديد عليه يقول النبي صلى الله عليه وسلم :" ويل للذي يحدث بالحديث ليضحك به القوم فيكذب ويل له ويل له "
ما يباح من الكذب : في الصحيح يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :" ليس الكذاب الذي يصلح بين الناس فينمي خيرا أو يقول خيرا "
وفيه عن الزهري قال : " ولم اسمع يرخص في شيء مما يقول الناس كذب إلا في ثلاث : الحرب ، والإصلاح بين الناس، وحديث الرجل امرأته ، وحديث المرأة زوجها "

الآفة الخامسة الكلام بالباطل أو السكوت عن الحق :

يقول ابن القيم رحمه الله : " وفي اللسان آفتان عظيمتان أن خلص من إحداهما لم يخلص من الأخرى : آفة الكلام وآفة السكوت وقد يكون كل منهما اعظم إثما من الأخرى في وقتها فالساكت عن الحق شيطان اخرس عاص الله مراء مداهن إذا لم يخف على نفسه والمتكلم بالباطل شيطان ناطق عاص الله واكثر الخلق منحرف في كلامه وسكوته فهم بين هذين النوعين ..
وأهل الوسط ـ وهم أهل الصراط المستقيم ـ كفوا ألسنتهم عن الباطل وأطلقوها فيما يعود عليهم نفعة في الآخرة "

الآفة السادسة شهادة الزور :
قال سبحانه مثنياً على صنف من عباده " والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما "
وقال سبحانه وتعالى " ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فانه ءاثم قلبه والله بما تعلمون عليم "
وقد ترجم البخاري " رحمه الله " في صحيحه بابا قال فيه :" باب لا يشهد على شهادة جور إذا اشهد "
وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال : جاء إعرابي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله ما الكبائر ؟ قال :" الإشراك بالله" قال ثم ماذا ؟ " ثم عقوق الوالدين " قال ثم ماذا؟ قال : " اليمين الغموس " قلت وما اليمين الغموس ؟ قال :" الذي يقتطع مال امرئ مسلم هو فيها كاذب"
واليمين الغموس سميت بذلك لأنها تغمس صاحبها في الإثم ثم في النار ولا كفارة فيها .

الآفة السابعة القذف :
قال الله تعالى :" والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمنين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون " وهذه آفة لا يكاد يسلم منها اليوم إلا موفق من كثرة من يقع فيها .. إن قذف المؤمنين والمؤمنات في أعراضهم أو دينهم أو اتهامهم بما هم منه براء .. كل ذلك باب من الذنب عظيم .. وهو من الكبائر كما صح في ذلك الخبر عن المصطفى عليه الصلاة والسلام .. وقد بلينا اليوم بألسنه صارت ترى تجريح المسلمين خاصة العلماء ومنهم الدعاة دين تدين الله به .. ومن هذا المنطلق الواهي اتهامهم في عقائدهم وسلوكهم ودوا خل أعمالهم وخلجات قلوبهم وتفسير مقاصدهم ونيا تهم ..
فترى وتسمع رمي ذاك أو هذا بأنه : خارجي ، معتزلي ، اشعري ، طُرقي ، إخواني ، تبليغي ، مقلد متعصب ، متطرف ، متزمت ، رجعي ، أصولي ، مداهن ،مراء ، من علماء السلطان ، من علماء الوضوء والغسل ، ماسوني ، علماني ، شيوعي ، اشتراكي ، بعثي ، قومي ، عميل ..كل هذا يقال من غير بينة ولا برهان .. إنما بالهوى والظن .. اخرج عبد الرزاق في تفسيره عن قتادة في تفسير قوله تعالى وممن حولك من الأعراب منافقون ... الآية " قال قتادة : ما بال أقوام يتكلفون علم الناس ؟1 فلان في الجنة وفلان في النار فإذا سالت أحدهم عن نفسه قال لا ادري !! لعمري أنت بنفسك اعلم منك بأحوال الناس ولقد تكلفت شيء ما تكلفه الأنبياء قبلك قال نبيه الله نوح :" قال وما علمي بما كانوا يعملون " وقال نبي الله شعيب : " بقيت الله خير لكم إن كنتم مؤمنين وما أنا عليكم بحفيظ " وقال الله لنبيه صلى الله عليه وسلم :" لاتعلمهم نحن نعلمهم " [ انظر تفسير عبد الرزاق 1/ 253 وعنه ابن كثير 4/204 ]

الآفة الثامنة الحلف بغير الله تعالى :
كالحلف بالأمانة والذمة والوالد والولد والشرف والقبيلة وبحياتك وحياة النبي وعند أحمد " من حلف بالأمانة فليس منا " وفي الصحيح " من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت "

الآفة التاسعة السب والشتم والسخرية بالمؤمنين :
قال الله تعالى :" يأيها الذين ءامنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون " فإياك ثم إياك أن تشتم مسلما أو تغمزه أو تلمزه .. مهما كانت مكانته أو جنسيته .. فأن عقد الإسلام يحرم عليك ذلك ..

الآفة العاشرة اللعن :
عن أبي الدر داء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة "
وعن أبي الدر داء رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" أن العبد إذا لعن شيئا صعدت اللعنة إلى السماء فتغلق أبواب السماء دونها ثم تهبط إلى الأرض فتغلق أبو أبها دونها ثم تأخذ يمينا وشمالا فإذا لم تجد مساغا رجعت إلى الذي لعن فان كان كذلك أهلا وألا رجعت إلى قائلها "

لا يزال لسانك رطباً بذكر الله ..
في " الصحيحين " أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " من قال حين يصبح وحين يمسي : سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه وان كانت مثل زبد البحر " وعند مسلم انه صلى الله عليه وسلم قال " أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة ؟ فسأله سائل من جلسائه كيف يكسب أحدنا ألف حسنة؟ قال : يسبح مائة تسبيحه فيكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئة " وعند احمد واصحاب السنن أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " من قال: سبحان الله وبحمده غرست له نخلة في الجنة " فانظر يا رعاك الله ألي هذه الحسنات الهائلة والى ما يقابلها من العمل اليسير حسنات يعب منها الإنسان عبا لا غلاء ولا كلفة غير توفيق الله لمن بادر آلا فليت شعري أترون نخيل الجنة كنخيل الدنيا لله بكم يشتري أطيب النخيل في دنيانا ؟! ألا فالله اكبر ولا اله إلا الله نخلة في الجنة ثمنها سبحان الله وبحمده !! أوه تالله لقد فرطنا في نخيل كثيرة فالله المستعان

وأمر آ خر أيها المحب لابد من التنبه أليه في هذا المقام ذلك انه ينبغي للمؤمنين إذا ضمهم مجلس إلا يخلو من ذكر الله فان نبيكم محمدا صلى الله عليه وسلم يقول :" مامن قوم يقومون من مجلس لا يذكرون الله فيه إلا أقاموا عن مثل جيفة حمار وكان لهم حسرة " أخرجه الإمام احمد وأبو داود والنسائي من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .
ولفظ الترمذي :" ما جلس قوم مجلسا لم يذكروا الله فيه ولم يصلوا على نبيهم صلى الله عليه وسلم إلا كان عليهم تره".
ولهذه المجالس كفارة ارشد أليها النبي صلى الله عليه وسلم في قوله : من جلس مجلسا فكثر فيه لغطه فقال قبل أن يقوم من مجلسه :" سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ألا اله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك إلا غفر له ماكان في مجلسه ذلك " [رواه أبو داود والد ارمي وقال الحافظ في الفتح : سنده قوي ]
وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين ،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الثلاثاء 08 يونيو 2010, 6:33 am

فى كتاب الدكتور جوزيف ميرفى " قوة العقل الباطن " وجدت هذا القانون وهو قانون

"الجهد المعكوس "

لعالم النفس الشهير الكوى

يقول
:

"
عندما تكون رغباتك وخيالك متعارضين فإن خيالك يكسب اليوم دون خلاف "


ما معنى هذا الكلام ؟؟؟
نضرب مثال بسيط
إذا طلب منك أن تمشى على لوح خشب طوله وليكن 10 امتار وعرضه 5 امتار موضوع على الارض على الارض ،

بلا شك فأنك ستمر عليه دون أدنى مشاكل

أن رغبتك فى المرور لا تتعارض مع خيالك

فخيالك ما دام اللوح على الارض فأنه لا يمثل اى احتمال للسقوط وأن حدث فهو على الارض

الان افترض أن هذا اللوح موضوع على ارتفاع 20 قدما فى الهواء بين عمارتين عالتين


هل تستطيع أن تمشى عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟

لا أعتقد

لماذا ؟؟؟ مع أنه نفس اللوح بنفس الطول والعرض

التفسير :

إن رغبتك فى المشى عليه ستواجه من جانب خيالك أو الخوف من السقوط ،

و مع أنك تملك الرغبة فى المشى لكن صورة الوقوع فى خيالك ستتغلب على رغبتك وأرادتك او جهدك للمشى على اللوح

والعجيب أنك لو حاولت المشى عليه

قد يحقق خيالك السقوط بنفس الشكل الذى تخيلته

لأنه تدرب عليه مسبقاً فى اللاواعى الذى يدير 90 من سلوكياتك


ماذا نستفيد من تلك القاعده ؟؟؟؟

أظن ان الصورة بدأت تضح ،

كلنا يملك الرغبة للنجاح ،،

ولكن لا ننجح !!! لماذا ؟؟؟؟

لأن صورة الفشل مسيطرة على خيالنا ...

قاعدة تقول :

"
لا تحاول أن تجبر العقل الباطن على قبول فكرة بممارسة قوة الإرادة ، فسوف تحصل على عكس ما كنت تريد "

مثال :

أذا قلت أنا أريد الشفاء " رغبة " ولكن لا أستطيع الوصول أليه " خيال " فسوف تكره نمفسك على الدعاء والعقل لا

يعمل تحت إكراه


وهذه معلومه خطيرة : "
أن العقل لا يعمل تحت ضغط "


فمن يتخيل أنه سينسى فى الإمتحان


ويرتبك وتهرب منه المعلومات

ومع أن رغبته فى الاستذكار والنجاح

إلا أن الخيال أقوى

من يخاف من لقاء الناس

فهو يرسم صورة عقليه متخيله لسلوكياته وتصرفه عند لقاء الناس لا تتفق مع رغبته فى الثقة بالنفس

وبالتالى فان الصورة التى تخيلها ورسمها فى عقله هى التى ستصيطر عليه عند تعرضه لمثل هذا الموقف



أن الكثير مما يعانون من القلق أو الرهاب الاجتماعى

أو الوساوس القهرية

فأنما يعانون من التخيل السلبى لكل ما يقلقهم أو يؤثر على اعصابهم



وبأدراكك لتلك القاعده المهمة


فأذا استطعت

ان تحقق الانسجام بين ما ترغبه حقيقه

وما تتخيله وتضعه فى عقلك

فستعمل فى انسجام


الخلاصة :

لكى تحقق نجاح فى مجال لابد ان تتوافق رغباتك مع احلامك


لكى يعمل عقلك بكفائة استرخى وأبتعد عن العصبية والضغط على العقل


تخيل ما تريده لا ما لا تريده

درب عقلك اللاواعى دوما ً على النجاح


وأن يعمل معك لا ضدك

[size=25]Thanks & Best Regards[size=25] , Have a nice day
[/size][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الثلاثاء 08 يونيو 2010, 6:36 am

م;فاتيح الزواج الناجح
إعداد: محمد حنفي
بينما ارتفعت معدلات الطلاق على مستوى العالم في السنوات الأخيرة بسبب فشل العلاقات الزوجية، فإن الكثير من الزيجات الناجحة استمرت لسنوات طويلة. والزواج الناجح الذي يقاوم السقوط والفشل كلما مرت عليه السنون لا يأتي من فراغ، فهناك مفاتيح تعتبر بمنزلة كلمات السر وراء نجاحه، فيما يلي بعضها.

أمسك لسانك
الإساءة اللفظية واحدة من أكثر الأفعال التي يمكن أن تضرب الزواج في مقتل على المدى البعيد، على كل طرف أن يتعلم كيف يكبح جماح لسانه وأن يرد بلطف خاصة في أوقات الغضب والضيق. ابتعاد الزوجين عن توجيه الإساءة اللفظية الى بعضهما البعض والإبقاء على الاحترام المتبادل بينهما حتى خلال مناقشة الخلافات الحادة أحد أهم مفاتيح الزواج الناجح.

أبقِ عينيك نصف مغلقتين
إنها القصة التي حدثت ملايين المرات وتحدث كل يوم.. في فترة الخطبة يرسم كل طرف للآخر صورة حالمة وخيالية تكون أبعد ما يكون عن الواقع، وبعد الزواج تظهر نقاط الضعف والاختلاف، ويبدأ تصيد الأخطاء.
أحد أهم مفاتيح الزواج الناجح أن يعي كل طرف مساحة الاختلاف بين شخصيته وشخصية الطرف الآخر، فلا يوجد شخص مطابق تماما لنفسه إلا في المرآة. اعملوا بالمقولة البليغة لبنيامين فرانكلين أحد مؤسسي أميركا: «أبق عينيك مفتوحتين على مصراعيهما قبل الزواج ونصف مغلقتين بعده».

الحلول الوسط
يفشل الكثير من الزيجات بسبب فشل الزوجين في الوصول إلى حل وسط فيما يتعلق بنزاعاتهما وخلافاتهما، فشعور احد الطرفين بأنه مطالب وحده بأن يقدم تنازلات طوال الوقت، شعور غير مريح وغير صحي داخل إطار العلاقة الزوجية، لأن كل طرف يريد أن يشعر بأنه حصل على صفقة عادلة في النهاية. والوصول إلى حلول وسط يرضى بها الطرفان، واحد من أهم مفاتيح الزواج الناجح وطويل الأمد.

التفاعل الجنسي
عدم وجود تفاعل جنسي من أكثر العلامات دلالة على وجود أزمة بين الزوجين، فعدم رضا أحد الطرفين عن العلاقة الجنسية وعدم تنبه الطرف الآخر لذلك مؤشر خطر.
وجود التفاعل الجنسي رسالة قوية على متانة العلاقة الزوجية بين الطرفين، وهذا التفاعل الذي يشمل كمية ونوعية العلاقة الحميمة بين الزوجين يجب أن يعتمد الصراحة والصدق من الطرفين من أجل تحسين العلاقة الحميمة بينهما باستمرار.

تقسيم العمل المنزلي
الكثير من حالات الزواج التي استمرت طويلا تميزها العدالة والمعاملة بالمثل. ومن الأشياء التي تبدد الشعور بالاستياء، خاصة لدى الزوجات العاملات، تحمل الزوج لبعض الأعباء المنزلية. غسل الأطباق مثلا رسالة من الزوج بأنه يتقاسم مع زوجته المسؤولية. تقاسم العمل المنزلي مفتاح مهم لحياة زوجية سعيدة وناجحة.

الصراحة راحة
لا تخلو الحياة الزوجية من بعض الآفات، لكن أخطرها عدم الصراحة واللف والدوران والمماطلة. عندما يفاجأ الطرف الآخر بهذه الآفات سيشعر بالخداع ومن ثم بعدم الثقة بشريك العمر. إن الصراحة والوضوح من أهم مفاتيح الزواج الجيد.

الهروب لبعض الوقت معا
يوجد الكثير من الأشياء التي تجعل الزوجان يقضيان الأيام وربما الأسابيع والشهور متباعدين: قضاء فترات طويلة في العمل، السفر، الأطفال، لا يوجد زواج ناجح بدون تواصل.
من أهم مفاتيح الأزواج السعداء أنهم يعرفون جيدا كيف يقتنصون بعض الوقت وسط مشاغل الحياة للهروب معا: تناول العشاء في مطعم، التمشية على شاطئ البحر، مشاهد فيلم في السينما، أمثلة قليلة على اقتناص هذا الوقت حتى لو كان مجرد ساعات قليلة.

استخدام لغة مهذبة
من أكثر الأشياء التي تهدد العلاقات الزوجية استخدام لغة خشنة تبعث رسالة إلى الطرف الآخر بعدم الاحترام والاهانة والسخرية. نحن نستخدم يوميا في علاقاتنا مع الغرباء لغة مهذبة من خلال كلمات تنم عن الاحترام والتقدير مثل: «من فضلك» و«شكرا» و«إذا سمحت»، فلماذا لا نستخدمها في حياتنا الزوجية؟

الثقة المالية
المشاكل الناتجة من الأمور المالية من أشهر أسباب فشل العلاقات الزوجية، خاصة في أيام الأزمات المالية الضاغطة، لذلك يعتبر التفاهم بين الزوجين حول كل ما يتعلق بالمال أحد أهم مفاتيح نجاحهما في الاستمرار معا لسنوات طويلة.
رأسان أفضل من واحد كما يقول المثل، وهنا ينبغي للزوجين إدارة المال كفريق واحد، وأن يخططا معا لوضع الميزانية المالية والتخطيط لكيفية إنفاقها، وأن يثق كل منهما بالآخر عندما يتعلق الأمر بالمسائل المالية.

احترام الخصوصية
من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الأزواج أنهم يعتقدون أن الزواج امتلاك بلا حدود، حيث يحولون العلاقة الزوجية إلى قيد.
من أهم مفاتيح الزواج الناجح سماح كل طرف للآخر بالتمتع بالفردية وبالخصوصية لبعض الوقت، وأن يتركا بعضهما لبعض مساحة يتمتعان من خلالها بالخصوصية، كممارسة الهوايات ولقاء الأصدقاء.

لغة الحب
يحتاج الزواج الناجح دائما إلى لغة تشعر الطرف الآخر بالحب والتقدير والإعجاب، هذه اللغة مفرداتها في غاية البساطة: كلمة «أحبك»، لمسة، عناق، قبلة ، هدية، هذه المفردات البسيطة أفضل مفتاح لإنعاش الحياة الزوجية.


* نقلاً عن القبس الكويتية
[color:ec17=#fff]__._,_.___
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الخميس 10 يونيو 2010, 4:23 am

<TABLE style="HEIGHT: 1379px" cellSpacing=0 cellPadding=20 width=162 border=2>

<TR>
<td width="100%">

<TABLE style="HEIGHT: 1254px" cellSpacing=0 cellPadding=8 width=105 align=center border=7>

<TR>
<td align=middle width="100%">




MAY BE

Maybe. . we were supposed to meet the
wrong people before meeting the right
one so that, when we finally meet the
right person, we will know how to be
grateful for that gift.


ربما…
نلتقي بأناس غير مناسبين لنا قبل الناس المناسبين
لذالك يجب ان نشكر الله حين نلتقي مع من نحب


ربما…
لا نعلم قيمه الاشياء حتى نفقدها
وايضا لانعلم ماذا افتقدنا حتى نحصل عليه

[url=http://groups.yahoo.com/group/ElabgyLovers/]

[/url]
Maybe . . . the brightest future will
always be based on a forgotten past;
after all, you can't go on
successfully in life until you let go
of your past mistakes, failures and
heartaches.



ربما…
المستقبل المنير يأتي من نسيان ماضينا
النجاح لايأتي الا من خلال التعلم من اخطائنا


[url=http://groups.yahoo.com/group/ElabgyLovers/]
[/url]

Maybe . . . happiness waits for all
those who cry, all those who hurt, all
those who have searched, and all those
who have tried, for only they can
appreciate the importance of all the
people who have touched their lives.


ربما…
السعاده تنتظر كل من يبكي الان ويحزن الان وتذرف عيناه الدموع
فقط عليه ان يصبر
وينظر الى الاشخاص المهمين في حياته


[url=http://groups.yahoo.com/group/ElabgyLovers/]
[/url]





ربما…
هناك ذكريات في طفولتنا في شبابنا ومع اصدقائنا ومع من نحب
نريد ان نلتقطها من الذاكره ونحتظنها بكل حب
لانها حقا مميزه
ولن ننساها مهما حيينا



Maybe … giving someone all your love
is never an assurance that they will
love you back. Don't expect love in
return; just wait for it to grow in
their heart; but, if it doesn't, be
content that it grew in yours
ربما…
تعطي من تحب كل ما تملك
ولكن لا تتوقع ان يحبك بنفس القدر
والحب حين يموت
لايعود ابدا






[/url]
Maybe .. . . you should dream what you
want to dream; go where you want to
go, be what you want to be, because
you have only one life and one chance
to do all the things you dream of, and
want to do.
ربما…

يجب علينا ان نحلم بماذا نريد
ونحلم ان نذهب حيث نشاء
لانها حياه واحده فقط وفرصه واحده فقط

لفعل كل ما نشاء ان لم تكن حقيقه
فلتكن حلم نتمناه





"Life is only traveled ONCE; Today’s MOMENT becomes Tomorrow’s MEMORY.
Enjoy every moment, good or bad, because the GIFT of LIFE is LIFE itself…."


الحياة ليست سوى رحله لـ مرة واحدة
لحظة اليوم تصبح غد في ذاكرة
تمتع
في كل لحظة ، جيدة او سيئة ، لأن هبة الحياة.. هي الحياة نفسها ".
</TD></TR></TABLE>
</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   السبت 12 يونيو 2010, 4:42 am



الرابط المرفق به فيلم فيديو قصير من إنتاج الغرب
عـن العصـر الإسـلامي في فتـرة العصور الوسطى
وقد شارك في التمثيل الممثل العظيم
"بن كنجزلي"
بطل فيلم "غـاندي" الشهير الحاصل على 8 أسكار

يستحـقّ المشـاهدة .. بحقّ
!

http://www.youtube. com/watch? v=ngMcRGR8M5c

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الأربعاء 16 يونيو 2010, 9:55 pm

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ
مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلا الرَّحْمَنُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ
[url=http://groups.yahoo.com/group/ElabgyLovers/]تمتع بمشاهدة جمال الطيور[/url]





















هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ
بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ


































فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الأحد 20 يونيو 2010, 5:19 am

Dear all, due to our excitable visit to Desert Nursery and beside the beautiful plants that been absorbs, below some of magnificent stem fruit plants that I never seen which grows only in Brazil, enjoy it
Thanks

<BLOCKQUOTE>
Jabuticaba شجرة الفاكهة التي تنمو في جنوب شرق البرازيل ،،،

حيث انها فريدة من نوعها على مستوى العالم !!!

كما أنها غالبا ما تسمى شجرة العنب البرازيلي ،،،

وتتميز بأن ثمارها تنبت في جذعها ,،،

ويتم تسويقها في في الأسواق البرازيلية ،،،

وتؤكل هذه الفاكهة الغريبة طازجة ...

فسبحان الله وبحمده ،،، سبحان الله العظيم

شاهد الصور :






















http://www.natureza selvagem. hpg.ig.com. br/ecossistemas/ Vflora/jabuticab a.jpg

http://static. flickr.com/ 93/251693640_ 00ef9a1afa. jpg

http://static. flickr.com/ 99/251693574_ 31a1366ed0. jpg

http://static. flickr.com/ 105/251693689_ 6aa6779a34. jpg





http://alanbell. wordpress. com/2006/ 09/24/jabuticaba /
</BLOCKQUOTE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   الإثنين 21 يونيو 2010, 3:51 am

كلمات ليست كالكلمات
الجزء السادس والعشرون




‏من يعطي لاينتظر الثناء.. ومن يأخذ ولا يشبع لا يعرف الشكر.. ومن يعطي دائماً لا يتوقف عن العطاء ابداً
ما تحتاجه من إجابات يكمن بداخلك.. كل ما عليك فعله هو أن تثق بنفسك وتنظر بداخلك وتنصت باهتمام
لا تفضي التجارب إلى أخطاء.. بل إلى دروس مستفادة
من يتكلم كثيراً، إما أنه يعرف كثيراً وإما أنه يكذب كثيراً
*******
قد تعشق هذا الجسد أو تمقته, لكنه لن يكون لك سواه في هذه الحياة
اما ان تحطم الباب وتفرض نفسك.. أو تترك المكان وتذهب لحال سبيلك
الناس كالنوافذ ذات الزجاج الملون.. فهي تتلألأ وتشع في النهار.. وعندما يحل الظلام فإن جمالها الحقيقي يظهر فقط إذا كان هناك ضوء في الداخل
كُن حكيم له مبدأ فيحترمك الناس من أجله، ولا تكن سفيه خالي من اي منطق فلا يقيم الخلق حديثك

*******
كلنا كالقمر له جانب مظلم
يقول غوتت: من يحتمل عيوبي أعتبره سيدي ولو كان خادمي
يسرع أكثر الناس لتصديق الذم المنتشر لإنسان أكثر من تصديقهم بمديحه
يتعب الإنسان أكثر ما يتعب وهو واقف في مكانه
*******
إذا حاججت فلا تغضب فإن الغضب يدفع عنك الحجة ويظهر عليك الخصم
لا تثقل يومك بهموم غدك.. فقد لا تجيء هموم غدك وتكون قد انحرمت سرور يومك
ثلاثة أشياء تسقط قيمة المرأة: حب المال والأنانية وحب السيطرة.. وثلاثة ترفعها: التضحية والوفاء والفضيلة
المرأة قلقة مع زوجها الذي يعجب النساء وتعيسة مع الزوج الذي لا يعجبهن

*******
يقول شكسبير: إذا كنت صادقا فلماذا تحلف
إذا لم تستطع قيادة نفسك فلا تحاول قيادة الآخرين
من أكل إلى أن يمرض.. صام إلى أن يبرأ
أعتقد أن الحياة كانت ستبدو رائعة جميلة لو كنا نولد فى سن الثمانين ونقترب على مر الأعوام من الثانية عشر
*******
الشخص الذي لا يسأل أبداً إما أنه يعرف كل شيء، أو لا يعرف أي شيء
هناك ثلاث صفات ضرورية للقيادة: الوضوح، الشجاعة، والتواضع
الحجة في القرآن والعز في القناعة والذل في المعصية
تذكر أن العبرة ليست بأن تقرأ مايفيد.. لكنما هي بأن تستفيد مما تقرأ

*******
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   السبت 26 يونيو 2010, 4:17 am






<TABLE>

<TR>
<td align=right>إستراتيجية النجاح في الحياة </TD></TR></TABLE>
<TABLE>

<TR>
<td>
</TD></TR></TABLE>
م/ محمد سعيد العولقي
الإستراتيجية كما يعرفها علماء الإدارة هي الطريق الدائمة التي يسير عليها الإنسان في حياته. وكل إنسان يحتاج دائما إلى الاستراتيجيات في مواقف مختلفة من حياته.
فيحتاج على سبيل المثال إلى إستراتيجية للحوار مع الأبناء، وإستراتيجية لعرض خدماته على العملاء، وإستراتيجية أخرى لتوزيع وقته بين مشاغل اليوم... وهكذا.
إذن فإن الإنسان يستخدم العديد من الاستراتيجيات اليومية. والاستراتيجيات التي يستخدمها الإنسان قد تقود للنجاح في المهمة وقد تفشل. وهذه الاستراتيجيات انغرست وانطبعت في نفس الإنسان منذ الصغر فهو يستخدمها بشكل تلقائي، ويستطيع تغييرها إذا تنبه للعيب الذي فيها وعمل على ذلك. وسنتعرف في هذا الموضوع على خصائص استراتيجيات النجاح ويستطيع كل إنسان بعد ذلك بدراسة استراتيجياته أن يعرف إن كانت تتحلى بتلك الخصائص أم لا.
ولعل القصة التالية تكون أبلغ في التعبير عن مفهوم الإستراتيجية. يحكى أن رجلا أعمى جلس على إحدى عتبات عمارة ووضع قبعته بين قدميه وبجانبه لوحة مكتوب عليها: " أنا أعمى أرجوكم ساعدوني". فمر رجل إعلانات بالأعمى ووقف ليرى أن قبعته لا تحوي سوى قروش قليلة فوضع المزيد فيها، ومن دون أن يستأذن الأعمى أخذ لوحته وكتب إعلان آخر. عندما انتهى أعاد وضع اللوحة عند قدم الأعمى وذهب بطريقه. وفي نفس ذلك اليوم مر رجل الإعلانات بالأعمى ولاحظ أن قبعته قد امتلأت بالقروش والأوراق النقدية. فعرف الأعمى الرجل من وقع خطواته فسأله إن كان هو من أعاد كتابة اللوحة وماذا كتب عليها؟ فأجاب الرجل: " لا شيء غير الصدق, فقط أعدت صياغتها". وابتسم وذهب. لم يعرف الأعمى ماذا كتب عليها لكن اللوحة الجديدة كتب عليها: "نحن في فصل الربيع لكنني لا أستطيع رؤية جماله".
لعل أسرع وسيلة للتعرف على الاستراتيجيات الناجحة وخصائصها هو التعرف على استراتيجيات الناجحين في الحياة. وبتتبع ودراسة العديد من الشخصيات الناجحة وجد أن هناك خصائص مشتركة تربط بين استراتيجيات هؤلاء الناجحين وسنتناول هذه الخصائص بالشرح والتوضيح في الأسطر التالية:
ولنبدأ أولا بالتعرف على عناصر الإستراتيجية. النموذج التالي يوضح العناصر الأساسية للإستراتيجية. وهذا النموذج بني على أساس العديد من الدراسات التي أجريت بغرض نمذجة الشخصيات الناجحة. وقد وجد أن الإستراتيجية الناجحة تحتوي على ثلاثة عمليات أساسية:
1. تحديد الهدف.
2. العمل لتحقيق الهدف مع إرهاف الحواس.
3. المرونة.


فالإستراتيجية الناجحة تبدأ بتحديد الهدف المراد الوصول إليه، ثم يبدأ الإنسان بالعمل لتحقيق ذلك الهدف مع التركيز وإرهاف الحواس للتحقق باستمرار من أنه يسير باتجاه الهدف، وفي هذه الأثناء يتساءل باستمرار، هل تحقق الهدف، فإذا كانت الإجابة نعم أوقف العمل، وإلا اتجه إلى عملية المرونة للبحث عن وسائل أخرى توصله للهدف، ثم عاد إلى العمل وهكذا.
فعلى سبيل المثال إذا كان البائع يتحاور مع مشتر ليقنعه بإتمام عملية الشراء، فعلى البائع قبل البدء بالعمل أن يحدد هدفه. فلو بدأ الحواء مع المشتري بدون هدف فإن الحوار ربما يتحول إلى حوار اقتصادي أو سياسي أو قد يخوض في المشكلات الاجتماعية وينتهي الوقت ولم يحقق البائع هدفه. إذن يبدأ البائع بتحديد الهدف ولنقل إنه إقناع المشتري بجودة السلعة وأنها ستقوم بالغرض الذي يسعى المشتري لتحقيقه وبسعر منخفض. والآن يمكن أن يبدأ عملية العمل مع إرهاف الحواس. فيبدأ الحوار مع المشتري ويسأله عما يريد، فإذا قال المشتري أنه يبحث عن هدية لصديق بمناسبة نجاحه، فيعرض عليه بعض عالية الجودة المناسبة، فإذا لم يناسبه شيء منها، اتجه نحو عملية المرونة ليختار طريقة أخرى والتي قد تكون من خلال السعر، فيعرض مجموعة أخرى ذات سعر أرخص، فإذا لم يناسبه شيء منها، اتجه نحو المرونة مرة أخرى وربما سأل المشترى عن المواصفات التي يرغب في توفرها في السلعة. وهكذا يستمر في التنويع في أساليبه وخياراته مستعينا بصندوق العدة "المرونة" حتى يصل غلى هدفه وتنتهي العملية.
والآن لنجلس مع كل عملية من العمليات الثلاث جلسة هادئة وقصيرة لنتعرف على خصائصها والجوانب الهامة فيها والتي ستساعدنا لنجعل من استراتيجياتنا استراتيجيات ناجحة بإذن الله. ولنبدأ بتحديد الهدف.
الهدف للإنسان كالمنار للسفينة، وكالبوصلة للطائرة. بدونها تتيه السفينة في المحيط وتتخبط الطائرة في الفضاء. هذه العملية هي أهم العمليات الثلاث وعليها ينبني ما بعدها وإذا تمت بنجاح كان احتمال نجاح ما بعدها وإلا فالفشل سيكون مصير الإستراتيجية كلها. وهذا من الأمور البديهة فالإنسان الناجح هو ذلك الإنسان الذي يسير ويتحرك ويتصرف ويتكلم بناء على أهداف مرسومة يعمل على تحقيقها أما الإنسان الذي ليس له أهداف فإنه سيبقى يراوح مكانه. وأهمية تحديد الهدف تتضح أكثر إذا علمنا أن هذه العملية تؤثر على العقل اللاواعي للإنسان ويصبح بالتالي يسير نحو الهدف تلقائيا. هل سرت ذات مرة في الطريق لقضاء حاجة ما فوجدت نفسك قد وصلت إلى المنزل أو مكان عملك دون أن تشعر. من الذي قادك إلى هناك؟ نعم، إنه اللاواعي. عندما نستطيع أن نغرس أهدافنا بشكل عميق في عقلنا اللاواعي فإنه بالتالي يقودنا بشكل تلقائي نحو الهدف. وسنتعرف في الفقرات التالية على خصائص الهدف الناجح وكيفية غرسه في اللاواعي بشكل عميق ثم كيف نرعاه بشكل دائم ومتكرر ونسقيه ونغذيه حتى ينمو ويترعرع وكأننا نسمع صوت ندائه وهو ينادينا بصوت عذب جميل أن هلم إلي فأنا في انتظارك.



خصائص يتمتع بها حتى يكون فعالاً وهي:
1) التحديد والوضوح:
لابد أن يكون الهدف محددا حتى أسعى لتحقيقه، فإذا قلت أن هدفي رفع الإنتاج مثلاً. فهذا هدف غير محدد. فلا بد أن يكون هناك معايير لقياس هذا الهدف من خلال الكمية أو النوعية أو النسبة المئوية أو الزمن أو جميعها. فأجعل هدفي رفع الإنتاج بنسبة 10% خلال 6 أشهر مع المحافظة على مستوى الجودة. وبتفكيرك في الجوانب التي تحدد الهدف وتوضحه تكون قد غرست البذرة الأولي في الطريق نحو جني الهدف.
2) أن يكون إيجابيا وأن يستحق العمل من أجله:
هذه الخاصية ستكون إطارا للخاصية الأولى. فتختار من الأهداف ما يستحق أن تبذل وقتك وجهدك من أجله وتصوغه صياغة إيجابية. فمثلا هدفي أن لا أكون سمينا. فصيغة النفي تعمل بشكل عكسي فترسخ صورة السمنة في اللاواعي. فأنا إذا قلت لك لا تفكر في أسد أخضر اللون ينام على ظهره رافعاً أرجله إلى الأعلى. فإنك بالتأكيد قد فكرت في تلك الصورة مع أنني طلبت منك ألا تفكر. إذن أهدافك ينبغي ألا تشتمل على صيغة النفي أبدا.
3) أن تضع مسئولية تحقيقه على نفسك:
عندما تضع أهدافك ينبغي أن تكون هي أهدافك أنت فعلا لا أهداف شخص آخر وبالتالي فمسئولية تحقيقها ستكون عليك أنت بشكل كامل. لا يعني هذا أن لا نستعين بأحد ولكن عليك أن تتابع الأمر وتتحقق من سير الأمور على نحو يحقق الهدف. فالهدف التالي مثلا عندما يضعه أب لنفسه : أن يحصل ابني على الامتياز في الدراسة، لا يحقق هذا الشرط. فالحصول على امتياز في الدراسة ينبغي أن يكون من أهداف الابن، أما الأب فيمكن أن يكون هدفه أن أراجع مع ابني دروسه بمعدل ساعة كل أسبوع، مثلا. تحمل المسئولية سيكون أول غذاء تغذي به هدفك لأنك بذلك تزرع الثقة والمسئولية في نفسك وتبدأ التحفز للعمل.
4) التفكير في الدلائل التي تبين الاقتراب من تحقيقه:
الهدف شيء رائع أن يعمل للوصول إليه الإنسان. ولكن كيف أعرف إن كنت أقترب من هدفي أو أبتعد عنه أو كنت أراوح في مكاني. نحتاج عند وضع أهدافنا إلى تحديد العناصر والعوامل التي تدلنا على المسافة المتبقية للوصول غلى الهدف. فالسائق الذي يقود سيارته نحو هدف يبعد 10 كيلومترات مثلا، يراقب عداد الكيلو ليحدد كم بقي له حتى يصل هدفه. فلديه مجس يستخدمه دائما للتعرف على ذلك. وكل منا يحتاج مثل ذلك المجس الذي ينير طريقنا ويساعدنا على التعديل في مسارنا من أجل بلوغ الهدف.
وجود مثل هذا المجس سيكون له دور إضافي في تحفيزنا على الاستمرار في السير نحو الهدف. حيث نشعر بتقدمنا في الطريق بعكس من يسير دون أية دلائل على تقدمه فإنه قد ييأس نتيجة عدم وجود ما يشعره بحركته وتقدمه.
فلو وضع بائع لنفسه هدفا أن يرفع مبيعاته بنسبة 10% خلال 3 أشهر مثلا. فأحد الدلائل على تقدمه نحو هدفه أن ترتفع مبيعاته بعد شهر بمقدار 2%، فيحفزه ذلك على الاستمرار. دليل آخر على ذلك أن يتلقى خطاب شكر من رئيسه على جهوده لرفع مبيعاته. دليل آخر أن يتلقى المزيد من طلبات الشراء من عملائه. ودليل آخر أن يتعرف على عملاء جدد مما يزيد من فرصه لرفع المبيعات... وهكذا. مجرد التفكير في مثل هذه الأحداث قبل وقوعها فعليا وتخيلها وكأنها حدث مع تأمل صورها وسماع أصواتها واستشعار مشاعر الفرح بالنجاح يعتبر كالماء والسماد للأهداف يغذيها وينميها ويزيدنا قناعة بها وبإمكانية تحققها مما يشكل حافزا لنا على بذل المزيد من أجل الوصول إليها.
5) دراسة الآثار السلبية والإيجابية:
دراسة الآثار السلبية والإيجابية للهدف جانب مهم للغاية في حياة الهدف. فلو وجد الإنسان أن الهدف الذي يسعى إليه سيكون له آثار سلبية على حياته تفوق الفوائد التي سيجنيها منه فعليه أن يختار بين أمرين. إما أن يجد حلولا لتلافي الآثار السلبية قبل الشروع في العمل من أجل الهدف أو إلغاء الهدف لأنه غير مجد. وكمثال على الآثار السلبية الإنسان الذي يرغب في إكمال دراسته العليا، إذا وجد أن تحقيق هذا الهدف سيعيقه عن عمله الذي هو مصدر رزقه، وسيعيقه عن تربية أبنائه تربية سليمة والوفاء بحقوق الزوجية نحو زوجه، ولم يجد أي وسيلة لتخفيف هذه الآثار. فإن العمل من أجل هذا الهدف يمكن أن يدمر حياته فعليه إلغاءه أو على الأقل تأجيله.
بعد التحقق من الاحتياطات اللازمة للآثار السلبية ننتقل إلى دراسة الآثار الإيجابية. ونقصد بالآثار الإيجابية الجوانب التي ستتحسن في حياتك كنتيجة حتمية لتحقق الهدف. والتعرف على هذه الجوانب بشيء من الاستقصاء يؤدي إلى زيادة الحافز من أجل تحقيق الهدف بل ويجعل العمل من أجله ممتعا كذلك. فالطالب الذي وضع له هدفا أن يحصل على شهادة البكالوريوس بتقدير ممتاز في مجال تخصصه، سيكون من الآثار الإيجابية قدرته على الحصول على وظيفة أو إكمال دراسته العليا بحسب رغبته. ومن آثار تحقق ذلك الهدف أيضا حصوله على المكافأة التي وعده بها أبوه. ومنها أن يحضر حفل التخرج في الجامعة ويتسلم شهادته من مدير الجامعة في حفل مهيب ويعيش تلك اللحظات بكل حواسه، فيتخيل صورة ذلك الحفل كفلم متحرك يحدث الآن ويستمع إلى الكلمات التي تلقى في الحفل ويسمع التهاني وهي تقدم له من أهله وأصدقائه، ويشعر بمشاعر الفرح والفخر والسرور والراحة وكل ما يتمنى أن يشعر به في ذلك اليوم. كل هذا سيتم عند وضعه للهدف، أول السنة على سبيل المثال، ولكن معايشته لهدفه بهذه الطريقة سيلهب حماسه للعمل على تحقيق ذلك الهدف. وسيصبح تذكر هذه الصور والأصوات كالوقود له ينشطه كلما فتر. وكل ما سيحتاجه هو أن يتذكر صورته وهو يعيش حفل التخرج ويعيش التجربة لثوان مما يعطيه جرعة هائلة من الحماس. وسيكون هذا الخيال أفضل غذاء يغذي به نبتته هدفه الصغيرة لتنمو وتترعرع ويأتي أوان حصادها آخر السنة بإذن الله.



--
كن كالقمر يرفع الناس رؤوسهم لكي يروه ..ولا تكن كالدخان يرتفع لكي يراه الناس

--
* ملاحظة:
- إذا كانت إميلاتي لاتعجبك ،أرجو إبلاغي بذلك لكي يـتم إيقااف تمرير الرسايل لك
- أما إذا كان محتوى الرسالة لم يعجبك أو وصلتك أكثر من مرة فما عليك إلا حذفها وقبول اعتذاري
- رجاءً، عدم إعادة الإرسال قبل حذف عنوان بريدي الإلكتروني
- إميلاتي لا تعبر عن شخصيتي بالدرجـة الاولى
`•.¸
`•.¸ )
¸.•´
( `•.¸
`•.¸ )
¸.• )´
(.•´
×´¨) (¨`×
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوعات عامة   السبت 26 يونيو 2010, 4:21 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زعلان* مهموم* مضايق !!!



ليه ده الدنيا يومين وكلنا راحلين لاحلى مكان
مكانا الاصلى فى جنات نعيم الى ما لا اذن سمعت ولا عين رات ولا خطر على قلب بشر
طيب اكيد تحب تتكلم وتفضفض مع غيرك يلا بقى دور على رقم واحد بقلبك
يا ترى مين ؟؟؟
أب , أم , أخ , اخت , زوج , زوجة ,صديق , صديقة
وياترى الكلام والاتصال هيكون مباشر ولا لابد من تحديد وقت وخلافه
وبعد سماع كلامك وحديثك وفضفضتك الحل عندهم اكيد ولا
وهل حضرتك متيقن انه كاتم لاسرارك مهما حصل ؟؟؟
اعذرنى اصل من طبيعة البشر التقلب
وتانيب الاخرين وتذكيرهم بالأخطاء
لكن مش لقيت منك اجابة عن رقم واحد بقلبك
ايوه صحيح تفكيرك وما يدور بخاطرك
على فكرة كلنا مشتركين معك فى هذا الحب
ويمثل لنا رقم واحد وليس له ثان
وهذه اعظم نعمه علينا انه واحد احد
كتير بنبعد ولما نصاب بآلم أو أى شئ بندور على أشخاص لينقذونا
وكثيرا ما نجد الابواب مغلقة واخيرا بنقول خلاص يارب ماليش غيرك بقى
اكيد بنصاب بالحياء ليس لعدم استجابة الكريم ولكن لطرقنا اوسع الابواب فى المرحلة الاخيرة
ورغم ذلك لم نجد منه الا منن وعطايا وتفريج كربات وآلآم وستر اشياء لا يعلمها الا هو


لا تشكو همك لابن ادم
لا تسألنَّ بني آدم حاجـــة وسل الذي أبوابه لا تحـــجب
الله يغضب إن تركت سؤاله وبني آدم حين يُسأل يغضب


وكيف لا تسأله وقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي الذي رواه عن ربه تبارك وتعالى: ".. يا عبادي لو أن أوَّلكم وآخركم وإنسكم وجنَّكم قاموا في صعيد واحد فسألوني, فأعطيت كلَّ إنسان مسألته, ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقُص المخيط إذا أُدخل البحر" (رواه مسلم)

صلى رسول الله عليه وسلم

{ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللّهِ }

اخى الكريم اختى الحبيبة تذكرا دوما
ما ياتى من حبيبى فهو حبيب
وما ابتلانا الا ليطهرنا



اذا شعرت بالحزن يوماً وداخلك إحساس بأنك فقدت كل شيء وأنك أتعس إنسان على وجه الأرض فأحضر ورقتين وقلماً وسجل في الورقة الأولى كل النعم والأشياء التي وهبها الله لك وسجل في الورقة الثانية كل الأشياء التي خسرتها والتي لاتملكها وقارن بين الموجود لديك.. وغير الموجود لديك وأجب بصراحة ودقة متناهية... أي الورقتين امتلأت أكثر؟ وتخيل لو أن الأمر انقلب إلى النقيض فأصبح ما لديك ليس لديك وما ليس لديك لديك فهل ستكون أفضل حالاً؟ ساعد نفسك وأجب بصراحة
لا تفكر في المفقود حتى لا تضيع الموجود
ارضى عن الله فيما اعطاك في دنياك وسيرضى الله عنك
وسيجزيك خير الدنيا والاخرة فلا تجعل الدنيا اكبر همك ومبلغ علمك ....


اكيد ستكن سعيد قريبا ولكن ما هى السعادة برأيك
ممكن نقول إن السعادة قسمين
سعادة مؤقتة وسعادة دائمة
أولا السعادة المؤقتة
المال والولد والصحة والهناء
المال يميل عنك ويزول
الولد يفنى أو يكن ليس كما تود
الصحة تقل مع الزمن
الهناء يرتفع وينخفض

اما السعادة الدائمة فهى اقرب ما يكن منك
اقرب من جفونك التى بعينيك
فهى نابعة منك ألا وهى تقوى الله وفعل ما يود
وتجنب ما لا يرضيه ليس بدافع الخوف منه
بل بدافع الحب فما اجمل ان نتقى الله وفعل ما يود بحب
وكيف نتعامل بخوف مع رحمن رحيم حنون ودود
اذا أباح المحبوب لحبيبه بحبه أسعده وأسره
اما عنى فأبوح بها بأعلى الاصوات
وبكل مكان ولكن النتيجة ستكن عكسية
فالسعادة ستكن لى لان حبيبى وحبيبكم
قال من ذكرنى فى ملء ذكرته فى ملء اكبر
بحبك ولن انساك واتمنى دوما رضاك
ب.ح.ب.ك
اقولها بكل اللغات وبأعلى صوت
ربى يا اجمل النعم والمنن التى ليس لها مثيل
يعجز اللسان عن الكلام والأصابع عن الكتابة
فلا يكفى عمرى للتعبير عما تحوى قلوبنا من حب
عندما افتقدنا شخص كصديق او اب او ام او اخ
تخيلنا ان الحنان انقطع عنا
ولا ندرى اننا سنمنح حنان اكبر ليس له مثيل
احن من انفسنا علينا
ربى كلما يصيبنى هم وحزن سيزيدنى قوة
وعزيمة وإرداة واستمد قوتى من روحى الطيبة
التى نفخت فينا منك وفطرة نقية غير ملوثة
وسيزيد ارتباطى بالسماء واكن مثل امطارها التى تحمل كل خير
ولا اكن كاحجار الارض التى تؤلم الغير
ولم أوفق الا بعونك لى فلا تتركنا لانفسنا
وارزقنا رضا جميل بأقدارك ويقين بان الآتى افضل.
بلاش حزن بقى يا انسان
ستشرق الشمس لا تجزعن لغيبتها .. ويبزغ الفجر فوق السهل والنجد ..
أبتســــــم ..فقدرك محسوم ورزقك مقسوم وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم إنّ مع العسر يسراً ، وإن بعد الدمعة بسمةً ، وإن بعد الليل نهاراً ، سوف تنقشع سحبُ الهم ، وسوف ينجلي ليلُ الغم ، وسوف يزول الخطبُ ، وينتهي الكربُ بإذن الله @}:- ~*~


قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: &Acirc;«إذا كان الرجل مقصّرًا في العمل ابتلي بالهمّ ليكفر عنه.&Acirc;»

إن أتعبتك آلام الدنيا فلا تحزن فربما اشتاق الله لسماع صوتك ، فيفتح لك برحمته باباً للدعاء وآخر للإجابة

لنتذكر دوما مولانا فى هذه اللحظات

فى اللحظات السعيدة ( اثن على الله )

فى الاوقات العصيبة ( احسن الظن بالله )

وفى اللحظات الهادئة ( اذكر الله )

وفى اللحظات الاليمة ( ثق برحمة الله )

وفى جميع الاوقات نملاء قلوبنا بحب الرحمن

فليس لهما مثيل نور للقلوب لا ينطفئ

أجمل لحظة.. عندما تشعر أن الله معك في كل خطوة تقوم بها... أجمل لحظة.. عندما تستشعر أن الودود لم يتخل عنك، بالرغم من أنه لم يبق أحد معك... أجمل لحظة.. عندما تستيقن أن الرحمن سيأخذ بيدك في حين لم يبق أحد ليساعدك... أجمل لحظة.. عندما تحس أن الدنيا بما وبمن فيها لا تساوي شيئا أمام رضا الكريم وجناته النعيم... أجمل لحظة.. عندما تجد من يشاركك المسير في هذا الطريق الطويل...ولا يجمعه معك إلا الحب في الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موضوعات عامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 39 من اصل 41انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 21 ... 38, 39, 40, 41  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jamal suliman lovers :: jamal suliman lovers :: موضوعات عامة للأعضاء-
انتقل الى: