jamal suliman lovers
مرحبا بالسادة الزوار يسرنا إنضمامكم لمنتدى النجم العربى الكبير جمال سليمان



 
الرئيسيةcoolpageدخولموقع محبى جمال سليمانالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 اخبار خفيفة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: اخبار خفيفة.   الجمعة 01 أغسطس 2008, 3:20 am


قسم اللأخبار الخفيفة من هنا ومن هناك .



بسم الله .. والحمد لله .. والصلاة والسلام على جميع أنبياء الله


معلومات ممتازة عن النفط وأوبك -





flower

قبل أن ندخل للموضوع هذه معلومة قد تكون أول مرة تمر على البعض؟؟



البراميل لا تستخدم في تخزين النفط. يعتقد البعض أن النفط ينقل ويخزن في 'براميل'. هذا الاعتقاد الخاطئ مصدره شيوع استخدام البرميل كوحدة قياس. الحقيقة أن صناعة النفط العالمية لا تستخدم البراميل على الإطلاق حيث إن النفط يضخ عبر أنابيب إلى خزانات ضخمة، ومن ثم إلى خزانات ناقلات النفط التي يتم تفريغها في الدول المستهلكة في خزانات كبيرة. سبب شيوع استخدام البراميل هو أنه عندما اكتشف النفط بكميات تجارية عام 1859 في شمال غرب ولاية بنسلفانيا الأمريكية تم تخزينه في براميل الخمر والجعة لتسهيل عملية نقله على عربات تجرها الخيول أو على عبارات نهرية.



يعتقد البعض أن العالم يعتمد على النفط في توليد أغلب الطاقة الذي يحتاج إليها. هذا الاعتقاد خاطئ أيضاً حيث إن الفحم والطاقة النووية والوقود الحيوي (من مخلفات النباتات والحيوانات) تشكل الجزء الأكبر من استهلاك الطاقة في العالم.



يبالغ البعض في إيرادات دول الخليج النفطية, حيث يعتقدون أن هذه الإيرادات هي ناتج ضرب سعر النفط الذي تعلن عنه وسائل الإعلام بإنتاج تلك الدولة. الحقيقة أن إيرادات هذه الدول أقل من ذلك بكثير لسببين: الأول أن متوسط سعر النفط الخليجي أقل من سعري خامي غرب تكساس وبرنت اللذين تعلنهما وسائل الإعلام لأن النفوظ الخليجية، في المتوسط، أردأ من خامي غرب تكساس وبرنت من جهة، وتحتاج إلى نقل إلى الأسواق الأمريكية والأوروبية من جهة أخرى. الثاني أن ما تحصل عليه الحكومات هو الريوع والضرائب من شركاتها النفطية بعد أن تقوم هذه الشركات بدفع تكاليف الاستكشاف والتنقيب والحفر والإنتاج والنقل وغير ذلك.



كما يجب على شركات النفط الوطنية أن تستخدم جزءاً من إيراداتها للحفاظ على مستوى الاحتياطيات والإنتاج كون النفط مصدرا ناضبا، الأمر الذي يتطلب استخدام جزء من إيراداتها في عملياتها الاستثمارية.



يستشهد بعض الكتاب وأساتذة الجامعات في العالم العربي ببعض ما كتبه 'خبراء' غربيون عن النفط في العالم العربي على مبدأ 'كل فرنجي برنجي'. هنا يكفي أن نذكر حقيقة واحدة وهي أن الـ 14 كتاباً التي نشرت عن النفط خلال السنوات الأربع الماضية، والتي ترجم بعضها إلى العربية، لم يكن من ضمن كتابها إلا خبيران نفطيان. بقية الكتّاب لا علاقة لهم بالنفط من قريب أو بعيد. حتى هؤلاء الخبيران يعتبران متطرفين في آرائهما كونهما توقعا نهاية قريبة للنفط.



هناك اعتقاد شائع أن أكثر الدول تقدماً هي أكثرها استهلاكاً للطاقة مقاساً باستهلاك الطاقة لكل فرد. كما يعتقد البعض أن الدول الصناعية تنتج أعلى معدلات التلوث في العالم لكل فرد. الحقيقة أن بعض دول الخليج تحتل أعلى المراتب في العالم في كلا المجالين: استهلاك الطاقة للفرد وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون للفرد.



يعتقد البعض أن إنتاج دول الخليج للنفط وتصديره يجعلها من أغنى الدول في العالم. هذا الاعتقاد غير صحيح على الإطلاق حيث إن عائدات النفط عام 2005 في كل الدول الأعضاء في منظمة الأقطار المصدرة للنفط، التي يبلغ عددها 11 دولة، لم تتجاوز 4 في المائة من الناتج القومي الأمريكي.



ويكفي أن نذكر هنا أن ثروة شخص أمريكي واحد، وهو بيل جيت رئيس شركة مايكروسوفت، تجاوزت إيرادات الكويت من النفط خلال عام 2005. في 1999، كانت ثروة بيل جيت أكثر من ثلاثة أضعاف ما حصلت عليه الكويت في ذلك العام.



ويذكر أن الأرباح الصافية لشركة إكسون موبيل الأمريكية عام 2005 تعادل تقريباً إيرادات الكويت النفطية للسنة نفسها. هل تعلم عزيزي القارئ, أن الأرباح الصافية لشركة إكسون موبيل خلال 90 يوماً أكبر من موازنة سورية لعام كامل؟



ما هو النفط ؟



النفط مادة غير متجانسة تختلف طبيعتها من مكان لآخر. وتستخدم الخامات القياسية مثل 'غرب تكساس' و'برنت' للمساعدة في تسعير 160نوعاً من النفوط المختلفة. ويتم تسعير هذه الخامات بناء على مدى اختلافها عن الخامات القياسية ومدى بعدها عن أسواق هذه الخامات. ويتم التمييز بين أنواع النفط حسب كثافتها (وزنها مقارنة بحجمها) وحموضتها (نسبة الكبريت فيها) وعوامل أخرى.



وكان من أهم إسهامات معهد النفط الأمريكي إنشاء معيار للكثافة يقاس بالدرجات وتبدأ من صفر. فالنفط الذي تقل كثافته عن 25درجة يعتبر ثقيلاً، والنفط الذي تراوح كثافته بين 25و 35يعتبر متوسطاً، وأي نفط كثافته أعلى من 35درجة يعتبر خفيفاً. أما النفط الحلو فهو الذي تقل فيه نسبة الكبريت عن 1في المائة. وينخفض سعر النفط مقارنة بخامات القياس كلما زادت كثافته وحموضته، ويرتفع سعره مع انخفاض كثافته وحموضته. ويمثل إنتاج النفط الخفيف الحلو نحو 40في المائة من الإنتاج العالمي، بينما تمثل النفوط الثقيلة والمتوسطة الـ 60في المائة الباقية



ما هي أنواع النفط وفقا لتصنيف وكالة حماية البيئة الأمريكية؟



تقسم وكالة حماية البيئة الأمريكية النفط إلى أربع فئات من الزيوت بناء على خطورتها وإمكانية تنظيفها في

حالة التسرب وهي:



فئة ء: الزيوت الخفيفة سريعة التبخر. وتشمل أغلب المشتقات النفطية والأنواع العالية الجودة من النفط الخام. وتتميز بأنها شفافة وسريعة الاشتعال والتبخر وتطفو على سطح الماء. تمتزج بالتربة بسهولة ويصعب التخلص منها. وهي زيوت سامة ذات رائحة نفاذة.



فئة : الزيوت غير اللاصقة. وهي زيوت شمعية تطفو على سطح الماء ويصعب امتزاجها بالتربة وهي أقل سمية من الفئة السابقة. يمكن التخلص منها عن طريق الغسيل بالماء.



فئة : الزيوت الثقيلة اللاصقة. وهي زيوت لزجة بنية أو سوداء. وبما أن كثافتها قريبة من الماء فإنها غالباً ما تغرق. وخطرها لا يكمن في التسمم وإنما في التصاقها بالسمك والطيور والحيوانات. ويشمل هذا النوع المشتقات النفطية الثقيلة والخام المتوسط والثقيل.



فئة : الزيوت غير السائلة. وهي زيوت غير سامة سوداء أو بنية داكنة. تذوب بالحرارة ويصبح تنظيفها صعباً. وتتضمن كل أنواع النفط الثقيل



ما هو خام برنت؟



يستخدم خام برنت كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، خاصة في الأسواق الأوروبية والإفريقية. لذلك فإن إشراف حقوله على النضوب سيشكل مشكلة كبيرة للمتعاملين الذين بدأوا يبحثون عن بديل للتسعير. ويتكون ''برنت'' من مزيج نفطي من 15 حقلاً مختلفاً في منطقتي برنت ونينيان في بحر الشمال، اللتين تنتجان نحو 500 ألف برميل يومياً. ويعتبر ''برنت'' من النفوط الخفيفة الحلوة بسبب وزنه النوعي البالغ 38 درجة وانخفاض نسبة الكبريت التي تصل إلى 037 في المائة. وبناء على الفروق بينه وبين الخامات الأخرى فإنه بشكل عام يباع بسعر أعلى من سلة نفوط ''أوبك'' بنحو دولار للبرميل، وبسعر أقل من خام غرب تكساس بنحو دولار أيضاً. وعلى الرغم من أن الدول الأوروبية تستهلك أغلب إنتاج خام برنت، إلا أنه يصدر أحياناً إلى الولايات المتحدة وبعض الدول الإفريقية إذا كان الفرق بين سعره وسعر النفوط المماثلة في هذه الأسواق أكبر من تكاليف الشحن</ FONT>



ما هو خام غرب تكساس ؟



من النفوط الخفيفة الحلوة، وزنه النوعي ,639درجة، ويحتوي على 024 في المائة من الكبريت فقط، ما يجعله يتفوق على نفوط ''أوبك'' وعلى خام برنت. لذلك فإنه يباع في المتوسط بسعر أعلى من سلة نفوط ''أوبك'' بنحو دولارين، وأعلى من برنت بنحو دولار واحد. ونظراً لجودته فإنه المصدر الأساسي للبنزين في الولايات المتحدة. وكما يدل اسمه فإن أغلبه ينتج في غرب تكساس. وهو أحد خامات القياس العالمية التي تستخدم في تسعير الخامات الأخرى، خاصة في أمريكا الشمالية، أكبر سوق للنفط في العال م. ونقطة التسعير هي مدينة كوشينج في أوكلاهوما كونها مركز تقاطع لمجموعة كبيرة من أنابيب النفط التي تمكن من نقل النفط إلى مختلف أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك الموانئ الأمريكية، ومن ثم إلى أي مكان في العالم. ومشكلة هذا النفط مماثلة لمشكلة خام برنت بسبب الانخفاض الدائم في احتياطياته وإنتاجه، الأمر الذي قد يجبر المتعاملين في أسواق النفط العالمية على تجاهله يوماً ما وإيجاد بديل له



ماذا تعني عبارة سلة أوبك ؟



تتكون سلة ''أوبك'' من سبعة خامات قياسية تنتج ''أوبك''



ستة منها، وهي النفط العربي السعودي الخفيف، دبي الفاتح، الصحراوي الجزائري، بوني الخفيف النيجيري، ميناس الإندونيسي، وتياخوانا الخفيف الفنزويلي، بالإضافة إلى خام لا تنتجه ''أوبك'' هو إثماس المكسيكي.



ونظراً لأن السلة هي مزيج من النفوط الخفيفة والثقيلة، فإن سعرها يكون عادة أقل من سعر ''برنت'' و''غرب تكساس''. وتعتمد ''أوبك'' على المتوسط الحسابي لسعر هذه السلة في سياساتها الإنتاجية. وعلى الرغم من أن ''أوبك'' تبنت السلة منذ عام 1987، إلا أن أهميتها ظهرت عام 2000 عندما تبنت ''أوبك'' النطاق السعري الذي يقضي بتغيير سياسة الإنتاج للمحافظة على سعر هذه السلة ضمن النطاق الذي يراوح بين 22 و28 دولارا للبرميل. وتختلف أسعار هذه الخامات بسبب اختلاف وزنها النوعي وكمية الكبريت فيها وموقعها الجغرافي. لذلك فإن السعر الذي تستلمه بعض دول ''أوبك'' أقل بكثير من أسعار الخامات القياسية التي تذكرها وسائل الإعلام



مالفرق بين الاحتياطات والمخزونات؟؟



''احتياطيات'' النفط تختلف عن ''المخزون'' الذي تذكره وسائل الإعلام عندما تتحدث عن التغير في أسعار النفط.



فالاحتياطيات بمعناها العام تمثل النفط الموجود في باطن الأرض الذي لم يستخرج بعد، بما في ذلك النفط الذي لم يتم اكتشافه.



أما المخزون فهو نفط تم استخراجه ويمثل كميات النفط الخام والمشتقات النفطية التي تخزنها الشركات والحكومات لأهداف تجارية أو استراتيجية. وعادة ما تؤثر تغيرات المخزون على أسعار النفط، بينما لايوجد ارتباط مباشر بين الاحتياطيات وأسعار النفط. وتقسم الاحتياطيات إلى ثلاثة أنواع، احتياطيات مؤكدة وهي كمية النفط التي تأكد وجودها علمياً ويمكن استخراجها خلال السنوات المقبلة بناء على التكنولوجيا والعوامل الاقتصادية السائدة حالياً، واحتياطيات محتملة، واحتياطيات ممكنة. وعلى الرغم من أن هذه الأنواع ثبت وجودها إلا أن الفرق بينه ا هو درجة التأكد من استخراج هذه الكميات، فهي 90 في المائة على الأقل بالنسبة للأولى، و أكثر من 50 في المائة بالنسبة للثانية، وأقل من 50 في المائة بالنسبة للثالثة.



( ركزوا على الفقرة القادمة)



ما ذا تعرف عن 'أسواق النفط الآجلة'؟



تختلف الأسواق الآجلة عن الفورية



بأن النفط المتعاقد عليه في الأسواق الآجلة ينتج ويسوق ويسلم للمشتري في المستقبل، حتى بعد سنوات من الآن. ويتم ذلك بسعر متفق عليه مسبقاً بغض النظر عن الأسعار السائدة وقت التسليم. وما الأسعار التي تتناقلها وسائل الإعلام إلا أسعار النفط في الأسواق الآجلة للشهر التالي. وتعتبر السوق الآجلة للنفط من أكثر الأسواق نشاطاً في العالم، وهناك عقود تسليم لعام 2010 توقع الآن بأسعار تتجاوز 40 دولاراً للبرميل.



يتكون كل عقد في الأسواق الآجلة في بورصة نيويورك من ألف برميل، على أن تكون نقطة التسليم مدينة كوشينج في ولاية أوكلاهوما بسبب موقعها الاستراتيجي على تقاطع خطوط أنابيب تمكنها من التصدير لكافة أنحاء العالم بسبب وصول هذه الأنابيب إلى الموانئ الأمريكية. يجد المضاربون والمستثمرون فرص ضخمة في الأسواق الآجلة لأنها تمكنهم من جني أرباح عن طريق تداول عقود النفط على الورق فقط حتى يأتي وقت التسليم، بدون القيام بأي عمليات فعلية للشحن والتسليم



كيف يتم تسعير البترول ( Pricing )؟



البترول هو أكثر السلع تداولاً في العالم ، وسعره يتفاوت حسب نوعيته ،



فالبترول الخفيف الحلو أغلى ثمناً في سوق النفط العالمية



وتوجد أكبر أسواق النفط في العالم في لندن ونيويورك وسنغافورة ،



كما أنّ مشتقات النفط كالجازولين وزيت التدفئة تتمتع بسوق رائجة هي الأخرى . ونظراً لوجود أنواع وأصناف مختلفة من البترول



فقد تمّ الاتفاق بين متداولو النفط على اختيار أنواع محدّدة تكون بمثابة معيار للجودة وعلى أساسها يتم زيادة أو خفض قيمة السلع البترولية.



فعلى مستوى العالم أختير خام برنت في المملكة المتحدة ليكون مرجعاً عالمياً،



وفي منطقة الخليج العربي، يستخدم خام دبي كمعيار للتسعيرة،



وفي الولايات المتحدّة خام وسط تكساس المتوسط.



وقد وضعت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) نظاماً مرجعياً خاصاً بها عُرف بسلّة أوبك وهو عبارة عن متوسط سبعة خامات محددة من النفط ، وهي:



الخام العربي الخفيف السعودي



خام دبي الإماراتي



خام بوني الخفيف النيجيري



خام صحاري الجزائري



خام ميناس الإندونيسي



خام تيا خوانا الخفيف الفنزويلي



خام ايستموس المكسيكي.



مالفرق بين أوبك وأوابك؟؟



تأسست منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (الأوابك) في يناير عام 1968م، وكانت الدول المؤسسة لها المملكة العربية السعودية و الجماهيرية الليبية و الكويت وتهدف المنظمة إلى التعاون فيما بين دول الأعضاء في تطوير الصناعة البترولية العربية بشكل عام، والحفاظ على سوق البترول بشروط عادلة ومعقولة. وقد زاد عدد الأعضاء في المنظمة إلى ثلاثة عشر دولة عربية إضافة إلى الدول المؤسسة وهي: البحرين، الإمارات العربية المتحدة، تونس، الجزائر، سوريا، العراق، قطر، مصر. ويشكل إنتاج دول الأوابك نحو 30% من مجموع الإنتاج العالمي، ومجموع احتياطها نحو 50% من الاحتياط العالمي. وقد انبثق عن منظمة اوابك عدة مشروعات عربية مشتركة . لمزيد من المعلومات عنها انظر المشروعات المشتركة الخا رجية في هذا الموقع او موقع اوابك.

منظمة أوبك



أنشئت منظمة الأقطار المصدرة للبترول (أوبك) عام 1960م وكانت الدول المؤسسة لها المملكة العربية السعودية والكويت والعراق وإيران وفنزويلا. وتهدف إلى تنسيق وتوحيد السياسات البترولية للدول الأعضاء وإيجاد الطرق والوسائل لاستقرار الأسعار والدفاع عن مصالح الدول المنتجة للحصول على عائد مستقر من الدخل. وقد اتسعت عضوية المنظمة لتصل إلى 13 عضواً عام 1990م ثم إحدى عشر عضواً بنهاية عام 1999م والدول الأعضاء الأخرى إضافة للدول المؤسسة هي : الجزائر إندونيسيا- ليبيا نيجيريا- قطر والإمارات العربية المتحدة. وتمتلك الدول الأعضاء في الاوبك 805 بليون برميل من احتياط الزيت الثابت وجوده يشكل حوالي 76% من احتياط الزيت العالمي بنهاية عام 1999م. ويصل إنتاج المنظمة إلى 40% من الإنتاج العالمي . وحجم صادراتها 55% من الصادرات العالمية للزيت ويشكل احتياطي المملكة حوالي 33% من احتياط زيت منظمة أوبك وإنتاجها 32% من إنتاج المنظمة. ويق ع مقر منظمة أوبك في مدينة فينا بالنمسا ويشرف عليها مجلس المحافظين من الدول الأعضاء ويعتبر مؤتمرها الوزاري المرجع الرئيسي في قراراتها.



أكبر ا لدول المنتجة للنفط ؟؟

- طبعا السعودية




============ =========



هنا صورة أكبر ناقلة نفط في العالم








أكبر شركات النفط في العالم؟؟



معلومة مهمة؟؟
لا يمثل الاستيراد الأمريكي للنفط السعودي إلا نسبة قليلة فأغلب إنتاج السعودية يذهب لليابان وشرق أسيا والصين والهند؟

__._,_.___

.
__,_._,___
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: إنتهاء ازمة فندق جراند حياة بعد الاتفاق علي اعادة تقديم الخمور   الجمعة 01 أغسطس 2008, 3:41 am




بسم الله .. والحمد لله .. والصلاة والسلام على جميع أنبياء ال








flower 7/26/2008 3:00:00 PM

القاهرة- رحبت وزارة السياحة بتوفيق فندق جراند حياة لاوضاعه بعد المشكلة التى وقعت بين المالك وادارة الفندق مشيرة إلى أن الحل التوافقى الذى تم التوصل اليه قد نجح فى حل المشكلة بصورة كاملة.

وكانت لجنة من الوزارة برئاسة أحمد عطية رئيس قطاع الرقابة على الفنادق بوزارة السياحة قد قامت بعمل تفتيش على الفندق بعد انتهاء المهلة المحددة لتوفيق اوضاعه الجمعة وتأكدت من أعادة افتتاح البار فى الطابق الاربعين من الفندق-حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط.

وقال مصدر وثيق الصلة بمالك الفندق فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط أن المالك الشيخ عبد العزيز إبراهيم توصل لاتفاق مع شركة الادارة باعادة تقديم الخمور إلى الرواد ثانية وتم تعديل التعاقد بين المالك وشركة الادارة مع عدم ادخال عائد الخمور فى الحسابات الختامية الخاصة بالمالك وأن تتولى شركة الادارة اصدارالتراخيص الخاصة بذلك.

وأشاد المصدر بالتعاون الملموس من جانب وزارة السياحة التى تعاملت مع الازمة بهدوء وعدم انفعال حتى لايخسر الفندق سمعته والمكاسب التى حققها من قبل ، وبخاصة فى الجلسة التى عقدت فى الخامس والعشرين من شهر يونيو الماضى حيث منحت الوزارة الفندق مهلة لمدة شهر انتهت الجمعة لاعادة توفيق الاوضاع وحل كافة المشكلات.

وشدد المصدر على أنه لم يتم الغاء اية حجوزات فى الفندق خلال الفترة المذكورة وأن الحركة كانت عادية فيه ..مشيرا إلى أن الحل التوافقى الاخير جاء مرضيا لكل الاطراف ومقبولا لانهاء الازمة






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: البابا اعتذر عن التجاوزات   الجمعة 01 أغسطس 2008, 11:26 pm






flower



إدانة 107 من رجال الدين باعتداءات وعمليات اغتصاب
البابا يعتذر عن الانتهاكات الجنسية لكهنة أستراليين ضد القاصرين








البابا اعتذر عن التجاوزات




سيدني - أ ف ب

قدم البابا بنديكتوس السادس عشر الجمعة 18-7-2008 اعتذارا إلى ضحايا التجاوزات الجنسية ضد الأطفال التي ارتكبها كهنة أستراليون، وقال أمام الأساقفة وطلبة المدارس الإكليريكية الأستراليين إنه "يشعر بالعار من جراء التجاوزات الجنسية على القاصرين من جانب بعض الكهنة ورجال الدين في هذا البلد".

وحكم القضاء في أستراليا حتى الآن على 107 كهنة ورجل دين كاثوليكي لارتكابهم اعتداءات جنسية أو قيامهم بعمليات اغتصاب, وفقا لمؤسسة بروكن ريتس للدفاع عن الضحايا. ولا تزال محاكمات أخرى جارية.


ويزو البابا حاليا أستراليا للمشاركة في الأيام العالمية للشبيبة، وهو تجمع للشبان الكاثوليك ينظم هذه السنة في سيدني.

وأعرب البابا في بيان صحفي وزع على وسائل الإعلام عن "أسفه العميق للمعاناة التي قاساها الضحايا", مؤكدا أنه "يشاطرهم آلامهم"، وهو ما يعني اعتذارا رسميا طالب به الضحايا قبيل وصول البابا لأستراليا.

وقال البابا إنه "من الضروري توجيه الإدانة الصريحة إلى هذه الإساءات التي خانت الثقة خيانة كبيرة". ودعا إلى "منح الضحايا التعاطف والعناية, وإحالة المسؤولين عن الشر على القضاء".

وكان البابا قد عبر عن "العار" الذي تشعر به الكنيسة حيال حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال خلال رحلة إلى الولايات المتحدة في إبريل الماضي. واستقبل أيضا عددا من الضحايا بعيدا عن وسائل الإعلام.




المصدر: نقلا عن موقع قناة العربية

http://www.alarabiy a.net/articles/ 2008/07/19/ 53344.html

.
__,_._,___
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: طرائف من العالم   الأحد 03 أغسطس 2008, 6:37 am



Laughing flower

طرائف من العالم

--------------------------------------------------------------------------------


دعاية
أعلن احد المطاعم المكسيكية عن عرض فريد لجلب الزبائن، فقد أعلن عن استعداده لتقديم وجبة مجانية طوال العمر لكل من ينقش على عضده شعار المطعم (وزغة) ويبدو أن صاحب المطعم اساء تقدير حماس الزبائن لهذا العرض حيث تقدم 39شخصا في أول اسبوع يحملون على أجسادهم وشم وزغة.. وفي الاسبوع الثاني ارتفع العدد الى74 ثم إلى129 ثم إلى233 وأصبح المطعم يستقبل عائلات بأكملها تحمل هذا الوشم
الأحمق هنا لم يكن صاحب المطعم، بل الزبائن الذين نقشوا على أجسادهم وشماً تصعب إزالته في حين أغلق المطعم أبوابه بسبب الخسائر
*******
ذكاء جيولوجي
في ألمانيا هناك دار نشر عريقة تدعى "شيراند" معروفة باصدار الخرائط والأطالس الجغرافية الدقيقة، وتعد خريطتها عن جبل بروكن أعلى جبل في ألمانيا رائجة جدا بين هواة التسلق والتزحلق على الجليد، غير أن أحدث القياسات أثبت أن ارتفاع الجبل هو3747 قدما وليس3741 كما هو مكتوب في الخريطة
وكي تحافظ المؤسسة على دقة معلوماتها.. وتتلافى سحب الخرائط من السوق.. كلفت شركة انشاءات برفع قمة الجبل ستة أقدام اضافية باستعمال كومة من الصخور الطبيعية، هذه الحركة.. التي تنم لأول وهلة عن ذكاء جيولوجي رهيب.. هزت ثقة الزبائن بالمؤسسة فانخفضت اسهمها وحققت خسائر متواصلة.. رغم أنها عادت لإزالة الصخور وسحب الخرائط
*******
إعصــار
اشترى مواطن يدعى جاك ويلي جهازا متطورا للتحذير من الأعاصير، وبعد ثلاثة ايام وصل الجهاز بواسطة البريد وكانت ابرة القياس تشير الى وجود اعصار عنيف ولأن الطقس كان هادئا وصحوا.. ولأن الابرة رفضت التحرك عن مكانها.. قرر ويلي إعادة الجهاز إلى الشركة المصنعة. غير ان موظف البريد رفض استلامه لأن العنوان كان ناقصاً بسبب تمزق الغلاف الخارجي. وحينها قرر جاك اعادة الجهاز بنفسه والبحث عن مقر الشركة في ولاية نيوانجلاند، وبالفعل نجح في إرجاع الجهاز واستعادة نقوده ولكنه حين وصل منزله وجده قد دمر تماما بسبب إعصار مفاجئ تسبب في وفاة زوجته وطفله
*******
غرام عجيب
قبضت الشرطة في تايوان على شاب متيم ارسل إلى حبيبته 1320رسالة حب خلال عامين فقط.. ليس هذا فحسب بل كان خجولاً لدرجة انه لم يكتب اسمه ابدا على الرسائل.. وإن كان وعدها بتحقيق هذه الأمنية حين توافق على الزواج منه.. وبسبب كثرة الرسائل رفعت الفتاة دعوى على كاتبها الذي اتضح انه زميلها في العمل ولم يتجرأ يوما على مفاتحتها في الموضوع
المفارقة هنا أن الفتاة تزوجت لاحقا من ساعي البريد الذي استلطفته بعد رؤيته1320 مرة خلال عامين

*******






------------------------------------------------------------------------------
__,_._,___
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: نحلة أسرع من سوبر كمبيوتر   الأحد 03 أغسطس 2008, 8:10 am



* لقد وجد العلماء أن النحلة تستخدم الأشعة الفوق بنفسجية للرؤية، وهذه الأشعة تتميز بأن موجاتها قصيرة، لذلك تستطيع النحلة الرؤيا بشكل أسرع بكثير من الإنسان. لأنه يجب عليها التمييز بسرعة أثناء طيرانها من أجل البحث عن غذائها بين الزهور.

- والنحلة عندما تشاهد فيلم فيديو، فإنها لا ترى إلا صوراً ثابتة، لأن سرعة الرؤية لديها أكبر من الإنسان، ولذلك فإن الصور المتتالية والتي لا تميزها أعيننا فنراها وكأنها تتحرك، فإن النحلة تميز هذه الصور صورة صورة.

* سرعة المعالجة عن النحلة:

- يقول العلماء إن النحلة تستطيع القيام بمليون مليون عملية حسابية في الثانية الواحدة، وهذا يعدّ أسرع من أي جهاز كمبيوتر في العالم

- صورة بالألوان الحقيقية لعين النحلة وتظهر باللون الأحمر، وتظهر عليها أكثر من 30 ألف عدسة ضوئية فائقة!! مما يجعل النحلة ترى أفضل منا بكثير، ويحاول العلماء اليوم صنع كاميرا بعدسات تشبه عين النحلة، ولكنهم يقفون عاجزين أمام روعة التصميم الإلهي المحكم لهذه العين.

- تتألف عين النحلة من آلاف العدسات الصغيرة، وهي عبارة عن عدسات لها شكل سداسي، وقد وجد العلماء أن هذا التصميم يساعد النحلة على الرؤيا عبر الغابات ولتتحاشى الاصطدامات أثناء طيرانها وبخاصة عندما تطير وسط حشد من النحل.

- ويعجب العلماء الماديون كيف استطاعت النحلة تطوير عملية الرؤيا عندها، مع العلم أن دماغها يحوي آلاف الملايين من الخلايا، وأن حجم هذا الدماغ لا يزيد على حجم رأس الدبوس.

تأمل معي أخي القارئ هذا الرأس لنحلة لا يتجاوز حجم دماغها رأس الإبرة، وعلى الرغم من ذلك يحوي آلاف الملايين من الخلايا، تعمل جميعها بسرعة مذهلة تعجز أضخم أجهزة الكمبيوتر في العالم عن تقليدها، فسبحان الله!.

- ويقول البروفيسور لي أحد مصممي العين الاصطناعية التي حاول من خلالها تقليد عين النحلة: إنني "كم أود أن أفهم كيف تستطيع الطبيعة تكوين طبقة فوق طبقة من البنى الكاملة المنظمة بدون الحاجة إلى تقنية دقيقة ذات تكاليف باهظة"

- إن الجواب نجده في قول الحق تبارك وتعالى: ( بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ * ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ * لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) الأنعام: 101-103.

المصدر

موسوعة الإعجاز العلمي

Surprised
____________ _________ _________ _________ _________ _______


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: ذات النطاقين والفزع الأمريكى   الأحد 03 أغسطس 2008, 8:46 pm

ذات النطاقين والفزع الأمريكى

flower

مع التفجير الأخير الذي نفذته عراقية بحزام ناسف كانت ترتديه تحت عباءتها في مدينة ديالى شرق العراق، سقط خلاله العشرات من القتلى والجرحى، بينهم عدد كبير من عناصر الشرطة العراقية، بلغ عدد النسوة اللاتي فَجَّرْن أنفسهن في العراق منذ مطلع عام 2008 وحتى الآن 74 عراقيةً، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ احتلال البلاد في مارس 2003.
وتتوقع قوات الأمن العراقية وقوات الاحتلال الأمريكية أن يتزايد العدد إلى الضعف في نهاية العام الحالي بعد اعتماد تنظيم "القاعدة" على النساء والأطفال في تنفيذ عمليات نوعيةٍ يصعب على الرجال تنفيذها بسبب الإجراءات الأمنية المشددة التي تتخذها تلك القوات على بعض المناطق، ومنع دخول الرجال فوق سن الثامنة عشرة.
العميد طه علي الجعفري يقول : إن أعداد النساء العراقيات اللاتي فجّرن أنفسهن في مواقع عسكرية أمريكية وعراقية وحكومية في تزايد مخيف، وبلغ حتى الساعة 74 حالة لنساءٍ فجّرن أنفسهن في عموم المناطق العراقية..وقد احتلت ديالى وبغداد مرتبة الصدارة ، ونتوقع وجود ضعف هذا العدد يجهز نفسه للنزول إلى الساحة لتنفيذ عمليات أخرى.
وأوضح الجعفري أن القوات العراقية والأمريكية تفتقر إلى معلومات دقيقة تُمَكِّنها من اعتقال شبكات وخلايا تجنيد وتنظيم عملية تفجير النساء في مواقع حكومية وأميركية؛ حيث إن النساء بالعادة يُمَثِّلْن خطا أحمر ومصدر إثارة عواطف دينية وتقاليد اجتماعية في حالة المساس بهن أو التحقيق معهن من قِبَلِنَا أو من قِبَلِ القوات الأميركية.
وحسب ما جاء في مذكرةٍ رُفِعَتْ إلى مكتب رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي حول تزايد أعداد النساء اللائي يفجرن أنفسهن ، فإن التفجيرات التي تنفذها النساء تكون أكثر فتكا ودقةً، وتوقع إصابات كبيرة في الأهداف. وتتهم المذكرة- التي حوت على أربع صفحات كاملة أُعِدَّت من قبل فريق من الخبراء العسكريين العراقيين في تاريخ 13/ 6 / 2008 -مَنْ أسمتهم "نساء وبنات المقاتلين " الذين قُتِلُوا بنيران القوات العراقية والأميركية، بتنفيذ تلك العمليات أخذًا للثأر. ويطالب الخبراء بتشديد الرقابة السرية على منازل قادة القاعدة وزعمائها وأفرادها ممن قُتِلُوا في الفترة الماضية؛ لقمع أي فقاعة قد تصدر من داخل منازلهم.
ويصف التقرير عملية التفخيخ للنساء بأنها عبارة عن حزامٍ ناسفٍ يبلغ وزنه من 5 إلى 7 كيلو جرام ويُشَدّ على البطن تحت الملابس، ولا يمكن رصده إلا بتفتيش دقيق، وهنا تكمن الصعوبة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تَوَعَّدَتْ فيه" أم سلمه" أميرة سَرِيَّة ذات النطاقين الاستشهادية- والتي يُعْتقد أنها زوجة الشيخ "أبو عبيدة الراوي" زعيم تنظيم القاعدة شمال العراق، والذي قُتِلَ بإنزال جوي أمريكي خريف عام 2007- بِزَجِّ جيش من النساء الاستشهاديات إلى شوارع بغداد؛ لدك ما أسمته "صروح الكفر والرذيلة".
وجاء في بيانٍ وُزِّع بمدينة الموصل وبغداد وديالى "أن العشرات من نساء الفلوجة وبغداد وأحرار ديالى وثكلى وأرامل الموصل يتوقون شوقًا للقاء مَنْ فقدوهم في الجنة، ويجرعون ساعات الانتظار- للانقضاض على الكفار- كالمر العلقم، وهن قريبات من الأهداف، ينتظرن ساعات الصفر"-على حد ما جاء في البيان الذي وُزِّعَ يوم الخميس الماضي.
القوات الأمريكية قررت على إثر هذا البيان أن تستقدم مجندات وعاملات آسيويات في نقاط التفتيش بغرض فحص وتفتيش النساء قبل تَحَرُّكِهِنَّ بين المدن.
وحسب المذكرة الاستخبارية المقدمة إلى مكتب المالكي فإن محافظة ديالى احتلت الصدارة في عدد الانتحاريات بواقع 23 انتحارية، تليها بغداد بواقع 21 انتحارية، ثم الموصل 17، والأنبار 9، وكركوك بواقع أربع انتحاريات.
كان منهن 55 امرأة زوجات وبنات قادةٍ كبار في تنظيم القاعدة واثنتان من المملكة العربية السعودية، وواحدة من مصر.
وعلى الرغم من أن المذكرة أقرت بالعدد المخيف لعمليات التفجير التي تنفذها النساء ، إلا أنها أكدت أن ما نسبته 40% من تلك العمليات أُبْطِلَ، وتم القضاء على المفجرة قبل وصولها للهدف، أو أنها فجرت نفسها ولم تسفر عن أية خسائر بشرية ما عدا الجرحى. وقال النقيب إسماعيل علي، من قيادة شرطة محافظة ديالى: إن من بين أربعة عمليات انتحارية هناك رجل واحد، وثلاث نساء. وهذا العدد وتلك النسبة هي الأولى منذ خمس سنوات في عمر الاحتلال الأمريكي للعراق.
وتخشى قوات الاحتلال الأمريكية مما أسمته "انشطار وتكاثر خلايا الانتحاريات العراقيات" خلال المرحلة القادمة.
ويقول الكابتن ستيفن آرنستو ضابط الاحتلال الأمريكي المختص بالشئون المدنية في بغداد:

"بات من المعلوم أن النساء والأطفال هم سلاح القاعدة الجديدة، ولم نكن قد دربنا عناصرنا أو عناصر الأمن العراقية على التعامل مع نوع كهذا، بسبب الطابع الديني والعشائري المتزمت في العراق، ونخشى أن تنشطر كتيبة "ذات النطاقين" لتصبح خلايا. ولدينا معلومات عن تشكيل خلية نسائية جديدة انتحارية باسم "عبير الجنابي" في جنوب بغداد. لذا لا يمكن القول-والكلام لآرنستو- بأن القاعدة انتهت أو شَلَّت، بل يمكن القول: إنها باتت تستخدم معنا أساليب جديدة لم تطرحها على الساحة مسبقًا، ونأمل أن تكون تلك الورقة آخرَ أوراق القاعدة في العراق.
وتستخدم سرية "ذات النطاقين" بياناتٍ شبيهة ببيانات تنظيم القاعدة، أو "دولة العراق الإسلامية" بعد كل عملية تنفذها سيدة عراقية، لكنها تختلف بسرد أبيات شعرية، بعضها لشعراء عرب غير مسلمين، تحاول أن تلامس مشاعر النساء، وتستنهض هممهن.
ويقول الشيخ "أبو الليث المشهداني" أحد قادة تنظيم القاعدة في منطقة أبو غريب غرب بغداد:

" تلك السرية تعدل ألف سرية من السرايا المقاتلة لدينا، ونُعَوِّل عليها الكثير، وفيها نساء سيقلبون الطاولة على التحالف الشيطاني. وهي سَرِيَّةٌ تتصل اتصالًا مباشرًا مع الشيخ "أبو حمزة المهاجر"؛ أمير تنظيم القاعدة، و"أبو عمر البغدادي"؛ أمير دولة العراق الإسلامية".
ويضيف:

" نفذت تلك السرية عمليات استشهادية خلال الأشهر الماضية، تُقَدَّرُ بالعشرات، وراح فيها العشرات من جنود الاحتلال صرعى، وكذلك القوات العراقية المتحالفة معها، والعمليات في تزايد".
وعلى الرغم من المحاولات المتكررة للبحث عن أي خيط يوصل إلى تلك السرية التي دَوَّخَت القوات الأمريكية والعراقية، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل؛ حيث وُصِفَتْ تلك السرية النسائية بأنها الأكثر غموضًا في سرايا القاعدة، وهو السر الذي ينسبه المراقبون إلى نجاحها في البقاء.
البيان الأخير الذي تبنى فيه تنظيم القاعدة مقتل أربعة جنود أمريكيين بعملية استشهادية استهدفت تَجَمُّعًا لقوات الاحتلال شمال شرق بغداد، وُزِّعَ على عددٍ من مساجد قرية الطارمية، وحمل توقيع "سرية ذات النطاقين الاستشهادية"، والتي افتتحت البيان بآية من القران الكريم، وختمته بأبيات شعرية للشاعر العراقي عبد الرزاق عبد الواحد؛ لاستنهاض بقية النساء العراقيات.. وبتصرف ببعض الكلمات من كاتب البيان جاء فيه:

" وحين أغفو... وهذي الأرض تغمرُني
بِطِينِهَا... وعِظَامِي كُلُّها بَلَلُ
ستورق الأرضُ من فوقي، وأسمعُها
لها غناءٌ على أشجارها ثَمِلُ
يصيح بي: أيها الغافي هنا أبدًا
إن العراق مُعَافًى أيها الجملُ!
إن العراق معافًى أيها الجملُ" !

تقول الدكتورة فاطمة السيد، مديرة مركز المرأة العراقية، تعليقًا على بيان سرية ذات النطاقين الاستشهادية الأخير:

"نجحت تلك السَّرِيّة بمزج الدين الإسلامي بالمنظور السلفي، مع العواطف الجياشة التي تملكها النساء وتميزها عن الرجال، ونتوقع المزيد من الانتحاريات العراقيات خلال المرحلة القادمة، لكننا نحذر من مغبة أي إسفاف أو تجاوز على حرمة النساء وانتهاك المحارم بحجة أن النساء أصبحن أكثر خطرًا من الرجال، وأن نسبة العمليات التي قامت بها النساء أكثرُ من الرجال بِضِعْفٍ على الأقل هذا العام.
وأعتقد-والكلام لمديرة مركز المرأة العراقية- أن المرأة إذا فقدت أمام عينها زوجها أو ولدها أو والدها بنيران المحتل، ولم يبق لها شيء في الحياة، ستفكر بالانتقام، وستكون أكثرَ قسوةً وحقدًا من الرجال أنفسهم!


__,_._,___
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: هااام/حملة مطالبة الصين بالاعتذار عن هدم مسجد رفض الترويج للاولمبياد   الإثنين 04 أغسطس 2008, 5:52 am



الاخوة مشرفى المجموعات برجاء تمرير الرسالة
No
بسم الله الرحمن الرحيم
قامت السلطات الصينية بهدم مسجد بحجة رفضة "الترويج" للأولمبياد ووضع لافتات عليه
ونحن نستنكر هذا العمل البربرى الغبى فرفض وضع لافتات على مكان للعبادة لا يجب ان يكون سببا لهدمة.
لذلك نوجه هذه الرسالة للحكومة الصينية عبر وزارة الخارجية و السفارات الصينية فى مختلف انحاء العالم

نطالبهم بالاتى:
اولا: الاعتذار عن التصرف الهمجى بهدم المسجد
ثانيا: اعادة بناء المسجد كما كان
ثالثا: الا تتكرر مثل هذه الاعمال البربرية مرة اخرى
وسنمهل الحكومة الصينية 3 ايام للرد بعدها سنشن حملة كبيرة لمقاطعة كل ما يمت للصين بصلة من بضائع
وحتى الالعاب الاولمبية و كل ما يتعلق بها من اعلانات و دعاية
وذكرتهم بشئ يغيب عن بالهم جميعا و هو ان الامة الاسلامية امة واحدة فما يؤذى اخى المسلم فى الصين او اينما تواجد

يؤذينا كلنا كمسلمين بشدة.. ان الاوان ان نتوحد و ان نريهم قوتنا
فنحن كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر و الحمى

اذا المطلوب من الاخوة جميعا


اولا: ارسال رسالة الاحتجاج الموجودة عندكم باللغة الانجليزية
للايميلات الموجودة والتى تتضمن وزارة الخارجية والسفارات بعد توقيع اسمك عليها وحذف اسمى و ايميلى منها

ثانيا: ان ترسل هذه الرسالة لقائمتك وللمجموعات وكل مكان
ثالثا: نطالب الاخوة رجال الاعمال باتخاذ موقف مشرف وان يقفوامعنا ويضموا صوتهم لصوتنا
بارك الله فيكم
لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
ايمان بدوى

الصين تهدم مسجدا رفض "الترويج" للأولمبياد

http://www.islamonl ine.net/servlet/ Satellite? c=ArticleA_ C&cid=1213871257067&pagename=Zone- Arabic-News/ NWALayout

China demolishes mosque

for not supporting Olympics

http://www.reuters. com/article/ topNews/idUSPEK1 8996820080623? feedType= RSS&feedName=topNews&rpc=22&sp=true

============ ===

قص و الصق الرسالة او اكتب رسالتك الخاصة

To the Chinese government,


The Chinese authorities in the restive far Western region of Xinjiang have demolished a mosque in Kalpin County near Aksu city in Xinjiang's rugged southwest for refusing to put up signs in support of the August's Beijing Olympics. China is forcing mosques in East Turkistan to publicize the Beijing Olympics to get the Uighur people to support the Games.

However, if Muslims are refusing to put up some signs on their places of worship, that doesn't give you the right to demolish them!!



We've supported your brave stand against the US, welcomed your goods in every house in our Muslim world. We once thought that China was a great and friendly country, but from now on things are going to change.



We demand a clear apology for such disgraceful act. We ask that this mosque be rebuilt at once and that such barbaric acts will not be repeated ever again.



We'll give you 3 days to get back to us and publish an apology, if you do
not do that we'll start a HUGE campaign in the Muslim world to boycott you. Your "Beijing Olympics" will be boycotted as well along with any advertismnets in the Muslin world.



A very important thing always escapes your mind. We, the Muslim
nation, are one. If anything hurts our Muslim brothers at the other side of the
world, it hurts us. So, your action hurts the 2 billion of us.



Waiting for your reply,
On behalf of the Muslim Net Activists,
Iman Badawi - Egypt

badawi1@gmail. com

A copy to be send to the media and to your embassies.



============ ========= ========= =========

ارسل للعناوين التالية و لو على دفعتين

webmaster_eg@ mfa.gov.cn, chinaemb_ dz@mfa.gov. cn,chinaemb_ bh@mfa.gov. cn,chinaemb_ ir@
mfa.gov.cn,emchnir@neda. net,chinaemb_iq@ mfa.gov.cn,CHINAEMB@BDMAIL. NET,EMBPROC@
BRUNET.BN,political@chnemb. or.id,consular@chnemb. or.id,indococ@cbn. net.id,chinaemb_pk@
mfa.gov.cn,chinaemb_in@ mfa.gov.cn,chinaemb_af@ mfa.gov.cn,chinaemb_jo@ mfa.gov.cn,chinaemb
_kw@mfa.gov. cn,chinaemb_ lb@mfa.gov. cn,chinaemb_ ly@mfa.gov. cn,chinaemb_ mr@mfa.gov. cn,
AMBACHIMA@ACDIM. NET.MA,chinaemb_ om@mfa.gov. cn,amb.chine@ gnet.tn,CHINASHI @QATA
R.NET.QA,chinaemb_sa@ mfa.gov.cn,chinaemb_ae@ mfa.gov.cn,chinaemb_sy@ mfa.gov.cn,SSDD
SSGG@YAHOO.COM. CN,chinaemb_ tn@mfa.gov. cn,CHINAEM@ Y.NET.YE, sgbgs@superonlin e.
com,sgyjs@superonline. com,chinaemb_au@ mfa.gov.cn,WEBMASTER@CHINA- EMBASSY.ORG,chinaemb_ca@ mfa.gov.cn,chinaemb_uk@ mfa.gov.cn,CHIEMB@MICRODIN. RU,
chinaembassy@ tajnet.com,chinaemb_nl@ mfa.gov.cn,CHINA-
EMBASSY@BLUEWIN. CH,chinaemb_ se@mfa.gov. cn,chinaemb_ es@mfa.gov. cn,mail@chinae
mbassy.dk,chinaemb_fr@ mfa.gov.cn,chinaemb_at@ mfa.gov.cn,chinaemb_al@ mfa.gov.cn,jyct-dg@yahoo. de,webmaster@chinese- embassy.no,chinaemb_ie@ mfa.gov.cn,chinaemb_it@ mfa.gov.cn,chinaemb_gr@ mfa.gov.cn,info@
chinaembassy. org.nz,embchina@adetel. net.mx,yfarm@access. sanet.ge,chinaemb_by@ mfa.gov.cn,
CHINAEMB@AZEUROTEL. COM,embcnven@ cantv.net, chinaemb_ cu@mfa.gov. cn,chinaemb_ br@
mfa.gov.cn


لقد استغرق اعداد الرسالة و البحث عن العناوين عدة ايام

لترسلها انت جاهزة فى دقيقة

رسالتك ستفرق كثيرا

فلا تبخل بها على اخوتك

بارك الله فيك



__,_._,___
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار خفيفة.   الأربعاء 06 أغسطس 2008, 9:32 am

نفى الملياردير المصري نجيب ساويرس في تصريحات خاصة ببي بي سي العربية ما تردد عن قرب شراءه لنادي روما الإيطالي.

وكانت تقارير صحفية إيطالية ذكرت أن ساويرس، الذي يملك شركة الاتصالات الإيطالية ويند، هو المرشح المفضل من قبل مالكة النادي ، شركة إيطالبترولي، لشراء فريق كرة القدم الذي يلعب في الدوري الإيطالي. وويند، وهي إحدى أربع شركات لاتصالات الهواتف المحمولة في إيطاليا، هي الراعي الرئيسي والرسمي لفريق نادي روما.

ووفق هذه التقارير فإنه بات من شبه المؤكد أن يباع النادي نظرا للديون المتراكمة على إيطالبترولي والبالغة 570 مليون دولار.

وقال ساويرس لبي بي سي العربية إن "هذه الأنباء ليست صحيحة. لو فكرت في شراء ناد رياضي فسيكون الأهلي المصري وذلك إذا طرح للخصخصة".

يشار إلى أنه تتردد أسماء كل من الملياردير الأمريكي جورج سورس وجون فيشر وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد كمشترين محتملين للنادي الإيطالي.

يذكر أن ساويرس يملك وعائلته حوالي 19.6 مليار دولار وهو رئيس مجموعة أوراسكوم التي تعمل في مجالات الاتصالات والإنشاء والسياحة في أكثر من دولة

jocolor
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: لامح الحرب الأمريكية على الصين   الأربعاء 06 أغسطس 2008, 8:24 pm

اشتعال النفط وارتفاع الذهب وتهاوى سعر الدولار أهم ملامحها
حرب أميركا على الصين بداية النهاية

bom


كثير من الاقتصاديين يفسر الوضع الاقتصادى العالمى وأزماته الحالية فى سياق واحد هو الحرب الدائرة منذ سنوات بين الولايات المتحدة والصين، ويرون أن ارتفاع أسعار النفط وانفجار أسعار السلع ووصول سعر الذهب لمستويات قياسية وتراجع الدولار المستمر ليس إلا إفرازات للمواجهة بين أميركا والصين، فأميركا تحاول بكل السبل فرملة معدلات نمو الصين التى وصلت إلى %11 خلال عام 2007، وإطالة أمد بقائها على رأس النظام العالمى دون منازع.




كثير من الاقتصاديين يفسر الوضع الاقتصادى العالمى وأزماته الحالية فى سياق واحد هو الحرب الدائرة منذ سنوات بين الولايات المتحدة والصين، ويرون أن ارتفاع أسعار النفط وانفجار أسعار السلع ووصول سعر الذهب لمستويات قياسية وتراجع الدولار المستمر ليس إلا إفرازات للمواجهة بين أميركا والصين، فأميركا تحاول بكل السبل فرملة معدلات نمو الصين التى وصلت إلى %11 خلال عام 2007، وإطالة أمد بقائها على رأس النظام العالمى دون منازع.
نفق مظلم
منذ عام 1989 والولايات المتحدة الأميركية دخلت فى نفق مظلم من الناحية الاقتصادية، فسنوات من الحرب الباردة مع الاتحاد السوفياتى أنهكت الاقتصاد الأميركى وأصبحت جميع المؤشرات تؤكد أن أميركا باتت عملاقاً يقف على قدمين من ورق، فالموازنة الأميركية وصل عجزها إلى 200 مليار دولار، فى أكبر عجز من نوعه فى التاريخ، والميزان التجارى الأميركى صار فى أضعف حالاته على الإطلاق، وبلغت الديون الأميركية للخارج والداخل نحو 700 مليار دولار، وحتى الاحتياطى النقدى فى خزائن بنك الاحتياطى الفيدرالى كان لا يزيد على 100 مليار دولار فقط، أما معدل النمو فى الاقتصاد الأميركى فلم يزد على %2.2 طوال حقبة الثمانينيات، ومعدل البطالة وصل إلى %8 لأول مرة منذ الكساد العظيم فى ثلاثينيات القرن العشرين، ووصل التضخم السنوى إلى %7 وهو أكبر رقم تعرفه أميركا من عقود.
طوق النجاة
كل هذه الأرقام رسمت واقعا شديد السواد على أميركا ورجال الحكم فيها، ومن هنا كانت حرب تحرير الكويت سنة 1991 هى طوق النجاة الذى أنقذ أميركا من مقصلة كانت قريبة من رقبة اقتصادها.
فهذه الحرب منحت أميركا مئات المليارات من الدولارات التى دخلت خزائن مصانع السلاح الأميركى التى عملت كقاطرة لجر الاقتصاد الأميركى وخفض معدلات التضخم والبطالة، كما أن هذه الحرب تسببت فى خفض سعر البترول ليصل إلى 30 دولاراً للبرميل طوال مرحلة التسعينيات من القرن العشرين، وهو ما حسن من الميزان التجارى الأميركى، وخفض من قيمة وارداتها من النفط، كما أن هذه الحرب ساهمت فى دخول نحو 900 مليار دولار على شكل استثمارات خليجية لجأت للسوق الأميركية.
انتعاش مؤقت
وبفضل ذلك انتعش الاقتصاد الأميركى خلال حقبتى كلينتون، وشعر الشعب الأميركى بملامح الازدهار الاقتصادى لأول مرة منذ نحو عشرين سنة كاملة، ولكن؛ خلال نفس هذه الفترة كان هناك عملاق آخر يتقدم فى بطء، ولكن بثبات، إنه الصين، تنين آسيا الكبرى، كانت الصين تحقق معدلات نمو تزيد على %10 سنوياً بشكل منتظم طوال حقبتى الثمانينيات والتسعينيات، ومع مطلع القرن الحادى والعشرين كانت الصورة مذهلة أمام الأميركان، وكان لابد لواشنطن أن تتحرك من جديد.
انتكاسة جديدة
مع نهاية سنة 2000، بدا الاقتصاد الأميركى وقد انتهى إلى هاوية جديدة من الهبوط والانكماش والكساد، فقد كانت سنوات كلينتون مجرد فترة قصيرة للهدنة، ولكن الخلل فى أسس وقواعد الاقتصاد الأميركى كان شديد التغلغل، فيما كان الاقتصاد الصينى فى نفس الفترة يبدو شديد الازدهار والتوهج، والأرقام كانت أبلغ ما يبين ذلك، فالصين كانت تصدر للولايات المتحدة الأميركية ما قيمته 400 مليار دولار سنويا، وكان فائض ميزانها التجارى مع أميركا 230 مليار دولار، وكان الصينيون يستثمرون فى أميركا ما قيمته 750 مليار دولار، وكانت الاستثمارات الأميركية فى الصين تصل إلى 600 مليار دولار، وكان الصينيون يمتلكون 650 مليارا من الدولارات فى شكل أسهم وسندات وأذون خزانة أميركية، وأصبحت الصين تملك 800 مليار دولار احتياطيا نقديا فى بنكها المركزى.
صعود صينى
وكلها مؤشرات تقول إن الكفة تميل لمصلحة التنين الصينى الأصفر، ولم يعد الأمر يقتصر على العلاقات الثنائية بين أميركا والصين، بل نجح العملاق الأصفر فى بسط نفوذه على مناطق كانت حكراً على الهيمنة الاقتصادية الأميركية، فمن خلال الاستثمارات المباشرة، اقتحمت رؤوس الأموال الصينية أسواقاً فى إفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية، وأصبح هناك تواجد صينى ملموس فى دول مثل السودان ونيجيريا والجزائر وزيمبابوى وجنوب إفريقيا وليبيا وموريتانيا والسنغال وغانا والكاميرون وكوت دى فوار، وبالطبع فى دول وسط آسيا، مثل كازاخستان وتركمانستان وقيرغزستان وتتارستان وكوريا الشمالية وطاجيكستان، وبلغت الاستثمارات الصينية فى هذه الدول نحو 400 مليار دولار، منها 100 مليار دولار فى إفريقيا حدها، وصارت أسواق هذه البلاد شديدة الجاذبية للبضائع الصينية رخيصة الثمن والتى زاحمت البضائع الأميركية، وهو ما مثل عبئا على الاقتصاد الأميركى الذى فقد أسواقاً كان هو المسيطر الوحيد عليها لعقود طويلة ماضية.
منابع النفط
كل هذه الأسباب مجتمعة كانت فى ذهن صناع السياسة الخارجية الأميركية وهم يرسمون مخططاتهم لعالم ما بعد 11 سبتمبر 2001، فقد كان أهم ما يسعى إليه الأميركيون هو السيطرة على كل منابع واحتياطات النفط فى بحر قزوين ودول الخليج العربى ودول غرب ووسط إفريقيا، ومن هنا جاء احتلال أفغانستان للسيطرة على خطوط أنابيب نقل نفط بحر قزوين عبر آسيا الوسطى، ثم كان احتلال العراق ضروريا، لتضمن أميركا السيطرة والهيمنة على نحو 400 مليار برميل من احتياطات النفط تمثل %80 من احتياطى النفط العالمى، وبذلك تضمن أميركا أن تتحكم فى إمدادات النفط الواصلة إلى الصين، التى بدأ نهمها للنفط يتزايد بشراهة، حتى تحولت إلى ثانى أكبر مستورد للنفط فى العالم متفوقة على اليابان برغم أن الصين دولة منتجة للبترول، حيث تنتج 5 ملايين برميل من النفط يوميا، وبالفعل وصل حجم استيراد الصين من النفط إلى 5.3 مليون برميل يوميا عام 2007، وهو ما يعنى أن كل دولار زيادة فى سعر برميل النفط يكلف الصين 1.5 مليار دولار سنوياً، وهكذا فإن الوصول بسعر برميل النفط من 28 دولاراً إلى 112 دولاراً معناه أن الصينيين مطالبون بتحمل فاتورة إضافية قدرها 100 مليار دولار سنوياً تضاف إلى وارداتها وتخصم من حجم الفائض السنوى فى ميزانها التجارى السنوى، وهى نسبة تمثل %40 من هذا الفائض الذى يصل إلى 280 مليار دولار سنويا.
ورغم أن الاقتصاد الأميركى سوف يعانى هو نفسه من هذا الارتفاع الكبير فى سعر النفط لأن أميركا هى أكبر مستورد للنفط فى العالم بحصة قدرها 8 ملايين برميل من النفط يوميا، إلا أن المخططين فى واشنطن وضعوا فى اعتبارهم أنهم، باحتلالهم العسكرى للعراق، قادرون على الحصول على 4 ملايين برميل من النفط يوميا بأرخص الأسعار، وهو ما يمكنهم من الهروب من نيران أسعار النفط، التى تكوى فقط الصين، ولكن المخطط الأميركى لم يحقق كل طموحاته.
نفط إفريقيا
لم يقف المارد الأصفر مكتوف اليدين أمام المخططات الأميركية، فقد كانت الصين منذ بداية انطلاقها الاقتصادى تخطط وتنفذ بهدوء للسيطرة على مصادر المواد الأولية فى إحدى أكثر المناطق ثراء على سطح الكوكب - قارة إفريقيا - وخاصة آبار النفط، فالصين تستورد %30 من نفطها الخام من القارة السمراء، ولا سيما أن بكين تقدم للدول الإفريقية جنوب الصحراء قروضا بعشرات المليارات من الدولارات وبدون شروط كتلك التى تفرضها أميركا على الدول التى تقترض منها أو من مؤسسات دولية تابعة لها مثل البنك الدولى وصندوق النقد الدولى، وفى أكتوبر "تشرين الأول" سنة 2006 استقبلت بكين قمة هى الأولى من نوعها لزعماء 40 دولة إفريقية حيث حضر قادة بلدان مثل الجزائر ونيجيريا ومالى وأنجولا وزامبيا، وبالفعل عقدت الصين اتفاقية نفطية لاستيراد نصف مليون برميل من النفط يومياً من نيجيريا، مقابل استثمار الصين 2.2 مليار دولار لتطوير أكبر حقل نفطى بحرى فى نيجيريا، التى كانت مجرد محمية لأمراء النفط الأميركيين فى شركات شل وأكسون موبيل.
كما أن شركة النفط الصينية الوطنية CNPC هى أكبر مستثمر أجنبى للنفط فى السودان بمبلغ قدره 5 مليارات دولار وهو مبلغ موظف فى تطوير حقول النفط فى جنوب السودان، ومنذ عام 1999 استثمرت الصين 15 مليار دولار فى السودان، وهى تمتلك %51 من مصفاة النفط بالخرطوم التى تتصل بخط أنابيب إلى ميناء بورسودان على البحر الأحمر، حيث يحمل النفط المسال فى حاويات إلى الصين واليوم تستورد الصين %10 من وارداتها النفطية من السودان، وتخطط للوصول بحجم إنتاج السودان من النفط إلى 2 مليون برميل يوميا تستورد هى %80 منها بحلول عام 2012، وينتظر أن تصل واردات الصين من النفط إلى 8 ملايين برميل يوميا بحلول 2012، تستورد منها 4 ملايين برميل من إفريقيا، عبر تطوير حقول فى إفريقيا الوسطى ونيجيريا وكوت دى فوار وأنجولا والكاميرون وجنوب إفريقيا، على أن تستكمل وارداتها من إيران وروسيا.
أميركا المفلسة
ورغم أن السوق الأميركية تستورد %20 من صادرات الصين، إلا أن عجز السوق فى أميركا عن استيعاب هذه الصادرات الصينية لا يعنى بالضرورة خسارة الصين لـ%20 من عائدات تصديرها، فالصين يمكنها العثور على أسواق بديلة قادرة على امتصاص صادراتها، وعلى هذا المحور تسعى بكين إلى تفعيل دور منظمة شنغهاى للتعاون الاقتصادى التى يصفها الأميركيون بأنها حلف وارسو الاقتصادى، فهذه المنظمة التى أسستها الصين على أرض أكبر مدنها الصناعية وأكبر مركز مالى فى آسيا وهى مقاطعة شنغهاى تضم فى عضويتها كلاً من روسيا وكازاخستان وطاجيكستان وأوزبكستان وقيرغيزستان وإيران والهند وباكستان إلى جانب الصين بالطبع، وإذا استثنينا الصين سنجد أن هذه المنظمة يبلغ عدد سكان دولها نحو 2 مليار نسمة، أى أنها تمثل سوقاً تعادل فى حجمها ستة أضعاف السوق الأميركية، كما أن الدخل القومى الإجمالى لدول منظمة شنغهاى يصل إلى 5 تريليونات دولار، باستثناء الصين، وهو ما يعنى أن هذه الدول وحدها يمكن ببساطة أن تستوعب الصادرات الصينية رخيصة الثمن والتى باتت تتحسن فى جودتها يوماً بعد يوم فى ظل نجاح بكين فى تضييق الفجوة التكنولوجية بينها وبين الصناعات الأميركية، ومن هنا شعرت واشنطن بأن مجرد فرضها لعوائق جمركية على وارداتها من الصين ليس هو الحل لمواجهة التفوق الصينى الكاسح، خاصة أن البضائع الصينية الرخيصة تمثل الوسيلة الوحيدة التى تستطيع الحكومة الأميركية بها أن تخفف من قسوة التضخم وتأثيراته على طبقتها الوسطى، وتؤجل بالتالى من غضب المواطن الأميركى وتدفعه للضغط على حكومته لتغيير سياستها من الجذور، ومن هنا جاءت الفكرة لمخططى السياسة الأميركية.. فكرة الحرب العالمية الثالثة.
ضرب الصين
كانت الخطة الأميركية البديلة للحد من نفوذ الصين على أسواق العالم مكونة من ثلاثة محاور: الأول هو رفع سعر النفط لإرهاق الاقتصاد الصينى، والثانى هو خفض قيمة الدولار بهدف تقليل سعر الصادرات الأميركية فى العالم، والثالث هو احتكار الذهب لمنع أى دولة من الحصول على كميات كبيرة منه تمثل غطاء بديلاً للدولار الذى ما زال هو عملة الاحتياطى العالمية الأولى، ورأى المخططون فى واشنطن أن تخفيض قيمة الدولار معناه إفقاد الصين جزءا من قيمة احتياطيها النقدى الذى بلغ 1600 مليار دولار بنهاية 2007، فيما لا يزيد الاحتياطى الأميركى نفسه من الدولار على 73 مليار دولار، أى نحو %5 من الاحتياطى الصينى.
انهيار الدولار
ولكن حتى هذه الخطوة تحمل فى طياتها خطراً على أميركا، فعجز الميزان التجارى الأميركى الذى زاد على 900 مليار بنهاية 2007، وعجز الموازنة الحكومية الأميركية الذى زاد على 700 مليار، يجعل أميركا على شفا إفلاس حقيقى، خاصة وأن ديون أميركا بلغت 4000 مليار، سواء الديون الداخلية أو الخارجية، وهو ما يعنى أن الشىء الوحيد الذى يمنع انهيار أميركا هو أن المستثمرين الأجانب يقومون بشراء أسهم وسندات البورصة الأميركية، كما أن البنوك المركزية الأجنبية تشترى أذون الخزانة الأميركية، بخلاف الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وكلها وسائل تدعم من قيمة الدولار وتمنعه من الانهيار، وفى حالة مواصلة واشنطن مخططها بتخفيض قيمة الدولار، فسوف تسعى دول ومستثمرون أجانب إلى بيع ما لديهم من أسهم وسندات أميركية، وستبدأ بنوك مركزية أجنبية فى التخلص التدريجى من احتياطاتها من الدولار، وهنا فإن مجرد بداية الصين فى إظهار نيتها فى التخلص من جزء من دولارات بنكها المركزى ستشكل خطوة نحو ما يسميه الخبراء بيوم القيامة للدولار الأميركى، لأن استثمارات الصين البالغة 600 مليار دولار داخل أميركا، واحتفاظ بنكها المركزى بـ1.8 تريليون دولار احتياطياً فى خزائنه، هو أكبر دعم لقيمة العملة الأميركية، وهو ما أشار إليه عدد من الصحف الحكومية الصينية مؤخراً، والتى ركزت على أن الصين تحتفظ بخيارها النووى الاقتصادى القادر على تحطيم الدولار نهائيا وجعله مجرد عملة معدومة القيمة عالميا، ولحظتها ستجد أميركا نفسها عاجزة عن دفع ديونها للعالم الخارجى بل وعاجزة عن استيراد حاجاتها من العالم، حتى البترول ستعجز عن استيراده، وهو ما ينهى أميركا كقوة عظمى عالمية، ولكن الصين لن تلجأ لهذا السلاح إلا إذا واصلت واشنطن لعبتها الخطرة للإضرار بالنمو الصينى، حيث يرى مسؤولو بكين أن وصول سعر النفط إلى مائة دولار وحتى إلى 200 دولار يمكن تجاوزه ومواصلة النمو الصينى، لأن البضائع الصينية ستبقى الأرخص فى العالم كله، ولأن حجم الصادرات الصينية لن ينخفض بالدرجة المرعبة.
خيار شمشون
أما إذا واصلت واشنطن مخططها بالشكل الذى يفقد الصين القدرة على مواصلة نموها الاقتصادى الثابت فهنا ستلجأ بكين لخيار شمشون، الذى سينهى أميركا، ولكن فى نفس الوقت سوف يفقد الصين قيمة احتياطياتها بالعملة الأجنبية، كما سينهى وجود آلاف المستثمرين الأميركيين الذين يفضلون الصين مقراً لاستثماراتهم، وكلها خسائر لا يقبل الصينيون بها، إلا فى حالة خروج الأميركيين عن حدود اللعبة وتوازناتها، فحتى حروب تكسير العظام لها قواعدها التى ليس من مصلحة أحد الخروج عليها مهما بلغ به الشطط.
حرب العملات
انشغل المحللون والخبراء فى الصين وأميركا طوال الشهور الماضية بكتاب عنوانه "حرب العملات" للكاتب الأميركى من أصل صينى سونج هونج بينج فحواه أن الأميركان يخططون للمضاربة على نطاق واسع على الأسهم والسندات الصينية وتجميع كميات كبيرة منها، ثم عرضها للبيع بصورة مفاجئة مع نشر شائعات حول الأضرار التى تلحق بالصين من جراء ارتفاع سعر النفط، وتآكل رصيدها من الاحتياطى الأجنبى بسبب تهاوى سعر الدولار، وهنا تنهار قيمة الأسهم الصينية وتخسر الصين تريليونات الدولارات فى لحظة واحدة، وهذا هو السيناريو الأسوأ للصين، ولكن العديد من المراقبين يقولون: إن الحكومة الأميركية ليس من مصلحتها فعل ذلك، لأن رد الصين سيكون صاعقاً، ولأن مكاسب أميركا من تعطيل نمو الصين لسنوات لن تتساوى أبداً مع الدمار النهائى الذى سيلحق بأميركا كلها إذا انهارت قيمة عملتها الرسمية، لأن الشىء الوحيد الذى يحفظ لأميركا بقاءها كقوة عظمى أمام العالم هو أن البلاد الأخرى تقبل دوماً بالحصول على دولار أميركى بدون غطاء حقيقى من ذهب أو اقتصاد قوى منتعش، مما يعنى أن حبر الطباعة الأميركى هو فقط ما تحصل عليه دول العالم حيث؛ تشترى الدولار الذى يمول يوميا ما قيمته 2 مليار دولار من الواردات الأميركية، فإذا فقد العالم ثقته فى الدولار لن تستطيع أميركا مجرد استيراد حاجاتها اليومية، ووقتها ستنتهى أميركا تماماً كما انتهت امبراطورية روما القديمة.

هذه المقالة نقلا عن مجلة أموال

*********
إخواتي وإخواني الكرام:
لمن يرغب المزيد من الإطلاع حول هذا الموضوع فقد سبق أن تم نشر سلسلة مقالات في الجروب عن ذلك تحت عنوان
"حرب العملات"
مؤامرة لخفض الدولار ورفع أسعار النفط والذهب

رفع أسعار النفط والذهب لتدمير الاقتصاد الصيني

إلى حضراتكم روابط هذه المقالات

وأقدم إليكم رابط الإرشيف لمن يرغب في الإطلاع على أي رسالة به
http://groups. yahoo.com/ group/ElabgyLove rs/messages

رابط الجزء الأول من ملخص الكتاب داخل الإرشيف
http://groups. yahoo.com/ group/ElabgyLove rs/message/ 547

رابط الجزء الثاني
http://groups. yahoo.com/ group/ElabgyLove rs/message/ 551

رابط الجزء الثالث
http://groups. yahoo.com/ group/ElabgyLove rs/message/ 558

أما بالنسبة إلى الأعضاء الذين ليس لهم بريد على ياهوو
فقد قمت من أجلهم برفع الكتاب على الشير الخاص بي
ويمكن لهم (ولجميع الأعضاء أيضاً) عمل تحميل للكتاب من الرابط الآتي
http://www.4shared. com/account/ file/43817221/ ee09830c/ ___.html

طريقة عمل داونلود من موقع الفورشير لمن لم يسبق له التعامل معه كالآتي
بعد نقر الرابط وتحميل الصفحة بالكامل يتم الانتظار لمدة قد تصل إلى نصف دقيقة وسوف يظهر بعدها في منتصف الصفحة مستطيل به بعض البيانات عن الملف المرفوع وسوف يظهر أسفل هذا المستطيل مباشرة على اليسار رابط الإنزال على شكل جملة
File Download
عند ظهور هذه الجملة قم بنقرها وسوف يتم تحميل الملف ويسألك عن مكان حفظه على جهازك


هـذه الرسالة اجتهدت في توصيلها إليكم محبة في الله
فلا تحرموني من دعوة حسنة بظهر الغيب خالصة لله

أخيكم المحب لكم

مع خالص تحياتي للجميع
أخيكم المحب لكم في الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار خفيفة.   الأربعاء 06 أغسطس 2008, 9:10 pm

دبي - العربية نت
flower
قدمت السلطات الإسرائيلية إغراءات عدة لباحثة عربية الجنسية تقيم في أوروبا بغية الاطلاع والاستفادة من أبحاثها في الكيمياء الحيوية.

وقالت الباحثة العربية حياة سندي ، وهي أول امرأة عربية تحصل على الدكتوراه في التقنية الحيوية من جامعة كامبردج، لصحيفة "الوطن" السعودية الاثنين 20-11-2006 إن إسرائيل دعتها أربع مرات للمشاركة في مركز "وايزمان انستتيوت" في تل أبيب، غير أنها رفضت ذلك لإدراكها "خطورة تطبيع البحث العلمي".

أمضت سندي ما يقرب من 13 عاما في بريطانيا حيث حصلت على درجة الدكتوراة في أدوات القياس الكهرومغناطيسية والصوتية من جامعة كامبردج العريقة.

واستطاعت أن تتوصل إلى عدد من الاختراعات العلمية الهامة جعلتها تتبوأ مكانة علمية عالمية رفيعة حيث دعتها أمريكا ضمن وفد ضم 15 من أفضل العلماء في العالم، لاستشراف اتجاهات ومستقبل العلوم.

كما دعتها جامعة بركلي بمدينة كاليفورنيا الأمريكية لتكون واحدة ضمن أبرز ثلاث عالمات، هن: كارل دار، رئيسة بحوث السرطان، والثانية كاثي سيلفر، أول رائدة فضاء، وكانت هي الثالثة.

وكانت الدكتورة سندي قد اخترعت مجسا للموجات الصوتية والمغناطيسية يمكنه تحديد الدواء المطلوب لجسم الإنسان، ويعرف ابتكارها اختصارا بـ"مارس MARS". وتلقت بسبب ابتكارها هذا دعوة من وكالة ناسا التي قدمت لها عرضا مغريا للعمل معهم.

ولابتكارها تطبيقات متعددة في نواحي مختلفة للصناعات الدوائية، وفحوصات الجينات والحمض النووي DNA الخاصة بالأمراض الوراثية، وكذلك المشاريع البحثية لحماية البيئة وقياس الغازات السامة، ويتميز ابتكارها بدقته العالية التى وصلت إلى تحقيق نسبة نجاح في معرفة الاستعداد الجيني للإصابة بالسكري تبلغ 99.1%، بعد أن كانت لا تتجاوز 25%


لم تدعها إحدى جامعات بلدها لارتفاع تكاليف بحوثها

وأخرى بسبب عدم توفر قسم يختص ببحوثها

وثالثة بسبب تخصصها بالعلوم النظرية

ورابعة لانهم ما جابو خبرها

فقط تلقت دعوة واحده

من وزارة التربية والتعليم لتعين مراقبة على الطالبات في مدرسة بإحدى القرى وهذا في الحقيقه حال كل علماء العالم العربي الذين إضطروا للهجرة إلى بلاد الغرب واستقبلوهم هناك بالترحاب واعطوهم الجنسيه وكل انواع المغريات للبقاء والإبداع
أما الدول العربيه فهي تبحث فقط عن نوعيه معينه من البشر الذين يكون مستوى ذكائهم أقل من أن يطالبوا بحقوق فرديه أو حقوق عامه أو يتطلعون لكراسي الحكم أو يبدعون في اي مجال
المطلوب فقط في الدول العربيه أن تكون مواطن تمجد الحاكم وتأكل وتشرب مثل البهائم وتؤدي أعمال بسيطه جدا فقط وتجديد إستعمال كلمات طال عمرك وماشابهها من كلمات إنبطاحيه

*** منقوووول ***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: الطعام   الجمعة 08 أغسطس 2008, 5:39 am

[b]تقوم فكرة بنك الطعام على توفير الاحتياجات الغذائية الاساسية لبعض من أفقر وأشد الاسر
حاجة ونقصا فى الدخل وذلك من خلال تجهيز حقيبة طعام بها مختلف العناصر الغذائية مثل الآزر واللحم والزيت والخضراوات وغيرها لهذة الاسر

كانت البداية بـ 35 وجبه أسبوعيا لدور أيتام أو جمعيات صغيرة ثم تم عمل إستكشاف للأسر الفقيرة في بعض المناطق ومن هنا تم زيادة عدد الوجبات تدريجيا من 35 إلى 60 إلى 100 إلى 150 حتى وصل العدد إلى 250 وجبه أسبوعيا وهي الطاقة القصوى لإمكانيات النشاط الآن، ليكون بذلك متوسط عدد الوجبات في الشهر حوالي 750 وجبة . ولدينا الان وجبتان اساسيتين:


الاولى تتكون من: أرز أبيض + خضار (بطاطس أو كوسه) + كفته + فاكهه
الثانيه تتكون من: أرز أصفر + بطاطس محشيه لحم مفروم + جلاش بالحم أو الجبن + كفته + فاكهه



كما تم عمل إضافه للنشاط حيث نقوم بتوزيع وجبه افطار فى الصباح على عمال النظافه و الاطفال فى الشوارع وتتكون وجبه الافطار من بيضه + قطعه جبن + عيش

* تتكون المجموعه من حوالى 30 متطوع تتغير اسبوعيا حسب ظروفهم وتقوم المجموع بتوزيع الوجبات على الاسر داخل منازلهم (بسيارات خاصه)، كما تقوم المجموعه بمشاركه الاطفال بعمل مسابقات وهدايا وتوزيع الوجبات عليهم (فى جمعية بمنطقة الوراق).





جمعية رســالــة للأعمال الخيرية

flower

http://www.resala. org/activities. php?cat_id= 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار خفيفة.   الجمعة 08 أغسطس 2008, 5:50 am

[b]انصفوا مصر ـ جميل فارسي

كاتب سعودي

جميل فارسي : بتاريخ 18 - 6 - 2008
farao
يخطئ من يقيّم الأفراد قياساً على تصرفهم في لحظه من الزمن أو فعل واحد من الأفعال ويسري ذلك على الأمم, فيخطئ من يقيّم الدول على فتره من الزمان, وهذا للأسف سوء حظ مصر مع مجموعة من الشباب العرب الذين لم يعيشوا فترة ريادة مصر. تلك الفترة كانت فيها مصر مثل الرجل الكبير تنفق بسخاء وبلا امتنان وتقدم التضحيات المتوالية دون انتظار للشكر.

هل تعلم يا بني أن جامعه القاهرة وحدها قد علمت حوالي المليون طالب عربي ومعظمهم بدون أي رسوم دراسية؟ بل وكانت تصرف لهم مكافآت التفوق مثلهم مثل الطلاب المصريين؟ وهل تعلم أن مصر كانت تبتعث مدرسيها لتدريس اللغة العربية للدول العربية المستعمرة حتى لا تضمحل لغة القرآن لديهم, وذلك كذلك على حسابها؟ هل تعلم أن أول طريق مسفلت إلى مكة المكرمة شرفها الله كان هدية من مصر؟

حركات التحرر العربي كانت مصر هي صوتها وهي مستودعها وخزنتها. وكما قادت حركات التحرير فأنها قدمت حركات التنوير. كم قدمت مصر للعالم العربي في كل مجال، في الأدب والشعر والقصة وفي الصحافة والطباعة وفي الإعلام والمسرح وفي كل فن من الفنون ناهيك عن الدراسات الحقوقية ونتاج فقهاء القانون الدستوري. جئني بأمثال ما قدمت مصر.

وكما تألقت في الريادة القومية تألقت في الريادة الإسلامية. فالدراسات الإسلامية ودراسات القرآن وعلم القراءات كان لها شرف الريادة. وكان للأزهر دور عظيم في حماية الإسلام في حزام الصحراء الأفريقي، بل لم تظهر حركات التنصير في جنوب السودان إلا بعد ضعف حضور الأزهر. وكان لها فضل تقديم الحركات التربوية الإصلاحية.

أما على مستوى الحركة القومية العربية فقد كانت مصر أداتها ووقودها. وإن انكسر المشروع القومي في 67 فمن الظلم أن تحمل مصر وحدها وزر ذلك, بل شفع لها أنها كانت تحمل الإرادة الصلبة للخروج من ذل الهزيمة.

إن صغر سنك يا بني قد حماك من أن تذوق طعم المرارة الذي حملته لنا هزيمة 67, ولكن دعني أؤكد لك أنها كانت أقسى من أقسى ما يمكن أن تتصور, ولكن هل تعلم عن الإرادة الحديدية التي كانت عند مصر يومها؟ أعادت بناء جيشها فحولته من رماد إلى مارد. وفي ستة سنوات وبضعة أشهر فقط نقلت ذلك الجيش المنكسر إلى اسود تصيح الله أكبر وتقتحم أكبر دفعات عرفها التاريخ.مليون جندي لم يثن عزيمتهم تفوق سلاح العدو ومدده ومن خلفة. بالله عليك كم دولة في العالم مرت عليها ستة سنوات لم تزدها إلا اتكالاً؟ وستة أخرى لم تزدها إلا خبالا.

ثم انظر, وبعد انتهاء الحرب عندما فتحت نفقاً تحت قناة السويس التي شهدت كل تلك المعارك الطاحنة أطلقت على النفق اسم الشهيد أحمد حمدي. اسم بسيط ولكنه كبر باستشهاد صاحبه في أوائل المعركة. انظر كم هي كبيرة أن تطلق الاسم الصغير.

هل تعلم انه ليس منذ القرن الماضي فحسب، بل منذ القرن ما قبل الماضي كان لمصر دستوراً مكتوباً.

شعبها شديد التحمل والصبر أمام المكاره والشدائد الفردية، لكنه كم انتفض ضد الاستعمار والاستغلال والأذى العام.

مصر تمرض ولكنها لا تموت، إن اعتلت اعتل العالم العربي وان صحت صحوا, ولا أدل على ذلك من مأساة العراق والكويت, فقد تكررت مرتين في العصر الحديث, في أحداها وئدت المأساة في مهدها بتهديد حازم من مصر لمن كان يفكر في الاعتداء على الكويت, ذلك عندما كانت مصر في أوج صحتها. أما في المرة الأخرى فهل تعلم كم تكلف العالم العربي برعونه صدام حسين في استيلاءه على الكويت؟. هل تعلم إن مقادير العالم العربي رهنت لعقود بسبب رعونته وعدم قدرة العالم العربي على أن يحل المشكلة بنفسه.

إن لمصر قدرة غريبة على بعث روح الحياة والإرادة في نفوس من يقدم إليها. انظر إلى البطل صلاح الدين, بمصر حقق نصره العظيم. أنظر إلى شجرة الدر, مملوكة أرمنية تشبعت بروح الإسلام فأبت ألا أن تكون راية الإسلام مرفوعة فقادت الجيوش لصد الحملة الصليبية.

لله درك يا مصر الإسلام لله درك يا مصر العروبة

إن ما تشاهدونه من حال العالم العربي اليوم هو ما لم نتمنه لكم. وأن كان هو قدرنا, فانه اقل من مقدارنا واقل من مقدراتنا.

أيها الشباب أعيدوا تقييم مصر. ثم أعيدوا بث الإرادة في أنفسكم فالحياة أعظم من أن تنقضي بلا إرادة. أعيدوا لمصر قوتها تنقذوا مستقبلكم.



--------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: شباب وحيوية   الجمعة 08 أغسطس 2008, 9:23 pm

[b]شباب وحيوية

flower

أعجبنى مما قرأت كلمات أرجو أن يكون لها أثر عميق فيما يصدر عنى من أعمال :ما أرجو أن يمتد أثرها إلى قارئى هذا المقال هذه الكلمات هى : " إذا وجدت فى نفسك حيرة بصدد ما يمكن أن تفعله فاسأل نفسك ما هو الهدف الذى أريد الوصول إليه؟ وما أفضل الطرق لتحقيق هذا الهدف؟ "

إن هذه الكلمات إذا سألها المرء لنفسه قبل كل عمل يعمله لدهش هو نفسه من غرابة الأشياء التى يعمل كثيرا منها بلا فائدة أو بطريقة عقيمة. فإن كثيرا من الأعمال التى تصطبغ بصبغة الروتينية يؤديها المرء بلا إحساس واضح لهدفه منها , ومن ذلك نجد أن الأداء الروتينى يقف عقبة فى سبيل التطوير لأن التطوير يحتاج إلى فهم وإحساس لطبيعة العمل والهدف منه . ومن هنا نجد أن كثيرا من التحسينات والإبتكارات فى الأجهزة الجديدة إنما جاءت عن أفكار بسيطة لأناس توقفوا ليسألوا أنفسهم ما الغرض من هذا الجهاز؟ وما أفضل طريقة لتشغيله ؟

وكذلك يلاحظ كثير من الآباء أن أبناءهم يؤدون بعض المهام الموكولة إليهم بطريقة جديدة أكثر كفاية من المعتاد وذلك لأنهم لم ينجرفوا بعد فى طريقة الأداء الروتينية التى تجمد أفكار الأجيال السابقة لهم ولذلك اشتهر الشباب بالتطوير والتجديد دائما.

لذلك ينبغى لنا أن نتمسك بشبابنا وبحيويتنا متمثلة فى مقدرتنا على التطوير وألا نترك أنفسنا نشيخ قبل الأوان.

------------ ---------

مقال مكتوب لمجلة الحائط بقسم الكهرباء بكلية الهندسة سنة 1963
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: استهلاك الانسان للحليب يعود الى تسعة الاف سنة   السبت 09 أغسطس 2008, 4:14 am

[b]استهلاك الانسان للحليب يعود الى تسعة الاف سنة
8/7/2008 11:58:00 AM

sunny باريس (ا ف ب) - كشفت دراسة تنشر الخميس على موقع مجلة نيتشر البريطانية ان البشر كانوا يستهلكون الحليب قبل سبعة الاف سنة من عصرنا الحالي اي في حقبة زمنية ابعد -الفي سنة- مما كان يعتقد حتى الان.

وقد درس الباحثون اكثر من 2200 من الاواني الفخارية من الشرق الاوسط والبلقان وخلصوا الى ان الحليب كان يعالج ويحفظ في هذه المناطق قبل اكثر من 6500 سنة من عصرنا الحالي.

وكانت تربية الابقار والخراف والماعز بدأت منذ الالف الثامن قبل العصر الحالي خصوصا للحصول على صوفها ولحومها او لحليبها. لكنها المرة الاولى التي يعثر فيها على دليل على ان حليبها كان يستهلك في فترة سابقة للالف الخامس قبل المسيح.

وقد عثر على اقدم الادلة على استهلاك الحليب حتى الان في انكلترا (مطلع الالفية الرابعة قبل عصرنا) وفي رومانيا (خمسة الاف سنة قبل الميلاد).

الى ذلك اظهرت البقايا العضوية الجديدة الاتية من الحليب التي عثر عليها فريق الباحثين بقيادة البرفسور ريتشارد افرشيد من جامعة بريستول (بريطانيا) على الفخاريات التي تفحصها ان حلب المواشي كان رائجا في المناطق التي كان يوجد فيها خصوصا ابقار اكثر من تلك التي تتلاءم ظروفها اكثر مع تربية الخراف والماعز.

والفخاريات التي شملتها الدراسة تأتي خصوصا من شمال غرب الاناضول وجنوب شرق اوروبا (اليونان) واوكرانيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: كين 2008: الصينيون يتسابقون للزواج في يوم افتتاح الاولمبياد   السبت 09 أغسطس 2008, 4:19 am

[b]بكين 2008: الصينيون يتسابقون للزواج في يوم افتتاح الاولمبياد
8/8/2008 11:32:00 AM

flower بكين (ا ف ب) - تسابق عشرات الاف الصينيين للزواج الجمعة تزامنا مع افتتاح دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي بحسب ما افادت وسائل اعلام محلية.

وتعمد الصينيون ان يكون افتتاح دورة الالعاب الاولمبية السادسة والعشرين في 08-08-2008 اذ ان الرقم 8 يعتبر فأل حظ في بلد المليار نسمة لذا تقدم 16400 ثنائي للزواج استنادا الى ما اوردته وكالة شينهوا في وقت متأخر الخميس.

وفي شانغهاي وحدها بلغ عدد طالبي الزواج 5000 ولم يقل عن هذا الرقم في مدن اخرى مثل غوانغجو الجنوبية وووهان الواقعة في وسط البلاد.

وذهبت الصينيات الحوامل ابعد من ذلك اذ حجزن اماكن في المستشفيات لانجاب اطفالهن هذا اليوم ولم تجد اكثريتهن مشكلة في عدم الولادة بالشكل الطبيعي وقد وافقن حتى على اجراء جراحات قيصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: اللجنة الاولمبية الجورجية: جورجيا قد تنسحب من دورة بكين   السبت 09 أغسطس 2008, 4:23 am

[b]اللجنة الاولمبية الجورجية: جورجيا قد تنسحب من دورة بكين
8/9/2008 6:10:00 PM

بكين (رويترز) - قالت اللجنة الاولمبية الوطنية الجورجية لرويترز يوم السبت إن بعثة جورجيا المكونة من 35 فردا المشاركة في دورة بكين للالعاب الاولمبية ربما تنسحب من الدورة بسبب الهجوم الروسي على بلاده.

وقال متحدث "لا نعلم ماذا سيحدث لكننا نتحدث في الامر. سيكون قرار رئيس البلاد (ميخائيل ساكاشفيلي)."

bom
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: حزب التجمع يطالب بالغاء ماده الدين الاسلامى ودمجها بالتربيه المسيحيه   الأحد 10 أغسطس 2008, 8:11 pm

[b]حزب التجمع يطالب بالغاء ماده الدين الاسلامى ودمجها بالتربيه المسيحيه


cherry




شنت الجماعة الإسلامية هجوما عنيفا على حزب التجمع ورئيسه رفعت السعيد ورفاقه ، ردا على البيان الذي أصدرته أمانة حزب التجمع مؤخرا وطالبت فيه بإلغاء مادة الدين الإسلامي من المدارس ودمجها في مادة التربية المسيحية حفاظا على الوحدة الوطنية وعلى

نسيج الأمة من التمزق .


وشددت الجماعة في بيان أصدرته أمس على أن الدين لم يكن في يوم من الأيام سبباً من أسباب الاحتقان الطائفي في مصر ، وأن الدعامة الأساسية للحفاظ على أمن وسلامة غير المسلمين هو التمسك بالدين ، مشيرة إلى أن أقباط مصر لم ينالوا حقوقهم ولم يعرفوا الأمن إلا في ظل الإسلام وتطبيقه.
وأضافت أن بيان حزب التجمع يعكس بوضوح مدى الأزمة التي يعيشها الخطاب اليساري ، الذي وصل مؤخرا إلي تلك الحالة المزرية التي تثير الشفقة أكثر من أي شئ آخر ! مضيفة أن الأزمة التي يعانيها الخطاب اليساري اليوم تحتاج إلى دراسة مطولة تجملها الجماعة في نقاط مختصرة ، ليس ردا على بيان الحزب ولكن رغبة في البدء في فتح ملف الحالة الثقافية والفكرية في مصر عامة وما يخص الحركة الثقافية على كافة مستوياتها بالنقد والتحليل بطريقة موضوعية ، وباستخدام لغة خطاب راقية مهذبة تليق بالمنهج الإسلامي الذي تعتنقه الجماعة وتدافع عنه ، وخاصة مع وجود تاريخ من الصراع والاحتكاك والمراوغة وإشعال الفتن والحروب غير المباشرة التي خاضها بعض اليساريين وغيرهم ضد المشروع الإسلامي ممثلا في رموزه وتياراته المختلفة قديما وحديثا.
وأكد البيان أن غاية الجماعة هي الدفاع عن الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح وإظهار عظمة ديننا ومنهجه ، والتأكيد على ضرورة عودة الأمة إلى ثقافتها الأصيلة وهويتها الإسلامية وفكرها القويم ومنهجها السديد ، كسبيل وحيد لاستعادة وجودها وتثبيت حضورها والقيام بدورها الريادي والحضاري ، والتأكيد من جهة أخرى على فشل كل الجهود التي بذلها اليسار وغيرهم من التيارات المناوئة للدين في إيجاد أيديولوجيات بديلة للأمة عن الإسلام تقف بها في وجه التحديات وتدافع بها عن كيانها ووجودها وتثبت بها أقدامها في ميدان النهضة والرقى والتقدم. وأشارت الجماعة إلى أنه في سبيل تذويب الشخصية المسلمة ذات الثقافة الملتزمة والأخلاق الراقية في كأس الغرب المتحرر ، استخدم اليسار كل وسائل الإعلام والتثقيف المرئية والمقروءة والمسموعة وكل وسائل التواصل من مسرح وسينما وشعر ومقال وقصة ورواية وكتاب وغيرها في رسالة لمحاربة كل ما هو إسلامي ، ابتداء بالحركات الإسلامية وانتهاء بالأزهر والأوقاف ، ولا مانع من لمز الدين وغمزه بينهما ، معتبرة أن أصحاب هذا الخطاب القديم عندما يكررونه هذه الأيام يثيرون الشفقة عليهم.
وتساءلت الجماعة : أي فكر وأي ثقافة كانت سببا في هزائمنا وتأخرنا وانحطاطنا .. أهو الإسلام الذي طالما ارتقى بالأمة ووحد صفها وأنار طريقها ووضعها على عجلة قيادة العالم وصد عنها أخطار الغزاة وأطماع الطامعين أيضا ؟ أهو الإسلام الذي انتصرت به الأمة في معاركها الفاصلة مع أعدائها ، أم هو الإسلام الذي انتصرنا به على الصليبيين والتتار قديما وعلى اليهود عندما عدنا إليه ورفعنا رايته في أكتوبر 73 وعلى الاستعمار الفرنسي والإنجليزي والإيطالي وغيره ؟ أم هو الإسلام الذي يطالب اليساريون اليوم بإلغائه وتمييعه في قلوب الشباب ؟ أم هو الفكر اليساري وغيره من الأفكار التي تسببت في هزائمنا ونكباتنا وانهيارنا وتأخرنا ؟ أم هو الفكر اليساري وغيره الذي لم نذق منه إلا طعم المر ولم نر من وراء تطبيقه إلا المآسي والكوارث والفشل.
وتساءلت الجبهة أيضا : في أي موقعة انتصرنا بالفكر الاشتراكي الثوري ، وفى أي مجال تقدمنا بالبعث العربي أو اليسار التقدمي أو غيرها ، وأي نهضة صنعناها عندما اعتززنا بماركس أو لينين أو تشي جيفارا أو فيدل كاسترو ؟ مضيفة أن التاريخ يقول إننا لم ننهزم في عام 1948 ولم ننهزم عام 1967 ... لم ننهزم كأمة وكشعوب مسلمة قاومت وناضلت ودافعت وكافحت ضد أعدائها بكل ما تملك ، وإنما الذي انهزم هو الفكر الذي اعتنقه قادتنا ونخبنا وأرادوه بديلا عن إسلامهم ، سواء أكان فكرا علمانيا ليبراليا أو فكرا اشتراكيا ثوريا ، وهذه حقيقة تاريخية ثابتة لا يجادل فيها اليوم إلا مكابر.
وأرجعت الجماعة أزمة الخطاب اليساري اليوم إلى سببين ، أولهما أنه خطاب يعتمد على فكر جامد لا يجيد النقد والمراجعة ولا يعترف بالتنوع والاختلاف ، بالإضافة إلى أنه فكر مستورد من بيئة غير بيئتنا ومن واقع غير واقعنا ، وغير منسجم مع تاريخ الأمة ولا ينطلق من طبيعة تكوينها الحضاري والثقافي ، ووضعه أصحابه للدفاع عن قضايا ليست قضايانا وفكر تنظيري غير عملي وغير واقعي يصر على قلب الحقائق وإنكار المسلمات.
وأرجع البيان أسبا هذه الأزمة إلى أن معظم أصحاب هذا الخطاب يتحدثون من برج عاجي ، فالمنابر الإعلامية والثقافية التي يسيطرون على معظمها بعيدة عن واقع الناس وأفكارهم وميولهم ورغباتهم ، والشعوب المسلمة اليوم قد نضجت بما فيه الكفاية لتميز بين من يريد نصرتها ونهضتها ومن يريد تكرار مآسيها ونكباتها وهزائمها وضياع ثرواتها وخيراتها ، فضلا عن أنها اليوم متعطشة للإسلام عقيدة وشريعة ومنهج حياة ، وتؤمن بأنه طريق خلاصها وعزتها.
ونبهت الجماعة الإسلامية إلى أن أزمة الخطاب اليساري المصري الحقيقية هي أنه ترك كل قضاياه و أفكاره بلا استثناء واحتفظ بفكرة واحدة هي كراهية الإسلام والإسلاميين ، وكأنه ليس في مصر مشكلة سوى كتب الدين الإسلامي في المدارس. وتساءلت عن أسباب كراهية اليسار للدين الإسلامي بالذات وليس غيره ، هل لأنه أصبح المطية الذلول لكل من يريد الوصول للدرجات العليا ومغازلة الغرب الذي يزعمون كراهيته ومغازلة متطرفي الكنيسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: طيار سويسري يحقق حلم عباس ابن فرناس فيديو   الثلاثاء 12 أغسطس 2008, 8:22 pm

[b]طيار سويسري يحقق حلم عباس ابن فرناس فيديو

flower
قديما، حلم عباس ابن فرناس بالطيران. واليوم، تحقق هذا الحلم

قد تظن للوهلة الأولى أنها طائرة صغيرة
إلا أنه فى واقع الأمر أول إنسان ينجح فى الطيران لمدة عشر دقائق تقريبا باستخدام محرك يعمل بالوقود مثبت على ظهره على هيئة جناح وبلغت سرعته القصوى ثلاثمائة كيلومتر فى الساعة!!

ايف روسى - الطيار العسكرى السويسرى سابقا وقائد طائرات الإيرباص بالخطوط الجوية السويسرية حاليا استطاع أن يقوم بتشكيلات رائعة بعد أن تم إنزاله بالطائرة على ارتفاع ثمانية آلاف قدم فى الجو فوق منطقة شابليه الجبلية بسويسرا.

ويعد هذا العرض أول ظهور رسمي للجناح الذى صممه إيف روسي بنفسه، وستتبعه عروض أخرى فى الشهور القادمة.

وعقب انتهاء العرض أعرب روسي عن سعادته البالغة بهذا النجاح وقال: "إنه إحساس استثنائي باكتمال الحلم بعد أن أصبحت قادرا على الطيران مرة أخرى وعلى استعراض ذلك
فما قمت بتصميمه بمفردي أمر عادي .. أما قدرتي على الطيران فى عرض حيّ مثل هذا العرض اليوم فهو أمر استثنائي"

قام "روسى" قام بعدة محاولات لصنع هذا الجناح قبل ذلك لكنها جميعاً باءت بالفشل
وفي عام 2006 نجح فى صنع جناح وطار به لمدة خمس دقائق وأربعين ثانية

MAQ


لرؤية ملف الفيديو اضغط على الرابط الآتي
http://www.prgrmr. net/videos- action-show- id-262.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: قطيع الجاموس - ملف فيديو يوتيوب   السبت 16 أغسطس 2008, 7:40 am

[b]تم تصوير هذا المشهد في احدى رحل السفاري في كينيا cheers
يبدأ المقطع بمرور قطيع من الجاموس بجانب نهر
عندها ينفصل 3 جواميس عن القطيع من ضمنهم جاموس صغير
تهجم عليهم مجموعة من النمور وتحكم الامساك بالجاموس الصغير
.. ويفر الأبوين ..
سأتوقف هنا .. تابع ما بقي من المشهد للنهاية

أعدكم أن النهاية سعيدة ورائعة .. ملف أكثر من رائع

http://www.youtube. com/watch? v=LU8DDYz68kM&feature=related

باذن الله تكون النهاية في فلسطين والعراق مشابهه
أتمنى ذلك


*****
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: صور عجيبة من مصر .. لازم تشوفوها   السبت 20 سبتمبر 2008, 2:36 am

غالبية السياح العرب الذاهبين إلى مصر .. لا يختاروا سوى القاهرة فقط
ويظنون أنها هي مصر .. ويأخذون صورة عن مصر من خلال القاهرة .. لكن هذا ليس صحيحاً .. فهناك مدن سياحية مصرية رائعة غير القاهرة
ويمكن للجميع الذهاب إليها والإستمتاع بها .. وستشاهدوا الآن وجه من وجوه مصر الذي لم تروه
.. وقد اخترت لكم 3 مدن سياحية رائعة

... نبدأ بسم الله



- 1 -

بورتو مارينا


هي منطقة جديدة على البحر المتوسط .. بينها وبين الإسكندرية 100 كيلو فقط
مليئة بالمطاعم الفاخرة .. والكافيهات المطلة على البحر .. وفنادق ذات ألوان زاهية .. وميناء يخوت هو الأكبر في أفريقيا .. ويظم 1400 يخت للإيجار .. يمكنكم تأجيرة بالساعة والتجول كما تشاء في البحر المتوسط
هيا نتعرف على المدينة أكثر من خلال الصور التي التقطتها بنفسي لكم أثناء زيارتي الأخيرة إليها .. وتحت كل صورة يوجد التعليق




ها هي بورتو مارينا من البحر .. جميع مبانيها وكل ما فيها مطل على ميناء اليخوت



.. أحد الكافيهات الموجودة هناك



عائلة تركب القارب وتتجول في أرجاء بورتو مارينا وكأنها في مدينة البندقية الإيطالية



صورة من أحد المطاعم هناك الموجودة داخل البحر وكأنه جزيرة



هذه هي العربة التي تتجول بها داخل بورتو مارينا إن أردت



المدينة الثانية

- 2 -

الجونه

وهي منطقة قريبة من الغردقة .. تبعد عنها بـ 20 كيلو فقط ، ويمكن رؤية مكانها بالتحديد من الخريطة التالية



المدينة رائعة بكل المقاييس .. وأسعارها رخيصة على غير المتوقع
وهذه عدة صور منها




هذا أحد فنادقها من أعلى .. وكما تلاحظون فهو على جزيرة



وهذه منتجعات وبيوت الجونه



جُزُر ومناظر طبيعية رائعة
.. أما فنادقها ومنتجعاتها فهي فاخرة من الداخل كما سنرى








!! أرأيتم مصر كم هي جميلة .. ولكن غالبية العرب يذهب للقاهرة فقط ويظن أنها هي مصر



المدينة الثالثة

- 3 -

شرم الشيخ

وقد اختارتها قناة ( بي بي سي ) كأجمل رابع مدينة في العالم عام 2005م
تضم بين جوانبها منتجعات عالمية تصل إلى 7 نجوم ! يقصدها أشهر شحصيات في العالم .. حيث كان يزورها الرئيس الفرنسي ساركوزي ومعه زوجته كارلا وذلك في شهر يناير الماضي
تقع شرم الشيخ على البحر الأحمر .. في أقصى الجنوب .. وبها عدة خلجان في غاية الجمال .. عندما تكون هناك تشعر وكأنك انتقلت إلى جزيرة صقلية أو أحد جُزُر أوروبا
وأحب اصطحابكم معي من خلال هذه الصور




المنتجعات الفاخرة



تطل على البحر مباشرة .. وأمامها حمام السباحة الخاص بها



مطاعم مصرية وعالمية تتميز بها شرم الشيخ



بحرها المميز باللون الأزرق الداكن

وطبعاً هذه صور قليلة لم تُظهر جمال شرم الشيخ الحقيقي .. فهناك خليج نعمة الذي يسميه الفرنسيون : شانزلزيه شرم الشيخ
وجاري الآن عمل طريق كبير مثل الشانزلزيه الموجود في باريس وسيكون اسمه : شارم ليزيه




أشكركم على القراءة .. وأكرر مرة ثانية .. هذه هي مصر التي لا يعرفها الكثيرون
يمكنكم إخواني وأخواتي الكرام زيارة هذه الأماكن بكل سهولة وأمان .. والإستمتاع بها


أتمنى لكم رحلة موفقة وسعيدة في أرجاء مصر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
semsema jamal soliman
صاحب السمو
صاحب السمو
avatar

عدد الرسائل : 1152
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار خفيفة.   السبت 20 سبتمبر 2008, 12:03 pm

you are very specil girl by your news
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: انتحار على الهواء أمام عدسات التليفزيون لوزير المالية   الإثنين 22 سبتمبر 2008, 10:03 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: دفاعاً عن العدالة – فهمي هويدي 1   الأربعاء 24 سبتمبر 2008, 9:13 am

drunken صحيفة الدستور المصريه الاثنين 15 رمضان 1429 – 15 سبتمبر 2008 scratch
دفاعاً عن العدالة – فهمي هويدي
http://fahmyhoweidy .malware-site.www/ archive/2008/ 9/676132. html

المتابع لقضية اتهام رجل الأعمال المصري الشهير بالتحريض على قتل الفنانة اللبنانية، يلاحظ أنها احتلت مساحة مبالغا فيها في وسائل الإعلام المصرية.

ولم تكن المبالغة مقصورة على عنصر الإثارة في الموضوع، وإنما شملت أيضا ذكر الوقائع والتحقيق فيها، ومحاولة إثبات صحتها أو بطلانها. ومع الأسف فإن بعض الصحف التي يفترض فيها المحافظة اشتركت في عملية الإثارة، وهو أمر مستغرب، لكن الأسف يتضاعف ويتحول الى قلق على حياد المحكمة وسير العدالة حين يلاحظ المرء أن بعض أصحاب الأقلام وبعض المحامين اتجهوا الى محاولة تعبئة الرأي العام وحشده لمصلحة أحد المتهمين، من خلال تفنيد الوقائع المنسوبة إليه والتشكيك في صحتها، وهي المرافعات التي يفترض ان تقدم الى القضاء، لإقناع المحكمة ببراءة المتهم.

ولا تفسير لذلك التركيز على الإعلام في عملية الدفاع، سوى أن ذلك من قبيل الضغط على القضاة من خلال تكوين رأي عام قوي في صف المتهم.
لقد عارضت من قبل تقديم المرافعات وإجراء المحاكمة من خلال البرامج التليفزيونية، وكان ذلك تحفظا على المشاركات التي قدمها بعض المحامين في أحد البرامج الجماهيرية، لكني لاحظت بعد ذلك ان بعض الصحافيين ومقدمي البرامج الآخرين دخلوا على الخط وتصدوا للوقائع تفنيدا وتشكيكا.

وتلك ممارسات يتعذر افتراض البراءة فيها. وإذا جاز لنا أن نتصارح أكثر في هذه النقطة، فلا بد من أن نسجل أنه كما أن هناك حملة اعلانية ضخمة تحاول استعادة ثقة الناس في مشروعات رجل الأعمال وأسهم شركاته، فإننا لا نستبعد أن تضخ أموال كثيرة لتحسين صورة رجل الأعمال وإثبات براءته، خصوصا أن شركاته تمثل مصدرا مهما للإعلان في الصحف وقنوات التليفزيون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: دفاعاً عن العدالة – فهمي هويدي 2   الأربعاء 24 سبتمبر 2008, 9:16 am

وإذا صحت الأخبار التي تحدثت عن دفع ملايين الجنيهات والدولارات في المغامرات العاطفية، فلا يستغرب أن تضخ ملايين أخرى لإنقاذ المصير، وانتشال رجل الأعمال من الورطة التي وقع فيها. وإذا صح ذلك، فإنه يعني أن
ذلك البث الاعلامي المقروء أو المرئي يسيء استخدام الوسيلة الإعلامية، مما يؤثر على مجرى العدالة، كما أنه يوظف لأجل تزييف إدراك الجماهير ويدفعها إلى التعاطف مع المتهم قبل أن تثبت براءته، ويخطئ من يظن ان العكس هو المطلوب، لأن المرجو حقا هو تحييد الرأي العام وإتاحة الفرصة للقضاء لكي يفصل في الأمر بعيدا عن أي مؤثرات أو ضغوط خارجية.

للمستشار وجدي عبدالصمد رئيس محكمة النقض الاسبق -شفاه الله وعافاه- كلام نفيس في هذه النقطة أورده في سياق مقال له حول «استقلال القضاء » -نشرته مجلة القضاة )عدد مارس/ أبريل 1986 (- قال فيه إنه إذا كانت أحكام القضاء يجب ان تكون صدى لضمير المجتمع، ولا يمكن أن تبقى بمعزل عن القيم الاجتماعية التي يعبر عنها الرأي العام، فإن الصحافة قد تتجه إلى التأثير في ضمير المجتمع في مسائل يجب أن يكون الرأي فيها مستمدا من الوقائع المعروضة على القضاء وحدها. ومن هذا تبدو خطورة التأثير الذي قد يحدثه النشر على الرأي العام بصدد دعوى معينة مطروحة على القضاء.

في رأيه أيضا أن الادعاء يجب أن يكون حذرا في تعامله مع الصحف، فعليه أن يحول بين إجراءات التحقيق والمحاكمة وبين التأثيرات الضارة بالمتهم.. ويجب أن يتحاشى التصريح بشيء قبل المحاكمة أو اثناءها يكون من شأنه التأثير في شعور الجمهور أو في أفكار القضاة. لأن ذلك يضع عقبات كثيرة في طريق الوصول الى حكم عادل.

وحين تعرض على المحاكم قضايا ذات شأن تجتذب اهتمام الجمهور لسبب أو آخر، فإن الناس قد يولعون بخصم دون آخر ويوجههم ذلك الشعور إلى الحكم له أو عليه قبل أن تقول المحكمة كلمتها.
وهذا هو حكم الرأي العام الذي يخشى من تأثيره على القضاء، فيهدم استقلالهم ويصيرهم آلات لإصدار الأحكام تحركها الجماهير، لذلك فإن الذين ينذرون أنفسهم للقضاء يجب أن يكونوا على يقين من أن القاضي لن يفوز بتصفيق الجماهير إلا مقابل الإخلال بشطر عظيم من واجباته.. لذا لزم التنويه.


صحيفة الدستور المصرية الأحد 14 رمضان 1429 – 14 سبتمبر 2008
دماؤهم ذهبت هدراً – فهمي هويدي
http://fahmyhoweidy .malware-site.www/ archive/2008/ 9/675326. html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: دفاعاً عن العدالة – فهمي هويدي 3   الأربعاء 24 سبتمبر 2008, 9:25 am

هل تذهب هدرا دماء ضحايا فاجعة «الدويقة» التي انهارت فيها الصخور فوق رؤوس الفقراء؟ وهل نكتفي في معالجة الكارثة بمتابعات الرئيس وتوجيهاته وتوزيع المبالغ النقدية على أهالي الضحايا، وتوزيع عقود المساكن الجديدة على المحظوظين؟
لا اعتراض على الإجراءات التي تمت بعدما وقعت الواقعة، رغم تواتر المعلومات الخاصة بضعف كفاءة عملية إنقاذ الضحايا -الذي لا يفاجئنا بعد ما حدث في اطفاء حريق مجلس الشورى- لكن ما يهمني في اللحظة الراهنة هو مرحلة ما قبل الكارثة، وذلك الاهمال المروع للمناطق المحيطة بجبل المقطم، الذي حين طال أمده -رغم التحذيرات وأجراس التنبيه والانذار- وقعت الكارثة.

في الخبر الرئيسي الذي نشره الاهرام على صفحته الاولى يوم الثلاثاء الماضي 9/9 أن محافظ القاهرة عرض على رئيس الجمهورية تقريرا أوضح أن التحذير من خطورة إقامة منازل بتلك المنطقة بدأ منذ عام 1993 تاريخ سقوط أول صخرة كبيرة من جبل المقطم على المساكن المحيطة به. وهذه المعلومة صحيحة. أضاف إليها الخبراء الذين تحدثوا للصحف العربية خلال الايام الاخيرة ان عدة جهات في الدولة قدمت الى محافظة القاهرة ووزارة الاسكان تقارير عديدة تحدثت عن خطورة جبل المقطم على المساكن المحيطة به. وهذه الجهات هي: هيئة المساحة الجيولوجية- المعهد القومي للدراسات الجيوفيزيقية- معهد الاستشعار عن بعد- معهد أبحاث البناء- والمركز القومي للبحوث.

وهو ما يعني أنه خلال السنوات الخمس عشرة السابقة كان هناك شبه اجماع على خطورة العيش في هذه المنطقة. ومع ذلك ظلت المباني تقام وتزود بالمياه والكهرباء بصورة أو بأخرى. وتم ذلك كله دون ان تحرك المحافظة أو وزارة الاسكان ساكنا. وهو ما وضعنا امام مفارقة من العيار الثقيل، وجدنا فيه السلطة تلزم الذين يقودون السيارات بوضع حزام الأمان حرصا على حياتهم، وتوقع عليهم غرامات ثقيلة إن هم خالفوا التعليمات. في حين تترك آلاف البشر معرضين للموت لمدة خمسة عشر عاما على الأقل، وكأن كل الكلام الذي ذكرته تقارير الخبراء كان مجرد هراء وثرثرة لا قيمة لها. وهو ما يدعونا الى التساؤل: من المسؤول عن ذلك الاهمال الجسيم، الذي يرقى الى مستوى العمد الذي افضى الى موت عشرات الضحايا؟

لابد أولا من التحقق من صحة المعلومات، التي لا يكفي تواتر النشر في إثباتها وفي الظروف العادية. في البلاد المحترمة تحديدا التي تحترم فيها الحقيقة وقيمة الإنسان، تشكل لجنة لتقصي حقائق الموضوع في الحالات المماثلة. وبعد أن تنهي اللجنة مهمتها وتحدد أوجه الخطأ والمسؤولية، يحاسب كل مسؤول عما اقترفت يداه جنائيا او مدنيا او سياسيا. وللأسف فإن هذا التقليد نعرفه جيدا لكننا إما اننا لا نمارسه أو لا نأخذه على محمل الجد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار خفيفة.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 9انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jamal suliman lovers :: jamal suliman lovers :: موضوعات عامة للأعضاء-
انتقل الى: