jamal suliman lovers
مرحبا بالسادة الزوار يسرنا إنضمامكم لمنتدى النجم العربى الكبير جمال سليمان



 
الرئيسيةcoolpageدخولموقع محبى جمال سليمانالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعات

شاطر | 
 

 اخبار خفيفة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار خفيفة.   الجمعة 12 ديسمبر 2008, 5:19 am

صحيفة الدستور اليوميه الإثنين 3 ذو الحجة 1429 – 1 ديسمبر 2008
شيخ الأزهر وبيريز –فهمي هويدي
http://fahmyhoweidy .blogspot. com/2008/ 12/blog-post_ 6459.html
http://fahmyhoweidy .malware-site.www/ archive/2008/ 12/740389. html

ظللت رافضا تصديق خبر مصافحة شيخ الأزهر للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، حتى رأيت صور المصافحة، وقرأت تعليق مدير العلاقات العامة بالأزهر، الذي قال انه اذا كان الرئيس مبارك ذات نفسه يصافح المذكور، ويجري حوارات مع الصحافة الاسرائيلية، ومادمنا في حالة سلام مع اسرائيل، فلماذا يؤخذ على شيخ الأزهر أنه فعلها؟

الواقعة وقعت في نيويورك أثناء مؤتمر حوار الأديان الذي دعت اليه المملكة العربية السعودية، وليس مفهوما بالضبط من الذي ورطها في تلك الفكرة الخبيثة التي ربما رفعت اسهم المملكة لدى الأميركيين لبعض الوقت، ولكنها سحبت الكثير من رصيدها في العالم العربي والاسلامي، خصوصا لدى الذين احترموا موقفها وقدروا لها اعلانها المستمر عن انها ستكون آخر المطبعين مع اسرائيل.

وقد بدا واضحا في المؤتمر ان علماء المملكة أكثر فطنة وحذرا من شيخ الأزهر وصحبه. اذ في حين امتنع العلماء السعوديون عن المشاركة في المؤتمر الذي قيل انه حوار للاديان. أو على الأقل فإن أحدا منهم لم يظهر في الصورة لا مع بيريز أو غيره، اكتفاء بظهور العاهل السعودي، فإن الامام الأكبر وقع في الفخ وسجلت له أو عليه صورته وهو يصافح الرئيس الاسرائيلي بكلتا يديه، وقد ارتسمت على وجهه ابتسامته الشهيرة. ولا اعرف ما الذي فعله شيخ الأزهر بعد ذلك، رغم علمي بأن اليد التي صافحها ملوثة بدماء الفلسطينيين وتفوح منها رائحة جثثهم واشلائهم. لكن مبلغ علمي ان ثمة حديثا نبويا يرشد المسلمين الى انه في هذه الحالة فإنه يتعين على المسلم ان يغسل اليد الملوثة سبع مرات احداهن بالتراب!

دعك الآن من تورط شيخ الأزهر في حضور مؤتمر لافتته أخفت حقيقته، قيل انه للحوار الديني في حين انه كان سياسيا من أوله إلى آخره، دعك ايضا من ان يكون الهدف منه ايضا تحسين صورة السعودية، فيعار شيخ الأزهر للقيام بدور في الفيلم، في حين يتوارى العلماء السعوديون، من ثم تقوم المملكة بدور البطولة وتصطف الرموز المصرية مع «الكومبارس» كما ذكرت من قبل، ذلك اننا بصدد مشكلتين لا مشكلة واحدة، الاولى تكمن في تصرف الإمام الأكبر والثانية وثيقة الصلة بتبرير ذلك التصرف.

ففي مواقف عدة تبين ان شيخ الأزهر مستعد لان يفعل اي شيء يطلب منه وان يستجيب لأى توجيه يصدر عن الحكومة، ناسيا انه الإمام الأكبر، الذي يفترض ان مقامه وصورته يفرضان عليه ان يكون حذرا في تصرفاته وتصريحاته. ولا اعرف على وجه الدقة ما اذا كان تصرفه محكوما بتوجيهات تصدر اليه، ام انها تتم استشعارا لاتجاهات الريح ومبادرة منه إلى استرضاء أولي الأمر وترطيب جوانحهم. لكن ما أعرفه جيدا ان الرجل لم يخيب رجاء الحكومة أو أجهزة الأمن فيه، وانما لديه من «المرونة» ما يجعله رهن الاشارة دائماً، ومستعد لتقديم اي خدمة لاولياء الأمر والنعم.

مشكلة الرجل أيضا انه يتصرف باعتباره موظفا حكوميا بدرجة إمام أكبر، ولا فرق بينه وبين اي ملازم أول او حتى فريق اول. وحين قال المتحدثون باسمه ان الرئيس مبارك يصافح بيريز وامثاله وان شيخ الأزهر حذا حذوه، فانهم لم يدركوا الفرق بين الاثنين، فالرئيس مبارك قد تكون له ضروراته باعتباره رئيس دولة وقعت اتفاقا مع اسرائيل في حين ان شيخ الأزهر له خياراته التي لا تلزمه بما يلزم الرئيس. ثم ان الرئيس مبارك رمز مصري لا تتجاوز سلطته حدود البلاد، اما شيخ الأزهر فهو رمز اسلامي يفترض ان يمتد سلطانه الروحي والادبي بامتداد العالم الاسلامي.

لقد تراجع دور مصر في العالم العربي، وها هو شيخ الأزهر يمضي على الدرب فيستمر في تقزيم الأزهر لكي يتراجع دوره أيضا في العالم الإسلامي، ولا أعرف إلى أين ستقودنا مسيرة الانحسار والتقزيم، لكن السؤال الذي يشغلني حقا هو: أما من قاع لتلك الهاوية التي نتردى فيها؟
*********





مع شمعون بيريز ذلك أفضل جداً!




هل ما فعله الإمام الأكبر "شيخ الأزهر" في مؤتمر حوار الأديان
بمصافحة الصهيوني شيمون بيريز (سفاح قانا) يليق بمكانته!؟
هل هذا هو واجبه الذي يفترض أن يقوم به تجاه حصار أهالينا في غزة!؟
ويصافحه بكلتا يديه .. ويتحفه بإبتسامة أيضاً!!؟
حَدّ يصوّتْ .. ح صوّتَ أنا !!

مدونة متر الوطن بكام؟!!

[center]http://metrelwatanb ekam.maktoobblog .com/


الذنوبُ جراحاتٌ ورُبَ جرح وقع فى مقتل
صحيفة الدستور المصريه الثلاثاء 11 ذو الحجة 1429 – 9 ديسمبر 2008
ماذا نفعل مع الشيخ؟ - فهمي هويدي
http://fahmyhoweidy .blogspot. com/2008/ 12/blog-post_ 10.html
http://fahmyhoweidy .malware-site.www/ archive/2008/ 12/747646. html

ما الذى نفعله إزاء شيخ الأزهر لكى نوقف تصرفاته المستهجنه ونتجنب سماع ردوده وتعليقاته الصادمه والبذيئه أحيانا التى تسىء إلى الشيخ والمشيخه وتهين صورة الاسلام وتجرح مشاعر المسلمين؟

لايكفى فيما يبدو أن نعلن البراءه من الرجل التى اعتدت أن أرددها كلما جاء ذكره أمامى حيث درجت على القول بأنه يمثل الحكومه التى اختارته ولا يمثل الإسلام والمسلمين.
بالتالى فانه محسوب عليها ومن الظلم أن نحسبه علينا واذا كانت الحكومه قد نصبته إماما أكبر فهو بالنسبه لنا فقد جدارته بالامامه ثم انه لم يثبت لنا يوما من الأيام انه الأكبر ولذلك فلا مفر من أن يعتبر اللقب الممنوح له بمثابة (رتبه شرفيه) من قبيل تلك الرتب التى تمنحها الشرطه فى ظروف معينه لبعض العاملين فيها وهى رتبه بلا عائد أو مردود وفى حالة شيخ الأزهر فان الامامه الكبري التى خلعت عليه غير قابله للصرف وعاريه عن الصدق.

بعد الصورة التى نشرت للشيخ وضبطته متلبسا فى وضع سياسي مشين حين أظهرته وهو يصافح شمعون بيريز – رئيس اسرائيل وأحد مشاهير القتله ومجرمي الحرب فيها – سمعت بما قاله على شاشة التلفزيون المصري فى تعليقه على اللقطة المشينه ثم قرأت فى اليوم التالى الجزء المحذوف من التعليق الذى نشرته احدى الصحف فى (7 -12) لم أصدق ماسمعته لأول وهله,

وكانت احدي القارئات قد اتصلت بي هاتفيا مساء أمس الأول وقالت بصوت مفجوع انها سمعت شيخ الأزهر وهو يقول على شاشة التلفزيون أن غزة محاصرة وحين سألتها عما إذا كانت متاكده مما سمعت فانها أقسمت بالله العظيم أن ذلك حدث.

من الكلام المنشور علمت أن ماتم بثه فى الحوار الذى أجراه معه الاعلامي عمرو الليثى كان نصف الكلام فقط وان الكلام اذا كان قد اذيع كله لتحولت الصدمه الى فضيحه وكارثه.

فى النص المنشور أن الشيخ هداه الله وغفر له قال عن الانتقادات التى وجهت اليه بسبب مصافحته بيريز بأنها (أحقر وأتفه من أن يرد عليها)..
وقال عن المصافحه انه كان ماشيا ( فى السكه) ورأى واحدا وجهه مألوف لديه ولايعرفه فلما مد يده سلم عليه ثم أضاف موجها كلامه الى عمرو الليثى : افرض اننى اعرفه ,دى فيها ايه؟ افرض ان انا الذى سلمت عليه , هل اتهدمت فلسطين؟..
وحين ذكر له أن صحيفة معاريف قالت ان الشيخ هو الذى أقبل على بيريز وسلم عليه فكان رده أنهم (كذابين واولاد ستين (....) –(ضع فى الفراغ أى كلمه من القاموس الذى اعتاد ان يستخدمه الشيخ أثناء انفعاله).

وحين سأله مقد م البرنامج عن الحصار الاسرائيلي على غزة كان رد الشيخ مره : افرض انها عامله الحصار واحنا مالنا .
وفى مره اخرى قال: لا اعرف أن هناك حصار على غزة وهذا ليس شغلي انما هو شغل وزير الخارجيه .
وفى مرة ثالثه قال: (حصار ايه وقرف ايه ؟ حصار ايه؟ ما الحصار موجود منذ شهور).

لا أعرف فى تاريخ الأزهر أحدا تكلم بهذه اللغه ولا تبنى موقفا بهذا التدنى أو عبر عن رؤيه مهزوزه ومهزومه بهذه الدرجه لكن أعرف أن أهل العلم الحقيقيين لهم لغه مغايره وموقف أكثر استقامه وتعبير أكثر نزاهه ووعى وبصيره يحسدهم عليها الخرون.

أعرف أيضا أن المفتى الماجن كانت ترفع عليه دعاوى حجر لوقف نزقه وحماقاته وهو ما تعرض له الشيخ حين كان مفتيا لكن الدعوى ضده حفظت لاسباب مفهومه .
أما فى الحاله التى نحن بصددها فليس لنا حيله فيما يبدو حتى دعوى الحجر لاتتوفر لها شرائطها وان توفرت اسبابها وكل مانملكه أن نرجوه أن يصمت أو يؤمر بالصمت حفاظا على هيبة المشيخه وسمعة الأزهر وسمعة البلد الذى ينتسب اليه.

حين قلت هذا الكلام لمن سألنى فان احدهم رد على كلامي قائلا: ان الشيخ بما عبر عنه يكمل الصوره التى نراها ويناسب تماما الأجواء التى نعيش فى ظلها ذلك أن أوضاعا كتلك التى نشهدها فى مصر الآن يناسبها تماما شيخ مثل هذا الرجل.
............ ......... ...
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: أربعة دقائق .. مستحيل   الأحد 14 ديسمبر 2008, 5:05 am

هذه المقالة لا تنكر القضاء والقدر scratch cheers
ولكنها تنكر الكسل والتخاذل والتشاؤم والانهزام من الداخل
قبل حلول عام 1954، كان هناك شبه إجماع بين المتخصصين في مجال مسابقات العدو (الركض والجري) أن الجنس البشري لا يستطيع – بحكم تكوينه الجسماني - أن يقطع مسافة الميل طولا في زمن أقل من أربع دقائق. في 6 مايو من عام 1954، حطم العداء البريطاني روجر بانيستر هذا الاعتقاد، وقطع مسافة الميل في زمن قدره ثلاث دقائق و 59 ثانية و أربعة أجزاء من الثانية. بعده بأسابيع ستة، حقق جون لاندي زمنا أقل منه، ثلاث دقائق و 58 ثانية. بعدها بعامين، حقق ديرك إيبوسطن زمنا أقل من لاندي بقرابة ثمانية أجزاء من الثانية.
بعد إنجاز بانيستر بسنوات ثلاثة، بلغ عدد من حطموا اعتقاد مستحيل الدقائق الأربعة 16 عداء، ولنا نحن العرب حق الفخر بالعداء الجزائري نور الدين مُرسلي الذي قطع مسافة الميل في عام 1993 في زمن قدره 3 دقائق و 44 ثانية و39 جزء من الثانية، ثم جاء بعده المغربي هشام الكروج في عام 1999 ليحقق زمنا قدره 3 دقائق و 43 ثانية و13 جزء من الثانية، وهو أقصر زمن مسجل حتى وقت كتابة هذه السطور.
ما الذي حدث؟
هل حقق الجنس البشري تطورا جسمانيا خلال هذه السنوات؟
نعم للتدريب دوره، لكن السؤال الأهم، ما التغيير الذي طرأ على معادلة الاعتقاد باستحالة قطع الميل في أقل من أربع دقائق؟
ببساطة ، حين قطع روجر بانيستر الميل في زمن أقل من أربع دقائق، تحطم هذا الاعتقاد في العقول، وهذا سهّل كثيرا على من جاؤوا بعده فعلها مرات ومرات.
إن ما حدث هو تحطيم للمعتقد في الأذهان قبل تحطيمه على أرض الواقع.
لو كان "بانيستر" مقتنعا من داخله باستحالة قطع الميل في أقل من أربعة دقائق، ما كان ليفعلها، لكن لأن هذا المعتقد السائد قاومه يقين أكبر لدى بانيستر بأن في إمكانه قطع مسافة الميل في زمن أقل، حينها صادف اليقين التنفيذ، ودخل سجلات التاريخ بهذا الانجاز
فهو من أرشد الأجيال من بعده لحقيقة مفادها:
إنك إذا حطمت المستحيل في عقلك.
حطمته حتما بعدها في الواقع..
ليس أنت فقط .. بل أنت ومن جاء من بعدك أيضاً.
حين ذهب ناسك العلم ريتشارد ستالمن (Richard Stallman) ليحدث الباحثين في شركة: IBM عن فكرته القائمة على توفير التطبيقات والبرمجيات الحرة بدون مقابل، وأنها يجب أن تكون حرة المصدر، نظر الجميع إليه باستغراب وربما استهجان، لكن انظر اليوم إلى حجم البرمجيات الحرة المجانية مفتوحة المصدر وأنظمة التشغيل المجانية، ومدى انتشارها ونجاحها، لقد كانت يوما فكرة غربية وربما سخيفة، وها هي اليوم حقيقة. إن غالبية الأرقام والتصنيفات الواردة في هذه المقالة هي من موسوعة ويكيبيديا، الموسوعة الحرة المجانية، التي يكتبها ويديرها الأفراد، بدون مقابل مالي، وهي الأخرى كانت حلما وفكرة في يوم من الأيام، وربما ظنها البعض مستحيلا!
إن المستحيل فكــرة نكونها بعقولنا.
فتصدقها أجسامنا ويشهد بها حالنا.
إذا اقتنعنا مثلا أننا كعرب لن ننجح أبدا، فمن يلوم واقعنا إن وافق معتقدنا هذا؟ على الجهة الأخرى، إن اقتنعنا بفكرة أننا (مثلنا مثل غيرنا من البلاد) قادرون على أن نعيد زمن الأمجاد، ونعود مرة أخرى قوة لا يُستهان بها، ولنا اقتصاد قوي، وتجارة مترامية، ونكون مناجم من العلوم والفنون والآداب والتقدم والثقافة، فلن يملك الواقع سوى أن يعكس هذا الاعتقاد.
إذا كنت مقتنعا من داخلك أنك لن تنجح، فأنت مرآة اعتقادك، لكن لا تلوم إلا نفسك. أما إذا آمنت أنه لا نهاية لما تستطيع فعله، فمن يستطيع أن يقف أمامك؟
اقهر المستحيل
وآمن أنك لو أردت .. لاستطعت
وغيّر نفسك من الداخل .. يتغير لك الخارج
نعم .. حتى الآن لم يتمكّن أي عدّاء من كسر هذا الرقم
ولكن .. لا تظن أن هذا الوضع سوف يستمر طويلاً
الآن .. شاركنا بتعليق تكتب فيه عن مستحيل ما في حياتك
وأنك لازلت تؤمن بأنه شيء مستحيل الحدوث.
هل حطمت مستحيلا من قبل.؟
هل لك أن تشاركنا ببعض المعلومات عنه.؟

*****
(منقوووول)
********************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: أهم مقابلة تليفزيونية في التاريخ   الأحد 14 ديسمبر 2008, 5:09 am

flower توقعت ان المقال ملفـّق بس دخلت اليوتيوب وحصّلت اللقاء
ماتوقعت ان التواره تقول أنه المفروض ان ما عندهم دوله
سبحان الله .. محكوم عليهم الذل في الدنيا والآخرة
http://www.youtube. com/watch? v=DeaZuj7ruwM

وإلي حضراتكم المقالة
*********
وشهد شاهدا !!!!!
ما وصف في الغرب بـ

أهم مقابلة تليفزيونية فى التاريخ!!
هل تتخيلون رجل دين يهودى يعلنها صراحة فى أهم محطة تليفزيون أمريكية قائلا : يجب ألا تكون هناك دولة اسمها ' إسرائيل '!!
هذا هو حديث الشعب الأمريكى الآن بعد المقابلة التلفزيونية التى أجراها Neil Cavuto من محطة FOX NEWS الأخبارية مع رجل الدين اليهودى الأرثوذكسى الراباى Yisroel Weiss


وبالطبع نظرا لأهمية المقابلة و التى أطلقت عليها محطة الأخبار
FOX NEWS
اسم
THE MOST IMPORTANT INTERVIEW ON EARTH
وهاهى الترجمة بالعربية
أجرى نيل كافوتو Neil Cavuto : مقابلة لعلها أهم مقابلة تجرى هذه الأيام لأنها سفهت بشكل واضح وبعبارات صريحة تلك الكذبة الشيطانية التي خدعت ذوي النوايا الحسنة حول العالم وأقنعتهم بدعم هذا الشيء الشرير والبغيض الذي يسمي نفس 'الدولة اليهودية '.
الراباى Yisroel Weiss من جماعة اليهود المتحدون ضد الصهيونية يقول ل Cavuto وللعالم أن إسرائيل أفسدت كل شيء على الناس جميعا اليهود منهم وغير اليهود .
الراباى Weiss: هذه وجهة نظر متفق عليها عبر المائة سنة الماضية أي منذ أن قامت الحركة الصهيونية بخلق مفهوم أو فكرة تحويل اليهودية من ديانة روحية إلى شيء مادي ذو هدف قومي للحصول على قطعة أرض وجميع المراجع قالت أن هذا الأمر يتناقض مع ما تدعو إليه الديانة اليهودية وهو أمر محرم قطعا في التوراة لأننا منفيون بأمر من الله .
Cavuto : ما المانع إذن في أن تكون لكم دولة؟ وما المانع في أن يكون لكم بلد تنتمون إليه؟ وما المانع في أن تكون لكم حكومة؟
الراباى Weiss: يجب أن لا تكون لنا دولة .
يجب أن نعيش بين جميع الأمم كما ظل يفعل اليهود منذ أكثر من ألفي عام كمواطنين مخلصين يعبدون الله ويتصفون بالرحمة الربانية .
وعلى العكس مما يعتقد الناس هذه الحرب حرب ليست دينية فقد كنا نعيش بين المجتمعات المسلمة والعربية دون أن تكون هنالك حاجة إلى رقابة منظمات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان .
Cavuto: دعني أسألك هذا السؤال أيها الراباى.... هل كانت حياة اليهود أفضل قبل قيام دولة إسرائيل اليهودية .
الراباى Weiss: نعم كانت أفضل بنسبة 100%.... ففي فلسطين لدينا شهادة الجالية اليهودية التي كانت تعيش هناك وغيرها من الجاليات في أماكن أخرى بأنهم كانوا يعيشون في توافق وأنهم ناشدوا الأمم المتحدة بذلك حسب الوثائق التي بحوزتنا حيث أن كبير حاخامات اليهود في القدس قال : نحن لا نريد دولة يهودية .
وعند اتخاذ قرار قيام إسرائيل تم تجاهل سكان ذلك البلد من المسلمين والمسيحيين واليهود .
Cavuto: على أية حال لم يكن لديكم بلد تنتمون إليه ولكنكم كنتم غرباء لدرجة أن تعرضتم للاضطهاد والقتل عبر الألفية الماضية وخصوصا ما حدث قبل خمسين أو ستين عاما؟
الراباى Weiss: هنالك قتل بسبب معاداة السامية وهنالك موضوع آخر عندما تثير العداء بخلق معاداة السامية من خلال الصهيونية .
أي بعبارة أخرى أن الأمر لم يأت هكذا دون سبب .... حيث أنك تطرق نوافذ جيرانك وتدعوهم إلى معاداة السامية .
Cavuto: أنت يهودي أرثوذكسي حسب علمي .... ما هو رأي اليهود التقليديون في ذلك الموقف؟
الراباى Weiss: الرأي الغالب لدى اليهود هو : صحيح أنه لا يجب أن تكون لدينا دولة ... ولكنها قامت ..... غير أن الدعاية الصهيونية بأن العرب يريدون رمي أي يهودي في المحيط وبأن هنالك حقد دفين لليهود مكنهم من إقناع الكثيرين من
اليهود وهو ما جعل هؤلاء يخافون من العودة إلى تلك الأرض .
Cavuto: حسنا ... لا يمكنك أن تلومهم فهذا صحيح .... أقصد أن لديك مثلا رئيس إيران الذي يقول أن المحرقة لم تقع أصلا ولو كان الأمر بيده لدمر إسرائيل وقضى على جميع اليهود .
الراباى ويس Weiss:
هذا كذب واضح .... فهو لديه جالية يهودية في إيران ولم يقتلهم عندما سنحت له الفرصة Cavuto:
إذن أنت لا تأخذ كلامه على أنه يريد قتل اليهود؟
الراباى Weiss: بل هو يريد تفكيك الكيان السياسي .... وفي الحقيقة نحن مجموعة من رجال الدين اليهودى (Rabbis) ذهبنا لزيارة إيران العام الماضي ...
واستقبلنا القادة الإيرانيون والتقينا بنائب الرئيس حيث أن الرئيس كان في زيارة إلى فنزويلا في ذلك الوقت والتقينا كذلك بالزعماء الروحيين وكلهم بينوا وبكل صراحة بأنهم ليسوا في نزاع مع اليهود .
Cavuto: إذن أيها الحاخام أنت تعتقد أنه طالما أن إسرائيل موجودة فلن تأتي بخير .
الراباى Weiss: اليهود يعانون والفلسطينيون يعانون ونحن نصلي من أجل التعجيل بتفكيك هذه الدولة اليهودية بطريقة سلمية .
Cavuto: إنه لأمر مثير أيها الحاخام ..... فهي وجهة نظر لا نسمع عنها في الغالب .
الراباى Weiss:
لا بد من نشر هذا اللقاء في جميع أنحاء العالم بأسرع ما يستطيعه البشر. وهو بين يديك ..
إنتهت المقابلة المثيرة و التى بالفعل أدهشتنى!!!
بقلم
Poker Face


____________ _________ _________ _________ _________ _________ _________ _________ _________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: صحفي يضرب بوش بالجذمة - فيديو   الثلاثاء 16 ديسمبر 2008, 5:08 am

صحفي عراقي يرشق بوش بفردتي حذاءه ويصفه بـ الكلب Very Happy lol!
الرئيس الأمريكي‏ يقول
هذه الأمور تحدث عندما تكون هناك حرية (!!!)


جريدة الأهرام المصرية - وكالات الأنباء العالمية
<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width=200 align=left border=0><tr><td align=middle></TD></TR>
<tr><td align=middle bgColor=#ffffff>المالكى يحاول حجب وجه بوش لمنع وصول الحذاء اليه</TD></TR></TABLE>

<table cellSpacing=0 cellPadding=4 bgColor=#ffffff border=0><tr><td>15</TD>
<td>ديسمبر 2008 </TD>
<td> -</TD>
<td>‏17 من ذى الحجة 1429هـ</TD>
<td>
</TD></TR></TABLE>في واقعة هي الأولي من نوعها‏,‏ وخلال زيارة وداعية مفاجئة لبغداد‏,‏ تعرض الرئيس الأمريكي جورج بوش لاعتداء محرج إثر قيام الصحفي العراقي منتظر الزيدي برشقه بالحذاء‏,‏ الذي كان ينتعله‏,‏ هاتفا بأعلي صوته داخل القاعة‏:‏ هذه قبلة الوداع يا كلب‏!!‏ جاء ذلك عقب المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس الأمريكي ونوري المالكي رئيس الوزراء العراقي‏,‏ حين هم مراسل قناة البغدادية العراقية برشق بوش بالحذاء بينما حاول المالكي حجب الرئيس الأمريكي بيده لمنع وصول الحذاء إليه‏,‏
حيث سارعت عناصر الأمن السرية الأمريكية والعراقية بالانقضاض علي الصحفي العراقي وقامت بسحبه إلي خارج القاعة حيث ظل يردد عبارته بصوت مرتفع‏.‏ وقد واجه الرئيس بوش الموقف بعد انتهائه بابتسامة‏,‏ مشيرا إلي أن الصحفي العراقي قام بذلك من أجل لفت الانتباه إليه وهذا أمر لا يقلقني ولا يزعجني‏,‏ وأضاف أعتقد أن هذا الشخص أراد القيام بتصرف ليسألني الصحفيون عنه‏,‏ مؤكدا أنه لم يشعر إزاء الحادث بأي نوع من التهديد‏.‏ وعقب ذلك‏,‏ نهض صحفي عراقي آخر موجها الاعتذار للرئيس الأمريكي باسم الصحفيين العراقيين‏,‏ فبادره بوش قائلا‏:‏ أشكركم علي ذلك فأنا مقتنع بأن هذه الأمور تحدث عندما تكون هناك حرية‏,‏ بينما وصف الغزو الأمريكي للعراق بعد لقائه بالرئيس العراقي جلال طالباني بأنه لم يكن سهلا وإنما كان ضروريا للأمن الأمريكي والسلام في العالم وآمال العراق‏!!

قم بتحميل ملف الفيديو واستمتع بمشاهدة المشهد واحتفظ
به على جهازك للذكرى مدى الحياة لك ولأبناءك من بعدك!
وشاهده كلّ مساء للترويح عن نفسك من أعباء الحياة
اليومية وضغوط العمل!

اضغط هنا للتحميل



<table id=INCREDIMAINTABLE cellSpacing=0 cellPadding=2 width="100%" border=0><tr><td id=INCREDITEXTREGION dir=rtl style="FONT-SIZE: 12pt; DIRECTION: ltr" vAlign=top width="100%">
لا تدع مثل هذه الفرصة تمرّ دون أن ترسل تعليقك على هذا الحدث وسوف يتم تجميع أجمل وأطرف التعليقات ونشرها

[size=7]____________ _________ _________ _________ _________ _________ _________ _________ _________ __

</TD></TR></TABLE>
[/size]
</FONT>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: لقاء خنساء فلسطين بابنتها   الثلاثاء 16 ديسمبر 2008, 5:12 am

flower لقاء خنساء فلسطين بابنتها

الشاعرة الفلسطينية رحاب كنعان، والتي يلقبونها بخنساء فلسطين من روعة وجمال أشعارها، كانت لديها ابنة مسجونة في سجون إسرائيل، وظلت ابنتها في السجون سنوات طويلة، ولم تراها أمها طوال هذه السنوات ولا تعرف عنها شيئاً على الإطلاق
قامت قناة أبو ظبي بإعداد مفاجأة مفرحة ومستحقة لها عندما تمكنت من احضار ابنتها للقاءها لأول مرة بعد هذه السنوات
وتم تصوير هذا المشهد معهما على الهواء
إنّ مشهد لقاء الأم بابنتها مشهد لا يصدق في جماله وروعته لأنه يرصد لحظة مؤثرة للغاية
هذا المشهد سوف يسجل في ذاكرة كلّ من عاينه إلى الأبد
لا يفوتك رؤيته
http://www.4shared. com/file/ 76050350/ 8f3e7b3a/ ___.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: الصندوق الأسود للعبارة المصرية السلام   الثلاثاء 16 ديسمبر 2008, 6:21 am

No affraid
فقــرة صـوتية مـن الصندوق الأسود
للعبـَّارة المصريـة الغارقة "السـلام"
أهل القلوب الرقيقة لا داعي للتحميل
اضغط هنا لتحميل الملف بصيغة rm
أو اضغط هنا للتحميل بصيغة wmv

أسأل الله تعالى أن يرحمهم ويكتبها لهم شهادة
وليتذكر كل واحد منا أن الموت قـادم لا محالة
ليس له موعـد ولا مكان ولا تأجيـل ولا تقديـم
هل تتخيل - ولو للحظة واحدة - يا أخي الكريم
إذا قدّر الله لك .. وكانت مشيئته أن تكون معهم
فهل كنت ستلقى وجـه ربّـك وأنت على خيـر!؟
هل أنت جاهز الآن؟ أم إلى متى نؤجل التوبة؟
راجـع نفسـك يا أخـي الكريم قبـل فوات الأوان
إنّ السعيد مـن اتعظ بغيره ولا دائم إلا وجه الله

تنويه : جزى الله خيراً الأخ "kaikah" على تقديم ملف العبـّارة

{وَسَارِعُواْ إِلَى مَغفِرَةٍ مِّن ربِّكُمْ وَجَـنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلمُتَّقِينَ 133 الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّآء وَالضَّرَّآء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْـظَ وَالْعَافِيـنَ عَنِ النَّـاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ 134 وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللهَ فَاسْـتَغفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِـرُ الذُّنُـوبَ إِلاَّ اللهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ 135 أُوْلَـئِكَ جَزَآؤُهُم مَّغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ} 136 "آل عمران"
{قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْـرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللّهَ يَغْـفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنـََّّّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ 53 وَأَنِيبُـوا إِلَى رَبِّـكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ 54 وَاتبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن ربِّـكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لا تَشْعُرُونَ 55 أَن تقُولَ نفْسٌ يَا حَسْرَتَى علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ 56 أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ 57 أَوْ تقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ 58 بَلَى قَدْ جَاءتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ 59 وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ 60 وَيُنَجِّي اللهُ الَّذِينَ اتقَوا بِمَفَازَتِهِمْ
لا يَمَسُّهُمُ السُّوءُ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ 61 "الزمر"


************ ********* *******
هـذه الرسالة اجتهدت في توصيلها إليكم محبة في الله
فلا تحرموني من دعوة حسنة بظهر الغيب خالصة لله
أخيكم المحب لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: لعبة تنشين الجذمة على بوش وغنوة شعبولا والتصويت على إطلاق صراح منتظر   السبت 20 ديسمبر 2008, 8:59 am

حملة لإطلاق صراح منتظر الزيدي lol! cheers



للتوقيع على الحملة
اضغط هنا

http://rtoosh. com/index. php?option= com
_petitions&view=petition&id=34



.. وانحنى بوش أمام "حذاء" منتظر



دخلت التاريخ يا منتظر من أوسع أبوابه أنت وحذائك
في حين يقف الكثيرون من الخونة
والعملاء على عتبات أبوابه رغم تنازلاتهم السافرة، ولكن لم ولن يدخلوه إلا بتسجيل عمالتهم وعظيم جرائمهم


وسيُسجل التاريخ موقفك الشريف ورأيك الحر في زمن لمع فيه بريق أحذية الشرفاء وأفلت فيه سيوف الذل والهوان وإن أُشهرت في محافل استقبال و تكريم مجرمي الحروب بوش وحلفاء العدوان


نقف اليوم كلنا نحن الشعوب العربية من المحيط للخليج وقفة إجلال وإكبار لك يا منتظر ونطالب بالآتي:


_نطالب العالم كله بالحفاظ على حياتك وأن تكون لك نفس الحقوق التي يتمتع بها أي مواطن أمريكي


يرفض سياسات بوش وإدارته المجرمة وذلك وفق الديمقراطية التي يتشدق بإرسائها قواعدها على أرض بغداد


هو ومن جاء على ذيله من البراغيث المرتزقة


_نطالب كذلك بالحفاظ على سلامة عائلة منتظر من أن تطالها أيدي الغدر والخيانة


_ونطالب بتصنيع أوسمة تُمثل حذاء منتظر نُعلقها على جلود الخونة لعل هذا الوسام يُشعرهم يوماً بشيءٍ من الخجل


تماماً كما كان يُريد منتظر أن يعلق حذاءه على جبين بوش


_ ونطالب بإقامة تمثال لمنتظر مُشهراً حذاءه في وجه بوش في الميدان الذي أُسقط فيه تمثال الشهيد صدام حسين


ووضعت فيه مجموعة من الخردة فليكن لمنتظر تمثالا هناك عوضاً عنها


كرمزاً لشعب العراق الشجاع و الحر الأبي أبناء صدام الرافضين للاحتلال


-وأخيراً أُطالب الشعب العربي والإسلامي بأن نأخذ درساً من إقدام منتظر وأن نهيئ أحذيتنا أجلّكم الله ليومٍ


نلقي بها في وجه كل ظالم ومعتدي وأن لا يكون تأثرنا مؤقتاً يزول بزوال التغطية الإعلامية وإلا لا نستحق تلك التضحية المشرفة


التي أظهرنا بها منتظر أمام الرأي الحر عالمي


منتظر الزيدي


نموذج المسلم الشجاع والشيعي الشريف والعربي الأبي والصحفي الحر


لذلك نقول

معاً ضد المساس بحياة منتظر

سجل تضامنك

عائلة الزيدي فخورة به وتتخوف على مصيره بالسجن



أفراد عائلة الزيدي عبرت عن شعورها بالفخر
عبرت عائلة الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي قذف الرئيس الأميركي جورج بالحذاء عن فخرها بابنها وأبدت في الوقت نفسه تخوفا على مصيره بعد اعتقاله من جانب السلطات العراقية.


وكشفت عائلة الزيدي عن جانب من تفاصيل حياته ومواقفه السياسيةوقالت إنه كان يكره الاحتلال العسكري الأميركي للعراقويرفض في الوقت نفسه ما يسميه بالاحتلال الإيراني المعنوي للبلاد.

وذكرت أسوشيتد برس أن أشقاء الزيدي الثلاثة وأخته تجمعوا في مسكنه الواقع غرب بغدادحيث زينوا صورا له إلى جانب صور وملصقات للزعيم الثوري الكوبي تشي غيفارا.

كما عبر عدد من أفراد عائلة الزيدي عن شعور بالارتباك والقلق إزاء الطريقة التي سيعامل بها الزيدي بعد أن اعتقل إثر واقعة الحذاء.

وأعربت العائلة أيضا عن شعور بالفخر لتحدي ابنها الرئيس الأميركي الذي يعتقد كثير من العراقيين أنه دمر بلادهم. وقالت شقيقة الزيدي أم فراس "أقسم بالله إنه بطلالله يحميه".

أما ضرغام شقيق الزيدي فقال إن شقيقه يرى أن الولايات المتحدة وإيران وجهان لعملة واحدة. ووصفت عائلة الزيدي تصرف ابنها بأنه عفوي وتلقائيوعللته بأنه ربما يرجع إلى التوتر الراهن والعنف المتواصل في العراق.
ضرغام شقيق منتظر وابنه حيدر يتفحصان أحذية الصحفي الذي رشق بوش (الفرنسية)




أما عدي الزيدي الشقيق الأكبر لمنتظر فقال:الحمد لله
منتظر أثلج صدور العراقيين والثكالى واليتامى، ما
فعله منتظر يتمنى الملايين من العراقيين وفي العالم أن يفعلوا مثله".


وأضاف "الحمد لله، جاءته الجرأة دمروا البلد وحرقوا
البلد وقتلوا، منتظر كان دائما يقول إن أكثر من خمسة ملايين تيتموا بسبب بوش وأعوانه".


ومضى عدي الزيدي يقول "الحمد لله والشكر، رفع رؤوسنا ورؤوس العراقيين الذين اتهموا بأنهم استقبلوا الأميركان بالورود، وهذا أكبر دليل للعالم كله على أننا غير راضين عن الاحتلال وقوانين الاحتلال". كما ناشد عدي الزيدي الحكومة أن تطلق سراح شقيقه

************ *****

لعبة تنشين الجذمة على رأس بوش

إلعب لعبة تنشين الجذمة على رأس بوش

إذا استطعت ان تجعل الحذاء في اتجاه بوش سوف تجعله ينحني

مارس اللعبة في أوقات فراغك كل ليلة بعد العودة من العمل للتسلية والترويج عن النفس من عناء العمل وضغوط الحياة اليومية

وسوف أوافيك بالتحديثات المتتالية للعبة عند صدورها

يمكنك أن تمارس اللعبة على المواقع التالية[center]http://www.syvel. com/


http://www.kroma. no/2008/bushgame

************ ******

[center][size=25]شعبولا يغني لضرب بوش بالحذاء
رغم أزمته الاخيرة بسبب التحقيق معه في واقعة اتهامه بتعاطي مواد مخدرة أدت الى دخوله في حالة غيبوبة مؤقتة، وعدم اكتمال شفائه ..اتصل المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم بمؤلف معظم أغنياته، واشهرها "أنا باكره اسرائيل" و"يا عم عربي" وهو الشاعر الغنائي اسلام خليل، وطلب منه كتابة أغنية عن واقعة ضرب بوش بالحذاء

المعروف أن "شعبولا" سبق أن غنى لبوش قبل ذلك، بعد أيام من ضرب برجي مركز التجارة، وقال في مطلع أغنيته التي منعت السلطات المصرية اذاعتها أو اصدارها في شريط كاسيت "مبروك يا عم بوش البرج اللي انضرب .. عايزين برجين كمان ونفرح العرب
وأثار مشهد إلقاء صحفي عراقي بحذائه على الرئيس الأمريكي المنتهي ولايته جورج بوش مزيجا من المشاعر المتناقضة لدى المصريين.
وعلق بعض الشباب في شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين على سياراتهم صور للقطات من الحدث الاغرب، فيما تبادل آخرون لقطات الفيلم الذي يصور ضرب بوش بالحذاء عن طريق خاصية "البلوتوث" في تليفوناتهم المحمولة.
وتسمر رواد المقاهي أمام شاشات التليفزيون ليتابعوا الصور التي نقلتها عدة قنوات فضائية للمشهد في المؤتمر الصحفي الذي غافل فيه الصحفي العراقي بوش وألقى عليه الحذاء
وعبر الكثيرين عن فرحتهم وشماتتهم، في الرئيس الامريكي ، الذي يعتبره معظم المحللين الغربيين والعرب الأسوأ على الاطلاق في التاريخ الامريكي، والذي يحمل له الكثيرون في العالم العربي والاسلامي مشاعر عدائية بسبب احتلاله للعراق وضربه لأفغانستان، وحربه الضروس ضد كل ما هو اسلامي بحجة "الحرب ضد الارهاب" بعد كارثة الحادي عشر من سبتمبر

وأثارت الواقعة شهية السخرية واطلاق النكتة المعروفة عند المصريين، وتبادل الكثيرون رسائل على "الموبايل" تعلق على الواقعة


تقول كلمات الاغنية
وايييييييييييييييييييه
خلاص مالكش لازمة .. يا بوش يابن اللذينا
تستاهل الف جزمة .. عاللي انت عملته فينا
وجه اليوم يا واطي .. ووشك اتفضح
وشافوك الناس مطاطي .. من جزمتين شبح

وايييييييييييييييييييه

الجزمة كانت مفاجأة .. تمام زي الزيارة
والدنيا بحالها فرحت .. والناس فضلت سهارى

يا قلوب يا كتير حزينة .. جه وقتك تبتسمي
شوفي بوش وهو خايف .. والجزمة بتترمي

وايييييييييييييييييييه

بصراحة ماقدرش اغشك .. واقول زعلت عليك
يا ريتها جت في وشك .. وخزقت جوز عينيك
صدام اللي انت دبحته .. في أول يوم العيد
اهو ربك خد بتاره .. وفي نفس المواعيد
وايييييييييييييييييييه
تحية عشان منتظر .. وتحية لجزمته
فرحنا كتير في بوش .. وفي آخر خدمته
بجزمتين على وشك .. هاتسيب امريكا على نارك
ويا عيني مش ها تلحق .. يا بوش تاخد بتارك

وايييييييييييييييييييه

في ناس كتير بسببك .. في الدنيا متبهدلة
بتقول يا ريتها كانت .. صاروخ أو قنبلة
العالم كله شافك .. وبالسعادة حس
الجزمة زي الكورة .. وداخلة في المقص

وايييييييييييييييييييه

مليون شهيد واكتر .. في الجنة فرحانين
ربك كبير وقادر .. يهد المتفرعنين
ضيعت شعوب كتيره .. من هنا ومن هنا
ومش خسارة فيك .. جزمة معفنة
وايييييييييييييييييييه


****
[/center]
[/size]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: العدوان على غزة - مقال معاريف ومقال القرضاوي   الأربعاء 31 ديسمبر 2008, 2:56 am

No lol! affraid confused iam sad
جريدة معاريف الإسرائيلية
العدوان "الإسرائيلي" على غزة وضع النظام المصرى فى ورطة




مفكرة الإسلام: قالت صحيفة معاريف "الإسرائيلية" في تقرير لها اليوم الأحد: إن مصر كانت تدرك جيداً أن الهجوم "الإسرائيلي" على غزة سيكون كارثة بالنسبة لها، خاصة بعد فشلها في منع حدوث مثل هذه المجزرة، أو حتى عجزها حتى الآن في إيقافها، معتبرةً أنه أصبح من الواضح أن التأثير الإقليمي لمصر بات ضعيفاً.
وذكرت الصحيفة في تقرير لمراسلها للشئون العربية "جاكي حوجي" أن المصريين لا يملكون حالياً سوى الدعوة لعقد مؤتمر قمة طارئ لجامعة الدول العربية، فهو أقصى جهد يمكن أن تفعله القاهرة حالياً.
واتهمت فصائل فلسطينية القاهرة بالتواطؤ مع الاحتلال ضد الفلسطينيين، وأن المسئولين المصريين شاركوا في عملية تضليل حركة حماس بشأن توجيه ضربة عسكرية جوية صهيونية ضد قطاع غزة.
فشل الجهود المصرية بشأن التهدئة:
وشددت "معاريف" على أن مجزرة الاحتلال الصهيوني ضد غزة دليل على الفشل الكبير لجهود التهدئة التي كان يقودها الرئيس المصري"حسني مبارك" بين حماس و"إسرائيل".
وأشار مُعِد التقرير "جاكي حوجي" إلى أن مجزرة غزة قد تلقى بظلالها على القاهرة، وتتسبب في كارثة سياسية، وعسكرية، إذا لم ينجح نظام "مبارك" في إخماد هذا اللهيب، بأسرع وقت ممكن. معتبرًا أن النظام المصري لا يملك أية حلول ناجعة لذلك.
مصر مقتنعة بأن نظام حماس جاء ليبقى:
وعلى عكس رؤية " إسرائيل" للخطر الأمني الذي يمثله وجود حركة حماس في غزة، تقول الصحيفة إن القاهرة أصبحت على قناعة راسخة بأن نظام حركة حماس جاء ليبقى وليستمر، وأن الخطر الأمني الذي تمثله حماس عليها يحتل قائمة أولوياتها الأمنية.
وأشار مراسل الشئون العربية بصحيفة "معاريف" إلى أن المصريين ينظرون إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كشعب شقيق وقع تحت وطأة أزمة خطيرة، وليس عدواً لهم، ومع ذلك تضع العلاقات مع حماس النظام المصري في موقف حساس للغاية، خاصة فيما يتعلق بوقف عمليات التهريب إلى قطاع غزة.
وزعم "جاكي حوجي" في تقريره أن مخاوف النظام المصري تكمن في قيام نظام راديكالي ديني في غزة، التي تعتبر الباب الخلفي لمصر، مما يعرضه هو نفسه للخطر مستقبلاً، وتصبح قاعدة تنطلق منها "العمليات الإرهابية" ضد مصر.
وانتقدت صحيفة " معاريف " في ختام تقريرها مزاعم مصدر عسكري "إسرائيلي" رفيع المستوى بأن المصريين كان فى إمكانهم إيقاف صواريخ القسام من غزة، إذا ما أرادوا ذلك، مؤكدةً أن فشل النظام المصري في إقناع حماس بأى شئ، وإجبارها على فعل أي شيء يرجع إلى أن قيادات حماس غير خاضعة تماماً للنظام المصري، فليس لأي منهم مشكلة في توجيه سهام انتقاداته لـ"حسني مبارك" نفسه




القرضاوي "احذروا ما هو قادمٌ جراء صمتكم عن غزّة"

حمّل الدكتور يوسف القرضاوي الرؤساء والحكومات الإسلامية والعربية "المسؤولية الكاملة" عن الوضع المأساوي الذي يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزّة الحاصر. وقال القرضاوي في بيان شديد اللهجة وجهه بصفته رئيسا للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، حصلت الشروق أون لاين على نسخة منه، بأنه يحمل تلك الحكومات المسؤولية الدينية والتاريخية والأخلاقية، محذّرا من أن الصمت الذي "تتقصّده" هذه الحكومات قد يُؤدّي إلى كوارث لا يعلم عقباها إلى الله، ووصف القرضاوي ما يتعرض له الغزّاويون بأنه "إبادة جماعية ضد شعب بأكمله".

نص البيان:


بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حول الحصار الظالم على قطاع غزةة
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه،
(
وبعد)
فقد فرض الله على العلماء أن يقولوا الحق في كل موقف، وأن يقفوا في وجه الظالم المتجبر، وينتصروا للمظلومين المستضعفين، ولا يعينوا على إثم وعدوان، وأن يكونوا منارة هدى وإرشاد في كل زمان ومكان، وأن يذكروا حكام المسلمين إذا نسوا، وينبهوهم إذا غفلوا، حتى يأخذ كل ذي حق حقه، ويسود عدل الله في أرض الله.
وإن قطاع غزة يعيش ولليوم العشرين على التوالي حالة من الحصار الشامل فرضته السلطات الصهيونية، وذلك بإغلاق كل المعابر التي تربط القطاع بالعالم، وهي بمثابة شرايين الحياة لأكثر من مليون ونصف مواطن، لا ذنب لهم سوى أنهم مواطنون شرفاء متمسكون بحقهم، مدافعون عن وطنهم، مصرون على استرجاع جميع حقوقهم الإنسانية والقومية والسياسية.
إن الذي يعيشه الشعب الفلسطيني عموماً وأهل القطاع خصوصاً، هو عملية انتقام مفضوحة من هذا الشعب الأبي المجاهد الذي رفض الركوع والخنوع للعدوان الصهيوني الأمريكي، ولكن هذه العقوبة الجماعية وهذا الانتقام الأسود الحاقد فاق كل التوقعات تشاؤما، حتى وصلت الأمور بهذا العدو الصهيوني، بمباركة أمريكية مع صمت عربي وإسلامي، أن يقدم على إغلاق كامل للمعابر وقطع للكهرباء والماء وتعطيل المخابز وانقطاع للغذاء والدواء، ولم يبق له إلا قطع الهواء ولو استطاع لفعل ذلك ولما تردّد تشفّيا وانتقاما من هذا الشعب الأبي الصامد.
إن الذي يعيشه قطاع غزّة اليوم، ما هو إلا إبادة جماعية ضد شعب بأكمله لم يفرّق فيه العدو بين كبير وصغير، حيث توفي أكثر من 200 مواطن بسبب الحصار الظالم وأكثر من نصفهم من الأطفال، ولا بين صحيح ومريض، وما الصور التي تعرضها علينا بعض شاشات التلفاز من داخل المستشفيات في غزة والتي تبين لنا حجم المأساة التي يعانيها هؤلاء المرضى إلا جزء من هذه المأساة الكبرى.
كما تزامن هذا الحصار الشامل المفروض على أهلنا في القطاع مع موسم أداء فريضة الحج، مما جعل حجيج هذه السنة من القطاع ممنوعين من السفر، بل لم يحصلوا كذلك حتى على تأشيرات الحج من المملكة العربية السّعودية.
أمام هذا الوضع المأساوي الذي يعيشه إخواننا في قطاع غزة فإن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعلن ما يلي:
1-
يناشد الاتحاد منظمة المؤتمر الإسلامي، وجامعة الدول العربية، وجميع الحكومات الإسلامية والعربية في تحمل مسؤولياتهم كاملة أمام هذا الوضع المأساوي، والتدخل لحل هذه الأزمة، والعمل الجاد على رفع هذه المعاناة، وإعادة الكهرباء والغاز إلى هؤلاء المحرومين من أبسط الحقوق في القرن الواحد والعشرين، وإلاّ فإنها تتحمل مسؤوليتها الدينية والتاريخية والأخلاقية، ويحذر الاتحاد من أن الصمت يؤدي إلى كوارث لا يعلم عقباها إلا الله تعالى..
2-
يطالب الاتحاد السلطات المصرية بفتح معبر رفح فوراً أمام أشقائها في القطاع، سدا للضرورات الصحية والغذائية، وإتاحة الفرصة لدخول قوافل الإغاثة الشعبية، وهو ما توجبه حقوق الأخوة والجوار والمسؤولية العربية والإسلامية.
3-
يناشد الاتحاد الأمم المتحدة والهيئات الدولية وكل الشرفاء والأحرار في العالم أن يهبوا لنجدة هذا الشعب الذي دخل في مرحلة الخطر، وأصبح مهددا في صحته وحياته ووجوده.
4-
يناشد الاتحاد الإخوة في فتح وحماس أن يعودوا إلى مائدة الحوار، ويتغلبوا على كل العوائق والصعوبات، حتى يستطيعوا الوقوف صفا واحدا أمام العدو المتربص، {إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ} [الصف:4].
5-
يناشد الاتحاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وحكومته اتخاذ كافة الإجراءات لتمكين إخوانهم ضيوف الرحمن من غزة، من أداء فريضة الحج لهذا العام.
6-
يدعو الاتحاد جماهير أمتنا الإسلامية والعربية إلى مساندة إخوانهم المحاصرين بقطاع غزة المحرومين من أبسط الحقوق، ودعمهم بكل ما يتمكنون منه، والعمل بكل الوسائل المشروعة من أجل رفع هذا الحصار، ومنع استكمال هذه الإبادة الجماعية، والتعبير عن هذا الدعم بكلّ الطرق السلمية من الاعتصامات والمظاهرات ونحو ذلك. إن صمتنا الغريب أمام هذه المأساة والإبادة الجماعية ليس مقبولا شرعاً ولا شهامةً ولا عقلاً، إننا سنسأل أمام الله تعالى إذا لم يقم كل واحد منا بدوره وحسب طاقته وبواجبه نحو إخوانه فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "مثل المؤمنين في توادّهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".
يقول الله تعالى: {إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آَمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ * يَوْمَ لَا يَنْفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ} [غافر:51، 52].
أ.د. يوسف القرضاوي
رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: اعتناق عمرو دياب للمسيحية   الإثنين 05 يناير 2009, 5:19 am

اعتناق عمرو دياب للمسيحية .... ؟! No

بعد إشكالات ونقاشات طويلة مع شيوخ الإسلام.. المغني المصري عمرو دياب تظهر له السيدة العذراء مريم أثناء تضرّعه راكعاً وبدموع صارخة يطلب فيها الله أن يكشف له ذاته وأن يرشده الى كيفية عيش هذه الحياة، بعد يأس طالت أيامه أشهر طِوال.حيث وبمجرد أن ظهرت العذراء مريم لشخصه حاول مرارا إصدار أغنية بصوته يتحدث فيها بكلماته عما حصل وتحديدا أثناء ظهور السيدة العذراء مريم له، ولكن كالعادة وسائل الإعلام تعتــّم على الأمور وتحاول ان تلوي عنق الحقيقة المزيد....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: هام جداً عن الفيس بوك   الخميس 08 يناير 2009, 10:14 pm

Smile
صحيفة «يهودية» فرنسية
تفجر قنبلة تكشف حقيقة موقع
«الفيس بوك»

بعد أقل من أربعة أشهر من كشف صحيفة «الحقيقة الدولية» لخفايا موقع «الفيس بوك» والجهات الصهيونية التي تقف وراءه، نشرت صحيفة فرنسية ملفا واسعا عن هذا الموقع مؤكدة بأنه موقع استخباراتي صهيوني مهمته تجنيد العملاء والجواسيس لصالح الكيان الصهيوني. في الوقت الذي اعلن فيه عن مشاركة فاعلة لادارة الـ «فيس بوك» في احتفالات الكيان الصهيوني بمناسبة اغتصاب فلسطين. وتضمن الملف الذي نشرته مجلة «لوما غازين ديسراييل» معلومات عن أحدث طرق للجاسوسية تقوم بها كل من المخابرات الإسرائيلية والمخابرات الأمريكية عن طريق أشخاص عاديين لا يعرفون أنهم يقومون بمثل هذه المهمة الخطيرة. إن هؤلاء يعتقدون بأنهم يقتلون الوقت أمام صفحات الدردشة الفورية واللغو في أمور قد تبدو غير مهمة، وأحيانا تافهة أيضا ولا قيمة لها.ونقل تقرير مجلة إسرائيل اليهودية التي تصدر في فرنسا الكثير من المعلومات السرية والهامة عن موقع الفيس بوك بعد تمكن المجلة من جمعها عبر مصادر إسرائيلية وصفتها المجلة بـ 'الموثوقة'.وافزع الكشف عن هذه المعلومات حكومة كيان العدو ودوائره الدبلوماسية، حتى أن السفير الإسرائيلي في باريس أتهم المجلة اليهودية بأنها «كشفت أسراراً لا يحق لها كشفها للعدو'.إلا أن الموضوع لم ينته عند هذا الحد، بل بدأ الجميع في البحث عن وجود جهاز مخابراتي اسمه «مخابرات الانترنت'.ويطرح تقرير المجلة اليهودية المزيد من الشكوك حول استفادة الكيان الصهيوني من الكم الهائل من المعلومات المتاحة عن المشتركين من العالمين العربي والإسلامي وتحليلها وتكوين صورة إستخباراتية عن الشباب العربي والمسلم.والخطير في الأمر هو أن الشباب العربي يجد نفسه مضطراً تحت اسم مستعار دون أن يشعر إلى الإدلاء بتفاصيل مهمة عن حياته وحياة أفراد أسرته ومعلومات عن وظيفته وأصدقائه والمحيطين به وصور شخصية له ومعلومات يومية تشكل قدراً لا بأس به لأي جهة ترغب في معرفة أدق التفاصيل عن عالم الشباب العربي.ويقول جيرالد نيرو الأستاذ في كلية علم النفس بجامعة بروفانس الفرنسية، وصاحب كتاب (مخاطر الانترنت): إن هذه الشبكة تم الكشف عنها، بالتحديد في مايو2001 وهي عبارة عن مجموعة شبكات يديرها مختصون نفسانيون إسرائيليون مجندون لاستقطاب شباب العالم الثالث وخصوصا المقيمين في دول الصراع العربي الإسرائيلي إضافة إلى أمريكا الجنوبية. ويضيف: ربما يعتقد بعض مستخدمي الانترنت أن الكلام مع الجنس اللطيف مثلا، يعتبر ضمانة يبعد صاحبها أو يبعد الجنس اللطيف نفسه عن الشبهة السياسية، بينما الحقيقة أن هكذا حوار هو وسيلة خطيرة لسبر الأغوار النفسية، وبالتالي كشف نقاط ضعف من الصعب اكتشافها في الحوارات العادية الأخرى، لهذا يسهل 'تجنيد' العملاء انطلاقا من تلك الحوارات الخاصة جدا، بحيث تعتبر السبيل الأسهل للإيقاع بالشخص ودمجه في عالم يسعى رجل المخابرات إلى جعله 'عالم العميل'.وبدأ موقع 'الفيس بوك' الذي ينضم إليه أكثر من مليون عضو شهريا، في طرح المعلومات المتعلقة بأعضائه علنا على محركات البحث على الانترنت مثل 'غوغل' و 'ياهو'، بهدف الدخول المبكر في السباق لبناء دليل إلكتروني عالمي يحتوي على أكبر قدر ممكن من المعلومات والتفاصيل الشخصية مثل السير الذاتية وأرقام الهواتف وغيرها من سبل الاتصال بالشخص، وهوايات الأعضاء وحتى معلومات عن أصدقائهم، وينضم حاليا نحو 200 ألف شخص يوميا إلى 'الفيس بوك' الذي أصبح يستخدمه 42 مليون شخص، طبقا للموقع ذاته.العدو الخفيوتتوافق المعلومات التي نشرتها الصحيفة اليهودية الصادرة في فرنسا مع المعلومات التي كانت صحيفة «الحقيقة الدولية» نشرتها في عددها (111) الصادر بتاريخ 9 نيسان 2008.وأكد تقرير «الحقيقة الدولية» الذي كان تحت عنوان «العدو الخفي» أن الثورة المعلوماتية التي جعلت من عالمنا الواسع قرية صغيرة رافقتها ثورات أخرى جعلت من تلك القرية محكومة من قبل قوة غير مركزية أقرب ما تكون إلى الهلامية، تؤثر بالواقع ولا تتأثر به.وأضاف تقرير الصحيفة أن «الانترنت التفاعلي» شكل بعد انتشاره عالميا واحدا من أهم أذرع تلك القوة اللامركزية التي بدأت بتغيير العالم بعد أن خلقت متنفسا للشباب للتعبير من خلاله عن مشكلات الفراغ والتغييب والخضوع والتهميش، والتمدد أفقيا وبصورة مذهلة في نشر تلك الأفكار والتفاعل معها عربيا ودوليا.كما أن اللجوء إلى تلك القوة بات من المبررات المنطقية لإحداث التغيير الذي يلامس الواقع الشعبي وربما السياسي، كما حصل في مصر بعد دعوات للعصيان المدني نشرت على موقع «الفيس بوك» ومحاولات الشاذين جنسيا في الأردن لتنظيم أنفسهم من جديد من خلال اجتماعات تجرى على ذات الموقع بعناوين واضحة وأفكار معلنة.والمثير في هذه المتسلسلة العنكبوتية أن المتلقي العربي الذي ما تعود على مثل هذه التحركات التغييرية، انساق وراء الدعوات التي أطلقتها جهات لا تزال مجهولة لإعلان «العصيان المدني» في مصر يوم السادس من نيسان، وحدث الإضراب من دون قوة مركزية تديره وتشرف عليه وتتبنى أفكاره وسياقاته التغييرية في داخل المجتمع.أدوات تحكم جديدةوتحولت أدوات الاحتلال والتغيير التي كانت تملكها القوى العظمى من تلك التي عرفها العالم طوال السنوات الماضية إلى أدوات جديدة تجعل من تلك القنوات التفاعلية على الشبكة العنكبوتية وسيلة مؤثرة تتحكم بها في الوصول إلى التغييرات المطلوبة، وبات الأمر لا يحتاج إلا إلى أفكار ودعوات تنشر عبر موقع مثل «الفيس بوك» تديره الأجهزة الأمنية الأمريكية والصهيونية.كما أن هناك شعورا جمعيا عربيا باستفادة الكيان الصهيوني من الكم الهائل من المعلومات المتاحة عن المشتركين من العالمين العربي والإسلامي التي توجد في موقع «الفيس بوك» وتحليلها وتكوين صورة استخباراتية عن الشباب العربي والمسلم يستطيع من خلالها تحريك الشارع العربي.ولا تخفى تجربة الكيان الصهيوني في الاستفادة من التكنولوجيا المعلوماتية على أحد، فأجهزتها الأمنية والمخابراتية صاحبة باع طويل في هذا المجال وثرية بطريقة تجعلها قادرة على جمع ما تريد من معلومات في أي وقت عن الشباب العربي الذي يشكل النسبة الأكبر ويعد الطاقة في أي مواجهة مستقبلية.ونتيجة لذلك، بات الشباب العربي والإسلامي 'جواسيس' دون أن يعلموا ويقدمون معلومات مهمة للمخابرات الإسرائيلية أو الأمريكية دون أن يعرفوا لاسيما وان الأمر أصبح سهلا حيث لا يتطلب الأمر من أي شخص سوى الدخول إلى الانترنت وخاصة غرف الدردشة، والتحدث بالساعات مع أي شخص لا يعرفه في أي موضوع حتى في الجنس معتقدا أنه يفرغ شيئا من الكبت الموجود لديه ويضيع وقته ويتسلى، ولكن الذي لا يعرفه أن هناك من ينتظر لتحليل كل كلمة يكتبها أو يتحدث بها لتحليلها واستخراج المعلومات المطلوبة منها دون أن يشعر هذا الشخص أنه أصبح جاسوسا وعميلا للمخابرات الإسرائيلية أو الأمريكية.ويشار إلى أن هناك العديد من الجهات في كيان العدو الصهيوني التي تقوم برصد ومتابعة ما يحدث في العالم العربي.وفي الماضي استطاعت من خلال تحليل صفحة الوفيات بالصحف المصرية خلال حروب (56 و 67 و 73) جمع بيانات حول العسكريين المصريين ووحداتهم وأوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية وهو ما أدى إلى حظر نشر الوفيات الخاصة بالعسكريين في فترة الحروب إلا بعد الموافقة العسكرية.وكانت مصادر إسرائيلية أشارت بأن تحليل مواد الصحف المصرية ساهم في تحديد موعد بدء حرب 1967 عندما نشرت الصحف تحقيقا صحافيا ورد فيه أن الجيش يعد لإفطار جماعي يحضره ضباط من مختلف الرتب في التاسعة صباح يوم 5 يونيو1967.الملفت في العدو الجديد، أو الشبح العنكبوتي المعروف الأهداف والذي يتنامى تأثيره في ظل المخطط المسيحي المتصهين الذي يشرف عليه قادة البيت الأبيض في واشنطن ويهدف إلى تحقيق النبوءة التوراتية المزيفة بإقامة الدولة اليهودية الخالصة من خلال تفجير 'الفوضى الخلاقة' في المنطقة العربية وصدام الحضارات بين الشرق والغرب بتصعيد الحملات المسيئة إلى الإسلام ورموزه، انه تمكن من دارسة واقع الشباب العربي والإسلامي من خلال دخولهم اليومي على شبكة الانترنت، ورصد التناقضات التي يعتقد انه سيتمكن من خلالها تفجير الخلافات والصراعات الداخلية في الدولة الواحدة وتفتيت المنطقة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا وإضعافها وصولا إلى المبتغى 'المشبوه'.الحقيقة الدولية - خاص 23.7.2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشتاء المقبل
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 212
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 08/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار خفيفة.   الجمعة 09 يناير 2009, 8:25 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله يعطيكي العافيه اختي نارمين على الاخبار الحلوة والمواضيع الجميله
وكثير حبيت موضوع كشف حقائق الفيس بوك وبوش والجزمه بس انا حزينه كثير عارفه ليش انه ماجت في وجهه القبيح قبحه الله هذا الملعون
وتسلم يداكي اختي نرمين ومشكورة ياعسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار خفيفة.   السبت 10 يناير 2009, 3:53 am

مشكورة يا شتاء على كلامك الحلو و ثانيا انا معك فى كل الى قلتية عن بش الله انشاء الله ينصرنا 2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: غزة-بيان معاريف وبيان القرضاوي   السبت 10 يناير 2009, 4:07 am

scratch
معاريف:

العدوان الإسرائيلي على غزة وضع النظام المصرى فى ورطة




مفكرة الإسلام: قالت صحيفة معاريف "الإسرائيلية" في تقرير لها اليوم الأحد: إن مصر كانت تدرك جيداً أن الهجوم "الإسرائيلي" على غزة سيكون كارثة بالنسبة لها، خاصة بعد فشلها في منع حدوث مثل هذه المجزرة، أو حتى عجزها حتى الآن في إيقافها، معتبرةً أنه أصبح من الواضح أن التأثير الإقليمي لمصر بات ضعيفاً.
وذكرت الصحيفة في تقرير لمراسلها للشئون العربية "جاكي حوجي" أن المصريين لا يملكون حالياً سوى الدعوة لعقد مؤتمر قمة طارئ لجامعة الدول العربية، فهو أقصى جهد يمكن أن تفعله القاهرة حالياً.
واتهمت فصائل فلسطينية القاهرة بالتواطؤ مع الاحتلال ضد الفلسطينيين، وأن المسئولين المصريين شاركوا في عملية تضليل حركة حماس بشأن توجيه ضربة عسكرية جوية صهيونية ضد قطاع غزة.
فشل الجهود المصرية بشأن التهدئة:
وشددت "معاريف" على أن مجزرة الاحتلال الصهيوني ضد غزة دليل على الفشل الكبير لجهود التهدئة التي كان يقودها الرئيس المصري"حسني مبارك" بين حماس و"إسرائيل".
وأشار مُعِد التقرير "جاكي حوجي" إلى أن مجزرة غزة قد تلقى بظلالها على القاهرة، وتتسبب في كارثة سياسية، وعسكرية، إذا لم ينجح نظام "مبارك" في إخماد هذا اللهيب، بأسرع وقت ممكن. معتبرًا أن النظام المصري لا يملك أية حلول ناجعة لذلك.
مصر مقتنعة بأن نظام حماس جاء ليبقى:
وعلى عكس رؤية " إسرائيل" للخطر الأمني الذي يمثله وجود حركة حماس في غزة، تقول الصحيفة إن القاهرة أصبحت على قناعة راسخة بأن نظام حركة حماس جاء ليبقى وليستمر، وأن الخطر الأمني الذي تمثله حماس عليها يحتل قائمة أولوياتها الأمنية.
وأشار مراسل الشئون العربية بصحيفة "معاريف" إلى أن المصريين ينظرون إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كشعب شقيق وقع تحت وطأة أزمة خطيرة، وليس عدواً لهم، ومع ذلك تضع العلاقات مع حماس النظام المصري في موقف حساس للغاية، خاصة فيما يتعلق بوقف عمليات التهريب إلى قطاع غزة.
وزعم "جاكي حوجي" في تقريره أن مخاوف النظام المصري تكمن في قيام نظام راديكالي ديني في غزة، التي تعتبر الباب الخلفي لمصر، مما يعرضه هو نفسه للخطر مستقبلاً، وتصبح قاعدة تنطلق منها "العمليات الإرهابية" ضد مصر.
وانتقدت صحيفة " معاريف " في ختام تقريرها مزاعم مصدر عسكري "إسرائيلي" رفيع المستوى بأن المصريين كان فى إمكانهم إيقاف صواريخ القسام من غزة، إذا ما أرادوا ذلك، مؤكدةً أن فشل النظام المصري في إقناع حماس بأى شئ، وإجبارها على فعل أي شيء يرجع إلى أن قيادات حماس غير خاضعة تماماً للنظام المصري، فليس لأي منهم مشكلة في توجيه سهام انتقاداته لـ"حسني مبارك" نفسه

************ ********* *******
القرضاوي "احذروا ما هو قادمٌ جراء صمتكم عن غزّة"


حمّل الدكتور يوسف القرضاوي الرؤساء والحكومات الإسلامية والعربية "المسؤولية الكاملة" عن الوضع المأساوي الذي يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزّة الحاصر. وقال القرضاوي في بيان شديد اللهجة وجهه بصفته رئيسا للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، حصلت الشروق أون لاين على نسخة منه، بأنه يحمل تلك الحكومات المسؤولية الدينية والتاريخية والأخلاقية، محذّرا من أن الصمت الذي "تتقصّده" هذه الحكومات قد يُؤدّي إلى كوارث لا يعلم عقباها إلى الله، ووصف القرضاوي ما يتعرض له الغزّاويون بأنه "إبادة جماعية ضد شعب بأكمله".

نص البيان:


بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حول الحصار الظالم على قطاع غزةة
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه،
وبعد
فقد فرض الله على العلماء أن يقولوا الحق في كل موقف، وأن يقفوا في وجه الظالم المتجبر، وينتصروا للمظلومين المستضعفين، ولا يعينوا على إثم وعدوان، وأن يكونوا منارة هدى وإرشاد في كل زمان ومكان، وأن يذكروا حكام المسلمين إذا نسوا، وينبهوهم إذا غفلوا، حتى يأخذ كل ذي حق حقه، ويسود عدل الله في أرض الله.
وإن قطاع غزة يعيش ولليوم العشرين على التوالي حالة من الحصار الشامل فرضته السلطات الصهيونية، وذلك بإغلاق كل المعابر التي تربط القطاع بالعالم، وهي بمثابة شرايين الحياة لأكثر من مليون ونصف مواطن، لا ذنب لهم سوى أنهم مواطنون شرفاء متمسكون بحقهم، مدافعون عن وطنهم، مصرون على استرجاع جميع حقوقهم الإنسانية والقومية والسياسية.
إن الذي يعيشه الشعب الفلسطيني عموماً وأهل القطاع خصوصاً، هو عملية انتقام مفضوحة من هذا الشعب الأبي المجاهد الذي رفض الركوع والخنوع للعدوان الصهيوني الأمريكي، ولكن هذه العقوبة الجماعية وهذا الانتقام الأسود الحاقد فاق كل التوقعات تشاؤما، حتى وصلت الأمور بهذا العدو الصهيوني، بمباركة أمريكية مع صمت عربي وإسلامي، أن يقدم على إغلاق كامل للمعابر وقطع للكهرباء والماء وتعطيل المخابز وانقطاع للغذاء والدواء، ولم يبق له إلا قطع الهواء ولو استطاع لفعل ذلك ولما تردّد تشفّيا وانتقاما من هذا الشعب الأبي الصامد.
إن الذي يعيشه قطاع غزّة اليوم، ما هو إلا إبادة جماعية ضد شعب بأكمله لم يفرّق فيه العدو بين كبير وصغير، حيث توفي أكثر من 200 مواطن بسبب الحصار الظالم وأكثر من نصفهم من الأطفال، ولا بين صحيح ومريض، وما الصور التي تعرضها علينا بعض شاشات التلفاز من داخل المستشفيات في غزة والتي تبين لنا حجم المأساة التي يعانيها هؤلاء المرضى إلا جزء من هذه المأساة الكبرى.
كما تزامن هذا الحصار الشامل المفروض على أهلنا في القطاع مع موسم أداء فريضة الحج، مما جعل حجيج هذه السنة من القطاع ممنوعين من السفر، بل لم يحصلوا كذلك حتى على تأشيرات الحج من المملكة العربية السّعودية.
أمام هذا الوضع المأساوي الذي يعيشه إخواننا في قطاع غزة فإن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعلن ما يلي:
1-
يناشد الاتحاد منظمة المؤتمر الإسلامي، وجامعة الدول العربية، وجميع الحكومات الإسلامية والعربية في تحمل مسؤولياتهم كاملة أمام هذا الوضع المأساوي، والتدخل لحل هذه الأزمة، والعمل الجاد على رفع هذه المعاناة، وإعادة الكهرباء والغاز إلى هؤلاء المحرومين من أبسط الحقوق في القرن الواحد والعشرين، وإلاّ فإنها تتحمل مسؤوليتها الدينية والتاريخية والأخلاقية، ويحذر الاتحاد من أن الصمت يؤدي إلى كوارث لا يعلم عقباها إلا الله تعالى..
2-
يطالب الاتحاد السلطات المصرية بفتح معبر رفح فوراً أمام أشقائها في القطاع، سدا للضرورات الصحية والغذائية، وإتاحة الفرصة لدخول قوافل الإغاثة الشعبية، وهو ما توجبه حقوق الأخوة والجوار والمسؤولية العربية والإسلامية.
3-
يناشد الاتحاد الأمم المتحدة والهيئات الدولية وكل الشرفاء والأحرار في العالم أن يهبوا لنجدة هذا الشعب الذي دخل في مرحلة الخطر، وأصبح مهددا في صحته وحياته ووجوده.
4-
يناشد الاتحاد الإخوة في فتح وحماس أن يعودوا إلى مائدة الحوار، ويتغلبوا على كل العوائق والصعوبات، حتى يستطيعوا الوقوف صفا واحدا أمام العدو المتربص، {إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ} [الصف:4].
5-
يناشد الاتحاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وحكومته اتخاذ كافة الإجراءات لتمكين إخوانهم ضيوف الرحمن من غزة، من أداء فريضة الحج لهذا العام.
6-
يدعو الاتحاد جماهير أمتنا الإسلامية والعربية إلى مساندة إخوانهم المحاصرين بقطاع غزة المحرومين من أبسط الحقوق، ودعمهم بكل ما يتمكنون منه، والعمل بكل الوسائل المشروعة من أجل رفع هذا الحصار، ومنع استكمال هذه الإبادة الجماعية، والتعبير عن هذا الدعم بكلّ الطرق السلمية من الاعتصامات والمظاهرات ونحو ذلك. إن صمتنا الغريب أمام هذه المأساة والإبادة الجماعية ليس مقبولا شرعاً ولا شهامةً ولا عقلاً، إننا سنسأل أمام الله تعالى إذا لم يقم كل واحد منا بدوره وحسب طاقته وبواجبه نحو إخوانه فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "مثل المؤمنين في توادّهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".
يقول الله تعالى: {إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آَمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ * يَوْمَ لَا يَنْفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ} [غافر:51، 52].
أ.د. يوسف القرضاوي
رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: خبر هام   السبت 10 يناير 2009, 4:20 am

إنا لله وإنا اليه راجعون
نزل الفيلم الدنماركى
" فتنة"
الذى يسخر من الحبيب نبينا
محمد صلى الله عليه وسلم
حان الوقت لنقاطع المنتجات الدنماركية بصدق وجدية



يوجد1.6 مليار مسلم حول العالم يستطيعون ضرب الاقتصاد الدنماركى


ارسل الرسالة الى اكبر عدد من المسلمين


فاذا سألك الله ماذا فعلت لنصرة نبيك ؟

تستطيع الاجابة

اللهم فاشهد انى اجتهدت وبلغت

اللهم أن أعدائنا وأعداء دينك قد أحاطوا بنا

فاللهم لا تعاملنا بذنوبنا وتقصيرنا

اللهم أهلك أعدائنا ومزقهم كل ممزق

اللهم أنتقم لدينك ونبيك وخذهم أخذ عزيز مقتدر

اللهم وزلزل الأرض من تحت أقدامهم

اللهم أنا نجعلك فى نحورهم ونعوز بك من شرورهم
اللهم يا ذا الجلال والعزه ... أنقذ أخواننا المستضعفين فى غزه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: طفل مصري ضرب رقما قياسيا في الاختراعات   السبت 10 يناير 2009, 4:22 am

طفل مصري ضرب رقما قياسيا في الاختراعات flower
************ ********* *********



رقما قياسيا يضربه الطفل المصري عبدالرؤوف حلمي في الاختراعات، حيث وصلت اختراعاته إلى أكثر من 38 اختراعا متنوعا، جعل العالم كله يشهد له بالنبوغ وخاصة أنه في الصف الثاني الإعدادي.

اخترع عبدالرؤوف جهازاً لتحلية مياه البحر.. وجهازاً لامتصاص الاحتباس الحرارى.. وكرسي للمعاقين حتى لا يحتاجون فيه لمساعدة أحد.. وجهازاً لاكتشاف تسرب المياه تحت الأرض.. وأجهزة أخرى كثيرة وصلت إلى 38 اختراعاً.. هذا الطفل المعجزة استطاع أن يضرب الأرقام القياسية في قدرته على ابتكار الأفكار والاختراعات حيث بدأ موهبته منذ الصف الثاني الابتدائي عندما قام بفك الأجهزة الفاسدة بمنزله بتشجيع من والده ووالدته.. حتى بدأت اكتشافاته تتوالى.

يقول عبد الرؤوف: "إنني أستخدم مخلفات البيئة في كل اختراعاتي ففي رابعة ابتدائي قمت بتحويل مسدس لعبة إلى "سشوار" للشعر، وفى نفس العام قمت بعمل ماكيت من الكارتون للمدينة المستقبلية، وقلت إنه لن يكون هناك بنزين أو إشارات مرور وأنه سيتم استخدام الطاقة النظيفة، وفزت بهذا الماكيت بالمركز الأول في المسابقة البيئية الكبرى عام 2004 وكرمني اللواء عبد السلام المحجوب محافظ الإسكندرية وقتها، والمهندس ماجد جورج وزير البيئة، ثم قمت بعمل جهاز لتحلية مياه البحر وقدمته لمحافظة الإسكندرية ومعه تجربة المد والجزر، وكانت آخر اختراعاتي والتي بلغت 38 اختراعا هي مدينة الملاهي وأسميتها مدينة الأحلام وهى عبارة عن مدينة ملاهٍ خيالية بها ألعاب لا يتصورها أحد.. هذه الألعاب تقيس سلامة الأجهزة داخل الجسم وقدمتها في مسابقة على مستوى الجمهورية ضمن أندية العلوم وأحرزت المركز الأول أيضا"ً.

ويضيف عبد الرؤوف لقد سبق أن كرمني الدكتور يسرى الجمل وزير التعليم في اتحاد طلاب العجوزة بالقاهرة لاختراعي كرسي للمعاقين وكان ذلك في عام 2006/2007، وهذا الكرسي يساعد المريض في العلاج الطبيعي ويوفر الطاقة البشرية للمعاق، ويؤمِّن له الحماية، كما ابتكرت جهازاً للكشف المبكر عن الزلازل والتوابع، وقد أحرزت لمدرستي كأساً على مستوى الإسكندرية وأنا في الخامسة الابتدائي، وأخذت عدة شهادات للتفوق الدراسي، كما حصلت على الطالب المثالي على مستوى الجمهورية في السادسة الابتدائي كما كونت جماعة علمية في مدرسة الخلفاء الراشدين لمن يحبون الاختراعات مثلى وأعطيتهم محاضرات عن الطاقة وعن الخلايا والعلوم وأحضرت لهم نماذج من اختراعات لكي يطبقوا مثلها".

وحول إن كان عبد الرؤوف قد سجل اختراعاته في أكاديمية البحث العلمي تقول والدته ميرفت خميس وهى مدرسة إن أكاديمية البحث العلمي تطلب 500 جنيه لتسجيل أي اختراع وهو مبلغ كبير خاصة أن عبد الرؤوف اختراعاته كثيرة، وتضيف قائلة المشكلة أن العروض بدأت تنهال على عبد الرؤوف للسفر للخارج حيث عرض عليه القنصل الأمريكي عندما شاهد اختراعاته أن يعطيه منحة للدراسة في أمريكا حتى التخرج في الجامعة وكان برفقته وقتها الدكتورة كاترين كوبيكان مدير الأمم المتحدة بأمريكا، وأكد له أن كل اختراعاته يمكن تطبيقها وخاصة اختراع قياس الاحتباس الحراري، وسوف يكون له مساعدون
هناك، نفس الأمر تكرر مع خبير فرنسي كان يزور المدرسة وعبد الرؤوف في السادسة الابتدائي وسمع عن اختراعه فطلب منه أن يشرحه ففعل، فأعطاه ورقة وطلب منه أن يكتب أسماء كل اختراعاته ليسجلها على القمر الصناعي الفرنسي (كيو) وهو قمر انطلق فى 2007، وقد عرض عليه هذا الخبير أن يوفر له منحة للدراسة باستراليا، وفى الحقيقة هناك حيرة حتى الآن هل أوافق على عرض من هذه العروض أو أرفض وأضيع فرصة كبيرة على ابني الذى أعلم إمكاناته الذهنية الرائعة جيداً وأعرف أنه ما زال لديه الكثير من الاختراعات التى يمكن أن يقدمها، والغريب أنني لم أتلق أي عروض من جامعات أو مراكز بحثية مصرية لرعاية ابني وتنمية موهبته التى وهبها له الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: شبهات وردود حول غزة وحماس والصواريخ والتهدئة واسباب العدوان   الأحد 11 يناير 2009, 3:59 am

شبهات وردود حول غزة وحماس والصواريخ والتهدئة واسباب العدوان





غزة ديسمبر 2008


المرجعية الشرعية


قبل اي حديث عن اي شيء يجب ن نحدد المرجعية التي سنرجع اليها في حديثنا . اننا كمسلمين وكعرب وكآدميين مرجعيتنا سوف تكون كالتالي:


1-كتاب الله وسنة رسوله (شرع الله عزوجل)، 2-التاريخ والادلة والبراهين، 3-المنطق العقلي


الاكاذيب والشبهات: 1-بيضربوا في بعض 2-بيمنعوا الحجاج 3-بيمنعوا الجرحى 4-اجندة ايرانية وحزب الله 5-معبر رفح 6-من خرق التهدئة 7-تاريخ التهدئات 8-لماذا العدوان اصلا 9-تاريخ الفريقين


1-لماذا العدوان على غزة:

لان غزة تمثل المعارض الوحيد لخيار الاستسلام المتمثل في التنازل عن حق العودة وعن القدس وهو الاهم. غزة كلها وليست حماس. تذكر الانتخابات وهي الاختيار الحر لكل مواطن النتيجة كانت 68% لحماس صاحبة خيار المقاومة. تذكر المهرجان الحاشد لذكرى انطلاقة حماس من اسبوعين حضره ما يقرب من مائة الف (تذكر مائة الف من مليون تقريبا اي العشر من حماس ام الباقون مؤيدون ولكن ليسوا منهم)

2-هل العدوان على غزة لان حماس تصرفت بطيش وانهت التهدئة قبل موعدها بساعات ولم تقبل بتمديدها؟ وبالتالي لو كانت حماس قبلت التهدئة لما حدث للسكان الابرياء ما يحدث الان؟

جدير بالذكر ان نذكر ان الجهاد فرض عين على اهل فلسطين ومن حولها اذا نفذت عدتهم وعددهم. والفرض العين لا يسقط لان العدو قوي ولكن ربما يتغير التكتيك تبعا للموقف العسكري وليس تبعا لموقف من الاقوى لان الله سبحانه وتعالى هو الاقوى "والله غالب على أمره". "وقاتلوا في سبيل لله الذين يقاتلونكم" "أذن للذين يقاتلوا بأنهم ظلموا"

هذا من الناحية الشرعية اما من الناحية العقلية فلو ان بلطجيا ضرب شاب مصري في الشارع واعتدى على أخته في الطريق ثم هجم على منزله وطرده منه لما نسي هذا الشاب ما حدث. ولو انه دافع عن عرضه وقتل لاستحسن الناس فعلته وما قال احد منهم انه شاب طائش وكان يجب ان يتعقل ويضبط النفس ويلجا للحوار حتى ياخذ حقه. ولو ان ذلك الشاب كمن للبلطجي وضربه بحجر دون ان يؤذيه لما قال احد في مصر انه شاب طائش بل لقالوا انه رجل وعنده نخوة وشهامة ولما قبل احد منه اقل من ذلك والا لقالوا عليه انه .......

وبناء على ما سبق ذكره من النقطتين السابقتين فان فعل المقاومة من قذف العدو بالحجارة الى قنص الجنود الى العمليات الاستشهادية الى الصواريخ (العبثية) فان ذلك من باب الدفاع الشرعي عن النفس وعن العرض ومن باب الجهاد المفروض عينيا على هؤلاء.

وللعلم فان اعمال المقاومة هذه تثخن في العدو كثيرا ولكنه يخفي جراحه وخسائره. (راجع كتاب الانتفاضة والتتار الجدد)

كانت الانتفاضة الاولى بالحجارة ثم تطور الوضع الى انتفاضة الصواريخ والاستشهاديين. ونظرا لضغوط وظروف سياسية وافقت حماس على تهدئة من طرف واحد في عام 2003 ثم في عام 2005 ولمدة عام كامل ولم يفلح ذلك في ثني العدو عن غيه ثم سعت مصر بناء على طلب من الاحتلال لتعبه وارهاقه بالصواريخ (فقد خرج مندحرا من غزة) سعت مصر الى تهدئة جديدة في يونيو 2008 لمدة 6 اشهر فماذا حدث في هذه التهدئة:

من شروط التهدئة ان تفتح المعابر بلا شروط ويفتح معبر رفح نهائيا ونقل التهدئة الى الضفة الغربية . فلو كنا نعرف القراءة فمن المعلوم ان الاحتلال اصر على التحكم بالمعابر وهي حق لحياة الفلسطينيين وليست منحة وظلت المعابر مغلقة حتى نفد وقود الكهرباء ونفد الدقيق والطحين وجاع الشعب.

ولم يفتح معبر رفح ولم تنتقل التهدئة الى الضفة الغربية بالرغم من الالتزام شبه الكامل من غزة الا من خروقات لا تذكر وغير مؤذية على الاطلاق وظل الوضع الماساوي هو المسيطر حتى بداية شهر نوفمبر

ونكرر ايضا اننا لو كنا نعرف القراءة او لو كنا نعي ما نسمع ونتذكر ما يحدث لعلمنا ان في 4 نوفمبر قام العدو بتوغل منظم وعميق في غزة وقتل 4 من المجاهدين بدون سبب واضح تحت زعم انهم يحصنون المنطقة بالالغام (هل نتذكر انذار الاسطول الانجليزي لحاكم لاسكندرية بانه يجب عليه التوقف عن ترميم الدفاعات الساحلية بالمدينة وذلك قبل يوم من الغزو الانجليزي لمصر والذي استمر 73 عاما ام اننا نتذكر ما نريد ونتناسى ما نريد). وكانت تلك النهاية الفعلية للتهدئة وبقي منها بعض الشكليات فلا فرق حينئذ من الذي اعلن انتهاءها ففعليا الاحتلال هو الذي انهاها (ام اننا نطبق منطق ضربني وبكى وسبقني واشتكى فذلك منطق الاطفال دون الرابعة في الحضانة)

بمراجعة النقاط السابقة كلها مجتمعة عن حق المقاومة وعن تاريخ التهدئة فالظن انه كان من العار على غزة ان تستمر في هذه التهدئة المزعومة التي يستفيد منهاالاحتلال فقط (نفس مثل الشاب المصري المعتدى عليه). ولا ننسى هنا ان هؤلاء صدق فيهم قول الله تعالى انهم ناقضوا العهود باستمرار.

3-هل لو كانت قبلت حماس بالتهدئة لما كان ذلك العدوان ؟

قال السفاح ايهود باراك وبالحرف الواحد (ان الجيش الاسرائيلي يُحّضر لهذه العملية منذ اشهر بهدف توجيه ضربة قاصمة لحركة حماس). ومع ذلك لا نزال نسمع من الفلسطينيين والعرب (الرسميين) من يضع اللوم على صواريخ حماس التي اطلقت الاسبوع الماضي, كما قال نمر حماد مستشار عباس عندما علق على المجزرة بالقول بان "حماس شريكه في الجريمة الاسرائيلية ضد غزة" وان الصواريخ (اعمال طائشة).(ايهود باراك لا يحتاج لذرائع لقتل الفلسطينيين, فهو الذي ارتدى زي امرأة في عام 73 من اجل اغتيال الشهداء كمال عدوان وكمال ناصر وابو يوسف النجار وهم من قادة منظمة التحرير وليس من حماس, وهو الذي قاد عملية اغتيال ابو جهاد, وقضى بيديه على دلال المغربي على شاطئ تل ابيب, انه عريق في الاجرام وهو لا يفهم من السياسة والتعامل مع الفلسطينيين غير اعتقالهم وقتلهم وتشديد الحصارات كما فعل مع ياسر عرفات وكما يفعل اليوم في رام الله ونابلس والخليل.

أما منطق نمر حماد, فهو يتناسى تاريخ فتح والثورة الفلسطينية, التي كانت تقوم بعملية او عمليتين ضد اسرائيل عبر الحدود الاردنية او اللبنانية وكانت اسرائيل ترد بغارات تدميرية تحرق الاخضر واليابس لم تكن فتح انذاك تصف المقاومة بانها اعمال طائشة واسرائيل لم تغيّر طريقة ردها على العرب الذين يقاومون احتلالها طوال جميع العقود السابقة, اننا امام منطق غير مقبول كتب عنه الصديق العراقي الدكتور حازم مشتاق مستنكرا وساخراً بابيات من الشعر على وزن قصيدة للرصافي يقول فيها:
يا قوم لا تقاوموا
ان المقاوم مجرم
دعوا السلاح جانبا
واستسلموا كي تسلموا
خذوا المذلة منهجا
ان الذليل ضيغم
بوسوا يد (المحتل) ان مدها
وان لم يمد خذوها والثموا





4-قد يقول قائل : اننا لا نستطيع التعاطف مع قوم يقاتلون بعضهم ويتكالبون على السلطة ويمنعوا الجرحى والحجاج من المرور عبر معبر رفح لاسباب سياسية رخيصة؟ فهم بانقسامهم وتقاتلهم هم المسئولون عما وصلت اليه الحال؟

الرد على هذا من القران "والمؤمنون بعضهم اولياء بعض" لم يشترط هنا ان هم يكونوا متصالحين وعلى وفاق "وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر"

وقد قال رسول الله (ص) لو استغاثت امراة من اهل المشرق لوجب على اهل المغرب نجدتها او كما قال ص وقال "المسلم اخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ” الى اخر الايات والاحاديث

هذا من الناحية الشرعية اما من الناحية المنطقية لو ان لي اثنان من الاشقاء وتشاجروا وضرب بعضهم بعضا وفشلت في الاصلاح بينهما بل ان احدهم (على زعم ان ذلك حدث) ظلم الاخر ظلما بينا ثم لجا المظلوم (لو اعتبرناه مظلوما) الى عدوي وعدوه فوجب علي حينها النصرة ضد العدو حتى لو مع الظالم لان المصلحة الشرعية والمصلحة الوطنية والمصلحة الاستراتيجية توجب علي ذلك

سيقول قائل من الذي قال ان الطرف الاخر خائن :

من الذي يعتقل المقاومين بعد افراج الاحتلال عنهم؟؟ من الذي ينسق امنيا مع الاحتلال حتى ان الصحف الاسرائيلية اشادت بتعاونهم؟؟؟ من الذي اعتقل مقاوم فار من الاحتلال منذ 6 سنوات من الذي لا زال يعتقل المقاومين رغم الضرب على غزة؟؟؟ (انظر لاحقا).

حتى عندما قرروا الحوار والصلح الم يكن (وما زال) في سجون السلطة 600 من المقاومين حماس وغيرها وتدعى السلطة انه ليس لديها معتقلين سياسيين (طبعا سيقول شخص ما وايه يعني ما تبداوا في الحوار بعدين نبقى نفرج عنهم ده طبعا لانه لا يعلم ان سجون السلطة تشبه كثيرا سجون عبدالناصر من حيث الاهانة والتعذيب فهل تقبل انت ان يكون شقيقك او ابيك في مثل هذه السجون ثم تجلس لتتحاور مع جلاده)

</TD></TD></TR></TR></TR></TR>

رغم الحرب على غزة.. أجهزة عباس تعتقل العشرات من أنصار "حماس" بالضفة



[ 30/12/2008 - 08:26 م ]

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام



على الرغم من الحرب الهمجية التي تشنها القوات الصهيونية على قطاع غزة فإن ذلك لم يمنع الأجهزة الأمنية التابعة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من مواصلة حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية، فاعتقلت العشرات منهم خلال اليومين الماضيين.

ففي محافظة نابلس اعتقلت الأجهزة الأمنية اليوم الثلاثاء (30/12) المدرس بالمدرسة الإسلامية عامر جود الله والمدرس محمد الجيطان وشقيقيه علاء وسعيد بعد اقتحام منازلهم، والشقيقين عبد الله وإبراهيم أبو سمرة بعد اقتحام منزلهم وتحطيم محتوياته، كما اعتقلت الأسير المحرر سامي منصور للمرة الثانية، واعتقلت صبري الزمار ووليد السيد ومازن النجار بعد اقتحام مناز



<BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE>

<BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE>

<BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE>
__._,_.___
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: تبرعات لاسرائيل‏   الإثنين 12 يناير 2009, 3:58 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إعلانات صارخة ورسمية وقوية ، ومباشرة الآن
في كل أنحاء أوربا وأمريكا ومفادها
ساهم لبقاء إسرائيل !!

في الأسواق وفي المطاعم الأوروبية : Yساهم لإنقاذ إسرائيلY
رئيس شركة ستار بوكس للقهوة صّرح انه
سيضاعف التبرعات YلإسرائيلY لقتل أوغاد العرب !!
(( وهوالمعروف بأنه يدفع 2 مليار دولار سنوياً لإسرائيل من أرباح ستار بوكس ))
شركة فيليب موريس ( المنتجة لسجائر مالبورو )
تدفع التبرعات بصفة يومية !!!
في كل صباح تدفع شركة فيليب موريس للسجائر
ما مقداره 12% من أرباحها لـــ YإسرائيلY
ومدخني العالم الإسلامي ككل، يستهلكون سجائر من فيليب موريس
بقيمة 100 مليون دولار، وعليه فإن مدخني العالم
الإسلامي يدفعون لإسرائيل كل صباح 12 مليون دولار
تكلفة الطائرة أف - F- 16
أحدث طراز ، 50 مليون دولار ، يعني إننا
ندفع قيمة طائرة حربية كل 4 أيام ً
للأسف......... هم يجمعون التبرعات لقتل المسلمين حسبنا الله و نعم الوكيل .....
ونحن لا نجمع أي شئ لإنقاذ أولئك المسلمين المستضعفين .
لا تريدون أن تجمعوا، تبرعاتكم ... لا مشكله
ولكن توقفوا عن التبرع ودعم YإسرائيلY
لـَقَـدْ أَسْــمَـعْـتَ لَـوْ نادَيْتَ حَـــيَّـا - ولكِـــنْ لا حـَــــياةَ لِمَــــنْ تُـنـَـادِ
وَلـَـــوْ نـَاراً نـَـفـَـخْــتَ بـهــــا أَضـَــاءَتْ - وَلَـكِــــنَّكَ تـَـــنـْــفُـــخُ في رَمـادِ


Yستار بوكس - STARBUCS Y
Y ماكدونالدز - McDonalds Y
Y برجر كينج - BURGER KING Y
Y كنتاكي - KENTUCKY Y
Y بيتزا هت - PIZZA HUT Y
Y كوكا كولا - COCA COLA Y
Y بيبسي - PEPSI COLA Y
Y فردركرز - FUDRACKERS Y
Y شيليز - CHILIES Y
والقائمة يعرفها الجاهل قبل المتعلم ،
ولكن لا حياة لمن تنادي
لنتوقف عن شراء البضائع
الأمريكية والبريطانيــة ((((( فقط )))) لشهر واحد، شهر واحد .
أرسالها للجميع لكي يعلم أن أمريكا تخسر 8.6 بليــون دولار بالـيوم ، عندما لا نشتري بضائعها
((((( فقط شهر واحـــــــد ))))
أرجوك لا تنتظر، أرسلها لكل من تعرف ثمنها :
<<< 8.6 /7*30 = 36.68 بليون؟؟ >>>
أنا أعرف انه باستطاعتك فعلها،
أرجوك أفعلها كمسلم حقيقي ، أخبر إخوانك ،
أهلك ، جيرانك ، أصـــحابك ، وتوقف لشهر واحد ... فقط شهر .
لنوقف شراء البضائع الأمريكية والبريطانية فقط لشهر واحد ،
شهر سوف تكون تكلفة هذا الشهر عليهم
8.6 /7*30=36.86 بليون
فمتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار خفيفة.   الثلاثاء 13 يناير 2009, 6:28 am

(منتظر) - صور Very Happy












الشركات التجارية الأمريكية تتنافس في رسم التصاميم المضحكة والمعبرة لعملية (الحذاء الطائر) .. ,,وقد عرضت على مواقع النت بشكل قمصان من مختلف الأنواع والأحجام والألوان والتي يتوقع أن تشهد إقبالا شديدا من قبل الآلاف من الشباب بسبب ما يحمله العالم من كراهية للرئيس الامريكي بوش..

ونترككم مع هذه الصور..

































____________ _________ _________ _________ _________ _________ _________ _________ _________ __

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: مشاركات ومداخلات حوار الحذاء الطائر   الأربعاء 14 يناير 2009, 4:31 am

مشاركات ومداخلات حوار الحذاء الطائر Very Happy
مشاركات د. أسامة والأستاذ إبراهيم سعد
والأستاذ أ.موسى في حـوار الحذاء الطائـر
تنويه: - أرجو العلم أن الأستاذ جاسر والدكتور أسامة يكتبان باللغة الإنجليزية نظراً لعدم وجود لوحة مفاتيح عربية على أجهزتهما، بالإضافة إلى صعوبة قدرتهما على الكتابة بالعربية نظراً لاعتيادهما الكتابة بالإنجليزية، ولكنهما يقرءان الرسائل ويفهمانها باللغة العربية مثلناتماماً، لذلك أرجو من جميع الزملاء "القادرين" على الكتابة بالعربية ويرغبون في المداخلة ألا يشاركوا بالإنجليزية بدون داعي لذلك
- الزملاء الذين لم يسبق لهم متابعة الحوار ويرغبون في متابعته يجب عليهم بدء القراءة من أسفل إلى أعلى
وشكراً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: خمسة عشر ثانية نوحد فيها دعائنا بنفس اللحظة   الأربعاء 14 يناير 2009, 8:53 am

الموعد: الأربعاء والخميس والجمعة 13، 14، 15/1/2009 الساعة 11 مساء بتوقيت السعودية


المكان : اين بقعة على وجه الارض انتم عليها


الفكرة : الدعاء لنصرة غزة و بنفس اللحظة


المطلوب: ان تقف و تتجه نحو القبلة و ترفع يديك الى السماء بالدعاء

الدعاء : يا ارحم الراحمين 3 مرات . نستغيث بعزتك نستغيث بقدرتك ، نستغيث بجلال اسمك ان تنصر اهلنا بغزة على الصهاينة كما نصرت سيدنا موسى على ال فرعون



الجميع

لنوحد دعائنا في هذه الليلة وقوفا وبنية صادقة في اي مكان انت فيه على وجه الارض 15 ثانية فقط و ننجز هذه المهمة فلا تبخل بها



ارجو ان تقوم بتمرير هذه الرسالة الى كل من حولك او تدعوهم اليها حتى نجمع اكبر قدر ممكن

لاتنسوا ان توجهوا الدعوة لابائكم و امهاتكم وارجو ان لا تخجلوا من هذا



لنوحد صفوفنا ولتكن لحظة تاريخية نجتمع فيها لنصرة اهلنا بغزة ولكم ان تتخيلوا كم شخص سيقف معك في هذه اللحظة ويدعوا مثلك لنصرة غزة



ان عجزت عن فعل هذا لابأس ، ساعدنا فقط بنشرها بكافة الطرق و جزاك الله 1000 خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشتاء المقبل
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 212
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 08/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار خفيفة.   الأربعاء 14 يناير 2009, 10:43 am

مشكورة اختي نارمين على الاخبار والمواضيع
وحسبي الله ونعم الوكيل على الملعين الدنمارك
ولا نملك الاالدعاء عليهم ومقاطعتهم
****************
ياحي ياقيوم يامنان يارحم الراحمين ياعظيم ياكريم
ياقوي يامتين اللهم لا اثني عليك ولا احصي ثناءك انت كما اثنيت على نفسك
لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
سبحانك وبحمدك عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك
لك الحمد في الاولى ولك الحمد في الاخرة لك الحمد ولك الحمد في السراء ولك الحمد في الضراء
لك الحمد ماتعاقب الليل والنهار
اللهم قلت وقولك الحق "ادعوني استجب لكم "
وقلت" فأني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعا"
وقلت" امن يجيب المضطر اذا دعا"
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد ماتعاقب الليل والنهار
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد ماذكرة الذاكرون الابرار
اللهم من ينصرنا ان لم تنصرنا
اللهم هانحن ندعوك كما امرتنا فستجب لنا كما وعدتنا
اللهم عليك باعداءك واعدء نبينا صلى الله عليه وسلم واعداء الدين
اللهم اصهرهم كما ينصهر الحديد اللهم عليك فيهم فانهم لايعجزونك
اللهم اجعلهم يتمنون الموت فلا يجدونه
اللهم اهلكهم كما اهلكت عاد وثمود وفرعون وقارون
اللهم كما نصرت نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وهو حي انصره وهو تحت التراب
اللهم امين اللهم امين اللهم امين
واخر دعوانا الحمدالله رب العالمين وصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
وبارك الله فيكي اختي نارمين وجعله الله من ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: ثمانية أيام في 2008 غيـّرت وجه التاريخ   الخميس 15 يناير 2009, 11:18 pm

8 أيام غيّرت وجه العالم الاقتصادي عام 2008 Smile
مجموعة من الحوادث الاقتصادية لا يمكن نسيانها


نقلاً عن "الراية القطرية" - الاحد 28 ديسمبر 2008 9:35 ص

شهد عام 2008 مجموعة من الحوادث التي لا يمكن نسيانها على المستوى الاقتصادي، حيث قفزت أسعار النفط إلى مستويات خيالية، وبدأت السنة بمخاوف من تضخم عالمي، لتنتهي بركود دولي، ما يزال الخلاف واضحاً بين الخبراء حول المدى الذي قد يبلغه. وفي هذا السياق، يمكن تحديد ثمانية أيام لن ينساها العالم بسهولة، إذ أنها سجلت تطورات غير مسبوقة في تاريخ الاقتصاد الأمريكي، انعكست بسرعة على العالم ككل، هذه الأيام هي:

6 يونيو


يعتبر هذا اليوم أسوأ أيام بورصات وول ستريت الأمريكية، قبل أن يبدأ انهيار الأسهم الحقيقي، وذلك بعدما تراجعت المؤشرات مسجلة أكبر خسائر للعام كله بسبب تقارير حول ارتفاع مستويات البطالة، إلى جانب القفزات التي كانت تعيشها أسعار النفط، والتي ستغلق بعد خمسة أيام عند 147.27 لأول مرة في التاريخ.

15 سبتمبر


في هذا اليوم المشؤوم، بدأت الانهيارات الفعلية للأسواق، وذلك بعدما ترددت أنباء حول عزم مصرف ليمان براذرز إعلان إفلاسه، وازدادت وطأة الخسائر مع بدء ظهور التقارير حول عزم مجموعة AIG للتأمين بدورها البحث عن تمويل لإنقاذ نفسها، وهو الأمر الذي تأكدت صحته بعد أيام قليلة.

29 من سبتمبر


شهد هذا اليوم أكبر خسائر لمؤشر "داو،" الذي يرصد نشاط الشركات الصناعية، في تاريخه، إذ أغلق عند 10365 نقطة، فاقداً 777 نقطة دفعة واحدة، ما يجعل من 2008 أسوأ أعوام المؤشر ككل منذ 1931، بعد أن تراجع دون مستوى ثمانية آلاف نقطة مرتين خلال الأسابيع الأخيرة.
وجاءت هذه الخسائر في وقت كان فيه الكونغرس يناقش خطة الإنقاذ التي تبلغ قيمتها 700 مليار دولار، والتي جرى إقرارها لاحقا.

9 من أكتوبر


قبل هذا اليوم، كان مؤشر "داو" قد تراجع لسبع جلسات متتالية، فاقداً ما مجموعه 2400 نقطة، غير أن جلسة هذا اليوم قادت السوق نحو قاع جديدة، بعدما سرت بين المستثمرين موجة من الفزع حول الحجم الحقيقي للأزمة المالية العالمية، إثر إعلان وزارة الخزينة الأمريكية عزمها تقديم دعم مالي لمصارف تجارية.

13 من أكتوبر


بخلاف جلسة 29 سبتمبر، شهدت جلسة هذا اليوم تسجيل أكبر مكاسب لمؤشر "داو" في تاريخه، وذلك بواقع 976 نقطة، ما يعادل زيادة في القيمة السوقية للأسهم توازي 1.2 ترليون دولار، وهي أيضاً أكبر قيمة سوقية تضاف خلال يوم واحد في تاريخ المؤشر.
وجاءت هذه المكاسب بعد إعلان نيل كاشكاري، الشخص الذي اختارته وزرة المالية الأمريكية للإشراف على خطة الإنقاذ، عن بعض الخطوات التي سيقوم بها، إلى جانب بدء مجموعة من المصارف المركزية العالمية بدراسة خطوات عملية مشتركة لمواجهة الأزمة المالية.

5 – 6 من نوفمبر


جاءت هذه الجلسات في الأسواق الأمريكية المختلفة، مباشرة بعد إعلان فوز باراك أوباما في السباق الرئاسي إلى البيت الأبيض، ففي حين كان الملايين من الأمريكيين (وغيرهم حول العالم) يحتفلون بالنتيجة، شعر المستثمرون بقلق شديد حيال نوايا الفائز الديمقراطي، واحتمال أن يكون له أراء مختلفة حول سُبل معالجة الأزمة.

وتراجعت الأسواق بقوة خلال تلك الفترة، خاصة وأن التداولات ترافقت مع الإعلان عن أكبر تراجع في عدد الوظائف بالولايات المتحدة منذ 25 عاماً.

1 من ديسمبر


حمل معه هذا اليوم أول إقرار رسمي من واشنطن بما كان كل معظم خبراء الاقتصاد حول العالم ينادون به، وهو التأكيد بأن الولايات المتحدة والعالم في حالة ركود، وأن هذا الركود بدأ بالفعل قبل أشهر.

فقد كشف المكتب القومي للأبحاث الاقتصادية أن تراجع الاقتصاد يعود إلى ديسمبر/ كانون الأول 2007، أي إلى ما قبل عام من الزمن، وأدى ظهور هذه الأرقام إلى تراجع مؤشر "داو" إلى مستوى 8149 نقطة، بخسارة 679 نقطة تعادل 7.7 في المائة من قيمته




<table id=INCREDIMAINTABLE cellSpacing=0 cellPadding=2 width="100%" border=0><tr><td id=INCREDITEXTREGION dir=ltr style="FONT-SIZE: 12pt; DIRECTION: ltr" vAlign=top width="100%">
<table id=mod_EDIMAINTABLE cellSpacing=0 cellPadding=2 width="100%" border=0><tr><td id=mod_EDITEXTREGION dir=rtl style="FONT-SIZE: 12pt; DIRECTION: ltr" vAlign=top width="100%">

منقووول

[size=7]____________ _________ _________ _________ _________ _________ _________ _________ _


</TD></TR>
<tr><td id=mod_EDIFOOTER width="100%"></TD></TR></TABLE>

[/size]</TD></TR>
<tr><td id=INCREDIFOOTER width="100%"><table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%"><tr><td width="100%"></TD>
<td id=INCREDISOUND vAlign=bottom align=middle></TD>
<td id=INCREDIANIM vAlign=bottom align=middle></TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>
<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%"><tr><td width="100%"></TD>
<td id=INCREDISOUND vAlign=bottom align=middle></TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: مثل قلـم الرصـاص   الخميس 15 يناير 2009, 11:21 pm

مثل قلـم الرصـاص flower
في البدء، تكلم صانع قلم الرصاص الى قلم الرصاص قائلاً: هناك خمسة امور اريدك ان تعرفها قبل ان ارسلك الى العالم
تذكرها دائما وستكون افضل قلم رصاص ممكن
أولا: سوف تكون قادرا على عمل الكثير من الامور العظيمة
ولكن فقط ان اصبحت في يد احدهم
ثانيا: سوف تتعرض لبري مؤلم بين فترة واخرى
ولكن هذا ضروري لجعلك قلما افضل
ثالثا: لديك القدرة على تصحيح اي اخطاء قد ترتكبها
رابعا: دائما سيكون الجزء الاهم فيك هو ما في داخلك
خامسا: مهما كانت ظروفك فيجب عليك ان تستمر بالكتابة
وعليك ان تترك دائما خطا واضحا وراءك مهما كانت قساوة الموقف
*******
وفهم القلم ما قد طُلب منه
ودخل الى علبة الاقلام تمهيدا للذهاب الى العالم
بعد ان ادرك تماما غرض صانعه عندما صنعه
*******
والآن.. ضع نفسك محل هذا القلم
تذكر دائما ولا تنسى هذه الامور الخمسة
وستصبح انت افضل انسان ممكن

أولا: ستكون قادرا على صنع العديد من الامور العظيمة
ولكن فقط اذا ما تركت نفسك بين يدي الله
ودع باقي البشر يقصدوك.. لكثرة المواهب التي امتلكتها انت
ثانيا: سوف تتعرض لبري مؤلم بين فترة واخرى.. بواسطة المشاكل التي ستواجهها
ولكنك ستحتاج هذا البري كي تصبح انسانا اقوى
ثالثا: ستكون قادرا على تصحيح الاخطاء والنمو عبرها
رابعا: والجزء الاهم منك سيكون دائما هو داخلك
خامسا: وفي اي طريق قد تمشي فعليك ان تترك اثرك
وبغض النظر عن الموقف فعليك دائما ان تخدم الله في كل شيء
*******
كلٌّ منا هو كقلم رصاص
تم صنعه لغرض فريد وخاص
فلنواصل مشوار حياتنا في هذه الارض
واضعين في قلوبنا هدفا ذا معنى
وعلاقة يومية مع الله
..لقد تم صنعك من اجل
..أهداف عظيمة
*******


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشتاء المقبل
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 212
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 08/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخبار خفيفة.   الجمعة 16 يناير 2009, 8:10 am

الله يعطيكي العافيه اختي نارمين على الاخبار الخفيفه بلفعل
واعجبتني 8 ايام كثيروالقلم الرصاص بلفعل ضع نفسك محل هذا القلم
تذكر دائما ولا تنسى هذه الامور الخمسة
وستصبح انت افضل انسان ممكن
لااله لاالله محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nermeen ahmed kamal
نجم الجماهير
نجم الجماهير
avatar

عدد الرسائل : 4069
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: بلال فضل   الأحد 25 يناير 2009, 5:43 am

بلال فضل


.كتاب جديد للكاتب الساخر المصري العظيم بلال فضل بعنوان «قلمين»، دار ميريت، 229 صفحة من القطع الكبير، 2007. والكتاب عبارة عن فقرات مقتبسة من الصفحة التي كان يكتبها بلال فضل أسبوعياً في جريدة الدستور بعنوان «قلمين» من 2005 إلى 2006. شعار الكتاب هو: «كتاب إن لم تضحك عليه، فلن يضحك عليك»!

بلال فضل – لمن لا يعلم – صحفي معروف في منتصف الثلاثينات ومؤلف وسينارست .

انتقيت لكم 35 فقرة فقط، فأرجو أن تعجبكم

(2)

دراسة مستقبلية إسرائيلية كشفت أن إسرائيل ستنهار من الداخل خلال 20 عاما. حلو قوي.. هنكون بقى لنا عشر سنين قد انهرنا.

(3)

مات جمال عبد الناصر وهو يدعو شعب مصر لأن يلبس مما يصنع، ويعيش حفيده جمال أشرف مروان من خير قناة ميلودي التي تدعو شعب مصر لأن يقلع ما يلبس! (ملاحظة: جمال أشرف مروان هو ابن الدكتورة منى جمال عبد الناصر، وصاحب قنوات ميلودي).

(4)

حتى منتصف الثمانينات كان المثقف المصري يحلم بتغيير العالم.. الآن يحلم المثقف المصري بتغيير عربيته!

(5)

رئيس تحرير صحيفة قومية كتب أن الرئيس بوش الأب بعد أن ترك الرئاسة قال إن صداقته بالرئيس مبارك هي الشيء الوحيد الذي سيأخذه معه إلى القبر. أنا شخصيا أصدق ما كتبه الكاتب إياه، وسر تصديقي يرجع إلى يقيني بأنه حتى في أمريكا هناك من يؤمن بعذاب القبر!

(6)

س: يحرص أي وزير داخلية عربي على شرب الشاي بعد كل وجبة.. ليه؟

ج: عشان.. بيحب «يحبس»!

(7)

في عهد شيخ الأزهر الدكتور العلامة محمد سيد طنطاوي أصبح «نفق» الأزهر أهم من الأزهر نفسه! (نفق الأزهر: معبر سيارات شهير تحت الأرض لتلافي الزحمة المرورية قرب الأزهر).

(Cool

يحسب للرئيس مبارك أنه حكم مصر وهي تتحدث عن نفسها.. وبعد ربع قرن من الحكم جعلها تتحدث مع نفسها!

(9)

يقال أن جرادة شوهدت تضرب زميلتها بالشبشب، وعندما تدخل ولاد الجراد لفض الخناقة قالت لهم الجرادة الضاربة: «تصوروا الحشرة دي ما حرمتش، عايزانا نرجع مصر تاني»!

(10)

أصبح سيل الفتاوي الذي ينهال على برامج الفضائيات أمراً يدعو للسخرية المريرة. لا أستبعد أن نسمع قريبا أحداً يسأل: ما حكم الانفراد بحارس المرمى؟ وهل يعتبر خلوة شرعية؟ وما هو حكم حمل حامل الراية؟

(11)

كدت أنفجر من الضحك عندما قرأت أن محادثات الرئيس مبارك مع الرئيس الروسي بوتين شملت التعاون في مجال الفضاء. فكل علاقتنا بالفضاء إننا بلد دماغها فاضية!

(12)

سألني: إنت ليه مش فارق معاك تعيين نايب للريس؟ قلت له: عشان كفاية النايبة اللي إحنا فيها!

(13)

ليست المشكلة أبداً أن نطالب بالإفراج عن المعتقلين داخل السجون، المشكلة الحقيقية أننا لا نطالب بالإفراج عن المعتقلين خارج السجون!

(14)

أتعجب من بعض أصدقائي الذين يكتبون مطالبين بعض المسئولين بتقديم إقرارات ذمة مالية. واحد ما عندوش ذمة يقدم لها إقرار إزاي؟

(15)

في مصر جميع الحقوق محفوظة.. في ثلاجة القيادة السياسية!

(16)

س: لماذا قامت الحكومة بإزالة اللافتة التي كتب عليها: «حتى الجنين في بطن أمه يقول نعم لمبارك؟»

ج: عشان الجنين طلع طفل خطيئة!

(17)

بعد أن صرح الرئيس مبارك لأكثر من مرة أن محدودي الدخل في عقله وقلبه، لا أدري لماذا يريد محدودو الدخل أن يأكلوا؟ عايزين ينهبوا؟! أنا عن نفسي لو بقيت في عقل وقلب مبارك استحالة أفكر في الأكل!

(18)

قال لي قارئ بحرارة: بجد نفسي أقابل الرئيس مبارك. قلت له: أكيد نفسك تبايعه؟ قال لي: الحقيقة نفسي أديله الـ 500 جنية اللي باقبضهم وأقول له: سعادتك وريني إزاي حتكمل بيهم لحد آخر الشهر؟

(19)

كلما لمست حرص الرئيس مبارك على البقاء في الحكم أفهم لماذا يحرموننا هذه الأيام من الاستماع إلى عبد الحليم حافظ وهو يغني: «إن كنت حبيبي ساعدني كي أرحل عنك.. إن كنت طبيبي ساعدني كي أشفى منك.. إني أغرق أغرق أغرق»!

(20)

بدأ مشروع التنوير في مصر بدعوة قاسم أمين لتحرير المرأة، وانتهى بربط الزبالة بفاتورة الكهرباء.

(21)

قال لي صديقي: أكيد الحكام العرب قلقانين قوي بعد الانقلاب اللي حصل في موريتانيا، تفتكر لو حد فيهم جاله واجب عزاء هيعمل إيه؟ قلت له: بسيطة، هياخد الجيش معاه.

(22)

الأمريكان قالبين دماغنا لأن لديهم سيدة ميتة دماغياً قامت بإنجاب طفلة. مثل هذا الحدث العلمي لا يأكل معنا ببصلة، ففي مصر يمكن أن تكون ميت دماغيا وتفعل أشياء كثيرة من بينها أن تحكم شعبا!

(23)

قال لي صديقي: هل يمكن أن نعتبر أن حضور القذافي مراسم اليمين القانونية هو إرهاصة إلى أن الرئيس مبارك سيمكث في الحكم 35 سنة كما فعل القذافي؟ قلت له: اعتبر ده وعد. قال لي: لكن القذافي من أجل أن يفعل ذلك كتب «الكتاب الأخضر»، والرئيس مبارك لم يكتب كتابا مماثلا؟ قلت له: لأن اللي اتعمل فينا ما يتكتبش!

(24)

أقوى فضيحة للنظام الحاكم جاءت على يد الأزهر الذي أعلن تخفيض زكاة الفطر من خمسة جنيهات إلى ثلاثة جنيهات في اعتراف صريح أن الخمسة جنيهات أصبحت فوق قدرة المواطن المصري العادي. كل سنة وأنت مبارك يا شعبي!

(25)

لا أدري لماذا يتحامل العديد من الكتاب والصحفيين قلالات الذوق على سيادة الرئيس فيسألون هل سيقدر على تنفيذ وعوده في عام 2006. ألا يكفي أن سيادته وعد؟! كمان عايزينه ينفذ؟! لا ده كتير، كان يمكن أن لا يعد أصلا، يا ريت لكي نطاع نأمر بما يستطاع!

(26)

صحيفة الأخبار بشرت المصريين على صدر صفحتها الأولى بأن عشرين بريطانيا فضلوا العلاج في المستشفيات المصرية على مستشفيات بلادهم. هل قرأ أحدكم شيئاً عن هروب جماعي من مستشفى الأمراض العقلية في برمنجهام؟!

(27)

أعلنت أجهزة الدولة عن تسليم وثائق انتخابات الرئاسة إلى دار الكتب. كان الأولى تسليمها إلى المركز القومي للمسرح!

(28)

من مساخر مصر أن عدد الذين صوتوا للمتسابق المصري في برنامج ستار أكاديمي أكثر من الذين صوتوا لرئيس الجمهورية!

(29)

بعد الحكم على بأحقية البهائيين في إثبات ديانتهم في خانة الدين في البطاقة الشخصية، تخشى الحكومة أن يطالب الذين كفرتهم سياستها بإثبات حالتهم في البطاقة!

(30)

قرأت حوارا متميزا في جريدة الوفد مع الكاتب العربي الكبير أدونيس قال فيه: «إذا رأيت عالماً يلوذ بباب سلطان فاعلم أنه لص». أخالف أدونيس في صلاحية هذه العبارة للحكم على علماء السلطان في زماننا وبلادنا فهم لا يلوذون بباب السلطان بل يقعدون على حجره!

(31)

عمنا أحمد فؤاد نجم قال في حواره مع الدستور إنه شاف ناس تحب عبد الناصر والسادات، لكن عمره ما شاف حد بيحب مبارك. رؤساء تحرير الصحف القومية أرسلوا برقيات إلى رئاسة الجمهورية يحلفون فيها إن عمرهم ما شافوا عم أحمد في حياتهم!

(32)

قبل أسبوعين طرحت الدستور سؤالا سياسيا بالبنط العريض: «متى يقول الرئيس مبارك للشعب المصري أنا آسف؟». بعد تفكير دام أسبوعين في الإجابة، أعتقد أن الرئيس مبارك سيقول للشعب «أنا آسف» عندما يقول له الشعب: «ممكن تسيب الحكم يا ريس؟».

(33)

عندما قرأت خبراً عن دراسة طبية تكشف أن الجمبري والإستاكوزا يسببان العقم فهمت لماذا ينجب ملايين المصريين كثيراً!

(34)

هيفاء وهبي أحيت حفلا خيريا في القاهرة مخصصا لمرضى الصدر. اختيار موفق!

(35)

نشرت الصحف حادثة مفزعة عن قيام سيدتين في الفيوم ببيع طفل رضيع بخمسة وثلاثين جنيها فقط لا غير، وأخذت تتعجب كيف ينخفض سعر الإنسان في مصر إلى هذه الحد! في اعتقادي أن سر انخفاض مثل هذا الرضيع هو أنه وهو في بطن أمه لم يقل نعم لمبارك، وإلا كان ده فرق في سعره كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار خفيفة.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jamal suliman lovers :: jamal suliman lovers :: موضوعات عامة للأعضاء-
انتقل الى: